الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Auteur خالد حسن الشريف |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
التعلم التأملي مفهومه تطبيقاته / خالد حسن الشريف
Titre : التعلم التأملي مفهومه تطبيقاته Type de document : texte imprimé Auteurs : خالد حسن الشريف, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة Année de publication : 2013 Importance : 233ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-328-980-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التأمل التعلم العمل التحصيل نماذج التفكير Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يتكون الكتاب من بابين رئيسيين، الباب الاول ويتكون من أربعة فصول ، الفصل الاول خصص للتأمل مفهومه ومستوياته، الفصل الثاني نظرية التعلم التحولي وهي تمثل قمة الهرم التاملي، الفصل الثالث تناول التامل وأسلوب التعلم الذي يتمثل فيه مدخل المتعلم الى مادة التعلم، الفصل الرابع هو خطوة نحو خريطة التعلم التأملي، أما الباب الثاني فقد خصصه المؤلف لبحث التعلم التاملي وتطبيقاته حيث خصص الفصل الخامس لمبحث التعلم التاملي من الخبرة في ضوء نظرية كولب، والفصل السادس خصص للتعلم التأملي النظرية والتطبيق، أما الفصل السابع فخصص للتعليم التأملي من أجل التفكير والفصل الثامن خصص للتفكير التأملي مفهومه وتطبيقاته أما الفصل التاسع فقد خصصه الباحث لبعض تطبيقات التعلم التأملي وأهمها صحيفة التأمل والتعلم المتمحور حول المشكلات، واختتم المؤلف الكتاب بمستخلصات لمجموعة من الدراسات عن التأمل ومتغيراته. التعلم التأملي مفهومه تطبيقاته [texte imprimé] / خالد حسن الشريف, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار الجامعة الجديدة, 2013 . - 233ص ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-328-980-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التأمل التعلم العمل التحصيل نماذج التفكير Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يتكون الكتاب من بابين رئيسيين، الباب الاول ويتكون من أربعة فصول ، الفصل الاول خصص للتأمل مفهومه ومستوياته، الفصل الثاني نظرية التعلم التحولي وهي تمثل قمة الهرم التاملي، الفصل الثالث تناول التامل وأسلوب التعلم الذي يتمثل فيه مدخل المتعلم الى مادة التعلم، الفصل الرابع هو خطوة نحو خريطة التعلم التأملي، أما الباب الثاني فقد خصصه المؤلف لبحث التعلم التاملي وتطبيقاته حيث خصص الفصل الخامس لمبحث التعلم التاملي من الخبرة في ضوء نظرية كولب، والفصل السادس خصص للتعلم التأملي النظرية والتطبيق، أما الفصل السابع فخصص للتعليم التأملي من أجل التفكير والفصل الثامن خصص للتفكير التأملي مفهومه وتطبيقاته أما الفصل التاسع فقد خصصه الباحث لبعض تطبيقات التعلم التأملي وأهمها صحيفة التأمل والتعلم المتمحور حول المشكلات، واختتم المؤلف الكتاب بمستخلصات لمجموعة من الدراسات عن التأمل ومتغيراته. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/19564 372/239.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/19565 372/239.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible