الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Résultat de la recherche
8 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'المناهج'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
المناهج بين النظرية والتطبيق / اللقانى،احمد حسين
Titre : المناهج بين النظرية والتطبيق Type de document : texte imprimé Auteurs : اللقانى،احمد حسين, Auteur Mention d'édition : ط4 Editeur : القاهرة:عالم الكتب Année de publication : 1995 Importance : 492ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 977232035× Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : المناهج Index. décimale : 380 مناهج علم الاجتماع Résumé : المنهج والنظرية التربوية-اساسيات بناء المنهج-مكونات المنهج-المعلم والمنهج-تقويم المنهج وتطويره المناهج بين النظرية والتطبيق [texte imprimé] / اللقانى،احمد حسين, Auteur . - ط4 . - [S.l.] : القاهرة:عالم الكتب, 1995 . - 492ص ; 24*17سم.
ISSN : 977232035×
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : المناهج Index. décimale : 380 مناهج علم الاجتماع Résumé : المنهج والنظرية التربوية-اساسيات بناء المنهج-مكونات المنهج-المعلم والمنهج-تقويم المنهج وتطويره Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS15964 380/13.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible مناهج التعليم بين الواقع والمستقبل / اللقاني،احمد حسين
Titre : مناهج التعليم بين الواقع والمستقبل Type de document : texte imprimé Auteurs : اللقاني،احمد حسين, Auteur ; محمد،فارعة حسن, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : القاهرة:عالم الكتب Année de publication : 2001 Importance : 376ص Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-232-256-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : المناهج طموحات المستقبل تطوير المناهج المناهج في الدول العربية البحث العلمي بناء المناهج الابداع التكنولوجيا والمناهج البيئة توجيه القيم توجيه المناهج المهارات الحياتية المناهج والعولمة ادوار المعلم المنهج الادارة المدرسية التوجيه الفني تطبيق الفكر التربوي Index. décimale : 375علم التربية:المناهج التعليمية:التدريس Résumé : المناهج وطموحات المستقبل-ممارسات حاكمة لتطوير المناهج في العالم العربي-تصنيف السلوك الانساني-تحديات تواجه نظم تربية المعلم في الوطن العربي-موقف المناهج في الدول العربية من المتغيرات والتحديات العالمية-التغيرات والتحديات العالمية-عوامل التغير في المجتماعت وانعكاساتها على النظم التعليمية-استخدام التكنولوجيا في مراحل التعليم-خصائص التربية المنشودة للمستقبل وانعكاساتها على المناهج الدراسية-دور البحث العلمي في بناء المناهج وتطويرها-التواصل بين النظرية والتطبيق-التراكم المتسارع للمعرفة الانسانية-وحدة المعرفة الانسانية-اتساع مجالات تاثير التقدم العلمي والتكنولوجي-الاتجاه نحو انشاء مراكز بحوث في المناهج-الاتجاه نحو انشاء مراكز بحوث في المناهج-الاعتماد على التجاريب الميداني-الاعتماد الى حد كبير على مشاركة المعلمين-مدى تاثر المناهج بهذه التغيرات-اين التكنولوجيا من عملية تطوير المناهج-موقف لاالمعلم من تكنولوجيا التعليم-التكنولوجيا بين كم المعلومات واسايلب تدريسها-التكنولوجيا والقيم والسلوك-المنهج المستتر منهج قديم حديث-خبرات المنهج الرسمي وخبرات المنهج ىقديم المستتر-ماذا يحدث بين تخطيط المنهج الرسمي وتنفيذه؟-دور المعلم بالنسبة للمنهج المستتر-المنهج المسستتر والمناخ المدرسي-متطلبات التعليم والتعلم من خبرات المنهج المستتر-تقويم نواتج تعلم خبرات المنهج المستتر-تقويم خبرات المنهج المستتر-البيئة وتوجيه عملية تطوير المناهج-المجتمع والبيئة والانسان-المناهج الموجهة بيئيا ومحليا وعربيا وعالميا-الوزن النسبي للبعد البيئي في المناهج الدراسية-نواتج التعلم من المناهج الموجهة بيئيا-المناهج الموجهة بيئيا والتعامل البيئة-القيم وتوجيه عملية تطوير المناهج-موقف خبراء المناهج من المعرفة-خصائص خبراء المناهج من المعرفة-خصائص القيم-تعليم القيم وتعلمها-المهارات الحياتية وعملية تطوير المناهج-مفهوم التمكن في اداء المهارات-مناهج المهارات الحياتية وعصر التخصص-اهمية اكتساب المهارات الحياتية-مكانة المهارات الحياتية في المناهج الحالية-ماذا يحتاج خبراء المناهج عند تخطيط مناهج قائمة على المهارات الحياتية؟المهارات الحياتية في مرحلة الاعداد ومرحلة ممارسة العمل او المهنة-المهارات الحياتية في عصر المعلوماتية والتطوير التكنولوجي-تطوير المناهج في عصر العولمة-كيف نربي الابناء في ظل العولمة-ضوابط تضمين فكرة العولمة في المناهج-الحاجة الى فكر تربوي واضح ومحدد-الحاجة الى نقل الفكر التربوي من مستوى الفكر الى مستوى التطبيق-اجراءات اساسية في جوانب العملية التربوية لتمثيل فكرة العولمة-دور كل مجال معرفي في اعداد الابناء من اجل معايشة العولمة والتفاعل معها-ادوار المعلم في عملية تطوير المناهج-دور المعلم في عملية تطوير المناهج-المعلم مشارك في عملية تقويم المنهج-المعلم مشارك في عملية تقويم المنهج-تطوير المنهج والادوار الجديدة للمعلم-متطلبات اساسية يجب توافرها لتكون مشاركة المعلم في التطوير مؤثرة-التوجيه الفني وتطوير المناهج-الادارة المدرسية وتطوير المناهج-علاقة عملية تطوير المناهج بقطاعات العمل والانتاج-تطوير المناهج والفصول ذات المستويات المتعددة-متطلبات تعددية المناهج-المنهج واثارة الميول الميول والاهتمامات لدى التلاميذ ذوى المستويات المتعددة-التعلم التعاوني في اطار فكرة المناهج ىلفصول متعددة المستويات-تطوير المناهج بين الاصالة متعددة المستويات-تطوير المناهج بين الاصالة والمعاصرة-ماذا يقصد بالمعاصرة-ماذا يقصد بالاصالة-المنطلقات الفكرية لمناهج تتكامل فيها الاصالة منهج المعاصرة-معايير اختيار محتوى منهج جمع بين الاصالة والمعاصرة-مناهجنا بين الاصالة والمعاصرة-المناهج واستثمار الطاقات الكامنة رؤى تطبيقية-مفهوم الطاقة واهميتها-تخطيط المنهج في ظل الفكطر المستند الى الطاقات الكامنة-تحديد اهداف المنهج في اطار فكرة الطاقات الكامنة-تنفيذ المنهج والطاقات الكامنة-تنفيذ المنهج والطاقات الكامنة-معوقات تحول بين المعلم وممارسة دوره في الكشف عن الطاقات الكامنة واستثمارها وتوجيهها-الكشف عن الطاقات الكامنة والابداع-نتماذج تطبيقية لخبرات واقعية مناهج التعليم بين الواقع والمستقبل [texte imprimé] / اللقاني،احمد حسين, Auteur ; محمد،فارعة حسن, Auteur . - ط.1 . - [S.l.] : القاهرة:عالم الكتب, 2001 . - 376ص ; 17*24سم.
ISBN : 978-977-232-256-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : المناهج طموحات المستقبل تطوير المناهج المناهج في الدول العربية البحث العلمي بناء المناهج الابداع التكنولوجيا والمناهج البيئة توجيه القيم توجيه المناهج المهارات الحياتية المناهج والعولمة ادوار المعلم المنهج الادارة المدرسية التوجيه الفني تطبيق الفكر التربوي Index. décimale : 375علم التربية:المناهج التعليمية:التدريس Résumé : المناهج وطموحات المستقبل-ممارسات حاكمة لتطوير المناهج في العالم العربي-تصنيف السلوك الانساني-تحديات تواجه نظم تربية المعلم في الوطن العربي-موقف المناهج في الدول العربية من المتغيرات والتحديات العالمية-التغيرات والتحديات العالمية-عوامل التغير في المجتماعت وانعكاساتها على النظم التعليمية-استخدام التكنولوجيا في مراحل التعليم-خصائص التربية المنشودة للمستقبل وانعكاساتها على المناهج الدراسية-دور البحث العلمي في بناء المناهج وتطويرها-التواصل بين النظرية والتطبيق-التراكم المتسارع للمعرفة الانسانية-وحدة المعرفة الانسانية-اتساع مجالات تاثير التقدم العلمي والتكنولوجي-الاتجاه نحو انشاء مراكز بحوث في المناهج-الاتجاه نحو انشاء مراكز بحوث في المناهج-الاعتماد على التجاريب الميداني-الاعتماد الى حد كبير على مشاركة المعلمين-مدى تاثر المناهج بهذه التغيرات-اين التكنولوجيا من عملية تطوير المناهج-موقف لاالمعلم من تكنولوجيا التعليم-التكنولوجيا بين كم المعلومات واسايلب تدريسها-التكنولوجيا والقيم والسلوك-المنهج المستتر منهج قديم حديث-خبرات المنهج الرسمي وخبرات المنهج ىقديم المستتر-ماذا يحدث بين تخطيط المنهج الرسمي وتنفيذه؟-دور المعلم بالنسبة للمنهج المستتر-المنهج المسستتر والمناخ المدرسي-متطلبات التعليم والتعلم من خبرات المنهج المستتر-تقويم نواتج تعلم خبرات المنهج المستتر-تقويم خبرات المنهج المستتر-البيئة وتوجيه عملية تطوير المناهج-المجتمع والبيئة والانسان-المناهج الموجهة بيئيا ومحليا وعربيا وعالميا-الوزن النسبي للبعد البيئي في المناهج الدراسية-نواتج التعلم من المناهج الموجهة بيئيا-المناهج الموجهة بيئيا والتعامل البيئة-القيم وتوجيه عملية تطوير المناهج-موقف خبراء المناهج من المعرفة-خصائص خبراء المناهج من المعرفة-خصائص القيم-تعليم القيم وتعلمها-المهارات الحياتية وعملية تطوير المناهج-مفهوم التمكن في اداء المهارات-مناهج المهارات الحياتية وعصر التخصص-اهمية اكتساب المهارات الحياتية-مكانة المهارات الحياتية في المناهج الحالية-ماذا يحتاج خبراء المناهج عند تخطيط مناهج قائمة على المهارات الحياتية؟المهارات الحياتية في مرحلة الاعداد ومرحلة ممارسة العمل او المهنة-المهارات الحياتية في عصر المعلوماتية والتطوير التكنولوجي-تطوير المناهج في عصر العولمة-كيف نربي الابناء في ظل العولمة-ضوابط تضمين فكرة العولمة في المناهج-الحاجة الى فكر تربوي واضح ومحدد-الحاجة الى نقل الفكر التربوي من مستوى الفكر الى مستوى التطبيق-اجراءات اساسية في جوانب العملية التربوية لتمثيل فكرة العولمة-دور كل مجال معرفي في اعداد الابناء من اجل معايشة العولمة والتفاعل معها-ادوار المعلم في عملية تطوير المناهج-دور المعلم في عملية تطوير المناهج-المعلم مشارك في عملية تقويم المنهج-المعلم مشارك في عملية تقويم المنهج-تطوير المنهج والادوار الجديدة للمعلم-متطلبات اساسية يجب توافرها لتكون مشاركة المعلم في التطوير مؤثرة-التوجيه الفني وتطوير المناهج-الادارة المدرسية وتطوير المناهج-علاقة عملية تطوير المناهج بقطاعات العمل والانتاج-تطوير المناهج والفصول ذات المستويات المتعددة-متطلبات تعددية المناهج-المنهج واثارة الميول الميول والاهتمامات لدى التلاميذ ذوى المستويات المتعددة-التعلم التعاوني في اطار فكرة المناهج ىلفصول متعددة المستويات-تطوير المناهج بين الاصالة متعددة المستويات-تطوير المناهج بين الاصالة والمعاصرة-ماذا يقصد بالمعاصرة-ماذا يقصد بالاصالة-المنطلقات الفكرية لمناهج تتكامل فيها الاصالة منهج المعاصرة-معايير اختيار محتوى منهج جمع بين الاصالة والمعاصرة-مناهجنا بين الاصالة والمعاصرة-المناهج واستثمار الطاقات الكامنة رؤى تطبيقية-مفهوم الطاقة واهميتها-تخطيط المنهج في ظل الفكطر المستند الى الطاقات الكامنة-تحديد اهداف المنهج في اطار فكرة الطاقات الكامنة-تنفيذ المنهج والطاقات الكامنة-تنفيذ المنهج والطاقات الكامنة-معوقات تحول بين المعلم وممارسة دوره في الكشف عن الطاقات الكامنة واستثمارها وتوجيهها-الكشف عن الطاقات الكامنة والابداع-نتماذج تطبيقية لخبرات واقعية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS15938 375/57.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS15939 375/57.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS15940 375/57.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS15941 375/57.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS15942 375/57.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS15943 375/57.6 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible اسس المناهج المعاصرة / محمد،طاهر محمد الهادي
Titre : اسس المناهج المعاصرة Autre titre : FOUNDATION OF CONTEMPORAY CURRICULUM Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد،طاهر محمد الهادي, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : عمان: دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2012 Importance : 360ص Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-882-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : المنهج المحتوى التدريس التعلم التعاوني الادوار اعداد الوسائل التعليمية التجميع علاقات المعلم والطلاب بيئة التعلم التقويم تنظيمات المناهج مناهج التدريس تطوير المنهج المناهج Index. décimale : 375علم التربية:المناهج التعليمية:التدريس Résumé : المنهج ومدخل النظم-المنهج الابعاد والمستويات الاطر والعمليات المنتجات والوظائف الاهداف والغايات-ابعاد المنهج في نظر كارول ديلابينتا-المنهج المكتوب-المنهج المدرس-المنهج المختبر-ابعاد المنهج في نظر هويل ونوليت وطاهر الهادي-المنهج المستهدف-المنهج الموثق-المنهج المدرسي-المنهج المختبر-المنهج المتعلم-ابعاد المنهج في نظر روبرت سينكلير-نظرية المنهج-ابحاث المنهج-اعداد المنهج-تنفيذ المنهج-تقويم المنهج-تخصص المنهج-ابعاد المنهج اجرائيا كلية التربية نيوكاسل-نظرية المنهج -المنهج-تخصيص المنهج-ابعاد المنهج في نظر جميس ابراتنتي-الرؤية-ادوات من اجل تعلم افضل-الجدائل الخمس للمنهج-ابعاد المنهج المستعرض-الهوية والتنوع الثقافي-اساليب الحياة الصحية-المشاركة المجتمعية-الشراكة-البعد العولمي والتنمية المستدامة-التكنولوجيا والاعلام-الابداع والتفكير الناقد-مستويات-مستويات المنهج عند جودلادوسو-المستوى الاجتماعي للمنهج-المستوى الرئيسي-مستوى المنهج التدريسي-مستوى المنهج الخبراتي-المنهج عند اكار-المنهج عند نيشن وماكالستر-المنهج عند طاهر الهادي-الترتيب الهرمي-اطر المنهج-عمليات المنهج عند كيوبان-تحليل الموقف-اختيار الاهداف وتحليل مهام المنهج-المنهج عند نيشن وماكالستر-منجدات المنهج-وظائف المنهج المدرسي-وظائف المنهج وابعاد التعلم-وظائف المنهج واعمدة التربية الاربعة-الاسس الفلسفية للمنهج-بعض النظريات الفلسفية ذات الابعاد التربوية-الفلسفة الخلودية-الفلسفة الجوهرية-الفلسفة التقدمية-فلسفة اعادة البناء والتكوين-الفلسفة الوجودية-فلسفة الهندسة السلوكية-التربية السلبية التربية المضادة-التربية المؤسساتية التربية العلاجية التربية التفاعلية-تربية المشروع-تربية المصلحة-تربية اليقظة-تربية الخيالي-تربية المازم-الاسس النفسية للمنهج-نظرية سيكولوجية الملكات-الطبيعة الموروثةF والتنشئة الاجتماعية-رؤى سلوكية حول النمو-الدافعية-الاسس الثقافية للمنهج-معنى الثقافة-الثقافة والتربية-العلاقة بين الثقافة والتربية-التربية والمجتمع-ثلاثيات والمعرفة-اسس بناء المنهج في المنظور الاسلامي-اسس بناء المنهج في المنظور الاسلامي-عناصر بناء المنهج-نماذج العلاقات بين مكونات المنهج او عناصر المنهج-عناصر بناء المنهج-المحتوى-ماهو المحتوى-مصادر المحتوى-اجراءات ووسائل اختيار محتوى المنهج-تحديات تواجه عمليات اختيار المحتوى-مراحل اختيار المحتوى-تنظيم المحتوى-تنظيم المحتوى-طرائق التدريس واستراتيجياته-اسس ومنطلقات طرائق التدريس -بعض طرائق واستراتيجيات التدريس العامة-طريقة المحاضرة من السلبية الى التعلم النشط-طريقة للحوار-البيان العملي-طريقة حل المشكلات-التعلم التعاوني-تمثيل الادوار-التعلم التاملي-خرائط التفكير-معايير اختيار طرائق التدريس واستراتيجياته-دور المعلم-الاعداد-الوسائل التعليمية-نشاطات التعلم وخبرات التعلم-حفظ السجلات-التجميع-علاقات المعلم والطلاب-تنظيم بيئة التعلم-تنظيم فرص التعلم-معايير اختيار انشطة التعلم-التقويم-اغراض التقويم ووظائفه-اسس ومبادىء التقويم-مجالات التقويم وجوانبه-حدود التقويم-مستويات التقويم-ادوات التقويم ووسائله-بعض تنظيمات المناهج-محاور تنظيمات المناهج-من حيث شكل المادة الدراسية داخل المنهج-من ةماهية المادة الدراسية التي تقوم عليها-المنهج-من حيث شكل المنهج وتنظيمه-من حيث مايركز عليه المنهج-من حيث الوجود غير المباشر للمنهج-من حيث الفئة التي يستهدفها المنهج-من حيث السلطة-المؤسسة التي قامت بوضع المنهج او تطبقه-منهج المواد الدراسية المنفصلة-خصائص وسمات منهج المواد الدراسية-الانتقادات الموجهة لمنهج المواد الدراسية المنفصلة-منهج الوحدات الدراسية-تصنيف الوحدات الدراسية-منهج النشاط-ماهية منهج النشاط وخصائصه-النقد الموجه لمنهج النشاط-المدخل العقلاني او المنطقي-المدخل التقادمي-المدخل الملح او مدخل الطوارىء-المدخل التفسيري-عمليات تصميم المنهج ومراحله-مداخل التطوير-المدخل الفني لتطوير المنهج-المدخل غير الفني لتطوير المنهج-دواعي تطوير المنهج اساليب تطوير المنهج-الاسلوب التقليدي-الاسلوب الحديث للتطوير-اسس تطوير المنهج ومصادره-اعتبارات ضرورية لاجراء عملية تطوير المنهج-جوانب تطوير المنهج-مراحل تطوير المنهج-مرحلة تحديد الاهداف-مرحلة اختيار المحتوى ومنهجيات التعلم البديلة-مرحلة الاختبار المبدئي-مرحلة التنفيذ-مرحلة المراجعة-المناهج وكفايات التعليم معلم التعليم الاساسي نموذجا-كفايات متعلقة بمادة التخصص ومحتوى التدريس-كفايات متعلقة بالفصل الدراسي-كفايات متعلقة بالمدرسة-كفايات متعلقة بالمهنة-رؤية مستقبلية حول المناهج-التغيير بين الاعتراف بالمناضي وحسن الاستغلال المتاح-التغيير:الانماط والاجراءات-نماذج التغيير-منهج المستقبل والتغيير الااستراتيجي-التربية من اجل الاستدامة والبقاء-اطر ابعاد الاستدامة اسس المناهج المعاصرة ; FOUNDATION OF CONTEMPORAY CURRICULUM [texte imprimé] / محمد،طاهر محمد الهادي, Auteur . - ط.1 . - [S.l.] : عمان: دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2012 . - 360ص ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-06-882-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : المنهج المحتوى التدريس التعلم التعاوني الادوار اعداد الوسائل التعليمية التجميع علاقات المعلم والطلاب بيئة التعلم التقويم تنظيمات المناهج مناهج التدريس تطوير المنهج المناهج Index. décimale : 375علم التربية:المناهج التعليمية:التدريس Résumé : المنهج ومدخل النظم-المنهج الابعاد والمستويات الاطر والعمليات المنتجات والوظائف الاهداف والغايات-ابعاد المنهج في نظر كارول ديلابينتا-المنهج المكتوب-المنهج المدرس-المنهج المختبر-ابعاد المنهج في نظر هويل ونوليت وطاهر الهادي-المنهج المستهدف-المنهج الموثق-المنهج المدرسي-المنهج المختبر-المنهج المتعلم-ابعاد المنهج في نظر روبرت سينكلير-نظرية المنهج-ابحاث المنهج-اعداد المنهج-تنفيذ المنهج-تقويم المنهج-تخصص المنهج-ابعاد المنهج اجرائيا كلية التربية نيوكاسل-نظرية المنهج -المنهج-تخصيص المنهج-ابعاد المنهج في نظر جميس ابراتنتي-الرؤية-ادوات من اجل تعلم افضل-الجدائل الخمس للمنهج-ابعاد المنهج المستعرض-الهوية والتنوع الثقافي-اساليب الحياة الصحية-المشاركة المجتمعية-الشراكة-البعد العولمي والتنمية المستدامة-التكنولوجيا والاعلام-الابداع والتفكير الناقد-مستويات-مستويات المنهج عند جودلادوسو-المستوى الاجتماعي للمنهج-المستوى الرئيسي-مستوى المنهج التدريسي-مستوى المنهج الخبراتي-المنهج عند اكار-المنهج عند نيشن وماكالستر-المنهج عند طاهر الهادي-الترتيب الهرمي-اطر المنهج-عمليات المنهج عند كيوبان-تحليل الموقف-اختيار الاهداف وتحليل مهام المنهج-المنهج عند نيشن وماكالستر-منجدات المنهج-وظائف المنهج المدرسي-وظائف المنهج وابعاد التعلم-وظائف المنهج واعمدة التربية الاربعة-الاسس الفلسفية للمنهج-بعض النظريات الفلسفية ذات الابعاد التربوية-الفلسفة الخلودية-الفلسفة الجوهرية-الفلسفة التقدمية-فلسفة اعادة البناء والتكوين-الفلسفة الوجودية-فلسفة الهندسة السلوكية-التربية السلبية التربية المضادة-التربية المؤسساتية التربية العلاجية التربية التفاعلية-تربية المشروع-تربية المصلحة-تربية اليقظة-تربية الخيالي-تربية المازم-الاسس النفسية للمنهج-نظرية سيكولوجية الملكات-الطبيعة الموروثةF والتنشئة الاجتماعية-رؤى سلوكية حول النمو-الدافعية-الاسس الثقافية للمنهج-معنى الثقافة-الثقافة والتربية-العلاقة بين الثقافة والتربية-التربية والمجتمع-ثلاثيات والمعرفة-اسس بناء المنهج في المنظور الاسلامي-اسس بناء المنهج في المنظور الاسلامي-عناصر بناء المنهج-نماذج العلاقات بين مكونات المنهج او عناصر المنهج-عناصر بناء المنهج-المحتوى-ماهو المحتوى-مصادر المحتوى-اجراءات ووسائل اختيار محتوى المنهج-تحديات تواجه عمليات اختيار المحتوى-مراحل اختيار المحتوى-تنظيم المحتوى-تنظيم المحتوى-طرائق التدريس واستراتيجياته-اسس ومنطلقات طرائق التدريس -بعض طرائق واستراتيجيات التدريس العامة-طريقة المحاضرة من السلبية الى التعلم النشط-طريقة للحوار-البيان العملي-طريقة حل المشكلات-التعلم التعاوني-تمثيل الادوار-التعلم التاملي-خرائط التفكير-معايير اختيار طرائق التدريس واستراتيجياته-دور المعلم-الاعداد-الوسائل التعليمية-نشاطات التعلم وخبرات التعلم-حفظ السجلات-التجميع-علاقات المعلم والطلاب-تنظيم بيئة التعلم-تنظيم فرص التعلم-معايير اختيار انشطة التعلم-التقويم-اغراض التقويم ووظائفه-اسس ومبادىء التقويم-مجالات التقويم وجوانبه-حدود التقويم-مستويات التقويم-ادوات التقويم ووسائله-بعض تنظيمات المناهج-محاور تنظيمات المناهج-من حيث شكل المادة الدراسية داخل المنهج-من ةماهية المادة الدراسية التي تقوم عليها-المنهج-من حيث شكل المنهج وتنظيمه-من حيث مايركز عليه المنهج-من حيث الوجود غير المباشر للمنهج-من حيث الفئة التي يستهدفها المنهج-من حيث السلطة-المؤسسة التي قامت بوضع المنهج او تطبقه-منهج المواد الدراسية المنفصلة-خصائص وسمات منهج المواد الدراسية-الانتقادات الموجهة لمنهج المواد الدراسية المنفصلة-منهج الوحدات الدراسية-تصنيف الوحدات الدراسية-منهج النشاط-ماهية منهج النشاط وخصائصه-النقد الموجه لمنهج النشاط-المدخل العقلاني او المنطقي-المدخل التقادمي-المدخل الملح او مدخل الطوارىء-المدخل التفسيري-عمليات تصميم المنهج ومراحله-مداخل التطوير-المدخل الفني لتطوير المنهج-المدخل غير الفني لتطوير المنهج-دواعي تطوير المنهج اساليب تطوير المنهج-الاسلوب التقليدي-الاسلوب الحديث للتطوير-اسس تطوير المنهج ومصادره-اعتبارات ضرورية لاجراء عملية تطوير المنهج-جوانب تطوير المنهج-مراحل تطوير المنهج-مرحلة تحديد الاهداف-مرحلة اختيار المحتوى ومنهجيات التعلم البديلة-مرحلة الاختبار المبدئي-مرحلة التنفيذ-مرحلة المراجعة-المناهج وكفايات التعليم معلم التعليم الاساسي نموذجا-كفايات متعلقة بمادة التخصص ومحتوى التدريس-كفايات متعلقة بالفصل الدراسي-كفايات متعلقة بالمدرسة-كفايات متعلقة بالمهنة-رؤية مستقبلية حول المناهج-التغيير بين الاعتراف بالمناضي وحسن الاستغلال المتاح-التغيير:الانماط والاجراءات-نماذج التغيير-منهج المستقبل والتغيير الااستراتيجي-التربية من اجل الاستدامة والبقاء-اطر ابعاد الاستدامة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (7)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS29529 375/54.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS29530 375/54.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS29531 375/54.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS29532 375/54.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS29533 375/54.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS36307 375/54.6 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS36308 375/54.7 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible الشخصية / عباس،فيصل
Titre : الشخصية : دراسة حالات:المناهج-التقنيات-الاجراءات Type de document : texte imprimé Auteurs : عباس،فيصل, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : بيروت:دار الفكر العربي Année de publication : 1997 Importance : 158ص Format : 24*17سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الشخصية دراسة حالات المناهج مفهوم الشخصية الروشاخ Index. décimale : 151 مدخل علم النفس:تاريخ،نظريات Résumé : دراسة الشخصية-منهج البحث في ضوء التحليل النفسي-تقويم الشخصية
-المقابلة-دراسة حالة -التأويل الشكلي-دراسة حالة في ضوء اختبار بقع الحبر
لروشاخ-الدافع الجنسي-النزعة العدوانية-التفريغ الانفعالي
الشخصية : دراسة حالات:المناهج-التقنيات-الاجراءات [texte imprimé] / عباس،فيصل, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : بيروت:دار الفكر العربي, 1997 . - 158ص ; 24*17سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الشخصية دراسة حالات المناهج مفهوم الشخصية الروشاخ Index. décimale : 151 مدخل علم النفس:تاريخ،نظريات Résumé : دراسة الشخصية-منهج البحث في ضوء التحليل النفسي-تقويم الشخصية
-المقابلة-دراسة حالة -التأويل الشكلي-دراسة حالة في ضوء اختبار بقع الحبر
لروشاخ-الدافع الجنسي-النزعة العدوانية-التفريغ الانفعالي
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité fss17370 151/31.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible fss17371 151/31.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS17372 151/31.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS17373 151/31.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible الفلسفة وعلم الإجتماع / احمد رشوان،حسين عبد الحميد
Titre : الفلسفة وعلم الإجتماع : دراسة في علم اجتماع الفلسفة Type de document : texte imprimé Auteurs : احمد رشوان،حسين عبد الحميد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة:المكتب الجامعي الحديث Année de publication : 2011 Importance : 290ص Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-976-45-9054-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الفلسفة وعلم الإجتماع المنطق المناهج المقولات الأخلاق الدين العلم Index. décimale : 300 Résumé : الفلسفة وعلم الإجتماع-المنطق-المناهج-السحر-نظرية المعرفة-المقولات-الأخلاق-الدين-العلم الفلسفة وعلم الإجتماع : دراسة في علم اجتماع الفلسفة [texte imprimé] / احمد رشوان،حسين عبد الحميد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة:المكتب الجامعي الحديث, 2011 . - 290ص ; 17*24سم.
ISBN : 978-976-45-9054-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الفلسفة وعلم الإجتماع المنطق المناهج المقولات الأخلاق الدين العلم Index. décimale : 300 Résumé : الفلسفة وعلم الإجتماع-المنطق-المناهج-السحر-نظرية المعرفة-المقولات-الأخلاق-الدين-العلم Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS27539 301/110.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible سيكولوجية طفل ماقبل المدرسة / كركوش،فتيحة
Permalinkالتربية الاجتماعية واساليب تدريسها / الطيطي،محمد عيسى
Permalinkمأثر علماء العرب والمسلمين في تاريخ العلوم والمناهج / ابازيد،صابر عبده
Permalink