الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
2 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'الغموض'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
الغموض و التفوق / عبد القادر نجم البهادلي
Titre : الغموض و التفوق : دراسة نفسية تحليلية Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد القادر نجم البهادلي, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان : دارومكتبة الكندي Année de publication : 2014 Importance : 204ص Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-523-75-6 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس الإجتماعي الغموض التفوق Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب أربعة فصول رئيسية وهي كالتالي: الفصل الأول تحدث عن أهمية دراسة تحمل الغموض، الفصل الثاني تناول خلفية نظرية عن الغموض، الفصل الثالث تطرق الى تصميم الدراسة وإجراءاتها، وأخيرا الفصل الرابع الذي جاء في عرض النتائج الغموض و التفوق : دراسة نفسية تحليلية [texte imprimé] / عبد القادر نجم البهادلي, Auteur . - ط1 . - عمان : دارومكتبة الكندي, 2014 . - 204ص : جداول ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-523-75-6
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس الإجتماعي الغموض التفوق Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب أربعة فصول رئيسية وهي كالتالي: الفصل الأول تحدث عن أهمية دراسة تحمل الغموض، الفصل الثاني تناول خلفية نظرية عن الغموض، الفصل الثالث تطرق الى تصميم الدراسة وإجراءاتها، وأخيرا الفصل الرابع الذي جاء في عرض النتائج Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/23866 155/212.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/23867 155/212.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/23868 155/212.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/23869 155/212.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/23870 155/212.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible الأساليب المعرفية وضوابطها في علم النفس / هشام محمد الخولي
Titre : الأساليب المعرفية وضوابطها في علم النفس Type de document : texte imprimé Auteurs : هشام محمد الخولي, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر الحديث Année de publication : 2008 Importance : 355ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-009-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس الأساليب المعرفية أسلوب التحليل الشمول الإدراكي أسلوب التروي الإندفاع الإدراكي المخاطرة التبسيط التعقيد المعرفي الغموض الإتجاهات الميول التوافق الإدراك النموذج المطور ضبط التسوية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يتكون الكتاب من أربعة أبواب رئيسية وهي: الباب الأول يتناول مقدمة عامة عن الإتجاهات المعاصرة في علم النفس المعرفي وطبيعة الأساليب المعرفية كأحد هذه الإتجاهات ومفهةمها، وأهمية دراستها، وخصائصها والنماذج المختلفة للأساليب المعرفية ويتناول الباب الثاني أبعاد الأساليب المعرفية وكيفية قياسها، وهذه الأبعاد هي أسلوب الإستقلال-الإندفاع الإدراكي وأسلوب المخاطرة- الحذر وأسلوب التبسيط، التعقيد المعرفي وأسلوب إتساع، ضيق الفئة الإدراكي وأسلوب تحمل الغموض. ويتناول الباب الثالث دراسة لإبعاد المجال الوجداني مثل الدافعية والإتجاهات والميول والتوافق النفسي وميكانيزماته، ثم يلي ذلك دراسة الإدراك وخاصة الإدراك البصري، اللمسي كأحد مكونات الجانب المعرفي في الشخصية، ويتناول الباب الرابع تصورا عامليا للأساليب المعرفية والذي يمثل نموذجا مطورا لتلك الأساليب مع تحديد العلاقات القائمة بين أبعاد هذه الأساليب ودور بعض الأبعاد أو المبادئ التي تمثل الضوابط المعرفية في تحديد هذا النموذج. الأساليب المعرفية وضوابطها في علم النفس [texte imprimé] / هشام محمد الخولي, Auteur . - القاهرة : دار الفكر الحديث, 2008 . - 355ص ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-350-009-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس الأساليب المعرفية أسلوب التحليل الشمول الإدراكي أسلوب التروي الإندفاع الإدراكي المخاطرة التبسيط التعقيد المعرفي الغموض الإتجاهات الميول التوافق الإدراك النموذج المطور ضبط التسوية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يتكون الكتاب من أربعة أبواب رئيسية وهي: الباب الأول يتناول مقدمة عامة عن الإتجاهات المعاصرة في علم النفس المعرفي وطبيعة الأساليب المعرفية كأحد هذه الإتجاهات ومفهةمها، وأهمية دراستها، وخصائصها والنماذج المختلفة للأساليب المعرفية ويتناول الباب الثاني أبعاد الأساليب المعرفية وكيفية قياسها، وهذه الأبعاد هي أسلوب الإستقلال-الإندفاع الإدراكي وأسلوب المخاطرة- الحذر وأسلوب التبسيط، التعقيد المعرفي وأسلوب إتساع، ضيق الفئة الإدراكي وأسلوب تحمل الغموض. ويتناول الباب الثالث دراسة لإبعاد المجال الوجداني مثل الدافعية والإتجاهات والميول والتوافق النفسي وميكانيزماته، ثم يلي ذلك دراسة الإدراك وخاصة الإدراك البصري، اللمسي كأحد مكونات الجانب المعرفي في الشخصية، ويتناول الباب الرابع تصورا عامليا للأساليب المعرفية والذي يمثل نموذجا مطورا لتلك الأساليب مع تحديد العلاقات القائمة بين أبعاد هذه الأساليب ودور بعض الأبعاد أو المبادئ التي تمثل الضوابط المعرفية في تحديد هذا النموذج. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12452 155/48.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/12453 155/48.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12454 155/48.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12455 155/48.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12456 155/48.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12457 155/48.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible