الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'indexation
|
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371-
Affiner la recherche Interroger des sources externes
اساسيات الدمج التربوي / عبادة،ناريمان
Titre : اساسيات الدمج التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : عبادة،ناريمان, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار امجد للنشر والتوزيع Année de publication : 2014 Importance : 226ص Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-99-056-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التوحد الاسرة الدمج التربوي الاعاقة البصرية الطفل المعاق الاعاقة والمدرسة ضعاف البصر تعليم المتوحدين Index. décimale : 371- التربية :ادارة- تنظيم- تسيير Résumé : الدمج-انواع الدمج-الاثار الاجتماعية-دمج الاطفال المعاقين في المدارس العادية-الدمج في التربية البدنية-دور المجتمع في دمج الاطفال المعاقين-دور الاسرة-استراتيجيات الدمج وسياساته لدى بعض الدول التي عملت به-دور المدرسة في تحقيق سياسة الدمج-دور الاباء في تحقيق سياسة الدمج-دور المجتمع في تحقيق سياسة الدمج-دمج الصم وضعاف السمع بمدارس التعليم العام-الاعاقة السمعية-الية دمج الاطفال المعاقين سمعيا-التخطيط لبرامج الدمج-دمج الاطفال المكفوفين في المدارس العامة-الاعاقة البصرية-دمج المكفوفين وضعاف البصر-دمج الاطفال التوحديين-التوحد -اساليب تعليم التوحديين-دمج الاطفال التوحدين اساسيات الدمج التربوي [texte imprimé] / عبادة،ناريمان, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار امجد للنشر والتوزيع, 2014 . - 226ص ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-99-056-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التوحد الاسرة الدمج التربوي الاعاقة البصرية الطفل المعاق الاعاقة والمدرسة ضعاف البصر تعليم المتوحدين Index. décimale : 371- التربية :ادارة- تنظيم- تسيير Résumé : الدمج-انواع الدمج-الاثار الاجتماعية-دمج الاطفال المعاقين في المدارس العادية-الدمج في التربية البدنية-دور المجتمع في دمج الاطفال المعاقين-دور الاسرة-استراتيجيات الدمج وسياساته لدى بعض الدول التي عملت به-دور المدرسة في تحقيق سياسة الدمج-دور الاباء في تحقيق سياسة الدمج-دور المجتمع في تحقيق سياسة الدمج-دمج الصم وضعاف السمع بمدارس التعليم العام-الاعاقة السمعية-الية دمج الاطفال المعاقين سمعيا-التخطيط لبرامج الدمج-دمج الاطفال المكفوفين في المدارس العامة-الاعاقة البصرية-دمج المكفوفين وضعاف البصر-دمج الاطفال التوحديين-التوحد -اساليب تعليم التوحديين-دمج الاطفال التوحدين Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49013 371/186.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS49014 371/186.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Sorti jusqu'au 08/06/2023 FSS49015 371/186.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible البرامج التربوية والعلاجية لتعليم ذوي صعوبات التعلم / ابو الديار،مسعد
Titre : البرامج التربوية والعلاجية لتعليم ذوي صعوبات التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : ابو الديار،مسعد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة:دار الكتاب الحديث Année de publication : 2019 Importance : 240ص Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-779-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التربوي المعوقون التعليم صعوبات التعلم صعوبة الكتابة صعوبة الرياضيات IEP الدمج العلاج النفسي الدسلكسيا الدسكلكوليا TRIZK Index. décimale : 371- التربية :ادارة- تنظيم- تسيير Résumé : مدخل الى صعوبات التعلم-المبادىء والاستراتيجيات العامة في تعليم وعلاج صعوبات التعلم-المبادئ والاستراتيجيات العامة في تعليم وعلاج صعوبات التعلم-دور ومهام المعلم-صعوبات التعلم-الخصائص التعليمية والمعرفية والسلوكية لذوي صعويات التعلم-محكات تشخيص صعوبات التعلم-شروط برنامج العلاجي الفعال-الصعوبات التي تواجه المعمين-كيفية التخطيط لتدريس وتعليم ذوي صعوبات التعلم-اساليب التعامل مع ذوي صعوبات التعلم-البرامج التربوية لصعوبات القراءة-استراتيجية TRIZ-البرامج التربوية لصعوبات الكتاب-الديسغرافيا-البراج التربوية لصعويات الرياضيات-الدسكلكويا-صعوبات الرياضيات-البرامج التربوية المساندة لذوي صعوبات التعلم-التربية الفردية-TRIZ في تدريس الرياضيات-البرامج التربوية المساندة لذوي صعوبات التعلم-البرنامج التربوي الفردي-مراحل البرنامج التربوي الفرديIEP-برنامج الدمج التعليمي-متطلبات عملية الدمج-الدمج-العلاج النفسي لذوي صعوبات التعلم-الصحة النفسية لدى الطالب-الحاجة الى العلاج النفسي-تقييم فعالية العلاج النفسي-البرامج التربوية المساندة المقدمة للطلاب ذوي صعوبات التعلم في الجامعات-نماذج من البرامج المساندة المقدمة للطلاب ذوي صعوبات التعلم في الجامعات البرامج التربوية والعلاجية لتعليم ذوي صعوبات التعلم [texte imprimé] / ابو الديار،مسعد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة:دار الكتاب الحديث, 2019 . - 240ص ; 17*24سم.
ISBN : 978-977-350-779-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التربوي المعوقون التعليم صعوبات التعلم صعوبة الكتابة صعوبة الرياضيات IEP الدمج العلاج النفسي الدسلكسيا الدسكلكوليا TRIZK Index. décimale : 371- التربية :ادارة- تنظيم- تسيير Résumé : مدخل الى صعوبات التعلم-المبادىء والاستراتيجيات العامة في تعليم وعلاج صعوبات التعلم-المبادئ والاستراتيجيات العامة في تعليم وعلاج صعوبات التعلم-دور ومهام المعلم-صعوبات التعلم-الخصائص التعليمية والمعرفية والسلوكية لذوي صعويات التعلم-محكات تشخيص صعوبات التعلم-شروط برنامج العلاجي الفعال-الصعوبات التي تواجه المعمين-كيفية التخطيط لتدريس وتعليم ذوي صعوبات التعلم-اساليب التعامل مع ذوي صعوبات التعلم-البرامج التربوية لصعوبات القراءة-استراتيجية TRIZ-البرامج التربوية لصعوبات الكتاب-الديسغرافيا-البراج التربوية لصعويات الرياضيات-الدسكلكويا-صعوبات الرياضيات-البرامج التربوية المساندة لذوي صعوبات التعلم-التربية الفردية-TRIZ في تدريس الرياضيات-البرامج التربوية المساندة لذوي صعوبات التعلم-البرنامج التربوي الفردي-مراحل البرنامج التربوي الفرديIEP-برنامج الدمج التعليمي-متطلبات عملية الدمج-الدمج-العلاج النفسي لذوي صعوبات التعلم-الصحة النفسية لدى الطالب-الحاجة الى العلاج النفسي-تقييم فعالية العلاج النفسي-البرامج التربوية المساندة المقدمة للطلاب ذوي صعوبات التعلم في الجامعات-نماذج من البرامج المساندة المقدمة للطلاب ذوي صعوبات التعلم في الجامعات Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49005 371/530.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49004 371/530.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49006 371/530.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Sorti jusqu'au 19/12/2023 التعلم المدمج والتعلم المعكوس / الشرمان،عاطف ابو حميد
Titre : التعلم المدمج والتعلم المعكوس Autre titre : BLENED*FLIPPED LEARBIBG Type de document : texte imprimé Auteurs : الشرمان،عاطف ابو حميد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2015 Importance : 272ص Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-97-036-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التعلم المدمج التعلم المعكوس التكنولوجيا وبيئة التعلم الجيل الرقمي Index. décimale : 371- التربية :ادارة- تنظيم- تسيير Résumé : التعلم المدمج-التكنولوجيا وبيئة التعلم في التعلم المدمج-البريد الالكتروني الاختبارات على خط الانترنت المحتوى في التعلم المدمج-التعلم المعكوس-دور المعلم في التعلم المدمج والمعكوس-التعلم المدمج والتعليم الجامعي-التعليم في مؤسسات التعليم العالي-التعلم المعكوس-مؤسسات التعليم العالي-نظم ادارة التعلم-شبكات التواصل الاجتماعي-الاتجاه نحو المحتوى الرقمي-تجربة المؤتمرات المباشرة-الصوت والفيديو الرقمي-العوامل اللازمة لنجاح التعلم المدمجالايبود-الجيل الثاني للانترنت-الجيل الرقمي-المطبوعات -الهاتف النقال التعلم المدمج والتعلم المعكوس ; BLENED*FLIPPED LEARBIBG [texte imprimé] / الشرمان،عاطف ابو حميد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2015 . - 272ص ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-97-036-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التعلم المدمج التعلم المعكوس التكنولوجيا وبيئة التعلم الجيل الرقمي Index. décimale : 371- التربية :ادارة- تنظيم- تسيير Résumé : التعلم المدمج-التكنولوجيا وبيئة التعلم في التعلم المدمج-البريد الالكتروني الاختبارات على خط الانترنت المحتوى في التعلم المدمج-التعلم المعكوس-دور المعلم في التعلم المدمج والمعكوس-التعلم المدمج والتعليم الجامعي-التعليم في مؤسسات التعليم العالي-التعلم المعكوس-مؤسسات التعليم العالي-نظم ادارة التعلم-شبكات التواصل الاجتماعي-الاتجاه نحو المحتوى الرقمي-تجربة المؤتمرات المباشرة-الصوت والفيديو الرقمي-العوامل اللازمة لنجاح التعلم المدمجالايبود-الجيل الثاني للانترنت-الجيل الرقمي-المطبوعات -الهاتف النقال Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49095 371/532.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49094 371/532.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49096 371/532.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible العسر القرائي :الماهية-التشخيص-العلاج / العربي،حميدة السيد
Titre : العسر القرائي :الماهية-التشخيص-العلاج Type de document : texte imprimé Auteurs : العربي،حميدة السيد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة:دار الفكر العربي Année de publication : 2018 Importance : 304ص Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-3318-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : العسر القرائي صعوبات التعلم ماهية القراءة Index. décimale : 371- التربية :ادارة- تنظيم- تسيير Résumé : مفهوم عسر القراءة تطوره التاريخي - التداخل بين مفهوم صعوبات التعلم و
غيره من المفاهيم - تعريف المنظمات المتخصصة لمفهوم صعوبات التعلم - بعض
المحاولات الفردية لتعريف صعوبات التعلم - نسبة انتشار صعوبات التعلم -
تصنيف تعريفات صعوبات التعلم - الاتجاهات النظرية في تفسير صعوبات التعلم
اسبابها و العوامل المرتبطة بها - تشخيص ذوي صعوبات التعلم -مفهوم العسر
القرائي لغة و اصطلاحا -تعليق عليها - المصطلحات المتعلقة بها - - الفرق بين
مصطلح العسر القرائي و غيره من المصطلحات -
* ماهية القراءة
* الانواع الفرعية للعسر القرائي
* النظريات و الاسباب المفسرة للعسر القرائي -
* تشخيص العسر القرائي
* خصائصه / العامة / الاكاديمية / الاثار السلبية له /
سيكولوجية عسر القراءة-حالات تطبيقية لمصابين بعسر القراءة(الديسلكسيا)-
العسر القرائي :الماهية-التشخيص-العلاج [texte imprimé] / العربي،حميدة السيد, Auteur . - ط1 . - مصر : القاهرة:دار الفكر العربي, 2018 . - 304ص ; 17*24سم.
ISBN : 978-977-10-3318-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : العسر القرائي صعوبات التعلم ماهية القراءة Index. décimale : 371- التربية :ادارة- تنظيم- تسيير Résumé : مفهوم عسر القراءة تطوره التاريخي - التداخل بين مفهوم صعوبات التعلم و
غيره من المفاهيم - تعريف المنظمات المتخصصة لمفهوم صعوبات التعلم - بعض
المحاولات الفردية لتعريف صعوبات التعلم - نسبة انتشار صعوبات التعلم -
تصنيف تعريفات صعوبات التعلم - الاتجاهات النظرية في تفسير صعوبات التعلم
اسبابها و العوامل المرتبطة بها - تشخيص ذوي صعوبات التعلم -مفهوم العسر
القرائي لغة و اصطلاحا -تعليق عليها - المصطلحات المتعلقة بها - - الفرق بين
مصطلح العسر القرائي و غيره من المصطلحات -
* ماهية القراءة
* الانواع الفرعية للعسر القرائي
* النظريات و الاسباب المفسرة للعسر القرائي -
* تشخيص العسر القرائي
* خصائصه / العامة / الاكاديمية / الاثار السلبية له /
سيكولوجية عسر القراءة-حالات تطبيقية لمصابين بعسر القراءة(الديسلكسيا)-
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS48994 371/69.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS48992 371/69.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS48993 371/69.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible صعوبات التعلم / جدوع عصام
Titre : صعوبات التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : جدوع عصام, Auteur Editeur : عمان:دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع Année de publication : 2012م Importance : 192ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-020-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التدخل المبكر مواجهة الاضطرابات المعوقين التعليم صعوبات التعلم Index. décimale : 371- التربية :ادارة- تنظيم- تسيير Résumé : مفهوم صعوبات التعلم
مفهوم صعوبات التعلم التعريف و المهنى و موقعها بين الفئات الخاصة - فئاتها * صعوبات التعلم عند الاطفال المراهقين
الصعوبات التعلم / التعريف الطبي و التربوي
2*/ الاسباب و العوامل المساهمة فيها - الدماغ و علم النفس العصبي / بعض وظائف الدماغ - الاسباب المؤدية اليها -
3*/ تشخيص صعوبات التعلم : الغرض من التشخيص - اتجاهاته - خطوات عمليته - الاختبارات المقننة و غير المقننة
4*/ الصعوبات الخاصة بالانتباه / تعريف العجز في الانتباه - تصنيفه - متطلبات الانتباه الضرورية للتعلم
5/ الصعوبات الخاصة بالذاكرة : التعريفات التصنيف - الصعوبات الخاصة بالادراك - نظريات الادراك الحركي - الصعوبات المتعلقة بسرعة الادراك - نشاطات لتحسين الادراك الحركي -
6*/ صعوبات اللغة الشفهية - مراحل تطور اللغة - محتوى و شكل استخدام اللغة - صعوبات اللغة -
7*/ صعوبات تعلم الرياضيات / تطور المهارات في الرياضيات و صعوبات تعلمه - انواع الاخطاء في تعلم الرياضيات - خصائص المتعلمين الذين لديهم صعوبات الديسكلكوليا - تقدير تشخيص مشكلات تعلم الرياضيات - استراتيجيات ونشاطات تدريس رياضيات -
8*/ صعوبات التعلم القرائية و الكتابية / مفهوم الصعوبة في القراءة و الكتابة - مظاهر الصعوبات الكتابية - ارشادات لتحسين المستوى في القراءة و الكتابة -
9/ الموهبة و صعوبات التعلم - / كيف تستدل على الموهوب ؟ - مفهوم الموهوب - اسلوب القياس - تربية الموهوبين من ذوي صعوبات التعليم -
10- صعوبات التعلم و العلاج - / دور المعلم - علاج المشاكل العاطفية و الاجتماعية و العائلية - المفاهيم الادارية للسلوك - التدرب على المهارات الاجتماعية -
الوحدة 11 / استراتيجيات عامة في تدريس فئات صعوبات التعلم - استراتيجية تحليل المهمات - استراتيجيات تنمية القدرات - الاستراتيجية الادراكية الحركية - استراتيجية النفس لغوية - استراتيجية المواد التدريسية - استراتيجية تدريس تدريب الحواس المتعددة - استراتيجية التحليل السلوكي التطبيقيصعوبات التعلم [texte imprimé] / جدوع عصام, Auteur . - [S.l.] : عمان:دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع, 2012م . - 192ص ; 24*17سم.
ISBN : 978-9957-12-020-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التدخل المبكر مواجهة الاضطرابات المعوقين التعليم صعوبات التعلم Index. décimale : 371- التربية :ادارة- تنظيم- تسيير Résumé : مفهوم صعوبات التعلم
مفهوم صعوبات التعلم التعريف و المهنى و موقعها بين الفئات الخاصة - فئاتها * صعوبات التعلم عند الاطفال المراهقين
الصعوبات التعلم / التعريف الطبي و التربوي
2*/ الاسباب و العوامل المساهمة فيها - الدماغ و علم النفس العصبي / بعض وظائف الدماغ - الاسباب المؤدية اليها -
3*/ تشخيص صعوبات التعلم : الغرض من التشخيص - اتجاهاته - خطوات عمليته - الاختبارات المقننة و غير المقننة
4*/ الصعوبات الخاصة بالانتباه / تعريف العجز في الانتباه - تصنيفه - متطلبات الانتباه الضرورية للتعلم
5/ الصعوبات الخاصة بالذاكرة : التعريفات التصنيف - الصعوبات الخاصة بالادراك - نظريات الادراك الحركي - الصعوبات المتعلقة بسرعة الادراك - نشاطات لتحسين الادراك الحركي -
6*/ صعوبات اللغة الشفهية - مراحل تطور اللغة - محتوى و شكل استخدام اللغة - صعوبات اللغة -
7*/ صعوبات تعلم الرياضيات / تطور المهارات في الرياضيات و صعوبات تعلمه - انواع الاخطاء في تعلم الرياضيات - خصائص المتعلمين الذين لديهم صعوبات الديسكلكوليا - تقدير تشخيص مشكلات تعلم الرياضيات - استراتيجيات ونشاطات تدريس رياضيات -
8*/ صعوبات التعلم القرائية و الكتابية / مفهوم الصعوبة في القراءة و الكتابة - مظاهر الصعوبات الكتابية - ارشادات لتحسين المستوى في القراءة و الكتابة -
9/ الموهبة و صعوبات التعلم - / كيف تستدل على الموهوب ؟ - مفهوم الموهوب - اسلوب القياس - تربية الموهوبين من ذوي صعوبات التعليم -
10- صعوبات التعلم و العلاج - / دور المعلم - علاج المشاكل العاطفية و الاجتماعية و العائلية - المفاهيم الادارية للسلوك - التدرب على المهارات الاجتماعية -
الوحدة 11 / استراتيجيات عامة في تدريس فئات صعوبات التعلم - استراتيجية تحليل المهمات - استراتيجيات تنمية القدرات - الاستراتيجية الادراكية الحركية - استراتيجية النفس لغوية - استراتيجية المواد التدريسية - استراتيجية تدريس تدريب الحواس المتعددة - استراتيجية التحليل السلوكي التطبيقيRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49112 371/538.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49113 371/538.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49114 371/538.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible صعوبات التعلم / القمش،مصطفى نوري
Permalinkفقه صعوبات التعلم / سليمان،السيد عبد الحميد
Permalink