الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Résultat de la recherche
7 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'المعوقون'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
الاطفال ذوي الحاجات الخاصة / فضة،وفاء منذر
Titre : الاطفال ذوي الحاجات الخاصة : الطفل المعاق Type de document : texte imprimé Auteurs : فضة،وفاء منذر, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:مكتبة المجتمع العربي للنشر و التوزيع Année de publication : 2004 Importance : 244ص Format : 17/24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الأطفال المعوقون رعاية الطفولة الرضاعة التخلف العقلي الشلل الدماغي الصرع Index. décimale : 155علم النفس:الفروق والنمو Résumé : ردود الفعل النفسية لاسر الاطفال المعاقين-دور الاسرة في تقييم حاجات
طفلها المعاق-مرحلة الرضاعة-مرحلة التشخيص-مرحلة الوقاية-الجهاز العصبي-التشخيص
الطبي-التخلف العقلي وشخصيته-الصلاحية الاجتماعية-الاضطرابات العصبية-الشلل
الدماغي-الصرع-علاج الصرع-جراحة الدماغ-العمود الفقري المفتوح-اصابات الرأس في
مرحلة الطفولة-مرض الهنتنجتون
الاطفال ذوي الحاجات الخاصة : الطفل المعاق [texte imprimé] / فضة،وفاء منذر, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:مكتبة المجتمع العربي للنشر و التوزيع, 2004 . - 244ص ; 17/24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الأطفال المعوقون رعاية الطفولة الرضاعة التخلف العقلي الشلل الدماغي الصرع Index. décimale : 155علم النفس:الفروق والنمو Résumé : ردود الفعل النفسية لاسر الاطفال المعاقين-دور الاسرة في تقييم حاجات
طفلها المعاق-مرحلة الرضاعة-مرحلة التشخيص-مرحلة الوقاية-الجهاز العصبي-التشخيص
الطبي-التخلف العقلي وشخصيته-الصلاحية الاجتماعية-الاضطرابات العصبية-الشلل
الدماغي-الصرع-علاج الصرع-جراحة الدماغ-العمود الفقري المفتوح-اصابات الرأس في
مرحلة الطفولة-مرض الهنتنجتون
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS7200 155/171.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible البرامج التربوية والعلاجية لتعليم ذوي صعوبات التعلم / ابو الديار،مسعد
Titre : البرامج التربوية والعلاجية لتعليم ذوي صعوبات التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : ابو الديار،مسعد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة:دار الكتاب الحديث Année de publication : 2019 Importance : 240ص Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-779-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التربوي المعوقون التعليم صعوبات التعلم صعوبة الكتابة صعوبة الرياضيات IEP الدمج العلاج النفسي الدسلكسيا الدسكلكوليا TRIZK Index. décimale : 371- التربية :ادارة- تنظيم- تسيير Résumé : مدخل الى صعوبات التعلم-المبادىء والاستراتيجيات العامة في تعليم وعلاج صعوبات التعلم-المبادئ والاستراتيجيات العامة في تعليم وعلاج صعوبات التعلم-دور ومهام المعلم-صعوبات التعلم-الخصائص التعليمية والمعرفية والسلوكية لذوي صعويات التعلم-محكات تشخيص صعوبات التعلم-شروط برنامج العلاجي الفعال-الصعوبات التي تواجه المعمين-كيفية التخطيط لتدريس وتعليم ذوي صعوبات التعلم-اساليب التعامل مع ذوي صعوبات التعلم-البرامج التربوية لصعوبات القراءة-استراتيجية TRIZ-البرامج التربوية لصعوبات الكتاب-الديسغرافيا-البراج التربوية لصعويات الرياضيات-الدسكلكويا-صعوبات الرياضيات-البرامج التربوية المساندة لذوي صعوبات التعلم-التربية الفردية-TRIZ في تدريس الرياضيات-البرامج التربوية المساندة لذوي صعوبات التعلم-البرنامج التربوي الفردي-مراحل البرنامج التربوي الفرديIEP-برنامج الدمج التعليمي-متطلبات عملية الدمج-الدمج-العلاج النفسي لذوي صعوبات التعلم-الصحة النفسية لدى الطالب-الحاجة الى العلاج النفسي-تقييم فعالية العلاج النفسي-البرامج التربوية المساندة المقدمة للطلاب ذوي صعوبات التعلم في الجامعات-نماذج من البرامج المساندة المقدمة للطلاب ذوي صعوبات التعلم في الجامعات البرامج التربوية والعلاجية لتعليم ذوي صعوبات التعلم [texte imprimé] / ابو الديار،مسعد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة:دار الكتاب الحديث, 2019 . - 240ص ; 17*24سم.
ISBN : 978-977-350-779-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التربوي المعوقون التعليم صعوبات التعلم صعوبة الكتابة صعوبة الرياضيات IEP الدمج العلاج النفسي الدسلكسيا الدسكلكوليا TRIZK Index. décimale : 371- التربية :ادارة- تنظيم- تسيير Résumé : مدخل الى صعوبات التعلم-المبادىء والاستراتيجيات العامة في تعليم وعلاج صعوبات التعلم-المبادئ والاستراتيجيات العامة في تعليم وعلاج صعوبات التعلم-دور ومهام المعلم-صعوبات التعلم-الخصائص التعليمية والمعرفية والسلوكية لذوي صعويات التعلم-محكات تشخيص صعوبات التعلم-شروط برنامج العلاجي الفعال-الصعوبات التي تواجه المعمين-كيفية التخطيط لتدريس وتعليم ذوي صعوبات التعلم-اساليب التعامل مع ذوي صعوبات التعلم-البرامج التربوية لصعوبات القراءة-استراتيجية TRIZ-البرامج التربوية لصعوبات الكتاب-الديسغرافيا-البراج التربوية لصعويات الرياضيات-الدسكلكويا-صعوبات الرياضيات-البرامج التربوية المساندة لذوي صعوبات التعلم-التربية الفردية-TRIZ في تدريس الرياضيات-البرامج التربوية المساندة لذوي صعوبات التعلم-البرنامج التربوي الفردي-مراحل البرنامج التربوي الفرديIEP-برنامج الدمج التعليمي-متطلبات عملية الدمج-الدمج-العلاج النفسي لذوي صعوبات التعلم-الصحة النفسية لدى الطالب-الحاجة الى العلاج النفسي-تقييم فعالية العلاج النفسي-البرامج التربوية المساندة المقدمة للطلاب ذوي صعوبات التعلم في الجامعات-نماذج من البرامج المساندة المقدمة للطلاب ذوي صعوبات التعلم في الجامعات Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49005 371/530.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49004 371/530.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49006 371/530.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Sorti jusqu'au 19/12/2023 التدخل المبكر / القمش،مصطفى نوري
Titre : التدخل المبكر : الاطفال المعرضون للخطر Type de document : texte imprimé Auteurs : القمش،مصطفى نوري, Auteur ; الجوالدة،فؤاد عيد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار الثقافة للنشر والتوزيع Année de publication : 2014 Importance : 488ص Format : 17/24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-847-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التدخل المبكر الاطفال المعرضون للخطر المعوقون Index. décimale : 155علم النفس:الفروق والنمو Résumé : التربية الخاصة والتدخل المبكر-عوامل الخطر والتدخل
المبكر-الوقاية-التدخل-خدمات التدخل المبكر للمعاقين عقليا وذوي صعوبات
التعلم-خدمات التدخل المبكر لذوي الاعاقات الحسية-خدمات التدخل المبكر لذوي
الاعاقات الجسمية والصحية-خدمات التدخل المبكر لذوي اضطرابات السلوك
والتواصل-خدمات التدخل المبكر للموهوبين ذوي صعوبات التعلم-تأهيل ذوي
الاعاقات-مشاريع وبرامج التدخل المبكر العالمية الحديثة-دور الاسرة في خدمات
التدخل المبكر-
التدخل المبكر : الاطفال المعرضون للخطر [texte imprimé] / القمش،مصطفى نوري, Auteur ; الجوالدة،فؤاد عيد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار الثقافة للنشر والتوزيع, 2014 . - 488ص ; 17/24سم.
ISBN : 978-9957-16-847-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التدخل المبكر الاطفال المعرضون للخطر المعوقون Index. décimale : 155علم النفس:الفروق والنمو Résumé : التربية الخاصة والتدخل المبكر-عوامل الخطر والتدخل
المبكر-الوقاية-التدخل-خدمات التدخل المبكر للمعاقين عقليا وذوي صعوبات
التعلم-خدمات التدخل المبكر لذوي الاعاقات الحسية-خدمات التدخل المبكر لذوي
الاعاقات الجسمية والصحية-خدمات التدخل المبكر لذوي اضطرابات السلوك
والتواصل-خدمات التدخل المبكر للموهوبين ذوي صعوبات التعلم-تأهيل ذوي
الاعاقات-مشاريع وبرامج التدخل المبكر العالمية الحديثة-دور الاسرة في خدمات
التدخل المبكر-
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS37644 155/357.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS37645 155/357.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS37646 155/357.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible بناء وتعديل سلوك الاطفال / العثمان،ابراهيم بن عبد الله
Titre : بناء وتعديل سلوك الاطفال : دليل المختصين واولياء الامور Type de document : texte imprimé Auteurs : العثمان،ابراهيم بن عبد الله, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:اثراء للنشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 224ص Format : 17/24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-78-056-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : سيكولوجية الطفولة التعليم الخاص المعوقون عاية الطفولة
اساليب التدريس طرق التعلمIndex. décimale : 155علم النفس:الفروق والنمو Résumé : تعريف السلوك-الخطوات الاساسية لتعديل السلوك-اساليب زيادة السلوك
المرغوب-اساليب خفض السلوك غير المرغوب-اساليب تشكيل سلوك جديد-منهجية البحث في
تعديل السلوك
بناء وتعديل سلوك الاطفال : دليل المختصين واولياء الامور [texte imprimé] / العثمان،ابراهيم بن عبد الله, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:اثراء للنشر والتوزيع, 2011 . - 224ص ; 17/24سم.
ISBN : 978-9957-78-056-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : سيكولوجية الطفولة التعليم الخاص المعوقون عاية الطفولة
اساليب التدريس طرق التعلمIndex. décimale : 155علم النفس:الفروق والنمو Résumé : تعريف السلوك-الخطوات الاساسية لتعديل السلوك-اساليب زيادة السلوك
المرغوب-اساليب خفض السلوك غير المرغوب-اساليب تشكيل سلوك جديد-منهجية البحث في
تعديل السلوك
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS37637 155/369.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS37636 155/369.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS37635 155/369.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible تعليم التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة في فصول القرن الحادي والعشرين / مايبرى،سالي كوكس
Titre : تعليم التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة في فصول القرن الحادي والعشرين Type de document : texte imprimé Auteurs : مايبرى،سالي كوكس, Auteur ; لازاروس ،نبرندا بلسون, Auteur ; اسماء،عبد الله العطية, Auteur ; محمد،موسى عبد المجيد ; صادق،فاروق محمد Mention d'édition : ط1 Editeur : الاسكندرية:مركز التطوير التربوي Année de publication : 2007 Importance : 123ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-368-181-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais (eng) Mots-clés : المعوقون تعليم Résumé : تعريف ذوي الاعاقة-تطور الخطة التربوية الفردية-الذكاء المتعدد-الاعداد
غير الملائم للمعلمين-الاباء كشركاء-تنمية المهارات الاجتماعية-التواصل
والتعاون-تطبيق التكنولوجيا
تعليم التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة في فصول القرن الحادي والعشرين [texte imprimé] / مايبرى،سالي كوكس, Auteur ; لازاروس ،نبرندا بلسون, Auteur ; اسماء،عبد الله العطية, Auteur ; محمد،موسى عبد المجيد ; صادق،فاروق محمد . - ط1 . - [S.l.] : الاسكندرية:مركز التطوير التربوي, 2007 . - 123ص ; 24*17سم.
ISBN : 978-977-368-181-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais (eng)
Mots-clés : المعوقون تعليم Résumé : تعريف ذوي الاعاقة-تطور الخطة التربوية الفردية-الذكاء المتعدد-الاعداد
غير الملائم للمعلمين-الاباء كشركاء-تنمية المهارات الاجتماعية-التواصل
والتعاون-تطبيق التكنولوجيا
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS10135 156/48.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS10136 156/48.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible طرق التعامل مع المعوقين / الطائي،عبد المجيد حسن
Permalinkعلم النفس الاكلينيكي لذوي الاحتياجات الخاصة / علي،محمد النوبى محمد
Permalink