الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Auteur صلاح الدين محمود علام
|
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
الإختبارات التشخيصية مرجعية المحك في المجالات التربوية والنفسية والتدريبية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
صلاح الدين محمود علام, Auteur |
Mention d'édition : |
ط .م.م. |
Année de publication : |
2007 |
Importance : |
272ص |
Présentation : |
جداول |
Format : |
24×17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-10-0716-5 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
مرجعية المحك الإحصاء القياس التقويم الإختبار |
Index. décimale : |
796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية |
Résumé : |
يحتوي الكتاب على تسعة فصول: الفصل الاول تناول مفاهيم وأساسيات الإختبارات مرجعية المحك، الفصل الثاني اشتمل على بناء الإختبارات التشخيصية مرجعية الهدف، الفصل الثالث تطرق الى بناء الإختبارات التشخيصية مرجعية النطاق، الفصل الرابع تناول تحليل مفردات الإختبار التشخيصية مرجعية المحك، الفصل الخامس تطرق الى تحديد مستويات الأداء في الإختبارات والمقاييس مرجعية المحك، الفصل السادس احتوى على تقييم الغختبارات التشخيصية مرجعية المحك، الفصل السابع عالج إختبار تشخيصي مرجعي المحك لقياس الكفايات الأساسية في الإحصاء التربوي والنفسي، الفصل الثامن تناول اختبار تشخيصي مرجعي المحك في اساسيات القياس والتقويم التربوي والنفسي، اما الفصل التاسع والأخير فتناول إستخدام نموذج راش في بناء تشخيصي مرجعي المحك للمعارف الأساسية في إعداد خطة البحوث التربوية والنفسية |
الإختبارات التشخيصية مرجعية المحك في المجالات التربوية والنفسية والتدريبية [texte imprimé] / صلاح الدين محمود علام, Auteur . - ط .م.م. . - 2007 . - 272ص : جداول ; 24×17سم. ISSN : 978-977-10-0716-5 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
مرجعية المحك الإحصاء القياس التقويم الإختبار |
Index. décimale : |
796.2/ الإحصاء في التربية البدنية و الرياضية |
Résumé : |
يحتوي الكتاب على تسعة فصول: الفصل الاول تناول مفاهيم وأساسيات الإختبارات مرجعية المحك، الفصل الثاني اشتمل على بناء الإختبارات التشخيصية مرجعية الهدف، الفصل الثالث تطرق الى بناء الإختبارات التشخيصية مرجعية النطاق، الفصل الرابع تناول تحليل مفردات الإختبار التشخيصية مرجعية المحك، الفصل الخامس تطرق الى تحديد مستويات الأداء في الإختبارات والمقاييس مرجعية المحك، الفصل السادس احتوى على تقييم الغختبارات التشخيصية مرجعية المحك، الفصل السابع عالج إختبار تشخيصي مرجعي المحك لقياس الكفايات الأساسية في الإحصاء التربوي والنفسي، الفصل الثامن تناول اختبار تشخيصي مرجعي المحك في اساسيات القياس والتقويم التربوي والنفسي، اما الفصل التاسع والأخير فتناول إستخدام نموذج راش في بناء تشخيصي مرجعي المحك للمعارف الأساسية في إعداد خطة البحوث التربوية والنفسية |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
|
IEPS/12010 | 796.2/29.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS | Exclu du prêt |
IEPS/12011 | 796.2/29.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS | Disponible |
IEPS/12012 | 796.2/29.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS | Disponible |
IEPS/12013 | 796.2/29.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS | Disponible |
IEPS/12014 | 796.2/29.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS | Disponible |
IEPS/12015 | 796.2/29.06 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS | Disponible |

Titre : |
الإختبارات و المقاييس التربوية و النفسية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
صلاح الدين محمود علام, Auteur |
Editeur : |
عمان : دار الفكر |
Année de publication : |
2006 |
Importance : |
263ص |
Présentation : |
جداول |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-07-437-7 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الإختبارات المقاييس القياس البيانات الوسيط المنوال المتوسط المدى مقاييس العلاقة معايير الإختبارات الإختبار التحصيلي الشخصية |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
يتناول الكتاب تسعة فصول، الفصل الأول اشتمل على مفاهيم ومبادئ القياس النفسي والتربوي، الفصل الثاني تناول الإحصاء في القياس النفسي والتربوي، الفصل الثالث تحدث عن الدرجات المحولة، ومعايير الإختبارات، الفصل الرابع تطرق الى الخصائص الأساسية للاختبارات والمقاييس، الفصل الخامس تناول الاختبارات التحصيلية، الفصل السادس تناول اختبارات الذكاء العام، الفصل السابع تناول اختبارات الاستعدادات الخاصة، الفصل الثامن تناول اختبارات ومقاييس الشخصية، الفصل التاسع والاخير اشتمل اختيار تقييم الاختبارات والمقاييس. |
الإختبارات و المقاييس التربوية و النفسية [texte imprimé] / صلاح الدين محمود علام, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار الفكر, 2006 . - 263ص : جداول ; 17x24سم. ISSN : 978-9957-07-437-7 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الإختبارات المقاييس القياس البيانات الوسيط المنوال المتوسط المدى مقاييس العلاقة معايير الإختبارات الإختبار التحصيلي الشخصية |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
يتناول الكتاب تسعة فصول، الفصل الأول اشتمل على مفاهيم ومبادئ القياس النفسي والتربوي، الفصل الثاني تناول الإحصاء في القياس النفسي والتربوي، الفصل الثالث تحدث عن الدرجات المحولة، ومعايير الإختبارات، الفصل الرابع تطرق الى الخصائص الأساسية للاختبارات والمقاييس، الفصل الخامس تناول الاختبارات التحصيلية، الفصل السادس تناول اختبارات الذكاء العام، الفصل السابع تناول اختبارات الاستعدادات الخاصة، الفصل الثامن تناول اختبارات ومقاييس الشخصية، الفصل التاسع والاخير اشتمل اختيار تقييم الاختبارات والمقاييس. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/16480 | 372/181.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Exclu du prêt |
IEPS/16481 | 372/181.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/16482 | 372/181.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/16483 | 372/181.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/16484 | 372/181.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |

Titre : |
البحث النوعي في علم النفس : منظور موسع في المنهجية و التصميم |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
بول كاميك, Auteur ; جان رووس, Auteur ; صلاح الدين محمود علام, Traducteur |
Editeur : |
عمان : دار الفكر |
Année de publication : |
2007 |
Importance : |
395ص. |
Format : |
24×17سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-07-471-7 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
البحث علم النفس البحث النوعي |
Index. décimale : |
796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية |
Résumé : |
كتاب قيم وجد هام شارك في إنجازه نخبة من أعلام علم النفس في الولايات المتحدة الأمريكية و تمحور حول منهجية البحث النوعي و تصميم البرامج في مجال علم النفس و بحوث المقابلة الأكاديمية لإنتاج المعرفة. |
البحث النوعي في علم النفس : منظور موسع في المنهجية و التصميم [texte imprimé] / بول كاميك, Auteur ; جان رووس, Auteur ; صلاح الدين محمود علام, Traducteur . - [S.l.] : عمان : دار الفكر, 2007 . - 395ص. ; 24×17سم. ISSN : 978-9957-07-471-7 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
البحث علم النفس البحث النوعي |
Index. décimale : |
796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية |
Résumé : |
كتاب قيم وجد هام شارك في إنجازه نخبة من أعلام علم النفس في الولايات المتحدة الأمريكية و تمحور حول منهجية البحث النوعي و تصميم البرامج في مجال علم النفس و بحوث المقابلة الأكاديمية لإنتاج المعرفة. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (9)
|
IEPS/16122 | 796.1/92.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS | Exclu du prêt |
IEPS/16123 | 796.1/92.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS | Disponible |
IEPS/16124 | 796.1/92.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS | Disponible |
IEPS/16125 | 796.1/92.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS | Disponible |
IEPS/16126 | 796.1/92.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS | Disponible |
IEPS/24344 | 796.1/92.06 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS | Disponible |
IEPS/24345 | 796.1/92.07 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS | Disponible |
IEPS/24346 | 796.1/92.08 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS | Disponible |
IEPS/19577 | 796.1/92.09 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS | Disponible |

Titre : |
القياس و التقويم التربوي في العملية التدريسية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
صلاح الدين محمود علام, Auteur |
Mention d'édition : |
ط3. |
Editeur : |
عمان : دار المسيرة |
Année de publication : |
2010 |
Importance : |
320ص. |
Présentation : |
جداول |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-380-1 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
القياس التقويم الإختبارات تدريس تخطيط المعرفة الذكاء التحصيل المتوسط الحسابي التقويم الصفي التقويم البنائي |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
يحتوي الكتاب على تسعة فصول، الفصل الأول تناول منظور عام للقياس والتقويم التربوي، الفصل الثاني اشتمل تخطيط عملية التقويم الصفي، الفصل الثالث تناول بناء أساليب وأدوات التقويم الصفي، الفصل الرابع تحدث عن بناء أساليب وأدوات التقويم الصفي، الفصل الخامس اشتمل تقويم الخصائص الوجدانية، الفصل السادس تناول تنظيم وتفسير درجات الاختبارات الصفية، الفصل السابع تناول الخصائص الأساسية للاختبارات الصفية، الفصل الثامن تناول تقرير نتائج التقويم الصفي، الفصل التاسع والأخير تناول التقويم البنائي المستمر. |
القياس و التقويم التربوي في العملية التدريسية [texte imprimé] / صلاح الدين محمود علام, Auteur . - ط3. . - [S.l.] : عمان : دار المسيرة, 2010 . - 320ص. : جداول ; 17x24سم. ISBN : 978-9957-06-380-1 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
القياس التقويم الإختبارات تدريس تخطيط المعرفة الذكاء التحصيل المتوسط الحسابي التقويم الصفي التقويم البنائي |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
يحتوي الكتاب على تسعة فصول، الفصل الأول تناول منظور عام للقياس والتقويم التربوي، الفصل الثاني اشتمل تخطيط عملية التقويم الصفي، الفصل الثالث تناول بناء أساليب وأدوات التقويم الصفي، الفصل الرابع تحدث عن بناء أساليب وأدوات التقويم الصفي، الفصل الخامس اشتمل تقويم الخصائص الوجدانية، الفصل السادس تناول تنظيم وتفسير درجات الاختبارات الصفية، الفصل السابع تناول الخصائص الأساسية للاختبارات الصفية، الفصل الثامن تناول تقرير نتائج التقويم الصفي، الفصل التاسع والأخير تناول التقويم البنائي المستمر. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/16804 | 372/168.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Exclu du prêt |
IEPS/16805 | 372/168.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/16806 | 372/168.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/16807 | 372/168.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/16808 | 372/168.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |

Titre : |
القياس والتقويم التربوي والنفسي : أساسياته وتطبيقاته وتوجهاته المعاصرة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
صلاح الدين محمود علام, Auteur |
Editeur : |
القاهرة : دار الفكر العربي |
Année de publication : |
2006 |
Importance : |
825ص |
Présentation : |
جداول |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
977-10-1210-0 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
القياس التقويم التربوي التقويم الإختبار |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
يشتمل الكتاب على اربعة أبواب رئيسية. يتناول الباب الاول الذي يشتمل على سبعة فصول المفاهيم والمبادئ الأساسية للقياس والتقويم والخصائص الإحصائيى والسيكومترية للإختبارات والمقاييس والأساليب المتعددة لتقدير صدقها وثبات درجاتها وتحديد معاييرها، وتحليل مفرداتها، ومشكلات القياس التربوي والنفسي وشروطه العلمية وأخلاقياته. ويتناول الباب الثاني الذي يشتمل على ثلاثة فصول منهجيات واساليب قياس وتقويم الجوانب المعرفية المتمثلة في التحصيل الدراسي والكفايات والذكاء الغنساني والغستعدادات الخاصة بأنواعها المختلفة. ويتناول الباب الثالث الذي يشتمل على ثلاثة فصول أيضا ، منهجيات وأساليب قياس وتقويم الجوانب غير المعرفية المتمثلة في الميول، والإتجاهات والشخصية الإنسانية، ويشتمل كل من هذين البابين على أمثلة متنوعة من الإختبارات والمقاييس الشائعة الإستخدام في قياس الجوانب المعرفية، والنفسية الحركية، والوجدانية والشخصية. أما الباب الرابع فيشتمل على فصلين يتناول أحدهما أهم التطورات النظرية المعاصرة في القياس والتقويم التربوي والنفسي، ويتناول الآخر بعض التوجهات التطبيقة المعاصرة التي تستند إلى هذه التطورات النظرية. ويعالج الكتاب الجوانب النظرية والتطبيقية معالجة متكاملة، حيث تستند التطبيقات المختلفة إلى الأطر النظرية المتعددة، ونتائج الدراسات والبحوث المتعلقة بها.كما يوضح المفاهيم والأساليب المختلفة بالعديد من الأشكال التخطيطية لكي يتيسر على القارئ إستيعابها وإستخدامها في مجالات إهتمامه. وينتهي الكتاب بمعجم مختصر للمصطلحات الأساسية في القياس والتقويم التربوي والنفسي. |
القياس والتقويم التربوي والنفسي : أساسياته وتطبيقاته وتوجهاته المعاصرة [texte imprimé] / صلاح الدين محمود علام, Auteur . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2006 . - 825ص : جداول ; 17x24سم. ISSN : 977-10-1210-0 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
القياس التقويم التربوي التقويم الإختبار |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
يشتمل الكتاب على اربعة أبواب رئيسية. يتناول الباب الاول الذي يشتمل على سبعة فصول المفاهيم والمبادئ الأساسية للقياس والتقويم والخصائص الإحصائيى والسيكومترية للإختبارات والمقاييس والأساليب المتعددة لتقدير صدقها وثبات درجاتها وتحديد معاييرها، وتحليل مفرداتها، ومشكلات القياس التربوي والنفسي وشروطه العلمية وأخلاقياته. ويتناول الباب الثاني الذي يشتمل على ثلاثة فصول منهجيات واساليب قياس وتقويم الجوانب المعرفية المتمثلة في التحصيل الدراسي والكفايات والذكاء الغنساني والغستعدادات الخاصة بأنواعها المختلفة. ويتناول الباب الثالث الذي يشتمل على ثلاثة فصول أيضا ، منهجيات وأساليب قياس وتقويم الجوانب غير المعرفية المتمثلة في الميول، والإتجاهات والشخصية الإنسانية، ويشتمل كل من هذين البابين على أمثلة متنوعة من الإختبارات والمقاييس الشائعة الإستخدام في قياس الجوانب المعرفية، والنفسية الحركية، والوجدانية والشخصية. أما الباب الرابع فيشتمل على فصلين يتناول أحدهما أهم التطورات النظرية المعاصرة في القياس والتقويم التربوي والنفسي، ويتناول الآخر بعض التوجهات التطبيقة المعاصرة التي تستند إلى هذه التطورات النظرية. ويعالج الكتاب الجوانب النظرية والتطبيقية معالجة متكاملة، حيث تستند التطبيقات المختلفة إلى الأطر النظرية المتعددة، ونتائج الدراسات والبحوث المتعلقة بها.كما يوضح المفاهيم والأساليب المختلفة بالعديد من الأشكال التخطيطية لكي يتيسر على القارئ إستيعابها وإستخدامها في مجالات إهتمامه. وينتهي الكتاب بمعجم مختصر للمصطلحات الأساسية في القياس والتقويم التربوي والنفسي. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
|
IEPS/12193 | 155/38.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/12194 | 155/38.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/12195 | 155/38.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/12196 | 155/38.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/12197 | 155/38.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/12198 | 155/38.06 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |

Permalink