الفهرس الالي لمكتبة كلية الحقوق و العلوم السياسية
Résultat de la recherche
7 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'الإعلان'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
أخلاقيات الإعلام و الإعلان / علاء الدين محمد عفيفي
Titre : أخلاقيات الإعلام و الإعلان Type de document : texte imprimé Auteurs : علاء الدين محمد عفيفي, Auteur Editeur : مكتبة الوفاء القانونية Année de publication : 2014 Importance : 396 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-6441-34-7 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإعلام الإعلان أخلاقيات الإعلام و الإعلان [texte imprimé] / علاء الدين محمد عفيفي, Auteur . - القاهرة : مكتبة الوفاء القانونية, 2014 . - 396 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-977-6441-34-7
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعلام الإعلان Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp03997 070/088.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Exclu du prêt dsp03998 070/088.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible dsp03999 070/088.3 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible إدارة الإعلان التجاري / محمد أبو سمرة
Titre : إدارة الإعلان التجاري Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أبو سمرة, Auteur Editeur : عمان : دار أسامة Année de publication : 2015 Importance : 208 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-262-8 Note générale : مع قيام الثورة الصناعية في أوروبا في القرن التاسع عشر وتطور الصناعة وزيادة حجم الإنتاج، تم إنتقال هذه الثورة الصناعية إلى أنحاء عديدة من العالم، ومع تنوع الإنتاج وقيام المنتجين في العالم بالتسابق لتسويق منتجاتهم وبما يرضي المستهلكين من ناحية الجودة والسعر.
ومع تطور التجارة والزراعة وطرق النقل أصبح أصحاب رأس المال يتسابقون أيضاً على زيادة إنتاجهم للحصول على أكبر عائد وجني أكبر ربح ممكن من خلال تقديم أفضل سلعة بأقل ثمن وأحسن أداء للمستهلك النهائي سواء كانت هذه السلعة صناعية أو زراعية أو خدماتية - مثل خدمات النقل والسفر والبنوك وغيرها من السلع والخدمات التي لا تعد ولا تحصى.
ومن هنا، ظهرت المنافسة بين أصحاب العمل ورأس المال والشركات والمصانع على إختلاف أنواعها، وعلى أساس نظرية البقاء للأقوى اتجهت إدارات هذه الشركات والمصانع والمؤسسات لدراسة الأسواق وأذواق المستهلكين وأخذت تبحث في سبل الوصول إليهم بكافة الوسائل المتاحة، ومن هنا ظهرت فكرة التسويق وبحوث السوق ومن ثم الإعلان التجاري.
ومن أجل فهم موضوع الإعلان التجاري وخصوصاً الإعلان التجاري الناجح الذي يستطيع جذب أكبر عدد من الزبائن للمؤسسة المنتجة للسلع أو الخدمات، عمد هذا الكتاب على دراسة مفهوم الإدارة وعناصرها والهيكل التنظيمي للمنشآت، وبيان موقع إدارة الإعلان على الهيكل التنظيمي للمؤسسة، عرف بالنواحي الإقتصادية التي تؤثر في الطلب على السلعة وعرضها في الأسواق والوصول إلى السعر المناسب حتى يتمكن الإعلان من تحديد هدفه النهائي، مع إلقاء الضوء على دور إدارات الإنتاج والتسويق والمالية والمبيعات وتأثيرها في الحملات الإعلانية.
كما تحدث هذا الكتاب عن أسس الإعلان التجاري الناجح والترويج والفرق بين البيع والمناولة، وكيفية إختيار وسيلة الإعلان الأفضل مع المقارنة بين وسائل الإعلان المختلفة.Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإعلان التسويق المستهلكين التلفزيون الرأي العام إدارة الإعلان التجاري [texte imprimé] / محمد أبو سمرة, Auteur . - عمان : دار أسامة, 2015 . - 208 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-22-262-8
مع قيام الثورة الصناعية في أوروبا في القرن التاسع عشر وتطور الصناعة وزيادة حجم الإنتاج، تم إنتقال هذه الثورة الصناعية إلى أنحاء عديدة من العالم، ومع تنوع الإنتاج وقيام المنتجين في العالم بالتسابق لتسويق منتجاتهم وبما يرضي المستهلكين من ناحية الجودة والسعر.
ومع تطور التجارة والزراعة وطرق النقل أصبح أصحاب رأس المال يتسابقون أيضاً على زيادة إنتاجهم للحصول على أكبر عائد وجني أكبر ربح ممكن من خلال تقديم أفضل سلعة بأقل ثمن وأحسن أداء للمستهلك النهائي سواء كانت هذه السلعة صناعية أو زراعية أو خدماتية - مثل خدمات النقل والسفر والبنوك وغيرها من السلع والخدمات التي لا تعد ولا تحصى.
ومن هنا، ظهرت المنافسة بين أصحاب العمل ورأس المال والشركات والمصانع على إختلاف أنواعها، وعلى أساس نظرية البقاء للأقوى اتجهت إدارات هذه الشركات والمصانع والمؤسسات لدراسة الأسواق وأذواق المستهلكين وأخذت تبحث في سبل الوصول إليهم بكافة الوسائل المتاحة، ومن هنا ظهرت فكرة التسويق وبحوث السوق ومن ثم الإعلان التجاري.
ومن أجل فهم موضوع الإعلان التجاري وخصوصاً الإعلان التجاري الناجح الذي يستطيع جذب أكبر عدد من الزبائن للمؤسسة المنتجة للسلع أو الخدمات، عمد هذا الكتاب على دراسة مفهوم الإدارة وعناصرها والهيكل التنظيمي للمنشآت، وبيان موقع إدارة الإعلان على الهيكل التنظيمي للمؤسسة، عرف بالنواحي الإقتصادية التي تؤثر في الطلب على السلعة وعرضها في الأسواق والوصول إلى السعر المناسب حتى يتمكن الإعلان من تحديد هدفه النهائي، مع إلقاء الضوء على دور إدارات الإنتاج والتسويق والمالية والمبيعات وتأثيرها في الحملات الإعلانية.
كما تحدث هذا الكتاب عن أسس الإعلان التجاري الناجح والترويج والفرق بين البيع والمناولة، وكيفية إختيار وسيلة الإعلان الأفضل مع المقارنة بين وسائل الإعلان المختلفة.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعلان التسويق المستهلكين التلفزيون الرأي العام Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp16170 070/145.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Exclu du prêt dsp16171 070/145.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible الأعمال الإدارية القانونية ك 2 : العقد الإداري / عبد الباسط، محمد فؤاد
Titre : الأعمال الإدارية القانونية ك 2 : العقد الإداري Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الباسط، محمد فؤاد, Auteur Editeur : دار النهضة العربية Année de publication : 2012 Importance : 907 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-04-6979-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : العقد الإداري القانون الإداري الشخص المعنوى العام المرفـق العــام الإعلان حرية المنافسة عقـد التوريـد Note de contenu : - مقدمة
البـاب الأول: مقومـات العقد الإداري.
الفصل الأول: الشخص المعنوى العام..
الفصل الثاني: المرفـق العــام
الفصل الثالث: الشروط غير المألوفـة..
الباب الثاني: وسائل وإجراءات إبرام العقود الإدارية....
الفصل الأول: شراء المنقولات والمقاولات وتلقى الخدمات
والدراسات الإستشارية والأعمال الفنية
المبحث الأول: القواعد العامة لطرح العملية التعاقدية وتقديم
العطاءات والعروض...
المطلب الأول: الموجهات العامة لطرح العملية التعاقدية............
المطلب الثاني: إجراءات وأوضاع تقديم العطاءات والعروض .....
أولا: طبيعة التقدم بالعطاء....
ثانيا: إجراءات وأوضاع التقدم بالعطاء
المبحث الثاني: طرق التعاقد العامة........
المطلب الأول: المبادئ العامة الحاكمة للمناقصة العامة والممارسة
العامة.
أولا: الإعلان....
ثانيا: حرية المنافسة..
ثالثا: المساواة وتكافؤ الفرص.
رابعاً: سرية العطاءات.........
المطلب الثاني: إجراءات المناقصة العامة....
أولا: تقديم العطاءات.........
ثانيا: إنعقاد العقد..
۱- البت في المناقصة.
1 - البت في العروض الفنية..
ب- البت في العروض المالية.
ج- إرساء المناقصة........
٢- إبرام العقد...
1 أ - تحديد المتعاقد مع الإدارة.
ب- الإختصاص وشكليات التعاقد
ج- الإعتماد المالي.
ثالثا: العدول عن العملية التعاقدية..
المطلب الثالث: إجراءات الممارسة العامة
المبحث الثالث: طرق التعاقد الإستثنائية.
أولا: المناقصة المحدودة............
ثانيا: المناقصة المحلية.
ثالثا: الممارسة المحدودة..........
رابعاً: الأمر المباشر.
الفصل الثاني: شراء وإستئجار العقارات
الفصل الثالث: بيع وتأجير العقارات والمنقولات والمشروعات
والترخيص بالإنتفاع أو باستغلال العقارات.
الباب الثالث: أثـار وإنقضاء العقود الإدارية..
الفصل الأول: آثار العقد الإداري..
المبحث الأول: سلطات وحقوق الإدارة في مواجهة المتعاقد معها........
المطلب الأول: الإشراف على التنفيذ ومواكبة متغيرات الظروف...
أولا: حق الإشراف والتوجيه..
ثانيا: حق تعديل شروط العقد.
ثالثا: حق إنهاء العقد للمصلحة العامة
المطلب الثاني: المجازاة
أولا: الخصائص العامة للجزاءات التعاقدية..
۱- الطبيعة الإستثنائية لجزاءات العقود الإدارية
٢- القيود الواردة على حق الإدارة في توقيع الجزاءات
ثانيا: أنواع الجزاءات التعاقدية..
۱- غرامة التأخير
۲- مصادرة التأمين.
3- التنفيذ على حساب المتعاقد.
4 - فسخ العقد.
5- الشطب من سجلات المتعاملين مع الإدارة
الإدارة..
المبحث الثاني: التزامات وحقوق المتعاقد
المطلب الأول: إلتزامات المتعاقد.
المطلب الثاني: حقوق المتعاقد.
أولا: حق مطالبة الإدارة بتنفيذ إلتزاماتها التعاقدية..
ثانيا: حق الحصول على المقابل المالي المتفق عليه.
ثالثا: حق اقتضاء التعويضات اللازمة
1- التعويض على أساس الخطا .........
۲ - التعويض على أساس الإثراء بلا سبب
3- التعويض على أساس نظريات التوازن المالي للعقد
ا - نظرية عمل الأمير
(۱) شروط النظرية
(۲) آثار النظرية ....
ب – نظرية الظروف الطارئة..
(۱) شروط النظرية
(۲) آثار النظرية ......
ج – نظرية الصعوبات المادية غير المتوقعة..
(۱) شروط النظرية
(۲) آثار النظرية .....
رابعا: عدم مشروعية الإستبعاد المطلق لمسئولية الإدارة...
الفصل الثاني: إنقضاء العقد الإداري.
المبحث الأول: النهاية الطبيعية للعقد.
المبحث الثاني: النهاية المبتسرة للعقد.
الباب الرابع: صـور من العقود الإدارية ...
الفصل الأول: عقد إلتزام المرافق العامة
المبحث الأول: تعريف عقد الإلتزام وطبيعته
المبحث الثاني: خصائص عقد الإلتزام..........
أولا: تقرير الإلتزام
ثانيا: مدة الإلتزام
ثالثا: العلاقة بين الإدارة والملتزم
رابعا: علاقة الإدارة والملتزم بالمنتفعين
الفصل الثاني: عقد الأشغـال العامـة .
المبحث الأول: تعريف عقد الأشغال العامة وأركانه.
المبحث الثاني: تنفيذ عقد الأشغال العام............
أولا: بدء مدة تنفيذ الأعمال ...........
ثانيا: مقدار العمل .....
ثالثا: الإلتزامات
رابعا: الجزاءات ........
خامسا: المقابل المالي
الفصل الثالث:عقـد التوريـد
المبحث الأول: تعريف عقد التوريد وأركانه.
المبحث الثاني: تنفيذ عقد التوريد...........
أولا: بدء مدة التوريد .....
ثانيا: الإلتزامات ........
ثالثا: تسليم الأصناف وفحصها ..
رابعا: الجـزاءات
..........
خامسا: المقابل المالي
الأعمال الإدارية القانونية ك 2 : العقد الإداري [texte imprimé] / عبد الباسط، محمد فؤاد, Auteur . - القاهرة : دار النهضة العربية, 2012 . - 907 ص ; 24 سم.
ISSN : 978-977-04-6979-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : العقد الإداري القانون الإداري الشخص المعنوى العام المرفـق العــام الإعلان حرية المنافسة عقـد التوريـد Note de contenu : - مقدمة
البـاب الأول: مقومـات العقد الإداري.
الفصل الأول: الشخص المعنوى العام..
الفصل الثاني: المرفـق العــام
الفصل الثالث: الشروط غير المألوفـة..
الباب الثاني: وسائل وإجراءات إبرام العقود الإدارية....
الفصل الأول: شراء المنقولات والمقاولات وتلقى الخدمات
والدراسات الإستشارية والأعمال الفنية
المبحث الأول: القواعد العامة لطرح العملية التعاقدية وتقديم
العطاءات والعروض...
المطلب الأول: الموجهات العامة لطرح العملية التعاقدية............
المطلب الثاني: إجراءات وأوضاع تقديم العطاءات والعروض .....
أولا: طبيعة التقدم بالعطاء....
ثانيا: إجراءات وأوضاع التقدم بالعطاء
المبحث الثاني: طرق التعاقد العامة........
المطلب الأول: المبادئ العامة الحاكمة للمناقصة العامة والممارسة
العامة.
أولا: الإعلان....
ثانيا: حرية المنافسة..
ثالثا: المساواة وتكافؤ الفرص.
رابعاً: سرية العطاءات.........
المطلب الثاني: إجراءات المناقصة العامة....
أولا: تقديم العطاءات.........
ثانيا: إنعقاد العقد..
۱- البت في المناقصة.
1 - البت في العروض الفنية..
ب- البت في العروض المالية.
ج- إرساء المناقصة........
٢- إبرام العقد...
1 أ - تحديد المتعاقد مع الإدارة.
ب- الإختصاص وشكليات التعاقد
ج- الإعتماد المالي.
ثالثا: العدول عن العملية التعاقدية..
المطلب الثالث: إجراءات الممارسة العامة
المبحث الثالث: طرق التعاقد الإستثنائية.
أولا: المناقصة المحدودة............
ثانيا: المناقصة المحلية.
ثالثا: الممارسة المحدودة..........
رابعاً: الأمر المباشر.
الفصل الثاني: شراء وإستئجار العقارات
الفصل الثالث: بيع وتأجير العقارات والمنقولات والمشروعات
والترخيص بالإنتفاع أو باستغلال العقارات.
الباب الثالث: أثـار وإنقضاء العقود الإدارية..
الفصل الأول: آثار العقد الإداري..
المبحث الأول: سلطات وحقوق الإدارة في مواجهة المتعاقد معها........
المطلب الأول: الإشراف على التنفيذ ومواكبة متغيرات الظروف...
أولا: حق الإشراف والتوجيه..
ثانيا: حق تعديل شروط العقد.
ثالثا: حق إنهاء العقد للمصلحة العامة
المطلب الثاني: المجازاة
أولا: الخصائص العامة للجزاءات التعاقدية..
۱- الطبيعة الإستثنائية لجزاءات العقود الإدارية
٢- القيود الواردة على حق الإدارة في توقيع الجزاءات
ثانيا: أنواع الجزاءات التعاقدية..
۱- غرامة التأخير
۲- مصادرة التأمين.
3- التنفيذ على حساب المتعاقد.
4 - فسخ العقد.
5- الشطب من سجلات المتعاملين مع الإدارة
الإدارة..
المبحث الثاني: التزامات وحقوق المتعاقد
المطلب الأول: إلتزامات المتعاقد.
المطلب الثاني: حقوق المتعاقد.
أولا: حق مطالبة الإدارة بتنفيذ إلتزاماتها التعاقدية..
ثانيا: حق الحصول على المقابل المالي المتفق عليه.
ثالثا: حق اقتضاء التعويضات اللازمة
1- التعويض على أساس الخطا .........
۲ - التعويض على أساس الإثراء بلا سبب
3- التعويض على أساس نظريات التوازن المالي للعقد
ا - نظرية عمل الأمير
(۱) شروط النظرية
(۲) آثار النظرية ....
ب – نظرية الظروف الطارئة..
(۱) شروط النظرية
(۲) آثار النظرية ......
ج – نظرية الصعوبات المادية غير المتوقعة..
(۱) شروط النظرية
(۲) آثار النظرية .....
رابعا: عدم مشروعية الإستبعاد المطلق لمسئولية الإدارة...
الفصل الثاني: إنقضاء العقد الإداري.
المبحث الأول: النهاية الطبيعية للعقد.
المبحث الثاني: النهاية المبتسرة للعقد.
الباب الرابع: صـور من العقود الإدارية ...
الفصل الأول: عقد إلتزام المرافق العامة
المبحث الأول: تعريف عقد الإلتزام وطبيعته
المبحث الثاني: خصائص عقد الإلتزام..........
أولا: تقرير الإلتزام
ثانيا: مدة الإلتزام
ثالثا: العلاقة بين الإدارة والملتزم
رابعا: علاقة الإدارة والملتزم بالمنتفعين
الفصل الثاني: عقد الأشغـال العامـة .
المبحث الأول: تعريف عقد الأشغال العامة وأركانه.
المبحث الثاني: تنفيذ عقد الأشغال العام............
أولا: بدء مدة تنفيذ الأعمال ...........
ثانيا: مقدار العمل .....
ثالثا: الإلتزامات
رابعا: الجزاءات ........
خامسا: المقابل المالي
الفصل الثالث:عقـد التوريـد
المبحث الأول: تعريف عقد التوريد وأركانه.
المبحث الثاني: تنفيذ عقد التوريد...........
أولا: بدء مدة التوريد .....
ثانيا: الإلتزامات ........
ثالثا: تسليم الأصناف وفحصها ..
رابعا: الجـزاءات
..........
خامسا: المقابل المالي
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp19640 342.06/260.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Exclu du prêt dsp19641 342.06/260.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible dsp19642 342.06/260.3 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible الإعلام السياسي و الإخباري في الفضائيات / هيثم هادي الهيتي
Titre : الإعلام السياسي و الإخباري في الفضائيات Type de document : texte imprimé Auteurs : هيثم هادي الهيتي, Auteur Editeur : عمان : دار أسامة Année de publication : 2010 Importance : 175 ص Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإعلام الإخباري الإتصال الجماهيري الإعلان الخبر المقابلة النظرية الإعلام السياسي و الإخباري في الفضائيات [texte imprimé] / هيثم هادي الهيتي, Auteur . - عمان : دار أسامة, 2010 . - 175 ص ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعلام الإخباري الإتصال الجماهيري الإعلان الخبر المقابلة النظرية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp03810 070/025.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Exclu du prêt dsp03811 070/025.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Exclu du prêt dsp03812 070/025.3 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible العلاقات العامة و شبكات التواصل الإجتماعي / حسين محمود هتيمي
Titre : العلاقات العامة و شبكات التواصل الإجتماعي Type de document : texte imprimé Auteurs : حسين محمود هتيمي, Auteur Editeur : عمان : دار أسامة Année de publication : 2015 Importance : 160 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-606-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الشبكات الاجتماعية الإنترنت العلاقات العامة التسويق الإلكتروني شبكات التواصل الإعلام الجديد التواصل الاجتماعي الفيس بوك التويتر اليوتيوب الإعلان التسويق عبر الإنترنت Note de contenu : جاء الكتاب بثلاثة فصول , جاء الفصل الاول بعنوان العلاقات العامة و متغيرات العصر , و حمل الفصل الثاني عنوان : الاعلام الجديد و شبكات التواصل الاجتماعي , اما الفصل الثالث الدراسة فقد تضمن الدراسة التحليلية . العلاقات العامة و شبكات التواصل الإجتماعي [texte imprimé] / حسين محمود هتيمي, Auteur . - عمان : دار أسامة, 2015 . - 160 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-22-606-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الشبكات الاجتماعية الإنترنت العلاقات العامة التسويق الإلكتروني شبكات التواصل الإعلام الجديد التواصل الاجتماعي الفيس بوك التويتر اليوتيوب الإعلان التسويق عبر الإنترنت Note de contenu : جاء الكتاب بثلاثة فصول , جاء الفصل الاول بعنوان العلاقات العامة و متغيرات العصر , و حمل الفصل الثاني عنوان : الاعلام الجديد و شبكات التواصل الاجتماعي , اما الفصل الثالث الدراسة فقد تضمن الدراسة التحليلية . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp16147 070/136.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Exclu du prêt dsp16148 070/136.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible dsp16149 070/136.3 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible دليل إبرام العقود الإدارية في القانون الجزائري الجديد / خالد خليفة
Permalinkعلوم الإتصال في القرن الحادي و العشرين / عبد الرزاق محمد الديلمي
Permalink