الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Auteur مايسة أحمد النيال |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أخلاقيات البحث العلمي / مايسة أحمد النيال
Titre : أخلاقيات البحث العلمي Type de document : texte imprimé Auteurs : مايسة أحمد النيال, Auteur ; مدحت عبد الحميد, Auteur Editeur : بيروت : دار النهضة العربية Année de publication : 2010 Importance : 208ص. Format : 24×17سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-614-402-053-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البحث العلمي الإحصاء البحث التربوي البحث الإلكتروني مجتمع المعلومات Index. décimale : 796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية Résumé : قسم الكتاب إلى ثمانية فصول:تناول الفصل الاول أسس ومهارات إعداد البحث العلمي، اشتمل الفصل الثاني مدخل لدراسة اخلاقيات البحث العلمي، تطرق الفصل الثالث الى النسق القيمي البحثي، تحدث الفصل الرابع عن أخلاقيات البحث الإعلامي والعمل الإعلامي، تناول الفصل الخامس أخلاقيات البحث التربوي، اشتمل الفصل السادس أخلاقيات الإحصاء في البحوث الإجتماعية والتربوية والنفسية، تناول الفصل السابع أخلاقيات البحث الإلكتروني، تناول الفصل الثامن أخلاقيات مجتمع المعلومات. أخلاقيات البحث العلمي [texte imprimé] / مايسة أحمد النيال, Auteur ; مدحت عبد الحميد, Auteur . - [S.l.] : بيروت : دار النهضة العربية, 2010 . - 208ص. ; 24×17سم.
ISBN : 978-614-402-053-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البحث العلمي الإحصاء البحث التربوي البحث الإلكتروني مجتمع المعلومات Index. décimale : 796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية Résumé : قسم الكتاب إلى ثمانية فصول:تناول الفصل الاول أسس ومهارات إعداد البحث العلمي، اشتمل الفصل الثاني مدخل لدراسة اخلاقيات البحث العلمي، تطرق الفصل الثالث الى النسق القيمي البحثي، تحدث الفصل الرابع عن أخلاقيات البحث الإعلامي والعمل الإعلامي، تناول الفصل الخامس أخلاقيات البحث التربوي، اشتمل الفصل السادس أخلاقيات الإحصاء في البحوث الإجتماعية والتربوية والنفسية، تناول الفصل السابع أخلاقيات البحث الإلكتروني، تناول الفصل الثامن أخلاقيات مجتمع المعلومات. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/15238 796.1/71.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt IEPS/15239 796.1/71.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/15240 796.1/71.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/15241 796.1/71.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/15242 796.1/71.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/15243 796.1/71.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible الإرتقاء الإنفعالي و الإجتماعي لطفل الروضة / علاء الدين كفافي
Titre : الإرتقاء الإنفعالي و الإجتماعي لطفل الروضة Type de document : texte imprimé Auteurs : علاء الدين كفافي, Auteur ; مايسة أحمد النيال, Auteur ; سهير محمد سالم, Auteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2008 Importance : 632ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-548-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الطفل الروضة طفل الروضة علم النفس الإرتقائي؛ نظريات الرعاية الإنفعالية اللعب النمو مفهوم الذات الإرتقاء Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : الكتاب يقع في إحدى عشر فصلا متتابعة تغطي مختلف جوانب الإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي في مرحلة الطفولة المبكرة. وهي تكاد أن تتجمع في خمسة أبواب أو خمس وحدات كبيرة نسبيا. فالوحدة الأولى تتناول المدخل إلى الإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي لطفل الروضة (الفصل الأول) ثم تتناول الأسس النظرية لعملية الإرتقاء عموما والإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي بصفة خاصة (الفصل الثاني) ويستكمل المؤلفون الحديث عن الأسس النظرية للإرتقاء في شيئ من التفصيل من خلال عرض النظريات والنماذج التي تفسر العملية الإرتقائية وترحها(الفصل الثالث). أما الوحدة الثانية فيتناول المؤلفون في الرعاية الإنفعالية والإجتماعية لطفل الروضة (الفصل التاسع) وطرق تنمية قدرات طفل الروضة (الفصل العاشر) وأما الوحدة الأخيرة والتي تتمثل في الفصل الأخير (الفصل الحادي عشر) فهي تتناول موضوع الإساءة إلى الطفل، دوافعها وأنواعها وآثارها وكيفية مواجهتها وفي هذا الفصل يقدم المؤلفون نموذجا تركيبيا من نظريات وآراء متعددة إضافة إلى خبراتهم النظرية والعملية بالمجال، ويقترحونه من خلال هذا النموذج تفسير للإساءة بأنواعها المختلفة التي قد يتعرض لها بعض الأطفال وهو نموذج يوفر أرضا خصبة ومجالا رحبا لإنتقاء نقاط تصلح كموضوعات بحثية أمبيريقية وتجريبية من أجل المزيد من الفهم لهذه المشكلة الخطيرة والمهددة لثروتنا البشرية والتي يبدو أنها تتفاقم، توطئة لمواجهتها ورسم السياسات التي تحد منها. ويقدم المؤلفون أيضا من ملاحق الكتاب بعض الأدوات التي رأو أنها قد تطون مفيدة للعاملين في الروضة من حيث تطوير آدائهم وتحسين الأدوات التي يعملون بها.
الإرتقاء الإنفعالي و الإجتماعي لطفل الروضة [texte imprimé] / علاء الدين كفافي, Auteur ; مايسة أحمد النيال, Auteur ; سهير محمد سالم, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار الفكر, 2008 . - 632ص ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-07-548-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الطفل الروضة طفل الروضة علم النفس الإرتقائي؛ نظريات الرعاية الإنفعالية اللعب النمو مفهوم الذات الإرتقاء Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : الكتاب يقع في إحدى عشر فصلا متتابعة تغطي مختلف جوانب الإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي في مرحلة الطفولة المبكرة. وهي تكاد أن تتجمع في خمسة أبواب أو خمس وحدات كبيرة نسبيا. فالوحدة الأولى تتناول المدخل إلى الإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي لطفل الروضة (الفصل الأول) ثم تتناول الأسس النظرية لعملية الإرتقاء عموما والإرتقاء الإنفعالي والإجتماعي بصفة خاصة (الفصل الثاني) ويستكمل المؤلفون الحديث عن الأسس النظرية للإرتقاء في شيئ من التفصيل من خلال عرض النظريات والنماذج التي تفسر العملية الإرتقائية وترحها(الفصل الثالث). أما الوحدة الثانية فيتناول المؤلفون في الرعاية الإنفعالية والإجتماعية لطفل الروضة (الفصل التاسع) وطرق تنمية قدرات طفل الروضة (الفصل العاشر) وأما الوحدة الأخيرة والتي تتمثل في الفصل الأخير (الفصل الحادي عشر) فهي تتناول موضوع الإساءة إلى الطفل، دوافعها وأنواعها وآثارها وكيفية مواجهتها وفي هذا الفصل يقدم المؤلفون نموذجا تركيبيا من نظريات وآراء متعددة إضافة إلى خبراتهم النظرية والعملية بالمجال، ويقترحونه من خلال هذا النموذج تفسير للإساءة بأنواعها المختلفة التي قد يتعرض لها بعض الأطفال وهو نموذج يوفر أرضا خصبة ومجالا رحبا لإنتقاء نقاط تصلح كموضوعات بحثية أمبيريقية وتجريبية من أجل المزيد من الفهم لهذه المشكلة الخطيرة والمهددة لثروتنا البشرية والتي يبدو أنها تتفاقم، توطئة لمواجهتها ورسم السياسات التي تحد منها. ويقدم المؤلفون أيضا من ملاحق الكتاب بعض الأدوات التي رأو أنها قد تطون مفيدة للعاملين في الروضة من حيث تطوير آدائهم وتحسين الأدوات التي يعملون بها.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/10512 155/221.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/10513 155/221.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible نظريات الشخصية / علاء الدين كفافي
Titre : نظريات الشخصية : الإرتقاء-النمو-التنوع Type de document : texte imprimé Auteurs : علاء الدين كفافي, Auteur ; مايسة أحمد النيال, Auteur ; سهير محمد سالم, Auteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2010 Importance : 863ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 9957-07-683-2 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : نظريات الشخصية نظريات الشخصية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب ثمانية عشر فصلا وهي:1- مقدمة عامة.2- الميراث التحليلي النفسي سجمند فرويد.3- نظام الشخصية المتأثرة بالأجداد كارل يونج.4- التغلب على النقص والنضال في سبيل التفوق الفرد أدلر.5- التحرك نحو الناس وضد الناس وبعيدا عنهم كارين هورناي.6- الشخصية من المنظور الشخصي البيني-هاري ستاك سوليفان.7- فصول حياتنا إريك إريكسون.8- المدخل النفسي الإجتماعي في دراسة الشخصية-إريك فروم.9- كل شخص له قيمته-كارل روجر.10- حينما يصبر الإنسان كل ما يستطيع أن يكونه- أبرهام ماسلو.11- السير حسب إيقاعات مختلفة- جورج كيلي.12- المدخل الإجتماعي- المعرفي في دراسة الشخصية- والتر ميشيل- جوليان روتر.13- التفكير المستقبلي وتعلم الفرد كيفية السيطرة على ظروفه-ألبرت باندورا.14- كل شيئ يرد الى عواقبه-ب.ف.سكينر.15- الحاجات الإنسانية والحث البيئي: هنري.أ. موراي.16- منهج السمات في دراسة الشخصية- ريموند كاتل وهانز أيزنك.17- إرتقاء الشخصية والتعصب جوردون البورت.18- نظرية الشخصية إلى أين؟. نظريات الشخصية : الإرتقاء-النمو-التنوع [texte imprimé] / علاء الدين كفافي, Auteur ; مايسة أحمد النيال, Auteur ; سهير محمد سالم, Auteur . - عمان : دار الفكر, 2010 . - 863ص ; 17x24سم.
ISSN : 9957-07-683-2
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : نظريات الشخصية نظريات الشخصية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : ضم الكتاب ثمانية عشر فصلا وهي:1- مقدمة عامة.2- الميراث التحليلي النفسي سجمند فرويد.3- نظام الشخصية المتأثرة بالأجداد كارل يونج.4- التغلب على النقص والنضال في سبيل التفوق الفرد أدلر.5- التحرك نحو الناس وضد الناس وبعيدا عنهم كارين هورناي.6- الشخصية من المنظور الشخصي البيني-هاري ستاك سوليفان.7- فصول حياتنا إريك إريكسون.8- المدخل النفسي الإجتماعي في دراسة الشخصية-إريك فروم.9- كل شخص له قيمته-كارل روجر.10- حينما يصبر الإنسان كل ما يستطيع أن يكونه- أبرهام ماسلو.11- السير حسب إيقاعات مختلفة- جورج كيلي.12- المدخل الإجتماعي- المعرفي في دراسة الشخصية- والتر ميشيل- جوليان روتر.13- التفكير المستقبلي وتعلم الفرد كيفية السيطرة على ظروفه-ألبرت باندورا.14- كل شيئ يرد الى عواقبه-ب.ف.سكينر.15- الحاجات الإنسانية والحث البيئي: هنري.أ. موراي.16- منهج السمات في دراسة الشخصية- ريموند كاتل وهانز أيزنك.17- إرتقاء الشخصية والتعصب جوردون البورت.18- نظرية الشخصية إلى أين؟. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/16571 155/75.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/16572 155/75.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16573 155/75.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16574 155/75.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/16575 155/75.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible