الفهرس الالي لمكتبة كلية الحقوق و العلوم السياسية
Détail de l'éditeur
دار أسامة
localisé à :
عمان
|
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إتجاهات الإعلام الحديث و المعاصر / حسين عبد الجبار
Titre : إتجاهات الإعلام الحديث و المعاصر Type de document : texte imprimé Auteurs : حسين عبد الجبار, Auteur Editeur : عمان : دار أسامة Année de publication : 2011 Importance : 240 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-258-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإعلام الإعلام و التنمية الثقافة التربوية الفكرة الإعلامية الصحافة الأحزاب السياسية الإستعمار الإلكتروني إتجاهات الإعلام الحديث و المعاصر [texte imprimé] / حسين عبد الجبار, Auteur . - عمان : دار أسامة, 2011 . - 240 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-22-258-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعلام الإعلام و التنمية الثقافة التربوية الفكرة الإعلامية الصحافة الأحزاب السياسية الإستعمار الإلكتروني Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp03798 070/021.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Exclu du prêt dsp03799 070/021.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible dsp03800 070/021.3 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible إدارة الإعلام / فهمي العدوي
Titre : إدارة الإعلام Type de document : texte imprimé Auteurs : فهمي العدوي, Auteur Editeur : عمان : دار أسامة Année de publication : 2015 Importance : 240 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-296-3 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاعلام الحديث الاعلام الثقافة الاعلامية Résumé : يهدف هذا الكتاب الى التعرف على الاعلام الحديث من خلال فصوله الخمس التي دارت في محتواها حول الاعلام و ادارته من حيث اهمية الاعلام و مفهومه و الثقافة الاعلامية و مصادرها و انواعها. إدارة الإعلام [texte imprimé] / فهمي العدوي, Auteur . - عمان : دار أسامة, 2015 . - 240 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-22-296-3
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاعلام الحديث الاعلام الثقافة الاعلامية Résumé : يهدف هذا الكتاب الى التعرف على الاعلام الحديث من خلال فصوله الخمس التي دارت في محتواها حول الاعلام و ادارته من حيث اهمية الاعلام و مفهومه و الثقافة الاعلامية و مصادرها و انواعها. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp16200 070/160.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Exclu du prêt dsp16201 070/160.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible إدارة الإعلان التجاري / محمد أبو سمرة
Titre : إدارة الإعلان التجاري Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أبو سمرة, Auteur Editeur : عمان : دار أسامة Année de publication : 2015 Importance : 208 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-262-8 Note générale : مع قيام الثورة الصناعية في أوروبا في القرن التاسع عشر وتطور الصناعة وزيادة حجم الإنتاج، تم إنتقال هذه الثورة الصناعية إلى أنحاء عديدة من العالم، ومع تنوع الإنتاج وقيام المنتجين في العالم بالتسابق لتسويق منتجاتهم وبما يرضي المستهلكين من ناحية الجودة والسعر.
ومع تطور التجارة والزراعة وطرق النقل أصبح أصحاب رأس المال يتسابقون أيضاً على زيادة إنتاجهم للحصول على أكبر عائد وجني أكبر ربح ممكن من خلال تقديم أفضل سلعة بأقل ثمن وأحسن أداء للمستهلك النهائي سواء كانت هذه السلعة صناعية أو زراعية أو خدماتية - مثل خدمات النقل والسفر والبنوك وغيرها من السلع والخدمات التي لا تعد ولا تحصى.
ومن هنا، ظهرت المنافسة بين أصحاب العمل ورأس المال والشركات والمصانع على إختلاف أنواعها، وعلى أساس نظرية البقاء للأقوى اتجهت إدارات هذه الشركات والمصانع والمؤسسات لدراسة الأسواق وأذواق المستهلكين وأخذت تبحث في سبل الوصول إليهم بكافة الوسائل المتاحة، ومن هنا ظهرت فكرة التسويق وبحوث السوق ومن ثم الإعلان التجاري.
ومن أجل فهم موضوع الإعلان التجاري وخصوصاً الإعلان التجاري الناجح الذي يستطيع جذب أكبر عدد من الزبائن للمؤسسة المنتجة للسلع أو الخدمات، عمد هذا الكتاب على دراسة مفهوم الإدارة وعناصرها والهيكل التنظيمي للمنشآت، وبيان موقع إدارة الإعلان على الهيكل التنظيمي للمؤسسة، عرف بالنواحي الإقتصادية التي تؤثر في الطلب على السلعة وعرضها في الأسواق والوصول إلى السعر المناسب حتى يتمكن الإعلان من تحديد هدفه النهائي، مع إلقاء الضوء على دور إدارات الإنتاج والتسويق والمالية والمبيعات وتأثيرها في الحملات الإعلانية.
كما تحدث هذا الكتاب عن أسس الإعلان التجاري الناجح والترويج والفرق بين البيع والمناولة، وكيفية إختيار وسيلة الإعلان الأفضل مع المقارنة بين وسائل الإعلان المختلفة.Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإعلان التسويق المستهلكين التلفزيون الرأي العام إدارة الإعلان التجاري [texte imprimé] / محمد أبو سمرة, Auteur . - عمان : دار أسامة, 2015 . - 208 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-22-262-8
مع قيام الثورة الصناعية في أوروبا في القرن التاسع عشر وتطور الصناعة وزيادة حجم الإنتاج، تم إنتقال هذه الثورة الصناعية إلى أنحاء عديدة من العالم، ومع تنوع الإنتاج وقيام المنتجين في العالم بالتسابق لتسويق منتجاتهم وبما يرضي المستهلكين من ناحية الجودة والسعر.
ومع تطور التجارة والزراعة وطرق النقل أصبح أصحاب رأس المال يتسابقون أيضاً على زيادة إنتاجهم للحصول على أكبر عائد وجني أكبر ربح ممكن من خلال تقديم أفضل سلعة بأقل ثمن وأحسن أداء للمستهلك النهائي سواء كانت هذه السلعة صناعية أو زراعية أو خدماتية - مثل خدمات النقل والسفر والبنوك وغيرها من السلع والخدمات التي لا تعد ولا تحصى.
ومن هنا، ظهرت المنافسة بين أصحاب العمل ورأس المال والشركات والمصانع على إختلاف أنواعها، وعلى أساس نظرية البقاء للأقوى اتجهت إدارات هذه الشركات والمصانع والمؤسسات لدراسة الأسواق وأذواق المستهلكين وأخذت تبحث في سبل الوصول إليهم بكافة الوسائل المتاحة، ومن هنا ظهرت فكرة التسويق وبحوث السوق ومن ثم الإعلان التجاري.
ومن أجل فهم موضوع الإعلان التجاري وخصوصاً الإعلان التجاري الناجح الذي يستطيع جذب أكبر عدد من الزبائن للمؤسسة المنتجة للسلع أو الخدمات، عمد هذا الكتاب على دراسة مفهوم الإدارة وعناصرها والهيكل التنظيمي للمنشآت، وبيان موقع إدارة الإعلان على الهيكل التنظيمي للمؤسسة، عرف بالنواحي الإقتصادية التي تؤثر في الطلب على السلعة وعرضها في الأسواق والوصول إلى السعر المناسب حتى يتمكن الإعلان من تحديد هدفه النهائي، مع إلقاء الضوء على دور إدارات الإنتاج والتسويق والمالية والمبيعات وتأثيرها في الحملات الإعلانية.
كما تحدث هذا الكتاب عن أسس الإعلان التجاري الناجح والترويج والفرق بين البيع والمناولة، وكيفية إختيار وسيلة الإعلان الأفضل مع المقارنة بين وسائل الإعلان المختلفة.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعلان التسويق المستهلكين التلفزيون الرأي العام Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp16170 070/145.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Exclu du prêt dsp16171 070/145.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible إدارة العلاقات العامة / بسام عبد الرحمان الجرايدة
Titre : إدارة العلاقات العامة Type de document : texte imprimé Auteurs : بسام عبد الرحمان الجرايدة, Auteur Mention d'édition : 1 éd Editeur : عمان : دار أسامة Année de publication : 2013 Importance : 352 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-495-0 Langues : Arabe (ara) Résumé : طبيعة و هوية و مفهوم العلاقات العامة و أبرز تعاريفها؛ نشأة العلاقات العامة و تطورها عبر العصور القديمة و المعاصرة؛ العلاقة بين العلاقات العامة و غيرها من العلوم الإجتماعية و الإنسانية و مفاهيم الإتصال و الإعلام و الدعاية؛ العلاقات العامة و الرأي العام و جماهير المؤسسة؛ مبادئ العلاقات العامة و فلسفتها و أهدافها؛ تنظيم و نشاطات إدارة العلاقات العامة؛ وسائل الإتصال و العوامل المؤثرة على العلاقات العامة؛ أخلاقيات العلاقات العامة إدارة العلاقات العامة [texte imprimé] / بسام عبد الرحمان الجرايدة, Auteur . - 1 éd . - عمان : دار أسامة, 2013 . - 352 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-22-495-0
Langues : Arabe (ara)
Résumé : طبيعة و هوية و مفهوم العلاقات العامة و أبرز تعاريفها؛ نشأة العلاقات العامة و تطورها عبر العصور القديمة و المعاصرة؛ العلاقة بين العلاقات العامة و غيرها من العلوم الإجتماعية و الإنسانية و مفاهيم الإتصال و الإعلام و الدعاية؛ العلاقات العامة و الرأي العام و جماهير المؤسسة؛ مبادئ العلاقات العامة و فلسفتها و أهدافها؛ تنظيم و نشاطات إدارة العلاقات العامة؛ وسائل الإتصال و العوامل المؤثرة على العلاقات العامة؛ أخلاقيات العلاقات العامة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp08983 350/070.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Exclu du prêt dsp08984 350/070.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible dsp08985 350/070.3 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 300 - Sciences sociales Disponible إدارة المؤسسات الإعلامية / عطا الله شاكر
Titre : إدارة المؤسسات الإعلامية Type de document : texte imprimé Auteurs : عطا الله شاكر, Auteur Editeur : عمان : دار أسامة Année de publication : 2015 Importance : 320 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-340-3 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المؤسسات الإعلامية إدارة الإعلام تنظيم وإدارة الإعلان وسائل الاعلام النشر الدعاية العلاقات العامة وسائل الإعلام الصحافة Note de contenu : علم الادارة
مفهوم نظريات الاعلام ادارة المؤسسات الاعلامية
مفهوم الاتصال الخارجي في المؤسسة
اخلاقيات العمل الاعلامي في المؤسسات الاعلامية
وظائف الادارة
مؤثرات على ادارة المؤسسات الاعلامية
وظائف الادارة في المؤسسات الاعلامية
دور المؤسسات الاعلامي في المجتمع المعاصر
عصر المؤسسات الاعلامية الكبرى
نحو اليات جديدة لعمل المؤسسات الاعلامية في المجتمع الديمقراطي
المؤسسات الاعلامية والاصلاح
المؤسسات الاعلامية وادارة الازماتإدارة المؤسسات الإعلامية [texte imprimé] / عطا الله شاكر, Auteur . - عمان : دار أسامة, 2015 . - 320 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-22-340-3
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المؤسسات الإعلامية إدارة الإعلام تنظيم وإدارة الإعلان وسائل الاعلام النشر الدعاية العلاقات العامة وسائل الإعلام الصحافة Note de contenu : علم الادارة
مفهوم نظريات الاعلام ادارة المؤسسات الاعلامية
مفهوم الاتصال الخارجي في المؤسسة
اخلاقيات العمل الاعلامي في المؤسسات الاعلامية
وظائف الادارة
مؤثرات على ادارة المؤسسات الاعلامية
وظائف الادارة في المؤسسات الاعلامية
دور المؤسسات الاعلامي في المجتمع المعاصر
عصر المؤسسات الاعلامية الكبرى
نحو اليات جديدة لعمل المؤسسات الاعلامية في المجتمع الديمقراطي
المؤسسات الاعلامية والاصلاح
المؤسسات الاعلامية وادارة الازماتRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité dsp16202 070/161.1 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Exclu du prêt dsp16203 070/161.2 Ouvrage Faculté de Droit et des Sciences Politiques 000 - Informatique, information, ouvrages généraux Disponible إستراتيجيات الإعلام التربوي / محمد أبو سمرة
Permalinkالأحزاب و الحركات السياسية في الوطن العربي / مهدي جرادات
Permalinkالإعلام الإجتماعي / سناء الجبور
Permalinkالإعلام البرلماني و السياسي / بسام عبد الرحمن المشاقبة
Permalinkالإعلام التعاوني / بسام عبد الرحمن المشاقبة
Permalinkالإعلام الحكومي و رهانات المستقبل / بسام عبد الرحمان الجرايدة
Permalinkالإعلام الدبلوماسي و السياسي / مجد الهاشمي
Permalinkالإعلام السياسي و الإخباري في الفضائيات / هيثم هادي الهيتي
Permalinkالإعلام الفضائي و الإرهاب / نصيرة تامي
Permalinkالإعلام و إدارة الأزمات : الإعلام الأمريكي أنموذجا / شهرزاد لمجد
Permalink