الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Auteur سعيد حسني العزة |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إرشاد الموهوبين و المتفوقين / ليندا سلفرمان كريقر
Titre : إرشاد الموهوبين و المتفوقين Type de document : texte imprimé Auteurs : ليندا سلفرمان كريقر, Auteur ; سعيد حسني العزة, Traducteur Mention d'édition : ط3 Editeur : عمان : دارالثقافة Année de publication : 2011 Importance : 273ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-667-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الموهبة العملية الإرشادية الإرشاد الفردي الإرشاد الأسري الإرشاد في المدارس الإرشاد التكيف الإجتماعي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : في هذا الكتاب تطرقت المؤلفة إلى أربعة عشرة موضوعا، إشتملت على فهم الموهبة والنزاع على معناها والموضوعات الإرشادية الخاصة بالأطفال والمراهقين الموهوبين والنموذج التطوري في إرشاد الموهوبين وإلى عملية الإرشاد والإرشاد الجماعي للموهوبين وإلى إرشاد الموهوبين من ذوي صعوبات التعلم والإرشاد الأسري للموهوبين والإرشاد في المدارس والإرشاد الأكاديمي والمهني للموهوبين وإلى تقييم أدوات للإرشاد وإلى موضوعات خاصة لها علاقة بالمخاطر التي تتهدد الموهوبين وإلى الإرشاد المتعدد الأوجه وإلى النمو الإجتماعي والجنسي عند الموهوبين.
إرشاد الموهوبين و المتفوقين [texte imprimé] / ليندا سلفرمان كريقر, Auteur ; سعيد حسني العزة, Traducteur . - ط3 . - عمان : دارالثقافة, 2011 . - 273ص ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-16-667-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الموهبة العملية الإرشادية الإرشاد الفردي الإرشاد الأسري الإرشاد في المدارس الإرشاد التكيف الإجتماعي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : في هذا الكتاب تطرقت المؤلفة إلى أربعة عشرة موضوعا، إشتملت على فهم الموهبة والنزاع على معناها والموضوعات الإرشادية الخاصة بالأطفال والمراهقين الموهوبين والنموذج التطوري في إرشاد الموهوبين وإلى عملية الإرشاد والإرشاد الجماعي للموهوبين وإلى إرشاد الموهوبين من ذوي صعوبات التعلم والإرشاد الأسري للموهوبين والإرشاد في المدارس والإرشاد الأكاديمي والمهني للموهوبين وإلى تقييم أدوات للإرشاد وإلى موضوعات خاصة لها علاقة بالمخاطر التي تتهدد الموهوبين وإلى الإرشاد المتعدد الأوجه وإلى النمو الإجتماعي والجنسي عند الموهوبين.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/18884 155/291.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/18885 155/291.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18886 155/291.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18887 155/291.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18888 155/291.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible المدخل إلى التربية الخاصة للأطفال ذوي الحاجات الخاصة / سعيد حسني العزة
Titre : المدخل إلى التربية الخاصة للأطفال ذوي الحاجات الخاصة : المفهوم- التشخيص- أساليب التدريس Type de document : texte imprimé Auteurs : سعيد حسني العزة, Auteur Editeur : عمان: الدر العلمية الدولية Année de publication : 2002 Importance : 210ص Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية الخاصة ذوي الإحتياجات الخاصة التشخيص أساليب التدريس الموهوبين المعوقين الإضطرابات العقلية Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يعالج الكتاب موضوع التربية الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وأعطى فكارا عن مفهوم ومظاهر والخصائص السلوكية والتعليمية وطرق قياس و تشخيص وأساليب تدريس وبرامج تعليم الأطفال الذين يحتاجون إلى تربية خاصة من ذوي الفئات التالية:الموهبين، الإعاقة العقلية والبصرية والسمعيو والحركية والاعاقة الانفعالية واعاقة صعوبة التعلم وذوي اضطربات النطق واللغة ؛ كما تطرق إلى مفهوم التربية الخاصة وأهدافها وتطور ميدانها وإلى التنظيم الهرمي لبرامجها المدخل إلى التربية الخاصة للأطفال ذوي الحاجات الخاصة : المفهوم- التشخيص- أساليب التدريس [texte imprimé] / سعيد حسني العزة, Auteur . - [S.l.] : عمان: الدر العلمية الدولية, 2002 . - 210ص ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية الخاصة ذوي الإحتياجات الخاصة التشخيص أساليب التدريس الموهوبين المعوقين الإضطرابات العقلية Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يعالج الكتاب موضوع التربية الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وأعطى فكارا عن مفهوم ومظاهر والخصائص السلوكية والتعليمية وطرق قياس و تشخيص وأساليب تدريس وبرامج تعليم الأطفال الذين يحتاجون إلى تربية خاصة من ذوي الفئات التالية:الموهبين، الإعاقة العقلية والبصرية والسمعيو والحركية والاعاقة الانفعالية واعاقة صعوبة التعلم وذوي اضطربات النطق واللغة ؛ كما تطرق إلى مفهوم التربية الخاصة وأهدافها وتطور ميدانها وإلى التنظيم الهرمي لبرامجها Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12114 376/60.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt IEPS/12115 376/60.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/12116 376/60.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/12117 376/60.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/12118 376/60.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/12119 376/60.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible