الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Titre : |
كيف تنمي السلوك الإبتكاري لدى طفلك المعاق سمعيا |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عوشة أحمد المهيري, Auteur |
Editeur : |
القاهرة: دار الفكر العربي |
Année de publication : |
2008 |
Importance : |
232ص. |
Présentation : |
جداول- رسومات |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-10-2372-1 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الإعاقة السمعية الأطفال المعوقين السلوك الإبتكار البرنامج |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
يضم الكتاب خمسة فصول، يعرض من خلالها السلوك الابتكاري والاعاقة ويعرض كذلك المفاهيم المختلفة ومنها الاعاقة السمعية، الطفل الأصم، ويتضمن تصنيف الاعاقة السمعية ونسبة انتشارها وأسبابها وخصائص الأطفال المعوقين سمعيا، و استعرض النظريات العلمية التي فسرت الابتكار وتعقيبا عليها، ثم يقدم بالتفصيل المكونات الأساسية للابتكار واستراتيجيات تعليم الابتكار وتناول كذلك خصائص الابتكار لدى المعاق سمعيا ومعوقات في طريق الابتكار، وبعد ذلك تناول كيفية تنمية السلوك الابتكاري لذى المعاق سمعيا عن طريق تقبل الاسرة اعاقة طفلها، وتدريب الطفل المعاق سمعيا على التواصل مع الأخرين ومسؤولية الأسرة في تدريب طفلها المعاق سمعيا على الابتكار وأخيرا دور المدرسة والمجتمع في تنمية السلوك الابتكاري، وفي أخيرا قذم برنامج إثرائيا لتنمية السلوك الابتكاري لدى الطفل المعاق سمعيا |
كيف تنمي السلوك الإبتكاري لدى طفلك المعاق سمعيا [texte imprimé] / عوشة أحمد المهيري, Auteur . - [S.l.] : القاهرة: دار الفكر العربي, 2008 . - 232ص. : جداول- رسومات ; 17x24سم. ISSN : 978-977-10-2372-1 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الإعاقة السمعية الأطفال المعوقين السلوك الإبتكار البرنامج |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
يضم الكتاب خمسة فصول، يعرض من خلالها السلوك الابتكاري والاعاقة ويعرض كذلك المفاهيم المختلفة ومنها الاعاقة السمعية، الطفل الأصم، ويتضمن تصنيف الاعاقة السمعية ونسبة انتشارها وأسبابها وخصائص الأطفال المعوقين سمعيا، و استعرض النظريات العلمية التي فسرت الابتكار وتعقيبا عليها، ثم يقدم بالتفصيل المكونات الأساسية للابتكار واستراتيجيات تعليم الابتكار وتناول كذلك خصائص الابتكار لدى المعاق سمعيا ومعوقات في طريق الابتكار، وبعد ذلك تناول كيفية تنمية السلوك الابتكاري لذى المعاق سمعيا عن طريق تقبل الاسرة اعاقة طفلها، وتدريب الطفل المعاق سمعيا على التواصل مع الأخرين ومسؤولية الأسرة في تدريب طفلها المعاق سمعيا على الابتكار وأخيرا دور المدرسة والمجتمع في تنمية السلوك الابتكاري، وفي أخيرا قذم برنامج إثرائيا لتنمية السلوك الابتكاري لدى الطفل المعاق سمعيا |
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
|
IEPS/12162 | 376/61.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Exclu du prêt |
IEPS/12163 | 376/61.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
IEPS/12164 | 376/61.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
IEPS/12165 | 376/61.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
IEPS/12166 | 376/61.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
IEPS/12167 | 376/61.06 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |