الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
1 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'ضبط التسوية'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
الأساليب المعرفية وضوابطها في علم النفس / هشام محمد الخولي
Titre : الأساليب المعرفية وضوابطها في علم النفس Type de document : texte imprimé Auteurs : هشام محمد الخولي, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر الحديث Année de publication : 2008 Importance : 355ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-009-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس الأساليب المعرفية أسلوب التحليل الشمول الإدراكي أسلوب التروي الإندفاع الإدراكي المخاطرة التبسيط التعقيد المعرفي الغموض الإتجاهات الميول التوافق الإدراك النموذج المطور ضبط التسوية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يتكون الكتاب من أربعة أبواب رئيسية وهي: الباب الأول يتناول مقدمة عامة عن الإتجاهات المعاصرة في علم النفس المعرفي وطبيعة الأساليب المعرفية كأحد هذه الإتجاهات ومفهةمها، وأهمية دراستها، وخصائصها والنماذج المختلفة للأساليب المعرفية ويتناول الباب الثاني أبعاد الأساليب المعرفية وكيفية قياسها، وهذه الأبعاد هي أسلوب الإستقلال-الإندفاع الإدراكي وأسلوب المخاطرة- الحذر وأسلوب التبسيط، التعقيد المعرفي وأسلوب إتساع، ضيق الفئة الإدراكي وأسلوب تحمل الغموض. ويتناول الباب الثالث دراسة لإبعاد المجال الوجداني مثل الدافعية والإتجاهات والميول والتوافق النفسي وميكانيزماته، ثم يلي ذلك دراسة الإدراك وخاصة الإدراك البصري، اللمسي كأحد مكونات الجانب المعرفي في الشخصية، ويتناول الباب الرابع تصورا عامليا للأساليب المعرفية والذي يمثل نموذجا مطورا لتلك الأساليب مع تحديد العلاقات القائمة بين أبعاد هذه الأساليب ودور بعض الأبعاد أو المبادئ التي تمثل الضوابط المعرفية في تحديد هذا النموذج. الأساليب المعرفية وضوابطها في علم النفس [texte imprimé] / هشام محمد الخولي, Auteur . - القاهرة : دار الفكر الحديث, 2008 . - 355ص ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-350-009-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس الأساليب المعرفية أسلوب التحليل الشمول الإدراكي أسلوب التروي الإندفاع الإدراكي المخاطرة التبسيط التعقيد المعرفي الغموض الإتجاهات الميول التوافق الإدراك النموذج المطور ضبط التسوية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يتكون الكتاب من أربعة أبواب رئيسية وهي: الباب الأول يتناول مقدمة عامة عن الإتجاهات المعاصرة في علم النفس المعرفي وطبيعة الأساليب المعرفية كأحد هذه الإتجاهات ومفهةمها، وأهمية دراستها، وخصائصها والنماذج المختلفة للأساليب المعرفية ويتناول الباب الثاني أبعاد الأساليب المعرفية وكيفية قياسها، وهذه الأبعاد هي أسلوب الإستقلال-الإندفاع الإدراكي وأسلوب المخاطرة- الحذر وأسلوب التبسيط، التعقيد المعرفي وأسلوب إتساع، ضيق الفئة الإدراكي وأسلوب تحمل الغموض. ويتناول الباب الثالث دراسة لإبعاد المجال الوجداني مثل الدافعية والإتجاهات والميول والتوافق النفسي وميكانيزماته، ثم يلي ذلك دراسة الإدراك وخاصة الإدراك البصري، اللمسي كأحد مكونات الجانب المعرفي في الشخصية، ويتناول الباب الرابع تصورا عامليا للأساليب المعرفية والذي يمثل نموذجا مطورا لتلك الأساليب مع تحديد العلاقات القائمة بين أبعاد هذه الأساليب ودور بعض الأبعاد أو المبادئ التي تمثل الضوابط المعرفية في تحديد هذا النموذج. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12452 155/48.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/12453 155/48.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12454 155/48.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12455 155/48.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12456 155/48.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12457 155/48.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible