الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Auteur عبد المنعم أحمد الدردير
|
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
دراسات معاصرة في علم النفس التربوي : الجزء الثاني |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عبد المنعم أحمد الدردير, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
القاهرة : عالم الكتب |
Année de publication : |
2004 |
Importance : |
293 ص |
Présentation : |
جداول |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-232-403-2 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
علم النفس التربوي |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
ضم الكتاب خمسة دراسات وهي: الدراسة الأولى: تدريج إختبار الذكاء العالي بإستخدام نموذج راش أحادي المعلم. الدراسة الثانية: بعض العوامل النفسية لدى الشباب الجامعي المنتمي وغير المنتمي. الدراسة الثالثة: دراسة تحليلية لبعض المعالم الكينيكية للشخصية النرجسية لدى طلاب كلية التربية بقنا. الدراسة الرابعة: وجهة الضبط لدى معلمي وتلاميذ المرحلة الإبتدائية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى هؤلاء التلاميذ. الدراسة الخامسة: الذكاء الإجتماعي والإتجاهات نحو السياحة وعلاقتها بمستوى الطموح لدى طلاب معهد السياحة والفنادق بقنا |
دراسات معاصرة في علم النفس التربوي : الجزء الثاني [texte imprimé] / عبد المنعم أحمد الدردير, Auteur . - ط1 . - القاهرة : عالم الكتب, 2004 . - 293 ص : جداول ; 17x24سم. ISSN : 978-977-232-403-2 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
علم النفس التربوي |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
ضم الكتاب خمسة دراسات وهي: الدراسة الأولى: تدريج إختبار الذكاء العالي بإستخدام نموذج راش أحادي المعلم. الدراسة الثانية: بعض العوامل النفسية لدى الشباب الجامعي المنتمي وغير المنتمي. الدراسة الثالثة: دراسة تحليلية لبعض المعالم الكينيكية للشخصية النرجسية لدى طلاب كلية التربية بقنا. الدراسة الرابعة: وجهة الضبط لدى معلمي وتلاميذ المرحلة الإبتدائية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى هؤلاء التلاميذ. الدراسة الخامسة: الذكاء الإجتماعي والإتجاهات نحو السياحة وعلاقتها بمستوى الطموح لدى طلاب معهد السياحة والفنادق بقنا |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
EPSF/6534 | 155/191.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
EPSF/6535 | 155/191.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
EPSF/6536 | 155/191.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
EPSF/6537 | 155/191.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
EPSF/6538 | 155/191.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |

Titre : |
دراسات معاصرة في علم النفس المعرفي : الجزء الأول |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عبد المنعم أحمد الدردير, Auteur |
Editeur : |
القاهرة : عالم الكتب |
Année de publication : |
2004 |
Importance : |
395 ص |
Présentation : |
جداول |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
977-232-380-x |
Mots-clés : |
علم النفس المعرفي الذكاءات المتعددة التفكير الإبتكاري؛ التفكير الناقد التفكير التعلم الإبداع |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
جاء في الكتاب ثلاثة دراسات وهي كالتالي: الدراسة الأول جاءت تحت عنوان الذكاء الوجداني لدى طلاب الجامعة وعلاقته ببعض المتغيرات المعرفية(الذكاءات المتعددة، التفكير الإبتكاري، التفكير الناقد) والمزاجية، الدراسة الثانية تناولت أساليب التفكير لستيرنبرج لدى طلاب الجامعة وعلاقتها بأساليب التعلم لبيجر وبعض خصائص الشخصية، الدراسة الثالثة تحدث فيها عن بعض الإتجاهات المعاصرة في دراسة الإبداع. |
دراسات معاصرة في علم النفس المعرفي : الجزء الأول [texte imprimé] / عبد المنعم أحمد الدردير, Auteur . - [S.l.] : القاهرة : عالم الكتب, 2004 . - 395 ص : جداول ; 17x24سم. ISSN : 977-232-380-x
Mots-clés : |
علم النفس المعرفي الذكاءات المتعددة التفكير الإبتكاري؛ التفكير الناقد التفكير التعلم الإبداع |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
جاء في الكتاب ثلاثة دراسات وهي كالتالي: الدراسة الأول جاءت تحت عنوان الذكاء الوجداني لدى طلاب الجامعة وعلاقته ببعض المتغيرات المعرفية(الذكاءات المتعددة، التفكير الإبتكاري، التفكير الناقد) والمزاجية، الدراسة الثانية تناولت أساليب التفكير لستيرنبرج لدى طلاب الجامعة وعلاقتها بأساليب التعلم لبيجر وبعض خصائص الشخصية، الدراسة الثالثة تحدث فيها عن بعض الإتجاهات المعاصرة في دراسة الإبداع. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
EPSF/6514 | 155/161.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
EPSF/6515 | 155/161.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
EPSF/6516 | 155/161.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
EPSF/6517 | 155/161.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
EPSF/6518 | 155/161.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |