الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Titre : |
الأساليب المعرفية وضوابطها في علم النفس |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
هشام محمد الخولي, Auteur |
Editeur : |
القاهرة : دار الفكر الحديث |
Année de publication : |
2008 |
Importance : |
355ص |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-350-009-8 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
علم النفس الأساليب المعرفية أسلوب التحليل الشمول الإدراكي أسلوب التروي الإندفاع الإدراكي المخاطرة التبسيط التعقيد المعرفي الغموض الإتجاهات الميول التوافق الإدراك النموذج المطور ضبط التسوية |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
يتكون الكتاب من أربعة أبواب رئيسية وهي: الباب الأول يتناول مقدمة عامة عن الإتجاهات المعاصرة في علم النفس المعرفي وطبيعة الأساليب المعرفية كأحد هذه الإتجاهات ومفهةمها، وأهمية دراستها، وخصائصها والنماذج المختلفة للأساليب المعرفية ويتناول الباب الثاني أبعاد الأساليب المعرفية وكيفية قياسها، وهذه الأبعاد هي أسلوب الإستقلال-الإندفاع الإدراكي وأسلوب المخاطرة- الحذر وأسلوب التبسيط، التعقيد المعرفي وأسلوب إتساع، ضيق الفئة الإدراكي وأسلوب تحمل الغموض. ويتناول الباب الثالث دراسة لإبعاد المجال الوجداني مثل الدافعية والإتجاهات والميول والتوافق النفسي وميكانيزماته، ثم يلي ذلك دراسة الإدراك وخاصة الإدراك البصري، اللمسي كأحد مكونات الجانب المعرفي في الشخصية، ويتناول الباب الرابع تصورا عامليا للأساليب المعرفية والذي يمثل نموذجا مطورا لتلك الأساليب مع تحديد العلاقات القائمة بين أبعاد هذه الأساليب ودور بعض الأبعاد أو المبادئ التي تمثل الضوابط المعرفية في تحديد هذا النموذج. |
الأساليب المعرفية وضوابطها في علم النفس [texte imprimé] / هشام محمد الخولي, Auteur . - القاهرة : دار الفكر الحديث, 2008 . - 355ص ; 17x24سم. ISSN : 978-977-350-009-8 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
علم النفس الأساليب المعرفية أسلوب التحليل الشمول الإدراكي أسلوب التروي الإندفاع الإدراكي المخاطرة التبسيط التعقيد المعرفي الغموض الإتجاهات الميول التوافق الإدراك النموذج المطور ضبط التسوية |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
يتكون الكتاب من أربعة أبواب رئيسية وهي: الباب الأول يتناول مقدمة عامة عن الإتجاهات المعاصرة في علم النفس المعرفي وطبيعة الأساليب المعرفية كأحد هذه الإتجاهات ومفهةمها، وأهمية دراستها، وخصائصها والنماذج المختلفة للأساليب المعرفية ويتناول الباب الثاني أبعاد الأساليب المعرفية وكيفية قياسها، وهذه الأبعاد هي أسلوب الإستقلال-الإندفاع الإدراكي وأسلوب المخاطرة- الحذر وأسلوب التبسيط، التعقيد المعرفي وأسلوب إتساع، ضيق الفئة الإدراكي وأسلوب تحمل الغموض. ويتناول الباب الثالث دراسة لإبعاد المجال الوجداني مثل الدافعية والإتجاهات والميول والتوافق النفسي وميكانيزماته، ثم يلي ذلك دراسة الإدراك وخاصة الإدراك البصري، اللمسي كأحد مكونات الجانب المعرفي في الشخصية، ويتناول الباب الرابع تصورا عامليا للأساليب المعرفية والذي يمثل نموذجا مطورا لتلك الأساليب مع تحديد العلاقات القائمة بين أبعاد هذه الأساليب ودور بعض الأبعاد أو المبادئ التي تمثل الضوابط المعرفية في تحديد هذا النموذج. |
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
|
IEPS/12452 | 155/48.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/12453 | 155/48.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/12454 | 155/48.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/12455 | 155/48.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/12456 | 155/48.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/12457 | 155/48.06 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |