الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Auteur وليد السيد أحمد خليفة |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الإتجاهات الحديثة في بحوث و دراسات التربية الخاصة / السيد كامل منصور الشربيني
Titre : الإتجاهات الحديثة في بحوث و دراسات التربية الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : السيد كامل منصور الشربيني, Auteur ; وليد السيد أحمد خليفة, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر والتوزيع Année de publication : 2013 Importance : 524ص. Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 977-327-097-3 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : دراسات التربية الخاصة الذكاء الإنفعال الضغوط النفسية التلاميذ الكمبيوتر البرنامج التدريبي الذات المتخلفين عقليا الإعاقة Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يتناول الكتاب موضوع التربية الخاصة و تضمن ثمانية دراسات خاصة بفئة المتخلفين عقليا و علاقة الذكاء الإنفعالي بجودة الحياة و اتجاهات الطلاب الصم نحو إعاقتهم السمعية و المتغيرات المرتبطة بالخوف من المستقبل و الفعالية العامة للذات و مجمل الظغوط النفسية لدى أمهات الأطفال المتخلفين عقليا و البرامج التدريبية المعتمدة لتنمية مهارات ما وراء الذاكرة وأسلوب التعلم الفردي باستخدام الكمبيوتر لفهم السلوك العدواني و الإنتباه البصري و السمعي و الذاكرة العاملة لدى الأطفال التوحديين. الإتجاهات الحديثة في بحوث و دراسات التربية الخاصة [texte imprimé] / السيد كامل منصور الشربيني, Auteur ; وليد السيد أحمد خليفة, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر والتوزيع, 2013 . - 524ص. : جداول ; 17x24سم.
ISSN : 977-327-097-3
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : دراسات التربية الخاصة الذكاء الإنفعال الضغوط النفسية التلاميذ الكمبيوتر البرنامج التدريبي الذات المتخلفين عقليا الإعاقة Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يتناول الكتاب موضوع التربية الخاصة و تضمن ثمانية دراسات خاصة بفئة المتخلفين عقليا و علاقة الذكاء الإنفعالي بجودة الحياة و اتجاهات الطلاب الصم نحو إعاقتهم السمعية و المتغيرات المرتبطة بالخوف من المستقبل و الفعالية العامة للذات و مجمل الظغوط النفسية لدى أمهات الأطفال المتخلفين عقليا و البرامج التدريبية المعتمدة لتنمية مهارات ما وراء الذاكرة وأسلوب التعلم الفردي باستخدام الكمبيوتر لفهم السلوك العدواني و الإنتباه البصري و السمعي و الذاكرة العاملة لدى الأطفال التوحديين. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/23134 376/96.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt IEPS/23135 376/96.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/23136 376/96.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/23137 376/96.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/23138 376/96.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible المنظور المستقبلي للتقييم البديل مع ذوي عجز القدرات المعرفية / وليد السيد أحمد خليفة
Titre : المنظور المستقبلي للتقييم البديل مع ذوي عجز القدرات المعرفية : النظرية و التطبيق Type de document : texte imprimé Auteurs : وليد السيد أحمد خليفة, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر والتوزيع Année de publication : 2014 Importance : 416ص. Présentation : رسومات- صور- جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-735-024-2 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية الخاصة العجز القدرات المعرفية الطلاب التخلف العقلي المرض التعلم القراءة الرياضيات السلوك الإضطراب التكنولوجيا Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يتناول الكتاب تسعة فصول مرتبة كالآتي: نبذة عن تعليم و تقييم الطلاب ذوي عجز القدرات المعرفية،2- مفهوم التخلف العقلي و أسبابه و خصائص الأطفال المتخلفين عقليا، 3- صعوبات التعلم في القراءة و الرياضيات، 4- الإضطرابات السلوكية و أسبابها و أشكالها، 5- التوجهات الحديثة في التقويم التربوي و استعمال التكنولوجيات الحديثة في مناهج التقييم، 6- التقييم البديل و المنهج المتبع في تدريب المعلمين و الطلاب، 7- المنظور المستقبلي التطبيقي في مجال الرياضيات لذوي عجز القدرات المعرفية، 8- المنظور المستقبلي التطبيقي في مجال العلوم لذوي عجز القدرات المعرفية، 9- توصيات تربوية لاستخدام التقييم البديل و السياسات التعليمية المتبعة. المنظور المستقبلي للتقييم البديل مع ذوي عجز القدرات المعرفية : النظرية و التطبيق [texte imprimé] / وليد السيد أحمد خليفة, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر والتوزيع, 2014 . - 416ص. : رسومات- صور- جداول ; 17x24سم.
ISBN : 978-977-735-024-2
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية الخاصة العجز القدرات المعرفية الطلاب التخلف العقلي المرض التعلم القراءة الرياضيات السلوك الإضطراب التكنولوجيا Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يتناول الكتاب تسعة فصول مرتبة كالآتي: نبذة عن تعليم و تقييم الطلاب ذوي عجز القدرات المعرفية،2- مفهوم التخلف العقلي و أسبابه و خصائص الأطفال المتخلفين عقليا، 3- صعوبات التعلم في القراءة و الرياضيات، 4- الإضطرابات السلوكية و أسبابها و أشكالها، 5- التوجهات الحديثة في التقويم التربوي و استعمال التكنولوجيات الحديثة في مناهج التقييم، 6- التقييم البديل و المنهج المتبع في تدريب المعلمين و الطلاب، 7- المنظور المستقبلي التطبيقي في مجال الرياضيات لذوي عجز القدرات المعرفية، 8- المنظور المستقبلي التطبيقي في مجال العلوم لذوي عجز القدرات المعرفية، 9- توصيات تربوية لاستخدام التقييم البديل و السياسات التعليمية المتبعة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/23030 376/95/1 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt IEPS/23031 376/95/2 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/23032 376/95/3 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/23033 376/95/4 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/23034 376/95/5 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible