الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
![Document: texte imprimé Document: texte imprimé](./images/icon_a_16x16.gif)
Titre : |
مقدمة في الموهبة و التفوق العقلي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
مصطفي نوري القمش, Auteur |
Editeur : |
عمان : دار المسيرة |
Année de publication : |
2011 |
Importance : |
462ص |
Présentation : |
بيانات |
Format : |
17x24سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الإبداع الموهبة الموهوبين صعوبات التعلم التفوق العقلي الطفل |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
من هنا تأتي أهمية هذا الكتاب، حيث يغطي بفصوله التسع جميع المفاهيم والبرامج والقضايا الملحة التي ينبغي على المهتمين بهذه الفئة من الأفراد معرفتها والإلمام بها سواء أكانو طلبة جامعيين في المراحل الجامعية المختلفة أو أسر أو باحثين ومهتمين، وقد جاءت فصول هذا الكتاب على النحو التالي:1- لمحة تاريخية ومفاهيم أساسية.2- خصائص الأطفال الموهوبين والمتفوقين.3- أساليب الكشف عن الموهوبين والمتفوقين.4- البرامج التربوية الخاصة بالطلبة الموهوبين والمتفوقين.5- بناء وتطوير البرامج والمناهج الخاصة بالطلبة الموهوبين والمتفوقين.6- الإبداع.7- الموهوبون ذوو صعوبات التعلم.8- الحاجات النفسية والإجتماعية للطلبة الموهوبين والمتفوقين.9- برامج تربية الموهوبين والمتفوقين في العالم والبلاد العربية. |
مقدمة في الموهبة و التفوق العقلي [texte imprimé] / مصطفي نوري القمش, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار المسيرة, 2011 . - 462ص : بيانات ; 17x24سم. Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الإبداع الموهبة الموهوبين صعوبات التعلم التفوق العقلي الطفل |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
من هنا تأتي أهمية هذا الكتاب، حيث يغطي بفصوله التسع جميع المفاهيم والبرامج والقضايا الملحة التي ينبغي على المهتمين بهذه الفئة من الأفراد معرفتها والإلمام بها سواء أكانو طلبة جامعيين في المراحل الجامعية المختلفة أو أسر أو باحثين ومهتمين، وقد جاءت فصول هذا الكتاب على النحو التالي:1- لمحة تاريخية ومفاهيم أساسية.2- خصائص الأطفال الموهوبين والمتفوقين.3- أساليب الكشف عن الموهوبين والمتفوقين.4- البرامج التربوية الخاصة بالطلبة الموهوبين والمتفوقين.5- بناء وتطوير البرامج والمناهج الخاصة بالطلبة الموهوبين والمتفوقين.6- الإبداع.7- الموهوبون ذوو صعوبات التعلم.8- الحاجات النفسية والإجتماعية للطلبة الموهوبين والمتفوقين.9- برامج تربية الموهوبين والمتفوقين في العالم والبلاد العربية. |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (11)
|
IEPS/17629 | 155/89.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/17630 | 155/89.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17631 | 155/89.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17632 | 155/89.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17633 | 155/89.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17634 | 155/89.06 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/18331 | 155/89.07 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/18332 | 155/89.08 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/18333 | 155/89.09 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/18334 | 155/89.10 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/18335 | 155/89.11 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |