الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Titre : |
الوجيز في علم النفس العام و القدرات العقلية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عبد الرحمن محمد العيسوي, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية |
Année de publication : |
2004 |
Importance : |
375ص |
Format : |
17x24سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
علم النفس التعلم نظريات نظريات التعلم الذكاء التدريب الإدراك الحسي التحصيل الدراسي |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
جاء في الكتاب ثمانية عشر فصلا وهي كالتالي: 1- تعريف علم النفس.2- أهمية علم النفس وآفاقه.3- تفسير السلوك الإنساني.4- الإتجاهات المعاصرة في علم النفس.5- تعريف التعلم والتعليم.6- ماهو التعلم -أمثلة التعلم- أهمية التعلم.7- نظريات التعلم.8- تكامل هذه النظريات.9- شروط التعلم الجيد وتطبيقها في التحصيل الدراسي 10- العمليات العقلية التي تسبق عملية التعلم.11- إنتقال أثر التدريب.12- طبيعة الذكاء وتعاريفه.13- العلاقة بين الذكاء والإبداع والتحصيل.14- عملية الإدراك الحسي.15- القدرات وقياسها.16- إضطرابات الذاكرة وعلاجها.17- أساليب التوجيه التربوي المستخدمة في الوقت الحاضر.18- أساليب التحصيل الأكاديمي الجيد، دراسة تجريبية مقارنة. |
الوجيز في علم النفس العام و القدرات العقلية [texte imprimé] / عبد الرحمن محمد العيسوي, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية, 2004 . - 375ص ; 17x24سم. Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
علم النفس التعلم نظريات نظريات التعلم الذكاء التدريب الإدراك الحسي التحصيل الدراسي |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
جاء في الكتاب ثمانية عشر فصلا وهي كالتالي: 1- تعريف علم النفس.2- أهمية علم النفس وآفاقه.3- تفسير السلوك الإنساني.4- الإتجاهات المعاصرة في علم النفس.5- تعريف التعلم والتعليم.6- ماهو التعلم -أمثلة التعلم- أهمية التعلم.7- نظريات التعلم.8- تكامل هذه النظريات.9- شروط التعلم الجيد وتطبيقها في التحصيل الدراسي 10- العمليات العقلية التي تسبق عملية التعلم.11- إنتقال أثر التدريب.12- طبيعة الذكاء وتعاريفه.13- العلاقة بين الذكاء والإبداع والتحصيل.14- عملية الإدراك الحسي.15- القدرات وقياسها.16- إضطرابات الذاكرة وعلاجها.17- أساليب التوجيه التربوي المستخدمة في الوقت الحاضر.18- أساليب التحصيل الأكاديمي الجيد، دراسة تجريبية مقارنة. |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
|
IEPS/18534 | 155/153.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/18535 | 155/153.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/18536 | 155/153.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/18537 | 155/153.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/18538 | 155/153.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
EPSF/6388 | 155/153.06 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
EPSF/6389 | 155/153.07 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
EPSF/6390 | 155/153.08 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
EPSF/6391 | 155/153.09 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
EPSF/6392 | 155/153.10 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |