الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Résultat de la recherche
3 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'الرياضيات'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
الالعاب والتفكير في الرياضيات / العبسي،محمد مصطفى
Titre : الالعاب والتفكير في الرياضيات Type de document : texte imprimé Auteurs : العبسي،محمد مصطفى, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان: دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2009 Importance : 245ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-483-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الألعاب التفكير الرياضيات ماهية التفكير الرياضي مظاهرة
التفكير الرياضيIndex. décimale : 153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء Résumé : اهتم التربوين بموضوع التفكير اهتماما كبيرا؛حتي أصبح البعض يعرف التعليم
بأنه التفكير،الرياضيات من أكثر الموارد الدراسية التي تهتم بالتفكير؛وقد
استندت النطرة الحديثة في تدريس الرياضيات إلي التعليم الطلبة كيف يتعلمون
الرياضيات أكثر من تعليمهمماذا يتعلمون،وهذا يؤكد علي دور الرياضيات الحديثة في
تنمية الفرد وإكسابه مهارة التفكير السليم.
ويعتبر تعليم التفكير لطلبة المرحلة الأساسية من أهم الكفايات التي يجب أن
يمتلكها المعلم الذي سيدرس طلبة تلك المرحلة،ممع والمعرفة بأنماط التفكير
والمهاراته،وتوطيفها في استراتيجياته التدريسية للمساهمة في خلقالطالب المفكر.
الالعاب والتفكير في الرياضيات [texte imprimé] / العبسي،محمد مصطفى, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان: دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2009 . - 245ص ; 24*17سم.
ISBN : 978-9957-06-483-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الألعاب التفكير الرياضيات ماهية التفكير الرياضي مظاهرة
التفكير الرياضيIndex. décimale : 153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء Résumé : اهتم التربوين بموضوع التفكير اهتماما كبيرا؛حتي أصبح البعض يعرف التعليم
بأنه التفكير،الرياضيات من أكثر الموارد الدراسية التي تهتم بالتفكير؛وقد
استندت النطرة الحديثة في تدريس الرياضيات إلي التعليم الطلبة كيف يتعلمون
الرياضيات أكثر من تعليمهمماذا يتعلمون،وهذا يؤكد علي دور الرياضيات الحديثة في
تنمية الفرد وإكسابه مهارة التفكير السليم.
ويعتبر تعليم التفكير لطلبة المرحلة الأساسية من أهم الكفايات التي يجب أن
يمتلكها المعلم الذي سيدرس طلبة تلك المرحلة،ممع والمعرفة بأنماط التفكير
والمهاراته،وتوطيفها في استراتيجياته التدريسية للمساهمة في خلقالطالب المفكر.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS15352 153/50.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS15353 153/50.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS15351 153/50.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS15350 153/50.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS15354 153/50.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible دليلك الى صعوبات الرياضيات / ابو الديار،مسعد
Titre : دليلك الى صعوبات الرياضيات Titre original : DYSCALULIA Type de document : texte imprimé Auteurs : ابو الديار،مسعد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة،الكويت،الجزائر:دار الكتاب الحديث Année de publication : 2014 Importance : 127ص Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-99906-45-03-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الرياضيات دراسة وتعليم صعوبات التعلم Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé : مدخل الى صعوبات الرياضيات-مظاهر صعوبات الرياضيات وتشخيصها-العلاج والاستراتيجيات المقترحة لصعوبات الرياضيات-الذاكرة-الذكاء-دور الوالدين-صعوبات الرياضيات-قدرات الحاكمن المنفذ المركزي وعلاقته بصعوبات الرياضيات-الفرق بين الديسكالكوليا-الاكالوكويا-تعذر الحسصاب-التطور العمري-تعامل المعلمين مع صعوبات الرياضيات-دور علم الاعصاب الادراكي في علاج صعوبات الرياضيات دليلك الى صعوبات الرياضيات = DYSCALULIA [texte imprimé] / ابو الديار،مسعد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة،الكويت،الجزائر:دار الكتاب الحديث, 2014 . - 127ص ; 17*24سم.
ISBN : 978-99906-45-03-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الرياضيات دراسة وتعليم صعوبات التعلم Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé : مدخل الى صعوبات الرياضيات-مظاهر صعوبات الرياضيات وتشخيصها-العلاج والاستراتيجيات المقترحة لصعوبات الرياضيات-الذاكرة-الذكاء-دور الوالدين-صعوبات الرياضيات-قدرات الحاكمن المنفذ المركزي وعلاقته بصعوبات الرياضيات-الفرق بين الديسكالكوليا-الاكالوكويا-تعذر الحسصاب-التطور العمري-تعامل المعلمين مع صعوبات الرياضيات-دور علم الاعصاب الادراكي في علاج صعوبات الرياضيات Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49154 371/543.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49155 371/543.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49156 371/543.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible في الترجمة من الانجليزية الى العربية / المسعودي،حميد حسون بجية
Titre : في الترجمة من الانجليزية الى العربية Type de document : texte imprimé Auteurs : المسعودي،حميد حسون بجية, Auteur ; الماشطة،مجيد عبد الحليم, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : عمان:دار الرضوان للنشر و التوزيع Année de publication : 2012 Importance : 336ص Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-76-107-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الترجمة الفروق بين العربية والانجليزية الايديولوجيا البناء الدلالي المتلازمات اللفظية التكافؤ والترجمة انواع النصوص النصوص الدينية النصوص الادبية ترجمة النثر ترجمة النص الشعري نصوص مترجمة الرياضيات اوبة الى النعيم ملحمة الماهابهارتا Index. décimale : 410 اللغة العربية Résumé : الترجمة على مستوى النظرية-هل الترجمة علم او فن-الترجمة والمعنى-ماذا يقول المنظرون-هل الترجمة علم او فن-العرب والترجمة-من هو المترجم الناجح-بعض الفروق في التراكيب بين اللغتين العربية والانكليزية التي تشكل تحديا للمترجم-التنقيط واهميته-التعبير عن الجمع بصيغة المفرد-الجنس اللغوي-الضمير العائد-ضمير الوصل-الزمن والجهة-المبني للمعلوم والمبني للمجهول-الترجمة اشكاليات وقضايا-الخسارة والربح في الترجمة-الوضوح بين اللغتين العربية والانكليزية-الترجمة والايديولوجيا -الترجمة وتدخل المترجم في معنى النص -تحليل البناء الدلالي في الترجمة-الترجمة الثابتة والترجمة المتحركة-المتلازمات اللفظية-التكافؤ والترجمة-ترجمة الشعر-علم اللغة النصي والترجمة-انواع النصوص وطريقة ترجمتها-مواصفات انواع النصوص-النصوص الدينية-النصوص الادبية-ترجمة النثر-ترجمة النص الشعري-النصوص العلمية-النصوص التجارية-النصوص الصحفية-النصوص السياسية-نصوص مترجمة-نص علمي تاريخي عن دائرة المعارف البريطانية-نص علمي عن موسوعة مايكروسوفت انكارتا2004-نص علمي اخر ترجمة في ملحق1-نص علمي فلك-نص علمي طبي-نص ادبي -ادب السيرة-ترجم مايلي للغة العربية-نص ادبي-نص فولكلوري من الحكايات الالمانية-في التعليم-في حقل تعليم اللغات-نص علمي طبي-في الاسعافات الاولية-في التراث العلمي-نص تاريخي-في الغات-الرياضيات في بلاد مابين النهرين-نص تاريخي جغرافي-ملحمة الماهابهارتا-فاتسلاف هافل-اوبه الى النعيم-قواعد عامة ومبادىء يجب ان تراعي في الترجمة الملاحق في الترجمة من الانجليزية الى العربية [texte imprimé] / المسعودي،حميد حسون بجية, Auteur ; الماشطة،مجيد عبد الحليم, Auteur . - ط.1 . - [S.l.] : عمان:دار الرضوان للنشر و التوزيع, 2012 . - 336ص ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-76-107-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الترجمة الفروق بين العربية والانجليزية الايديولوجيا البناء الدلالي المتلازمات اللفظية التكافؤ والترجمة انواع النصوص النصوص الدينية النصوص الادبية ترجمة النثر ترجمة النص الشعري نصوص مترجمة الرياضيات اوبة الى النعيم ملحمة الماهابهارتا Index. décimale : 410 اللغة العربية Résumé : الترجمة على مستوى النظرية-هل الترجمة علم او فن-الترجمة والمعنى-ماذا يقول المنظرون-هل الترجمة علم او فن-العرب والترجمة-من هو المترجم الناجح-بعض الفروق في التراكيب بين اللغتين العربية والانكليزية التي تشكل تحديا للمترجم-التنقيط واهميته-التعبير عن الجمع بصيغة المفرد-الجنس اللغوي-الضمير العائد-ضمير الوصل-الزمن والجهة-المبني للمعلوم والمبني للمجهول-الترجمة اشكاليات وقضايا-الخسارة والربح في الترجمة-الوضوح بين اللغتين العربية والانكليزية-الترجمة والايديولوجيا -الترجمة وتدخل المترجم في معنى النص -تحليل البناء الدلالي في الترجمة-الترجمة الثابتة والترجمة المتحركة-المتلازمات اللفظية-التكافؤ والترجمة-ترجمة الشعر-علم اللغة النصي والترجمة-انواع النصوص وطريقة ترجمتها-مواصفات انواع النصوص-النصوص الدينية-النصوص الادبية-ترجمة النثر-ترجمة النص الشعري-النصوص العلمية-النصوص التجارية-النصوص الصحفية-النصوص السياسية-نصوص مترجمة-نص علمي تاريخي عن دائرة المعارف البريطانية-نص علمي عن موسوعة مايكروسوفت انكارتا2004-نص علمي اخر ترجمة في ملحق1-نص علمي فلك-نص علمي طبي-نص ادبي -ادب السيرة-ترجم مايلي للغة العربية-نص ادبي-نص فولكلوري من الحكايات الالمانية-في التعليم-في حقل تعليم اللغات-نص علمي طبي-في الاسعافات الاولية-في التراث العلمي-نص تاريخي-في الغات-الرياضيات في بلاد مابين النهرين-نص تاريخي جغرافي-ملحمة الماهابهارتا-فاتسلاف هافل-اوبه الى النعيم-قواعد عامة ومبادىء يجب ان تراعي في الترجمة الملاحق Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS37944 410/26.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 400 – Langues Disponible FSS37945 410/26.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 400 – Langues Disponible FSS37946 410/26.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 400 – Langues Disponible