الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
إرشاد الموهوبين و المتفوقين |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ليندا سلفرمان كريقر, Auteur ; سعيد حسني العزة, Traducteur |
Mention d'édition : |
ط3 |
Editeur : |
عمان : دارالثقافة |
Année de publication : |
2011 |
Importance : |
273ص |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-16-667-0 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الموهبة العملية الإرشادية الإرشاد الفردي الإرشاد الأسري الإرشاد في المدارس الإرشاد التكيف الإجتماعي |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
في هذا الكتاب تطرقت المؤلفة إلى أربعة عشرة موضوعا، إشتملت على فهم الموهبة والنزاع على معناها والموضوعات الإرشادية الخاصة بالأطفال والمراهقين الموهوبين والنموذج التطوري في إرشاد الموهوبين وإلى عملية الإرشاد والإرشاد الجماعي للموهوبين وإلى إرشاد الموهوبين من ذوي صعوبات التعلم والإرشاد الأسري للموهوبين والإرشاد في المدارس والإرشاد الأكاديمي والمهني للموهوبين وإلى تقييم أدوات للإرشاد وإلى موضوعات خاصة لها علاقة بالمخاطر التي تتهدد الموهوبين وإلى الإرشاد المتعدد الأوجه وإلى النمو الإجتماعي والجنسي عند الموهوبين.
|
إرشاد الموهوبين و المتفوقين [texte imprimé] / ليندا سلفرمان كريقر, Auteur ; سعيد حسني العزة, Traducteur . - ط3 . - عمان : دارالثقافة, 2011 . - 273ص ; 17x24سم. ISBN : 978-9957-16-667-0 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الموهبة العملية الإرشادية الإرشاد الفردي الإرشاد الأسري الإرشاد في المدارس الإرشاد التكيف الإجتماعي |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
في هذا الكتاب تطرقت المؤلفة إلى أربعة عشرة موضوعا، إشتملت على فهم الموهبة والنزاع على معناها والموضوعات الإرشادية الخاصة بالأطفال والمراهقين الموهوبين والنموذج التطوري في إرشاد الموهوبين وإلى عملية الإرشاد والإرشاد الجماعي للموهوبين وإلى إرشاد الموهوبين من ذوي صعوبات التعلم والإرشاد الأسري للموهوبين والإرشاد في المدارس والإرشاد الأكاديمي والمهني للموهوبين وإلى تقييم أدوات للإرشاد وإلى موضوعات خاصة لها علاقة بالمخاطر التي تتهدد الموهوبين وإلى الإرشاد المتعدد الأوجه وإلى النمو الإجتماعي والجنسي عند الموهوبين.
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/18884 | 155/291.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/18885 | 155/291.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/18886 | 155/291.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/18887 | 155/291.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/18888 | 155/291.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |

Titre : |
المدخل إلى التربية الخاصة للأطفال ذوي الحاجات الخاصة : المفهوم- التشخيص- أساليب التدريس |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
سعيد حسني العزة, Auteur |
Editeur : |
عمان: الدر العلمية الدولية |
Année de publication : |
2002 |
Importance : |
210ص |
Format : |
17x24سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التربية الخاصة ذوي الإحتياجات الخاصة التشخيص أساليب التدريس الموهوبين المعوقين الإضطرابات العقلية |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
يعالج الكتاب موضوع التربية الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وأعطى فكارا عن مفهوم ومظاهر والخصائص السلوكية والتعليمية وطرق قياس و تشخيص وأساليب تدريس وبرامج تعليم الأطفال الذين يحتاجون إلى تربية خاصة من ذوي الفئات التالية:الموهبين، الإعاقة العقلية والبصرية والسمعيو والحركية والاعاقة الانفعالية واعاقة صعوبة التعلم وذوي اضطربات النطق واللغة ؛ كما تطرق إلى مفهوم التربية الخاصة وأهدافها وتطور ميدانها وإلى التنظيم الهرمي لبرامجها |
المدخل إلى التربية الخاصة للأطفال ذوي الحاجات الخاصة : المفهوم- التشخيص- أساليب التدريس [texte imprimé] / سعيد حسني العزة, Auteur . - [S.l.] : عمان: الدر العلمية الدولية, 2002 . - 210ص ; 17x24سم. Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التربية الخاصة ذوي الإحتياجات الخاصة التشخيص أساليب التدريس الموهوبين المعوقين الإضطرابات العقلية |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
يعالج الكتاب موضوع التربية الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وأعطى فكارا عن مفهوم ومظاهر والخصائص السلوكية والتعليمية وطرق قياس و تشخيص وأساليب تدريس وبرامج تعليم الأطفال الذين يحتاجون إلى تربية خاصة من ذوي الفئات التالية:الموهبين، الإعاقة العقلية والبصرية والسمعيو والحركية والاعاقة الانفعالية واعاقة صعوبة التعلم وذوي اضطربات النطق واللغة ؛ كما تطرق إلى مفهوم التربية الخاصة وأهدافها وتطور ميدانها وإلى التنظيم الهرمي لبرامجها |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
|
IEPS/12114 | 376/60.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Exclu du prêt |
IEPS/12115 | 376/60.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
IEPS/12116 | 376/60.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
IEPS/12117 | 376/60.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
IEPS/12118 | 376/60.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
IEPS/12119 | 376/60.06 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |