الفهرس الالي لمكتبة كلية الحقوق و العلوم السياسية
Résultat de la recherche
13 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'العلاقات العامة'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
العلاقات العامة بين النظرية و التطبيق / شدوان على شيبة
Titre : العلاقات العامة بين النظرية و التطبيق Type de document : texte imprimé Auteurs : شدوان على شيبة, Auteur Editeur : القاهرة : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2012 Importance : 359 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-273 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : العلاقات العامة المؤسسات الإعلامية الجمهور الرأي العام Résumé : يتحدث الكاتب عن مفهوم العلاقات العامة و القضايا المرتبطة بها كما تحدث عن النماذج و الإتجاهات النظرية في دراسة العلاقات العامة و ذكر أيضا كيف تدار العلاقت العامة في المؤسسات الإعلامية و تطرق الى العلاقات العامة و الجمهور و الصورة الذهنية و الرأي العام العلاقات العامة بين النظرية و التطبيق [texte imprimé] / شدوان على شيبة, Auteur . - القاهرة : دار المعرفة الجامعية, 2012 . - 359 ص ; 24 سم.
ISSN : 978-977-273
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : العلاقات العامة المؤسسات الإعلامية الجمهور الرأي العام Résumé : يتحدث الكاتب عن مفهوم العلاقات العامة و القضايا المرتبطة بها كما تحدث عن النماذج و الإتجاهات النظرية في دراسة العلاقات العامة و ذكر أيضا كيف تدار العلاقت العامة في المؤسسات الإعلامية و تطرق الى العلاقات العامة و الجمهور و الصورة الذهنية و الرأي العام Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp02388 320/662.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Exclu du prêt dsp02389 320/662.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible dsp02390 320/662.3 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible العلاقات العامة بين تكنولوجيا الإتصال و الأزمات : إدارة-عولمة-إتخاذ قرارات / محمد مصطفى كمال
Titre : العلاقات العامة بين تكنولوجيا الإتصال و الأزمات : إدارة-عولمة-إتخاذ قرارات Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد مصطفى كمال, Auteur Editeur : بيروت : دار المنهل اللبناني Année de publication : 2012 Importance : 144 ص Format : 20 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9953-557-45-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : العلاقات العامة إدارة تنظيم وإدارة العولمة الإتصال عبر الأقمار الصناعية الإتصال Résumé : يعتبر البعض أن العلاقات العامة علم يدرس سلوك الأفراد والجماعات دراسة موضوعية من أجل تنظيم العلاقات الإنسانية ولتعميق مبدأ التعاون والمحبة والوعي كما اعتبرها الآخرون نشاطاً لمؤسسة صناعية أو نقابة أو شركة أو صاحب مهنة أو حكومة أو هيئة أخرى، تهدف لإقامة أفضل العلاقات السليمة بالجمهور العام وبفئات هذا الجمهور المتنوعة، كالمستهلكين والموظفين، والمساهمين وغيرهم، وذلك بغية التكيف مع البيئة وتفسير النشاط الاجتماعي، كما اعتبرها البعض الآخر نشراً للمعلومات والأفكار والحقائق مفسرة لجماهير المؤسسة أو بنقل هذه المعلومات والآراء والحقائق من الجماهير الى المؤسسة للوصول الى الانسجام أو التكيف الاجتماعي بين المؤسسة والآخرين. أو كما وصفها آخرون بأنها الجهود المتصلة الواعية الموجهة التي تعمل على إيجاد صلات ودية قائمة على الفهم المتبادل بين المؤسسة وجمهورها.
ومن خلال هذا الكتاب نلقى الضوء على العلاقات العامة وتأثيرها في الحياة العامة والخاصة آملين أن يحتل، حيزاً صغيراً في المكتبة العربية.العلاقات العامة بين تكنولوجيا الإتصال و الأزمات : إدارة-عولمة-إتخاذ قرارات [texte imprimé] / محمد مصطفى كمال, Auteur . - بيروت : دار المنهل اللبناني, 2012 . - 144 ص ; 20 سم.
ISBN : 978-9953-557-45-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : العلاقات العامة إدارة تنظيم وإدارة العولمة الإتصال عبر الأقمار الصناعية الإتصال Résumé : يعتبر البعض أن العلاقات العامة علم يدرس سلوك الأفراد والجماعات دراسة موضوعية من أجل تنظيم العلاقات الإنسانية ولتعميق مبدأ التعاون والمحبة والوعي كما اعتبرها الآخرون نشاطاً لمؤسسة صناعية أو نقابة أو شركة أو صاحب مهنة أو حكومة أو هيئة أخرى، تهدف لإقامة أفضل العلاقات السليمة بالجمهور العام وبفئات هذا الجمهور المتنوعة، كالمستهلكين والموظفين، والمساهمين وغيرهم، وذلك بغية التكيف مع البيئة وتفسير النشاط الاجتماعي، كما اعتبرها البعض الآخر نشراً للمعلومات والأفكار والحقائق مفسرة لجماهير المؤسسة أو بنقل هذه المعلومات والآراء والحقائق من الجماهير الى المؤسسة للوصول الى الانسجام أو التكيف الاجتماعي بين المؤسسة والآخرين. أو كما وصفها آخرون بأنها الجهود المتصلة الواعية الموجهة التي تعمل على إيجاد صلات ودية قائمة على الفهم المتبادل بين المؤسسة وجمهورها.
ومن خلال هذا الكتاب نلقى الضوء على العلاقات العامة وتأثيرها في الحياة العامة والخاصة آملين أن يحتل، حيزاً صغيراً في المكتبة العربية.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp02323 320/642.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Exclu du prêt dsp02324 320/642.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible dsp02325 320/642.3 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible العلاقات العامة و إدارة الأزمات / عبد الرزاق محمد الدليمي
Titre : العلاقات العامة و إدارة الأزمات Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرزاق محمد الدليمي, Auteur ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-615-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : العلاقات العامة إدارة إدارة الأزمات التنبؤ الوقائي حل الأزمات الأزمات الدولية الخرافات الإشاعات صنع القرار Résumé : لقد جاء التطور المعاصر للعلاقات العامة من حيث مفاهيمها وأدواتها وممارساتها محصلة جهد كبير وتطور تاريخي قام به الرواد الاوائل منذ القرن التاسع عشر وحتى اليوم وتفاعل فيه فكر هؤلاء الرواد مع احتياجات المجتمع في كل مرحلة ومع ممارسات ومستلزمات القيادة السياسية والادارية وخصوصا في الولايات المتحدة العلاقات العامة و إدارة الأزمات [texte imprimé] / عبد الرزاق محمد الدليمي, Auteur . - [s.d.].
ISBN : 978-9957-12-615-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : العلاقات العامة إدارة إدارة الأزمات التنبؤ الوقائي حل الأزمات الأزمات الدولية الخرافات الإشاعات صنع القرار Résumé : لقد جاء التطور المعاصر للعلاقات العامة من حيث مفاهيمها وأدواتها وممارساتها محصلة جهد كبير وتطور تاريخي قام به الرواد الاوائل منذ القرن التاسع عشر وحتى اليوم وتفاعل فيه فكر هؤلاء الرواد مع احتياجات المجتمع في كل مرحلة ومع ممارسات ومستلزمات القيادة السياسية والادارية وخصوصا في الولايات المتحدة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp03028 320/861.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Exclu du prêt dsp03029 320/861.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible dsp03030 320/861.3 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible العلاقات العامة و شبكات التواصل الإجتماعي / حسين محمود هتيمي
Titre : العلاقات العامة و شبكات التواصل الإجتماعي Type de document : texte imprimé Auteurs : حسين محمود هتيمي, Auteur Editeur : عمان : دار أسامة Année de publication : 2015 Importance : 160 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-606-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الشبكات الاجتماعية الإنترنت العلاقات العامة التسويق الإلكتروني شبكات التواصل الإعلام الجديد التواصل الاجتماعي الفيس بوك التويتر اليوتيوب الإعلان التسويق عبر الإنترنت Note de contenu : جاء الكتاب بثلاثة فصول , جاء الفصل الاول بعنوان العلاقات العامة و متغيرات العصر , و حمل الفصل الثاني عنوان : الاعلام الجديد و شبكات التواصل الاجتماعي , اما الفصل الثالث الدراسة فقد تضمن الدراسة التحليلية . العلاقات العامة و شبكات التواصل الإجتماعي [texte imprimé] / حسين محمود هتيمي, Auteur . - عمان : دار أسامة, 2015 . - 160 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-22-606-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الشبكات الاجتماعية الإنترنت العلاقات العامة التسويق الإلكتروني شبكات التواصل الإعلام الجديد التواصل الاجتماعي الفيس بوك التويتر اليوتيوب الإعلان التسويق عبر الإنترنت Note de contenu : جاء الكتاب بثلاثة فصول , جاء الفصل الاول بعنوان العلاقات العامة و متغيرات العصر , و حمل الفصل الثاني عنوان : الاعلام الجديد و شبكات التواصل الاجتماعي , اما الفصل الثالث الدراسة فقد تضمن الدراسة التحليلية . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp16147 070/136.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Exclu du prêt dsp16148 070/136.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible dsp16149 070/136.3 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible الإعلام و العلاقات العامة / علي فلاح الضلاعين
Titre : الإعلام و العلاقات العامة Type de document : texte imprimé Auteurs : علي فلاح الضلاعين, Auteur ; محمود عزت اللحام, Auteur ; ماهر عودة الشمايلة, Auteur ; كافي، مصطفى يوسف, Auteur Editeur : دار الإعصار العلمي Année de publication : 2015 Importance : 192 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-83-414-2 Note générale : الإعلام والعلاقات العامة في ظل عصر التكنولوجية المعاصرة والمعلومات كتاب جديد تحتاج إليه المكتبة العربية والإدارات والمؤسسات والوزارات والمعاهد المتخصصة والكليات ...الخ. من هذا المنطلق أصبحت الإعلام والعلاقات العامة في السنوات الأخيرة، أحد الأنشطة الهامة التي تساعد الإدارة العليا في المؤسسات المختلفة حتى تكون هذه الإدارة على علم مستمر، وعلى اتصال دائم مع الجماهير في الداخل والخارج مما يعمل على تجويد قراراتها وتصحيح مسارها ، خاصة تلك التي تعكس أثراً على الناس.يتكون هذا المقرر من ثلاثة فصول، ويتكون الفصل الأول من ثلاثة مباحث،يتناول المبحث الأول مفهوم وفلسفة الإعلام والإعلامي، ووظيفة الإعلام وعوامل نجاحه، كما يتناول المبحث الثاني نظريات الإعلام وجوهر الاختلاف بين هذه النظريات من حيث تكوينها ونشأتها وملكيتها ولإشراف عليها، ويتناول المبحث الثالث نماذج ووظيفة وسائل الإعلام والاتصال من الإعلام الإذاعي والتلفزيوني،والسينمائي وقادة الرأي....الخ.أما المبحث الرابع دور الإعلام في الثقافة والتنمية.أما الفصل الثاني، يتناول الإعلام والدعاية من حيث نشأة الدعاية والإعلام وتطورها وبيان أهم العوامل والأسباب والدوافع التي أدت ظهور الدعاية وتعريفها اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً وعلمياً والعوامل الموضوعية والذاتية،وحدود والأساليب المتبعة في الدعاية،وأهم سماتها وخصائصها،ووسائلها.ويتناول الفصل الثالث الإعلام والعلاقات العامة ويتكون من ثمانية مبحثاًيتناول المبحث الأول فلسفة وجوهر العلاقات العامة،أما المبحث الثاني يتناول نشأة وتطور العلاقات العامة والمبحث الثالث يتناول متطلبات رجل العلاقات العامة الناجح. ويتناول المبحث الرابع مفهوم الجمهور وأنواعه وخصائصه ،أما المبحث الخامس يتناول أقسام العلاقات العامة ونشاطات العلاقات العامة ومديرو العلاقات ووظائفها ومسؤولياتها..الخ. المبحث السادس يتناول وظائف العلاقات العامة داخل وخارج المؤسسة وعلى كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإدارية ...الخ .المبحث السابع يتناول تنظيم وتخطيط العلاقات العامة ومقوماتها ومعوقاتها.والمبحث الثامن الأخير يتناول برامج العلاقات العامة داخليا وخارجياً من برمجها الإعلامية الهجومية والدفاعية ...والشكاوي على المستوى الداخلي والخارجي ومن ثم كيفية وضع وتنظيم ميزانية العلاقات العامة Langues : Arabe (ara) Mots-clés : العلاقات العامة الإعلام الرأي العام الاعلام و الدعاية الاعلام و العلاقات العامة الإعلام و العلاقات العامة [texte imprimé] / علي فلاح الضلاعين, Auteur ; محمود عزت اللحام, Auteur ; ماهر عودة الشمايلة, Auteur ; كافي، مصطفى يوسف, Auteur . - عمان : دار الإعصار العلمي, 2015 . - 192 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-83-414-2
الإعلام والعلاقات العامة في ظل عصر التكنولوجية المعاصرة والمعلومات كتاب جديد تحتاج إليه المكتبة العربية والإدارات والمؤسسات والوزارات والمعاهد المتخصصة والكليات ...الخ. من هذا المنطلق أصبحت الإعلام والعلاقات العامة في السنوات الأخيرة، أحد الأنشطة الهامة التي تساعد الإدارة العليا في المؤسسات المختلفة حتى تكون هذه الإدارة على علم مستمر، وعلى اتصال دائم مع الجماهير في الداخل والخارج مما يعمل على تجويد قراراتها وتصحيح مسارها ، خاصة تلك التي تعكس أثراً على الناس.يتكون هذا المقرر من ثلاثة فصول، ويتكون الفصل الأول من ثلاثة مباحث،يتناول المبحث الأول مفهوم وفلسفة الإعلام والإعلامي، ووظيفة الإعلام وعوامل نجاحه، كما يتناول المبحث الثاني نظريات الإعلام وجوهر الاختلاف بين هذه النظريات من حيث تكوينها ونشأتها وملكيتها ولإشراف عليها، ويتناول المبحث الثالث نماذج ووظيفة وسائل الإعلام والاتصال من الإعلام الإذاعي والتلفزيوني،والسينمائي وقادة الرأي....الخ.أما المبحث الرابع دور الإعلام في الثقافة والتنمية.أما الفصل الثاني، يتناول الإعلام والدعاية من حيث نشأة الدعاية والإعلام وتطورها وبيان أهم العوامل والأسباب والدوافع التي أدت ظهور الدعاية وتعريفها اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً وعلمياً والعوامل الموضوعية والذاتية،وحدود والأساليب المتبعة في الدعاية،وأهم سماتها وخصائصها،ووسائلها.ويتناول الفصل الثالث الإعلام والعلاقات العامة ويتكون من ثمانية مبحثاًيتناول المبحث الأول فلسفة وجوهر العلاقات العامة،أما المبحث الثاني يتناول نشأة وتطور العلاقات العامة والمبحث الثالث يتناول متطلبات رجل العلاقات العامة الناجح. ويتناول المبحث الرابع مفهوم الجمهور وأنواعه وخصائصه ،أما المبحث الخامس يتناول أقسام العلاقات العامة ونشاطات العلاقات العامة ومديرو العلاقات ووظائفها ومسؤولياتها..الخ. المبحث السادس يتناول وظائف العلاقات العامة داخل وخارج المؤسسة وعلى كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإدارية ...الخ .المبحث السابع يتناول تنظيم وتخطيط العلاقات العامة ومقوماتها ومعوقاتها.والمبحث الثامن الأخير يتناول برامج العلاقات العامة داخليا وخارجياً من برمجها الإعلامية الهجومية والدفاعية ...والشكاوي على المستوى الداخلي والخارجي ومن ثم كيفية وضع وتنظيم ميزانية العلاقات العامة
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : العلاقات العامة الإعلام الرأي العام الاعلام و الدعاية الاعلام و العلاقات العامة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp16123 070/128.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Exclu du prêt dsp16124 070/128.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible dsp16125 070/128.3 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible مدخل إلى العلاقات العامة / عبيدة صبطي
Permalinkمدخل إلى العلاقات العامة و الإنسانية / الجحني، علي بن فايز
Permalinkوسائل الإتصال في العلاقات العامة / محمد ناجي الجوهر
Permalinkعلوم الإتصال في القرن الحادي و العشرين / عبد الرزاق محمد الديلمي
Permalinkإدارة المؤسسات الإعلامية / عطا الله شاكر
Permalink