الفهرس الالي لمكتبة كلية الحقوق و العلوم السياسية
Résultat de la recherche
4 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'التلفزيون'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
إدارة الإعلان التجاري / محمد أبو سمرة
Titre : إدارة الإعلان التجاري Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أبو سمرة, Auteur Editeur : عمان : دار أسامة Année de publication : 2015 Importance : 208 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-262-8 Note générale : مع قيام الثورة الصناعية في أوروبا في القرن التاسع عشر وتطور الصناعة وزيادة حجم الإنتاج، تم إنتقال هذه الثورة الصناعية إلى أنحاء عديدة من العالم، ومع تنوع الإنتاج وقيام المنتجين في العالم بالتسابق لتسويق منتجاتهم وبما يرضي المستهلكين من ناحية الجودة والسعر.
ومع تطور التجارة والزراعة وطرق النقل أصبح أصحاب رأس المال يتسابقون أيضاً على زيادة إنتاجهم للحصول على أكبر عائد وجني أكبر ربح ممكن من خلال تقديم أفضل سلعة بأقل ثمن وأحسن أداء للمستهلك النهائي سواء كانت هذه السلعة صناعية أو زراعية أو خدماتية - مثل خدمات النقل والسفر والبنوك وغيرها من السلع والخدمات التي لا تعد ولا تحصى.
ومن هنا، ظهرت المنافسة بين أصحاب العمل ورأس المال والشركات والمصانع على إختلاف أنواعها، وعلى أساس نظرية البقاء للأقوى اتجهت إدارات هذه الشركات والمصانع والمؤسسات لدراسة الأسواق وأذواق المستهلكين وأخذت تبحث في سبل الوصول إليهم بكافة الوسائل المتاحة، ومن هنا ظهرت فكرة التسويق وبحوث السوق ومن ثم الإعلان التجاري.
ومن أجل فهم موضوع الإعلان التجاري وخصوصاً الإعلان التجاري الناجح الذي يستطيع جذب أكبر عدد من الزبائن للمؤسسة المنتجة للسلع أو الخدمات، عمد هذا الكتاب على دراسة مفهوم الإدارة وعناصرها والهيكل التنظيمي للمنشآت، وبيان موقع إدارة الإعلان على الهيكل التنظيمي للمؤسسة، عرف بالنواحي الإقتصادية التي تؤثر في الطلب على السلعة وعرضها في الأسواق والوصول إلى السعر المناسب حتى يتمكن الإعلان من تحديد هدفه النهائي، مع إلقاء الضوء على دور إدارات الإنتاج والتسويق والمالية والمبيعات وتأثيرها في الحملات الإعلانية.
كما تحدث هذا الكتاب عن أسس الإعلان التجاري الناجح والترويج والفرق بين البيع والمناولة، وكيفية إختيار وسيلة الإعلان الأفضل مع المقارنة بين وسائل الإعلان المختلفة.Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإعلان التسويق المستهلكين التلفزيون الرأي العام إدارة الإعلان التجاري [texte imprimé] / محمد أبو سمرة, Auteur . - عمان : دار أسامة, 2015 . - 208 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-22-262-8
مع قيام الثورة الصناعية في أوروبا في القرن التاسع عشر وتطور الصناعة وزيادة حجم الإنتاج، تم إنتقال هذه الثورة الصناعية إلى أنحاء عديدة من العالم، ومع تنوع الإنتاج وقيام المنتجين في العالم بالتسابق لتسويق منتجاتهم وبما يرضي المستهلكين من ناحية الجودة والسعر.
ومع تطور التجارة والزراعة وطرق النقل أصبح أصحاب رأس المال يتسابقون أيضاً على زيادة إنتاجهم للحصول على أكبر عائد وجني أكبر ربح ممكن من خلال تقديم أفضل سلعة بأقل ثمن وأحسن أداء للمستهلك النهائي سواء كانت هذه السلعة صناعية أو زراعية أو خدماتية - مثل خدمات النقل والسفر والبنوك وغيرها من السلع والخدمات التي لا تعد ولا تحصى.
ومن هنا، ظهرت المنافسة بين أصحاب العمل ورأس المال والشركات والمصانع على إختلاف أنواعها، وعلى أساس نظرية البقاء للأقوى اتجهت إدارات هذه الشركات والمصانع والمؤسسات لدراسة الأسواق وأذواق المستهلكين وأخذت تبحث في سبل الوصول إليهم بكافة الوسائل المتاحة، ومن هنا ظهرت فكرة التسويق وبحوث السوق ومن ثم الإعلان التجاري.
ومن أجل فهم موضوع الإعلان التجاري وخصوصاً الإعلان التجاري الناجح الذي يستطيع جذب أكبر عدد من الزبائن للمؤسسة المنتجة للسلع أو الخدمات، عمد هذا الكتاب على دراسة مفهوم الإدارة وعناصرها والهيكل التنظيمي للمنشآت، وبيان موقع إدارة الإعلان على الهيكل التنظيمي للمؤسسة، عرف بالنواحي الإقتصادية التي تؤثر في الطلب على السلعة وعرضها في الأسواق والوصول إلى السعر المناسب حتى يتمكن الإعلان من تحديد هدفه النهائي، مع إلقاء الضوء على دور إدارات الإنتاج والتسويق والمالية والمبيعات وتأثيرها في الحملات الإعلانية.
كما تحدث هذا الكتاب عن أسس الإعلان التجاري الناجح والترويج والفرق بين البيع والمناولة، وكيفية إختيار وسيلة الإعلان الأفضل مع المقارنة بين وسائل الإعلان المختلفة.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعلان التسويق المستهلكين التلفزيون الرأي العام Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp16170 070/145.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Exclu du prêt dsp16171 070/145.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible الإعلام والتنشئة الإجتماعية / صالح خليل الصقور
Titre : الإعلام والتنشئة الإجتماعية Type de document : texte imprimé Auteurs : صالح خليل الصقور, Auteur Editeur : عمان : دار أسامة Année de publication : 2012 Importance : 208 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-447-9 Note générale : عود فكرة هذا المؤلف إلى أزمان طويلة، وبالذات إلى السنوات التي كنت أكتب فيها مقالات صحفية في أكثر من جريدة أبرزها جريدة الراية القطرية والشعب الأردنية قبل تصفيتها منذ سنوات عديدة، فجاء لقاء الصدفة الذي جمعني بالدكتور نبيل أبو حلتم مدير عام دار أسامة للنشر والتوزيع ليحولها من مجرد فكرة إلى واقع ملموس هو هذا المؤلف الذي بين أيدينا والذي حاولت من خلاله المزاوجة بين عمليتين اجتماعيتين هامتين هما الإعلام بمختلف وسائله الجماهيرية المتألقة في سماء المعرفة والأخبار والتثقيف والترويح ... إلخ، وبالذات بعد التطور الهائل الذي حدث على تكنولوجيا الأقمار الصناعية ودخول ما يعرف اليوم بتكنولوجيا الواقع الافتراضي والتلفزيون الرقمي والإذاعة الرقمية وقنوات التلفزة الفضائية التي أصبح نورها مسلط على منازلنا ومكاتبنا وأماكن جلوسنا أينما ذهبنا وعملية التنشئة الاجتماعية التي تمارس في كل بيت ومؤسسة وتنظيم من تنظيمات حياتنا بهدف تمكين النشء من استيعاب الماضي والاستعداد للمستقبل والمشاركة في صنعه. هذا مع ضرورة العلم أنهم أي القائمون على عملية التنشئة لن يستطيعوا أن يكونوا مؤهلين لأداء هذه الرسالة النبيلة بدون عون مؤسسات الإعلام الجماهيرية، فالعلاقة بين العمليتين علاقة تساند وترابط، لذا فإن الهدف العام لهذا المؤلف قد ركز على دور وسائل الإعلام الجماهيرية في عملية التنشئة الاجتماعية، ولتحقيق هذا الهدف فقد اشتمل هذا المؤلف على خمسة فصول، تناول الفصل الأول منه العملية الإعلامية من حيث المفهوم والأهمية والأهداف، وعناصر العملية الإعلامية وأبرز النظريات الإعلامية وأهميتها في توجيه العملية الإعلامية الوجهة الصحيحة، فيما تم في الفصل الثاني تسليط الضوء على وسائل الإعلام الجماهيرية وهي التلفاز والإذاعة والصحافة، وبالذات على النشأة والتعريف والأهداف والعوامل التي ساعدت على سرعة انتشار وتطور هذه الوسائل الإعلامية ومزايا وعيوب كلاً منها، بالإضافة إلى تقسيماتها المختلفة من حيث مدى التغطية الجغرافية والتبعية والاهتمام والتركيز. أما الفصل الثالث فقد تناول عملية التنشئة الاجتماعية من حيث التعريف والأهمية والأهداف والعوامل التي تساعد على حدوث التنشئة وأبرز خصائص عملية التنشئة، بالإضافة إلى أبرز نظريات التنشئة الاجتماعية. في حين اعتبر الفصل الخامس بمثابة اللب أو جوهر هذا المؤلف لأنه الفصل الذي يجيب على الهدف العام لهذا المؤلف، لذا نجده قد جاء الفصل الأكبر من بين الفصول من حيث الكم، كما أنه ركز على إيجابيات دور وسائل الإعلام في عملية تنشئة النشء وسلبياتها، كما ألقى الضوء على دور وسائل الإعلام في استمرارية التنشئة الاجتماعية، بالإضافة إلى دور وسائل الإعلام في تعزيز سلوكيات التي تتوافق مع القيم والمعايير ودورها في نبذ السلوكيات التي لا تتوافق مع القيم والمعايير وروح العصر. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإعلام التلفزيون الإذاعة التنشئة الإجتماعية المدرسة النوادي و المراكز الشبابية الحضانة و رياض الأطفال مراكز الإصلاح مؤسسات التعليم العالي الإعلام والتنشئة الإجتماعية [texte imprimé] / صالح خليل الصقور, Auteur . - عمان : دار أسامة, 2012 . - 208 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-22-447-9
عود فكرة هذا المؤلف إلى أزمان طويلة، وبالذات إلى السنوات التي كنت أكتب فيها مقالات صحفية في أكثر من جريدة أبرزها جريدة الراية القطرية والشعب الأردنية قبل تصفيتها منذ سنوات عديدة، فجاء لقاء الصدفة الذي جمعني بالدكتور نبيل أبو حلتم مدير عام دار أسامة للنشر والتوزيع ليحولها من مجرد فكرة إلى واقع ملموس هو هذا المؤلف الذي بين أيدينا والذي حاولت من خلاله المزاوجة بين عمليتين اجتماعيتين هامتين هما الإعلام بمختلف وسائله الجماهيرية المتألقة في سماء المعرفة والأخبار والتثقيف والترويح ... إلخ، وبالذات بعد التطور الهائل الذي حدث على تكنولوجيا الأقمار الصناعية ودخول ما يعرف اليوم بتكنولوجيا الواقع الافتراضي والتلفزيون الرقمي والإذاعة الرقمية وقنوات التلفزة الفضائية التي أصبح نورها مسلط على منازلنا ومكاتبنا وأماكن جلوسنا أينما ذهبنا وعملية التنشئة الاجتماعية التي تمارس في كل بيت ومؤسسة وتنظيم من تنظيمات حياتنا بهدف تمكين النشء من استيعاب الماضي والاستعداد للمستقبل والمشاركة في صنعه. هذا مع ضرورة العلم أنهم أي القائمون على عملية التنشئة لن يستطيعوا أن يكونوا مؤهلين لأداء هذه الرسالة النبيلة بدون عون مؤسسات الإعلام الجماهيرية، فالعلاقة بين العمليتين علاقة تساند وترابط، لذا فإن الهدف العام لهذا المؤلف قد ركز على دور وسائل الإعلام الجماهيرية في عملية التنشئة الاجتماعية، ولتحقيق هذا الهدف فقد اشتمل هذا المؤلف على خمسة فصول، تناول الفصل الأول منه العملية الإعلامية من حيث المفهوم والأهمية والأهداف، وعناصر العملية الإعلامية وأبرز النظريات الإعلامية وأهميتها في توجيه العملية الإعلامية الوجهة الصحيحة، فيما تم في الفصل الثاني تسليط الضوء على وسائل الإعلام الجماهيرية وهي التلفاز والإذاعة والصحافة، وبالذات على النشأة والتعريف والأهداف والعوامل التي ساعدت على سرعة انتشار وتطور هذه الوسائل الإعلامية ومزايا وعيوب كلاً منها، بالإضافة إلى تقسيماتها المختلفة من حيث مدى التغطية الجغرافية والتبعية والاهتمام والتركيز. أما الفصل الثالث فقد تناول عملية التنشئة الاجتماعية من حيث التعريف والأهمية والأهداف والعوامل التي تساعد على حدوث التنشئة وأبرز خصائص عملية التنشئة، بالإضافة إلى أبرز نظريات التنشئة الاجتماعية. في حين اعتبر الفصل الخامس بمثابة اللب أو جوهر هذا المؤلف لأنه الفصل الذي يجيب على الهدف العام لهذا المؤلف، لذا نجده قد جاء الفصل الأكبر من بين الفصول من حيث الكم، كما أنه ركز على إيجابيات دور وسائل الإعلام في عملية تنشئة النشء وسلبياتها، كما ألقى الضوء على دور وسائل الإعلام في استمرارية التنشئة الاجتماعية، بالإضافة إلى دور وسائل الإعلام في تعزيز سلوكيات التي تتوافق مع القيم والمعايير ودورها في نبذ السلوكيات التي لا تتوافق مع القيم والمعايير وروح العصر.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعلام التلفزيون الإذاعة التنشئة الإجتماعية المدرسة النوادي و المراكز الشبابية الحضانة و رياض الأطفال مراكز الإصلاح مؤسسات التعليم العالي Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp03854 070/039.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Exclu du prêt dsp03855 070/039.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible dsp03856 070/039.3 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible وسائل الإعلام في إطار علم الإجتماع الإعلامي / انشراح الشال
Titre : وسائل الإعلام في إطار علم الإجتماع الإعلامي Type de document : texte imprimé Auteurs : انشراح الشال, Auteur Editeur : دار النهضة العربية Année de publication : 2013 Importance : 280 ص Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم الإجتماع وسائل الإعلام الدش و الأنترنت التلفزيون وسائل الإعلام في إطار علم الإجتماع الإعلامي [texte imprimé] / انشراح الشال, Auteur . - القاهرة : دار النهضة العربية, 2013 . - 280 ص ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم الإجتماع وسائل الإعلام الدش و الأنترنت التلفزيون Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp03899 070/054.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Exclu du prêt dsp03900 070/054.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible dsp03901 070/054.3 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible وكالات الأنباء بين الماضي و الحاضر / فريد مصطفى
Titre : وكالات الأنباء بين الماضي و الحاضر Type de document : texte imprimé Auteurs : فريد مصطفى, Auteur Editeur : عمان : دار أسامة Année de publication : 2011 ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-344-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : وكالة الأنباء الصحيفة البريد التلغراف التلفزيون العولمة التدفق الإعلامي الدولي وكالات الأنباء بين الماضي و الحاضر [texte imprimé] / فريد مصطفى, Auteur . - عمان : دار أسامة, 2011.
ISBN : 978-9957-22-344-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : وكالة الأنباء الصحيفة البريد التلغراف التلفزيون العولمة التدفق الإعلامي الدولي Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp03842 070/035.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible dsp03843 070/035.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible dsp03844 070/035.3 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible