الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'auteur
Auteur محمد،طاهر محمد الهادي |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
اسس المناهج المعاصرة / محمد،طاهر محمد الهادي
Titre : اسس المناهج المعاصرة Autre titre : FOUNDATION OF CONTEMPORAY CURRICULUM Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد،طاهر محمد الهادي, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : عمان: دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2012 Importance : 360ص Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-882-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : المنهج المحتوى التدريس التعلم التعاوني الادوار اعداد الوسائل التعليمية التجميع علاقات المعلم والطلاب بيئة التعلم التقويم تنظيمات المناهج مناهج التدريس تطوير المنهج المناهج Index. décimale : 375علم التربية:المناهج التعليمية:التدريس Résumé : المنهج ومدخل النظم-المنهج الابعاد والمستويات الاطر والعمليات المنتجات والوظائف الاهداف والغايات-ابعاد المنهج في نظر كارول ديلابينتا-المنهج المكتوب-المنهج المدرس-المنهج المختبر-ابعاد المنهج في نظر هويل ونوليت وطاهر الهادي-المنهج المستهدف-المنهج الموثق-المنهج المدرسي-المنهج المختبر-المنهج المتعلم-ابعاد المنهج في نظر روبرت سينكلير-نظرية المنهج-ابحاث المنهج-اعداد المنهج-تنفيذ المنهج-تقويم المنهج-تخصص المنهج-ابعاد المنهج اجرائيا كلية التربية نيوكاسل-نظرية المنهج -المنهج-تخصيص المنهج-ابعاد المنهج في نظر جميس ابراتنتي-الرؤية-ادوات من اجل تعلم افضل-الجدائل الخمس للمنهج-ابعاد المنهج المستعرض-الهوية والتنوع الثقافي-اساليب الحياة الصحية-المشاركة المجتمعية-الشراكة-البعد العولمي والتنمية المستدامة-التكنولوجيا والاعلام-الابداع والتفكير الناقد-مستويات-مستويات المنهج عند جودلادوسو-المستوى الاجتماعي للمنهج-المستوى الرئيسي-مستوى المنهج التدريسي-مستوى المنهج الخبراتي-المنهج عند اكار-المنهج عند نيشن وماكالستر-المنهج عند طاهر الهادي-الترتيب الهرمي-اطر المنهج-عمليات المنهج عند كيوبان-تحليل الموقف-اختيار الاهداف وتحليل مهام المنهج-المنهج عند نيشن وماكالستر-منجدات المنهج-وظائف المنهج المدرسي-وظائف المنهج وابعاد التعلم-وظائف المنهج واعمدة التربية الاربعة-الاسس الفلسفية للمنهج-بعض النظريات الفلسفية ذات الابعاد التربوية-الفلسفة الخلودية-الفلسفة الجوهرية-الفلسفة التقدمية-فلسفة اعادة البناء والتكوين-الفلسفة الوجودية-فلسفة الهندسة السلوكية-التربية السلبية التربية المضادة-التربية المؤسساتية التربية العلاجية التربية التفاعلية-تربية المشروع-تربية المصلحة-تربية اليقظة-تربية الخيالي-تربية المازم-الاسس النفسية للمنهج-نظرية سيكولوجية الملكات-الطبيعة الموروثةF والتنشئة الاجتماعية-رؤى سلوكية حول النمو-الدافعية-الاسس الثقافية للمنهج-معنى الثقافة-الثقافة والتربية-العلاقة بين الثقافة والتربية-التربية والمجتمع-ثلاثيات والمعرفة-اسس بناء المنهج في المنظور الاسلامي-اسس بناء المنهج في المنظور الاسلامي-عناصر بناء المنهج-نماذج العلاقات بين مكونات المنهج او عناصر المنهج-عناصر بناء المنهج-المحتوى-ماهو المحتوى-مصادر المحتوى-اجراءات ووسائل اختيار محتوى المنهج-تحديات تواجه عمليات اختيار المحتوى-مراحل اختيار المحتوى-تنظيم المحتوى-تنظيم المحتوى-طرائق التدريس واستراتيجياته-اسس ومنطلقات طرائق التدريس -بعض طرائق واستراتيجيات التدريس العامة-طريقة المحاضرة من السلبية الى التعلم النشط-طريقة للحوار-البيان العملي-طريقة حل المشكلات-التعلم التعاوني-تمثيل الادوار-التعلم التاملي-خرائط التفكير-معايير اختيار طرائق التدريس واستراتيجياته-دور المعلم-الاعداد-الوسائل التعليمية-نشاطات التعلم وخبرات التعلم-حفظ السجلات-التجميع-علاقات المعلم والطلاب-تنظيم بيئة التعلم-تنظيم فرص التعلم-معايير اختيار انشطة التعلم-التقويم-اغراض التقويم ووظائفه-اسس ومبادىء التقويم-مجالات التقويم وجوانبه-حدود التقويم-مستويات التقويم-ادوات التقويم ووسائله-بعض تنظيمات المناهج-محاور تنظيمات المناهج-من حيث شكل المادة الدراسية داخل المنهج-من ةماهية المادة الدراسية التي تقوم عليها-المنهج-من حيث شكل المنهج وتنظيمه-من حيث مايركز عليه المنهج-من حيث الوجود غير المباشر للمنهج-من حيث الفئة التي يستهدفها المنهج-من حيث السلطة-المؤسسة التي قامت بوضع المنهج او تطبقه-منهج المواد الدراسية المنفصلة-خصائص وسمات منهج المواد الدراسية-الانتقادات الموجهة لمنهج المواد الدراسية المنفصلة-منهج الوحدات الدراسية-تصنيف الوحدات الدراسية-منهج النشاط-ماهية منهج النشاط وخصائصه-النقد الموجه لمنهج النشاط-المدخل العقلاني او المنطقي-المدخل التقادمي-المدخل الملح او مدخل الطوارىء-المدخل التفسيري-عمليات تصميم المنهج ومراحله-مداخل التطوير-المدخل الفني لتطوير المنهج-المدخل غير الفني لتطوير المنهج-دواعي تطوير المنهج اساليب تطوير المنهج-الاسلوب التقليدي-الاسلوب الحديث للتطوير-اسس تطوير المنهج ومصادره-اعتبارات ضرورية لاجراء عملية تطوير المنهج-جوانب تطوير المنهج-مراحل تطوير المنهج-مرحلة تحديد الاهداف-مرحلة اختيار المحتوى ومنهجيات التعلم البديلة-مرحلة الاختبار المبدئي-مرحلة التنفيذ-مرحلة المراجعة-المناهج وكفايات التعليم معلم التعليم الاساسي نموذجا-كفايات متعلقة بمادة التخصص ومحتوى التدريس-كفايات متعلقة بالفصل الدراسي-كفايات متعلقة بالمدرسة-كفايات متعلقة بالمهنة-رؤية مستقبلية حول المناهج-التغيير بين الاعتراف بالمناضي وحسن الاستغلال المتاح-التغيير:الانماط والاجراءات-نماذج التغيير-منهج المستقبل والتغيير الااستراتيجي-التربية من اجل الاستدامة والبقاء-اطر ابعاد الاستدامة اسس المناهج المعاصرة ; FOUNDATION OF CONTEMPORAY CURRICULUM [texte imprimé] / محمد،طاهر محمد الهادي, Auteur . - ط.1 . - [S.l.] : عمان: دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2012 . - 360ص ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-06-882-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : المنهج المحتوى التدريس التعلم التعاوني الادوار اعداد الوسائل التعليمية التجميع علاقات المعلم والطلاب بيئة التعلم التقويم تنظيمات المناهج مناهج التدريس تطوير المنهج المناهج Index. décimale : 375علم التربية:المناهج التعليمية:التدريس Résumé : المنهج ومدخل النظم-المنهج الابعاد والمستويات الاطر والعمليات المنتجات والوظائف الاهداف والغايات-ابعاد المنهج في نظر كارول ديلابينتا-المنهج المكتوب-المنهج المدرس-المنهج المختبر-ابعاد المنهج في نظر هويل ونوليت وطاهر الهادي-المنهج المستهدف-المنهج الموثق-المنهج المدرسي-المنهج المختبر-المنهج المتعلم-ابعاد المنهج في نظر روبرت سينكلير-نظرية المنهج-ابحاث المنهج-اعداد المنهج-تنفيذ المنهج-تقويم المنهج-تخصص المنهج-ابعاد المنهج اجرائيا كلية التربية نيوكاسل-نظرية المنهج -المنهج-تخصيص المنهج-ابعاد المنهج في نظر جميس ابراتنتي-الرؤية-ادوات من اجل تعلم افضل-الجدائل الخمس للمنهج-ابعاد المنهج المستعرض-الهوية والتنوع الثقافي-اساليب الحياة الصحية-المشاركة المجتمعية-الشراكة-البعد العولمي والتنمية المستدامة-التكنولوجيا والاعلام-الابداع والتفكير الناقد-مستويات-مستويات المنهج عند جودلادوسو-المستوى الاجتماعي للمنهج-المستوى الرئيسي-مستوى المنهج التدريسي-مستوى المنهج الخبراتي-المنهج عند اكار-المنهج عند نيشن وماكالستر-المنهج عند طاهر الهادي-الترتيب الهرمي-اطر المنهج-عمليات المنهج عند كيوبان-تحليل الموقف-اختيار الاهداف وتحليل مهام المنهج-المنهج عند نيشن وماكالستر-منجدات المنهج-وظائف المنهج المدرسي-وظائف المنهج وابعاد التعلم-وظائف المنهج واعمدة التربية الاربعة-الاسس الفلسفية للمنهج-بعض النظريات الفلسفية ذات الابعاد التربوية-الفلسفة الخلودية-الفلسفة الجوهرية-الفلسفة التقدمية-فلسفة اعادة البناء والتكوين-الفلسفة الوجودية-فلسفة الهندسة السلوكية-التربية السلبية التربية المضادة-التربية المؤسساتية التربية العلاجية التربية التفاعلية-تربية المشروع-تربية المصلحة-تربية اليقظة-تربية الخيالي-تربية المازم-الاسس النفسية للمنهج-نظرية سيكولوجية الملكات-الطبيعة الموروثةF والتنشئة الاجتماعية-رؤى سلوكية حول النمو-الدافعية-الاسس الثقافية للمنهج-معنى الثقافة-الثقافة والتربية-العلاقة بين الثقافة والتربية-التربية والمجتمع-ثلاثيات والمعرفة-اسس بناء المنهج في المنظور الاسلامي-اسس بناء المنهج في المنظور الاسلامي-عناصر بناء المنهج-نماذج العلاقات بين مكونات المنهج او عناصر المنهج-عناصر بناء المنهج-المحتوى-ماهو المحتوى-مصادر المحتوى-اجراءات ووسائل اختيار محتوى المنهج-تحديات تواجه عمليات اختيار المحتوى-مراحل اختيار المحتوى-تنظيم المحتوى-تنظيم المحتوى-طرائق التدريس واستراتيجياته-اسس ومنطلقات طرائق التدريس -بعض طرائق واستراتيجيات التدريس العامة-طريقة المحاضرة من السلبية الى التعلم النشط-طريقة للحوار-البيان العملي-طريقة حل المشكلات-التعلم التعاوني-تمثيل الادوار-التعلم التاملي-خرائط التفكير-معايير اختيار طرائق التدريس واستراتيجياته-دور المعلم-الاعداد-الوسائل التعليمية-نشاطات التعلم وخبرات التعلم-حفظ السجلات-التجميع-علاقات المعلم والطلاب-تنظيم بيئة التعلم-تنظيم فرص التعلم-معايير اختيار انشطة التعلم-التقويم-اغراض التقويم ووظائفه-اسس ومبادىء التقويم-مجالات التقويم وجوانبه-حدود التقويم-مستويات التقويم-ادوات التقويم ووسائله-بعض تنظيمات المناهج-محاور تنظيمات المناهج-من حيث شكل المادة الدراسية داخل المنهج-من ةماهية المادة الدراسية التي تقوم عليها-المنهج-من حيث شكل المنهج وتنظيمه-من حيث مايركز عليه المنهج-من حيث الوجود غير المباشر للمنهج-من حيث الفئة التي يستهدفها المنهج-من حيث السلطة-المؤسسة التي قامت بوضع المنهج او تطبقه-منهج المواد الدراسية المنفصلة-خصائص وسمات منهج المواد الدراسية-الانتقادات الموجهة لمنهج المواد الدراسية المنفصلة-منهج الوحدات الدراسية-تصنيف الوحدات الدراسية-منهج النشاط-ماهية منهج النشاط وخصائصه-النقد الموجه لمنهج النشاط-المدخل العقلاني او المنطقي-المدخل التقادمي-المدخل الملح او مدخل الطوارىء-المدخل التفسيري-عمليات تصميم المنهج ومراحله-مداخل التطوير-المدخل الفني لتطوير المنهج-المدخل غير الفني لتطوير المنهج-دواعي تطوير المنهج اساليب تطوير المنهج-الاسلوب التقليدي-الاسلوب الحديث للتطوير-اسس تطوير المنهج ومصادره-اعتبارات ضرورية لاجراء عملية تطوير المنهج-جوانب تطوير المنهج-مراحل تطوير المنهج-مرحلة تحديد الاهداف-مرحلة اختيار المحتوى ومنهجيات التعلم البديلة-مرحلة الاختبار المبدئي-مرحلة التنفيذ-مرحلة المراجعة-المناهج وكفايات التعليم معلم التعليم الاساسي نموذجا-كفايات متعلقة بمادة التخصص ومحتوى التدريس-كفايات متعلقة بالفصل الدراسي-كفايات متعلقة بالمدرسة-كفايات متعلقة بالمهنة-رؤية مستقبلية حول المناهج-التغيير بين الاعتراف بالمناضي وحسن الاستغلال المتاح-التغيير:الانماط والاجراءات-نماذج التغيير-منهج المستقبل والتغيير الااستراتيجي-التربية من اجل الاستدامة والبقاء-اطر ابعاد الاستدامة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (7)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS29529 375/54.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS29530 375/54.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS29531 375/54.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS29532 375/54.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS29533 375/54.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS36307 375/54.6 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS36308 375/54.7 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible