الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
1 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'الأطفال المعوقين'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
كيف تنمي السلوك الإبتكاري لدى طفلك المعاق سمعيا / عوشة أحمد المهيري
Titre : كيف تنمي السلوك الإبتكاري لدى طفلك المعاق سمعيا Type de document : texte imprimé Auteurs : عوشة أحمد المهيري, Auteur Editeur : القاهرة: دار الفكر العربي Année de publication : 2008 Importance : 232ص. Présentation : جداول- رسومات Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-2372-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإعاقة السمعية الأطفال المعوقين السلوك الإبتكار البرنامج Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يضم الكتاب خمسة فصول، يعرض من خلالها السلوك الابتكاري والاعاقة ويعرض كذلك المفاهيم المختلفة ومنها الاعاقة السمعية، الطفل الأصم، ويتضمن تصنيف الاعاقة السمعية ونسبة انتشارها وأسبابها وخصائص الأطفال المعوقين سمعيا، و استعرض النظريات العلمية التي فسرت الابتكار وتعقيبا عليها، ثم يقدم بالتفصيل المكونات الأساسية للابتكار واستراتيجيات تعليم الابتكار وتناول كذلك خصائص الابتكار لدى المعاق سمعيا ومعوقات في طريق الابتكار، وبعد ذلك تناول كيفية تنمية السلوك الابتكاري لذى المعاق سمعيا عن طريق تقبل الاسرة اعاقة طفلها، وتدريب الطفل المعاق سمعيا على التواصل مع الأخرين ومسؤولية الأسرة في تدريب طفلها المعاق سمعيا على الابتكار وأخيرا دور المدرسة والمجتمع في تنمية السلوك الابتكاري، وفي أخيرا قذم برنامج إثرائيا لتنمية السلوك الابتكاري لدى الطفل المعاق سمعيا كيف تنمي السلوك الإبتكاري لدى طفلك المعاق سمعيا [texte imprimé] / عوشة أحمد المهيري, Auteur . - [S.l.] : القاهرة: دار الفكر العربي, 2008 . - 232ص. : جداول- رسومات ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-10-2372-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعاقة السمعية الأطفال المعوقين السلوك الإبتكار البرنامج Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يضم الكتاب خمسة فصول، يعرض من خلالها السلوك الابتكاري والاعاقة ويعرض كذلك المفاهيم المختلفة ومنها الاعاقة السمعية، الطفل الأصم، ويتضمن تصنيف الاعاقة السمعية ونسبة انتشارها وأسبابها وخصائص الأطفال المعوقين سمعيا، و استعرض النظريات العلمية التي فسرت الابتكار وتعقيبا عليها، ثم يقدم بالتفصيل المكونات الأساسية للابتكار واستراتيجيات تعليم الابتكار وتناول كذلك خصائص الابتكار لدى المعاق سمعيا ومعوقات في طريق الابتكار، وبعد ذلك تناول كيفية تنمية السلوك الابتكاري لذى المعاق سمعيا عن طريق تقبل الاسرة اعاقة طفلها، وتدريب الطفل المعاق سمعيا على التواصل مع الأخرين ومسؤولية الأسرة في تدريب طفلها المعاق سمعيا على الابتكار وأخيرا دور المدرسة والمجتمع في تنمية السلوك الابتكاري، وفي أخيرا قذم برنامج إثرائيا لتنمية السلوك الابتكاري لدى الطفل المعاق سمعيا Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12162 376/61.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt IEPS/12163 376/61.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/12164 376/61.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/12165 376/61.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/12166 376/61.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/12167 376/61.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible