الفهرس الالي لمكتبة كلية الحقوق و العلوم السياسية
Détail de l'éditeur
دار الكتاب الجامعي |
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة الشركات في الشريعة الإسلامية و النظام السعودي دراسة مقارنة وفقا لنظام الشركات الجديد / عادل بن راشد بن أحمد الزهراني
Titre : إدارة الشركات في الشريعة الإسلامية و النظام السعودي دراسة مقارنة وفقا لنظام الشركات الجديد Type de document : texte imprimé Auteurs : عادل بن راشد بن أحمد الزهراني, Auteur Mention d'édition : 1 éd Editeur : دار الكتاب الجامعي Année de publication : 2019 Importance : 170 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-603-91150-3-8 Langues : Arabe (ara) Résumé : التعريف بالشركة و مشروعيتها و أنواعها ؛ تعيين المدير و عزله ؛ عزل المدير و إستقالته ؛ سلطات المدير ؛ مسؤوليات المدير إدارة الشركات في الشريعة الإسلامية و النظام السعودي دراسة مقارنة وفقا لنظام الشركات الجديد [texte imprimé] / عادل بن راشد بن أحمد الزهراني, Auteur . - 1 éd . - القاهرة : دار الكتاب الجامعي, 2019 . - 170 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-603-91150-3-8
Langues : Arabe (ara)
Résumé : التعريف بالشركة و مشروعيتها و أنواعها ؛ تعيين المدير و عزله ؛ عزل المدير و إستقالته ؛ سلطات المدير ؛ مسؤوليات المدير Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp09676 350/151.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Exclu du prêt dsp09677 350/151.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible أساليب الإقناع الدعائي في الحملات الإنتخابية : مع نموذج تطبيقي / محسن عبود كشكول
Titre : أساليب الإقناع الدعائي في الحملات الإنتخابية : مع نموذج تطبيقي Type de document : texte imprimé Auteurs : محسن عبود كشكول, Auteur Editeur : دار الكتاب الجامعي ISBN/ISSN/EAN : 978-614-8000-83-6 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الحملات الإعلانية الإنتخابات الدعاية الصحفية الإتصال الجوانب الإجتماعية الإتصال الجماهيري Résumé : تغدو الحاجة ماسة إلى أساليب الإقناع وطرق إبراز المعاني أثناء الحملات الإنتخابية التي يسعى عن طريقها فريق إدارة الحملة إلى تحشيد الجمهور وإقناعهم بالتصويت لهذه الجهة السياسية أو تلك، لا سيما وأن العملية الإتصالية أثناء الإنتخابات تجري في بيئة متوثبة يكون فيها للوقت وحسن إعداد الرسالة وجودتها ونوع الأسلوب الإقناعي المستخدم دوره الحاسم، ومع أن جهوداً حثيثة يبذلها الفاعل الإعلامي في البحث عن الأساليب ألإقناعية الأكثر تأثيراً، إلا أن التيقن من تلك التأثيرات غالباً ما يتعذر معرفتها، أو تأتي المعرفة بها بعد حين، إلا أنه سرعان ما يتعرف على مدى وحدود تأثيرات رسائله أثناء الإنتخابات، متمثلة في عدد الأصوات التي يحصل عليها الكيان السياسي الذي يدير حملته الإنتخابية، لذلك تشكل الإنتخابات معياراً أساسياً في تقييم مدى نجاح أو إخفاق الفاعل الإعلامي، وحدود فاعلية الوسيلة التي يستعين لها لإدارة حملته الإنتخابية.
وهذه الأفكار والمنطلقات هي التي ساهمت في تقديم هذه الدراسة عن اساليب الإقناع الدعائي في الحملات الإنتخابية؛ إذ يكتسب هذا الموضوع أهمية بالغة من اعتبارات عديدة منها ما يتعلق بطبيعة ونوع الأساليب الإقناعية التي اعتمدها القائم بالحملة الإنتخابية والتي تمثل الأساس الذي تُبنى عليه الفعاليات السياسية التي يزاولها القائمون بها لتحقيق أهدافهم السياسية سواء كانوا من المرشحين المستقلين أو ممن ترشحوا في القوائم الحزبية من البرلمانيين.
فقد تألفت هذه الدراسة من ثلاثة فصول يتناول الفصل الأول منه (الإقناع ... نظرياته ونماذجه واستراتيجيته) تناول الفصل المفاهيم والمصطلحات ذات العلاقة بالدراسة فضلاً على تناوله لموضوع الإقناع والنظريات الخاصة به ونماذجه واستراتيجياته. وفي الفصل الثاني الموسوم (الدعاية السياسية وأساليب الإقناع في الحملات الإنتخابية)، وتناول المبحث الأول منه، مفهوم الدعاية وأنواعها وأهدافها وشروط فاعليتها، وتطرق المبحث الثاني إلى الدعاية السياسية وأهميتها في الممارسة السياسية في النظم الديمقراطية والشمولية وأهم تقنياتها، كما تناول المبحث استراتيجيات الإتصال السياسي، فيما تناول المبحث الثالث، الدعاية الإنتخابية مفهومها ووسائلها وأساليبها والتخطيط لها. وجاء في المبحث الرابع عرض وافٍ لأساليب الإقناع الدعائية السمتخدمة في الحملات الإنتخابية.
أما الفصل الثالث تضمن نماذج تطبيقية عن أساليب الإقناع الدعائي أثناء الحملات الإنتخابية في الصحافة العراقية لعام2010 حيث احتوى على الجانب التحليلي لصحف بعض الكيانات السياسية الصادرة أثناء الحملة الإنتخابية وتحليلها إجرائياً طبقاً لمعايير تحليل أساليب الإقناع الدعائي باستخدام طريقة تحليل المضمون.
أساليب الإقناع الدعائي في الحملات الإنتخابية : مع نموذج تطبيقي [texte imprimé] / محسن عبود كشكول, Auteur . - القاهرة : دار الكتاب الجامعي, [s.d.].
ISBN : 978-614-8000-83-6
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الحملات الإعلانية الإنتخابات الدعاية الصحفية الإتصال الجوانب الإجتماعية الإتصال الجماهيري Résumé : تغدو الحاجة ماسة إلى أساليب الإقناع وطرق إبراز المعاني أثناء الحملات الإنتخابية التي يسعى عن طريقها فريق إدارة الحملة إلى تحشيد الجمهور وإقناعهم بالتصويت لهذه الجهة السياسية أو تلك، لا سيما وأن العملية الإتصالية أثناء الإنتخابات تجري في بيئة متوثبة يكون فيها للوقت وحسن إعداد الرسالة وجودتها ونوع الأسلوب الإقناعي المستخدم دوره الحاسم، ومع أن جهوداً حثيثة يبذلها الفاعل الإعلامي في البحث عن الأساليب ألإقناعية الأكثر تأثيراً، إلا أن التيقن من تلك التأثيرات غالباً ما يتعذر معرفتها، أو تأتي المعرفة بها بعد حين، إلا أنه سرعان ما يتعرف على مدى وحدود تأثيرات رسائله أثناء الإنتخابات، متمثلة في عدد الأصوات التي يحصل عليها الكيان السياسي الذي يدير حملته الإنتخابية، لذلك تشكل الإنتخابات معياراً أساسياً في تقييم مدى نجاح أو إخفاق الفاعل الإعلامي، وحدود فاعلية الوسيلة التي يستعين لها لإدارة حملته الإنتخابية.
وهذه الأفكار والمنطلقات هي التي ساهمت في تقديم هذه الدراسة عن اساليب الإقناع الدعائي في الحملات الإنتخابية؛ إذ يكتسب هذا الموضوع أهمية بالغة من اعتبارات عديدة منها ما يتعلق بطبيعة ونوع الأساليب الإقناعية التي اعتمدها القائم بالحملة الإنتخابية والتي تمثل الأساس الذي تُبنى عليه الفعاليات السياسية التي يزاولها القائمون بها لتحقيق أهدافهم السياسية سواء كانوا من المرشحين المستقلين أو ممن ترشحوا في القوائم الحزبية من البرلمانيين.
فقد تألفت هذه الدراسة من ثلاثة فصول يتناول الفصل الأول منه (الإقناع ... نظرياته ونماذجه واستراتيجيته) تناول الفصل المفاهيم والمصطلحات ذات العلاقة بالدراسة فضلاً على تناوله لموضوع الإقناع والنظريات الخاصة به ونماذجه واستراتيجياته. وفي الفصل الثاني الموسوم (الدعاية السياسية وأساليب الإقناع في الحملات الإنتخابية)، وتناول المبحث الأول منه، مفهوم الدعاية وأنواعها وأهدافها وشروط فاعليتها، وتطرق المبحث الثاني إلى الدعاية السياسية وأهميتها في الممارسة السياسية في النظم الديمقراطية والشمولية وأهم تقنياتها، كما تناول المبحث استراتيجيات الإتصال السياسي، فيما تناول المبحث الثالث، الدعاية الإنتخابية مفهومها ووسائلها وأساليبها والتخطيط لها. وجاء في المبحث الرابع عرض وافٍ لأساليب الإقناع الدعائية السمتخدمة في الحملات الإنتخابية.
أما الفصل الثالث تضمن نماذج تطبيقية عن أساليب الإقناع الدعائي أثناء الحملات الإنتخابية في الصحافة العراقية لعام2010 حيث احتوى على الجانب التحليلي لصحف بعض الكيانات السياسية الصادرة أثناء الحملة الإنتخابية وتحليلها إجرائياً طبقاً لمعايير تحليل أساليب الإقناع الدعائي باستخدام طريقة تحليل المضمون.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp02922 320/826.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible dsp02923 320/826.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible dsp02924 320/826.3 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible الإعلام الرقمي و الحراك السياسي / أميرة محمد أحمد
Titre : الإعلام الرقمي و الحراك السياسي Type de document : texte imprimé Auteurs : أميرة محمد أحمد, Auteur Editeur : دار الكتاب الجامعي Année de publication : 2015 Importance : 228 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-614-8000-91-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإعلام الرقمي وسائل الإعلام الحراك السياسي الربيع العربي الحركات السياسية مواقع التواصل الإجتماعي الإعلام الرقمي و الحراك السياسي [texte imprimé] / أميرة محمد أحمد, Auteur . - القاهرة : دار الكتاب الجامعي, 2015 . - 228 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-614-8000-91-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعلام الرقمي وسائل الإعلام الحراك السياسي الربيع العربي الحركات السياسية مواقع التواصل الإجتماعي Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp16105 070/122.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Exclu du prêt dsp16106 070/122.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible dsp16107 070/122.3 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible النظم السياسية المعاصرة / رجب عبد الحميد
Titre : النظم السياسية المعاصرة Type de document : texte imprimé Auteurs : رجب عبد الحميد, Auteur Editeur : دار الكتاب الجامعي Année de publication : 2015 Importance : 224 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-65890-91639-- Langues : Arabe (ara) Mots-clés : النظم السياسية نظم الحكم Résumé : إن موضوع هذه الدراسة هو النظم السياسية ويقصد بالنظام السياسي بصفة عامة "نظام الحكم في الدولة"، ولذا فإن نظرية الدولة تعتبر المدخل الرئيسي لدراسة النظم السياسية حيث أن هناك إرتباط وثيق بين النظام السياسي وبين الدولة النظم السياسية المعاصرة [texte imprimé] / رجب عبد الحميد, Auteur . - القاهرة : دار الكتاب الجامعي, 2015 . - 224 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-65890-91639--
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : النظم السياسية نظم الحكم Résumé : إن موضوع هذه الدراسة هو النظم السياسية ويقصد بالنظام السياسي بصفة عامة "نظام الحكم في الدولة"، ولذا فإن نظرية الدولة تعتبر المدخل الرئيسي لدراسة النظم السياسية حيث أن هناك إرتباط وثيق بين النظام السياسي وبين الدولة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp03055 320/870.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Exclu du prêt dsp03056 320/870.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible dsp03057 320/870.3 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible جريمة التهريب الجمركي / العنزي، أنوار بنت أحمد
Titre : جريمة التهريب الجمركي : دراسة مقارنة Type de document : texte imprimé Auteurs : العنزي، أنوار بنت أحمد, Auteur Editeur : دار الكتاب الجامعي Importance : 225 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-603-90854-2-3 Langues : Arabe (ara) Résumé : تهريب البضائع /التهريب الجمركي /إجراءات المحاكمة / التطبيقات القضائية لإجراءات التهريب الجمركي جريمة التهريب الجمركي : دراسة مقارنة [texte imprimé] / العنزي، أنوار بنت أحمد, Auteur . - القاهرة : دار الكتاب الجامعي, [s.d.] . - 225 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-603-90854-2-3
Langues : Arabe (ara)
Résumé : تهريب البضائع /التهريب الجمركي /إجراءات المحاكمة / التطبيقات القضائية لإجراءات التهريب الجمركي Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp04060 364/018.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Exclu du prêt dsp04061 364/018.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible dsp04062 364/018.3 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible