الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'auteur
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
اضطراب ضعف الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد : لدى الاطفال و البالغين |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ابو الديار،مسعد, Auteur ; منصور،مها عبد الغني, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
القاهرة،الكويت،الجزائر:دار الكتاب الحديث |
Année de publication : |
2015 |
Importance : |
184ص |
Format : |
17*24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-99906-45-08-8 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
ضعف الانتباه النشاط الزائد علاج ضعف الانتباه |
Index. décimale : |
155علم النفس:الفروق والنمو |
Résumé : |
المفاهيم الأساسية-أسباب اضطراب ضعف الإنتباه والنشاط الزائد-خصائص وسمات
اضطراب ضعف الانتباه والنشاط الزائد-قياس وتشخيص اضطراب ضعف الإنتباه والنشاط
الزائد-الوقاية من اضطراب ضعف الانتياه والنشاط الزائد-دراسة الحال-ارشادات
وتوجيهات للمعلمين واولياء الأمر-التعايش مع حالات اضطراب الإنتباه والنشاط الزائد
الاضطراب لضعف انتباه المصاحب ب النشاط نشاط زائد لدى الطفل والبالغ-ADHD-DSM-
|
اضطراب ضعف الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد : لدى الاطفال و البالغين [texte imprimé] / ابو الديار،مسعد, Auteur ; منصور،مها عبد الغني, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة،الكويت،الجزائر:دار الكتاب الحديث, 2015 . - 184ص ; 17*24سم. ISBN : 978-99906-45-08-8 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
ضعف الانتباه النشاط الزائد علاج ضعف الانتباه |
Index. décimale : |
155علم النفس:الفروق والنمو |
Résumé : |
المفاهيم الأساسية-أسباب اضطراب ضعف الإنتباه والنشاط الزائد-خصائص وسمات
اضطراب ضعف الانتباه والنشاط الزائد-قياس وتشخيص اضطراب ضعف الإنتباه والنشاط
الزائد-الوقاية من اضطراب ضعف الانتياه والنشاط الزائد-دراسة الحال-ارشادات
وتوجيهات للمعلمين واولياء الأمر-التعايش مع حالات اضطراب الإنتباه والنشاط الزائد
الاضطراب لضعف انتباه المصاحب ب النشاط نشاط زائد لدى الطفل والبالغ-ADHD-DSM-
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FSS49157 | 155/387.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
FSS49158 | 155/387.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
FSS49159 | 155/387.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Sorti jusqu'au 27/03/2025 |

Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
FSS47530 | 155/374.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
FSS47531 | 155/374.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |

Titre : |
البرامج التربوية والعلاجية لتعليم ذوي صعوبات التعلم |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ابو الديار،مسعد, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
القاهرة:دار الكتاب الحديث |
Année de publication : |
2019 |
Importance : |
240ص |
Format : |
17*24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-350-779-4 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
علم النفس التربوي المعوقون التعليم صعوبات التعلم صعوبة الكتابة صعوبة الرياضيات IEP الدمج العلاج النفسي الدسلكسيا الدسكلكوليا TRIZK |
Index. décimale : |
371- التربية :ادارة- تنظيم- تسيير |
Résumé : |
مدخل الى صعوبات التعلم-المبادىء والاستراتيجيات العامة في تعليم وعلاج صعوبات التعلم-المبادئ والاستراتيجيات العامة في تعليم وعلاج صعوبات التعلم-دور ومهام المعلم-صعوبات التعلم-الخصائص التعليمية والمعرفية والسلوكية لذوي صعويات التعلم-محكات تشخيص صعوبات التعلم-شروط برنامج العلاجي الفعال-الصعوبات التي تواجه المعمين-كيفية التخطيط لتدريس وتعليم ذوي صعوبات التعلم-اساليب التعامل مع ذوي صعوبات التعلم-البرامج التربوية لصعوبات القراءة-استراتيجية TRIZ-البرامج التربوية لصعوبات الكتاب-الديسغرافيا-البراج التربوية لصعويات الرياضيات-الدسكلكويا-صعوبات الرياضيات-البرامج التربوية المساندة لذوي صعوبات التعلم-التربية الفردية-TRIZ في تدريس الرياضيات-البرامج التربوية المساندة لذوي صعوبات التعلم-البرنامج التربوي الفردي-مراحل البرنامج التربوي الفرديIEP-برنامج الدمج التعليمي-متطلبات عملية الدمج-الدمج-العلاج النفسي لذوي صعوبات التعلم-الصحة النفسية لدى الطالب-الحاجة الى العلاج النفسي-تقييم فعالية العلاج النفسي-البرامج التربوية المساندة المقدمة للطلاب ذوي صعوبات التعلم في الجامعات-نماذج من البرامج المساندة المقدمة للطلاب ذوي صعوبات التعلم في الجامعات |
البرامج التربوية والعلاجية لتعليم ذوي صعوبات التعلم [texte imprimé] / ابو الديار،مسعد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة:دار الكتاب الحديث, 2019 . - 240ص ; 17*24سم. ISBN : 978-977-350-779-4 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
علم النفس التربوي المعوقون التعليم صعوبات التعلم صعوبة الكتابة صعوبة الرياضيات IEP الدمج العلاج النفسي الدسلكسيا الدسكلكوليا TRIZK |
Index. décimale : |
371- التربية :ادارة- تنظيم- تسيير |
Résumé : |
مدخل الى صعوبات التعلم-المبادىء والاستراتيجيات العامة في تعليم وعلاج صعوبات التعلم-المبادئ والاستراتيجيات العامة في تعليم وعلاج صعوبات التعلم-دور ومهام المعلم-صعوبات التعلم-الخصائص التعليمية والمعرفية والسلوكية لذوي صعويات التعلم-محكات تشخيص صعوبات التعلم-شروط برنامج العلاجي الفعال-الصعوبات التي تواجه المعمين-كيفية التخطيط لتدريس وتعليم ذوي صعوبات التعلم-اساليب التعامل مع ذوي صعوبات التعلم-البرامج التربوية لصعوبات القراءة-استراتيجية TRIZ-البرامج التربوية لصعوبات الكتاب-الديسغرافيا-البراج التربوية لصعويات الرياضيات-الدسكلكويا-صعوبات الرياضيات-البرامج التربوية المساندة لذوي صعوبات التعلم-التربية الفردية-TRIZ في تدريس الرياضيات-البرامج التربوية المساندة لذوي صعوبات التعلم-البرنامج التربوي الفردي-مراحل البرنامج التربوي الفرديIEP-برنامج الدمج التعليمي-متطلبات عملية الدمج-الدمج-العلاج النفسي لذوي صعوبات التعلم-الصحة النفسية لدى الطالب-الحاجة الى العلاج النفسي-تقييم فعالية العلاج النفسي-البرامج التربوية المساندة المقدمة للطلاب ذوي صعوبات التعلم في الجامعات-نماذج من البرامج المساندة المقدمة للطلاب ذوي صعوبات التعلم في الجامعات |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FSS49005 | 371/530.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Sorti jusqu'au 02/04/2025 |
FSS49004 | 371/530.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS49006 | 371/530.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Sorti jusqu'au 18/12/2024 |

Titre : |
البناء الوجداني للطفل |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ابو الديار،مسعد, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
القاهرة،الكويت،الجزائر:دار الكتاب الحديث |
Année de publication : |
2014 |
Importance : |
327ص |
Format : |
24*17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-99906-45-02-6 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الطفل الوجدان الاليكسيثيميا لغة الجسد التناقض الوجداني الكفاءة القيم الروحية |
Index. décimale : |
153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء |
Résumé : |
العاطفة والوجدان بين النشأة والمفهوم , صعوبة وصف المشاعر والوجدان
وتحديدهما (الاليكسيثيميا) , الوجدان ولغة الجسد , الاساءة الوجدانية للطفل
التناقض الوجداني , الكفاءة الوجدانية , الذكاء الوجداني , الابداع الوجداني ,
النضج والضبط الوجداني , الوجدان والقيم الروحية , تنمية العاطفة والوجدان لدى الاطفال
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
FSS47076 | 153/126.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |
fss47077 | 153/126.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie | Disponible |

Titre : |
دليلك الى صعوبات الرياضيات |
Titre original : |
DYSCALULIA |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ابو الديار،مسعد, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
القاهرة،الكويت،الجزائر:دار الكتاب الحديث |
Année de publication : |
2014 |
Importance : |
127ص |
Format : |
17*24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-99906-45-03-3 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الرياضيات دراسة وتعليم صعوبات التعلم |
Index. décimale : |
371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص |
Résumé : |
مدخل الى صعوبات الرياضيات-مظاهر صعوبات الرياضيات وتشخيصها-العلاج والاستراتيجيات المقترحة لصعوبات الرياضيات-الذاكرة-الذكاء-دور الوالدين-صعوبات الرياضيات-قدرات الحاكمن المنفذ المركزي وعلاقته بصعوبات الرياضيات-الفرق بين الديسكالكوليا-الاكالوكويا-تعذر الحسصاب-التطور العمري-تعامل المعلمين مع صعوبات الرياضيات-دور علم الاعصاب الادراكي في علاج صعوبات الرياضيات |
دليلك الى صعوبات الرياضيات = DYSCALULIA [texte imprimé] / ابو الديار،مسعد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة،الكويت،الجزائر:دار الكتاب الحديث, 2014 . - 127ص ; 17*24سم. ISBN : 978-99906-45-03-3 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الرياضيات دراسة وتعليم صعوبات التعلم |
Index. décimale : |
371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص |
Résumé : |
مدخل الى صعوبات الرياضيات-مظاهر صعوبات الرياضيات وتشخيصها-العلاج والاستراتيجيات المقترحة لصعوبات الرياضيات-الذاكرة-الذكاء-دور الوالدين-صعوبات الرياضيات-قدرات الحاكمن المنفذ المركزي وعلاقته بصعوبات الرياضيات-الفرق بين الديسكالكوليا-الاكالوكويا-تعذر الحسصاب-التطور العمري-تعامل المعلمين مع صعوبات الرياضيات-دور علم الاعصاب الادراكي في علاج صعوبات الرياضيات |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
|
FSS49154 | 371/543.1 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS49155 | 371/543.2 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |
FSS49156 | 371/543.3 | Ouvrage | Faculté des Sciences Sociales | 300 - Sciences sociales | Disponible |

Permalink