الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Auteur سليمان عبد الواحد يوسف
|
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
الإرشاد النفسي التربوى لذوي صعوبات التعليم |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
سليمان عبد الواحد يوسف, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة |
Année de publication : |
2012 |
Importance : |
270ص |
Présentation : |
بيانات |
Format : |
270ص |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-328-872-6 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
صعوبات التعلم |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
قسم الكتاب الى ثمانية فصول وهي: الفصل الأول: صعوبات التعلم(تاريخها- مفهومها- وتصنيفاتها). الفصل الثاني: الأسباب والعوامل المسهمة في صعوبات التعلم. الفصل الثالث: المداخل والنماذج النظرية المفسرة لصعوبات التعلم. الفصل الرابع: تقييم وتشخيص الأفراد ذوي صعوبات التعلم. الفصل الخامس: الأساليب والإستراتيجيات التربوية المستخدمة في علاج صعوبات التعلم. الفصل السادس: الصعوبات الإجتماعية والإنفعالية للتعلم. الفصل السابع: الإرشاد النفسي التربوي لذوي صعوبات التعلم. الفصل الثامن: برنامج إرشادي نفسي تربوي لتنمية بعض المهارات الإجتماعية لذوي صعوبات التعلم الإجتماعية للمؤلف. |
الإرشاد النفسي التربوى لذوي صعوبات التعليم [texte imprimé] / سليمان عبد الواحد يوسف, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة, 2012 . - 270ص : بيانات ; 270ص. ISSN : 978-977-328-872-6 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
صعوبات التعلم |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
قسم الكتاب الى ثمانية فصول وهي: الفصل الأول: صعوبات التعلم(تاريخها- مفهومها- وتصنيفاتها). الفصل الثاني: الأسباب والعوامل المسهمة في صعوبات التعلم. الفصل الثالث: المداخل والنماذج النظرية المفسرة لصعوبات التعلم. الفصل الرابع: تقييم وتشخيص الأفراد ذوي صعوبات التعلم. الفصل الخامس: الأساليب والإستراتيجيات التربوية المستخدمة في علاج صعوبات التعلم. الفصل السادس: الصعوبات الإجتماعية والإنفعالية للتعلم. الفصل السابع: الإرشاد النفسي التربوي لذوي صعوبات التعلم. الفصل الثامن: برنامج إرشادي نفسي تربوي لتنمية بعض المهارات الإجتماعية لذوي صعوبات التعلم الإجتماعية للمؤلف. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
IEPS/20116 | 155/294.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/20117 | 155/294.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/20118 | 155/294.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |

Titre : |
علم النفس العصبي المعرفي : رؤية نيوروسيكولوجية للعمليات العقلية المعرفية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
سليمان عبد الواحد يوسف, Auteur |
Editeur : |
القاهرة : أيتراك للطباعة والنشر |
Année de publication : |
2010 |
Importance : |
657ص |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-383-185-3 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
علم النفس علم النفس العصبي علم النفس المعرفي المعلومات الإنتباه الإدراك الذاكرة اللغة التفكير حل المشكلات التصور العقلي ماوراء المعرفة المعرفة الأساليب المعرفية |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
هذا الكتاب جاء ليتضمن بين دفتيه ثلاثة عشر فصلا، تمثلت في الفصل الأول والذي يعد مدخلا لعلم النفس العصبي، والفصل الثاني الذي يعد مدخلا لعلم النفس المعرفي، وجاء الفصل الثالث ليتناول نظرية تجهيز ومعالجة المعلومات، بينما ألقى الفصل الرابع بظلاله على عملية الإنتباه في حين تعرض الفصل الخامس الى عملية الإدراك، أما الفصل السادس فتعلق بالذاكرة الإنسانية، وتعلق الفصل السابع باللغة والتفكير، والفصل الثامن بحل المشكلات، والفصل التاسع بالتصور(التخيل) العقلي، والفصل العاشر بما وراء المعرفة، والفصل الحادي عشر بما وراء الذاكرة وجاء الفصل الثاني عشر ليتناول استراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم، وأخيرا جاء في الفصل الثالث عشر ليلقي بظلاله على الأساليب المعرفية |
علم النفس العصبي المعرفي : رؤية نيوروسيكولوجية للعمليات العقلية المعرفية [texte imprimé] / سليمان عبد الواحد يوسف, Auteur . - القاهرة : أيتراك للطباعة والنشر, 2010 . - 657ص ; 17x24سم. ISSN : 978-977-383-185-3 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
علم النفس علم النفس العصبي علم النفس المعرفي المعلومات الإنتباه الإدراك الذاكرة اللغة التفكير حل المشكلات التصور العقلي ماوراء المعرفة المعرفة الأساليب المعرفية |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
هذا الكتاب جاء ليتضمن بين دفتيه ثلاثة عشر فصلا، تمثلت في الفصل الأول والذي يعد مدخلا لعلم النفس العصبي، والفصل الثاني الذي يعد مدخلا لعلم النفس المعرفي، وجاء الفصل الثالث ليتناول نظرية تجهيز ومعالجة المعلومات، بينما ألقى الفصل الرابع بظلاله على عملية الإنتباه في حين تعرض الفصل الخامس الى عملية الإدراك، أما الفصل السادس فتعلق بالذاكرة الإنسانية، وتعلق الفصل السابع باللغة والتفكير، والفصل الثامن بحل المشكلات، والفصل التاسع بالتصور(التخيل) العقلي، والفصل العاشر بما وراء المعرفة، والفصل الحادي عشر بما وراء الذاكرة وجاء الفصل الثاني عشر ليتناول استراتيجيات التنظيم الذاتي للتعلم، وأخيرا جاء في الفصل الثالث عشر ليلقي بظلاله على الأساليب المعرفية |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
IEPS/18223 | 155/177.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/18224 | 155/177.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/18225 | 155/177.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |