الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Titre : |
المنظور المستقبلي للتقييم البديل مع ذوي عجز القدرات المعرفية : النظرية و التطبيق |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
وليد السيد أحمد خليفة, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2014 |
Importance : |
416ص. |
Présentation : |
رسومات- صور- جداول |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-735-024-2 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التربية الخاصة العجز القدرات المعرفية الطلاب التخلف العقلي المرض التعلم القراءة الرياضيات السلوك الإضطراب التكنولوجيا |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
يتناول الكتاب تسعة فصول مرتبة كالآتي: نبذة عن تعليم و تقييم الطلاب ذوي عجز القدرات المعرفية،2- مفهوم التخلف العقلي و أسبابه و خصائص الأطفال المتخلفين عقليا، 3- صعوبات التعلم في القراءة و الرياضيات، 4- الإضطرابات السلوكية و أسبابها و أشكالها، 5- التوجهات الحديثة في التقويم التربوي و استعمال التكنولوجيات الحديثة في مناهج التقييم، 6- التقييم البديل و المنهج المتبع في تدريب المعلمين و الطلاب، 7- المنظور المستقبلي التطبيقي في مجال الرياضيات لذوي عجز القدرات المعرفية، 8- المنظور المستقبلي التطبيقي في مجال العلوم لذوي عجز القدرات المعرفية، 9- توصيات تربوية لاستخدام التقييم البديل و السياسات التعليمية المتبعة. |
المنظور المستقبلي للتقييم البديل مع ذوي عجز القدرات المعرفية : النظرية و التطبيق [texte imprimé] / وليد السيد أحمد خليفة, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر والتوزيع, 2014 . - 416ص. : رسومات- صور- جداول ; 17x24سم. ISBN : 978-977-735-024-2 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التربية الخاصة العجز القدرات المعرفية الطلاب التخلف العقلي المرض التعلم القراءة الرياضيات السلوك الإضطراب التكنولوجيا |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
يتناول الكتاب تسعة فصول مرتبة كالآتي: نبذة عن تعليم و تقييم الطلاب ذوي عجز القدرات المعرفية،2- مفهوم التخلف العقلي و أسبابه و خصائص الأطفال المتخلفين عقليا، 3- صعوبات التعلم في القراءة و الرياضيات، 4- الإضطرابات السلوكية و أسبابها و أشكالها، 5- التوجهات الحديثة في التقويم التربوي و استعمال التكنولوجيات الحديثة في مناهج التقييم، 6- التقييم البديل و المنهج المتبع في تدريب المعلمين و الطلاب، 7- المنظور المستقبلي التطبيقي في مجال الرياضيات لذوي عجز القدرات المعرفية، 8- المنظور المستقبلي التطبيقي في مجال العلوم لذوي عجز القدرات المعرفية، 9- توصيات تربوية لاستخدام التقييم البديل و السياسات التعليمية المتبعة. |
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/23030 | 376/95/1 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Exclu du prêt |
IEPS/23031 | 376/95/2 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
IEPS/23032 | 376/95/3 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
IEPS/23033 | 376/95/4 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
IEPS/23034 | 376/95/5 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |