الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
4 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'النفس'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
المدخل إلى علم النفس / سعد عبد الرحمن
Titre : المدخل إلى علم النفس Type de document : texte imprimé Auteurs : سعد عبد الرحمن, Auteur ; محي الدين توق, Auteur Mention d'édition : ط7 Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2009 Importance : 487ص Présentation : صور- بيانات Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس الدماغ الخلايا العصبية النمو التعلم التذكر النسيان الإدراك الدافعية التفكير اللغة الذكاء القدرات الخاصة الثبات الصدق الشخصية الذات النفس العواطف المشاعر علم النفس الإجتماعي الإحباط الصراع العلاج النفسي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : حرص المؤلف في هذا الكتاب إلى إعطاء القارئ فكرة عامة عن المبادئ الأولية والمفاهيم الأساسية في مجالات علم النفس التي يمكنه أن يفيد منها بشكل أو بآخر . ولذلك فقد تضمن هذا المؤلف فصولا عامة تشتمل على ماهية علم النفس العام والأسس البيولوجية والإجتماعية للسلوك مع عرض سريع لمواضيع الأدراك والتفكير واللغة وكذلك لمواضيع التعلم والذكاء والإبداع بالإضافة إلى فكرة عامة عن الشخصية والدوافع والإنفعالات والصراع والإحباط. وقد حرصنا أن يأتي عرضنا للمادة وافيا من جهة ويسهل على القارئ العادي فهمه والإلمام به دون تذكر من جهة أخرى. المدخل إلى علم النفس [texte imprimé] / سعد عبد الرحمن, Auteur ; محي الدين توق, Auteur . - ط7 . - [S.l.] : عمان : دار الفكر, 2009 . - 487ص : صور- بيانات ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس الدماغ الخلايا العصبية النمو التعلم التذكر النسيان الإدراك الدافعية التفكير اللغة الذكاء القدرات الخاصة الثبات الصدق الشخصية الذات النفس العواطف المشاعر علم النفس الإجتماعي الإحباط الصراع العلاج النفسي Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : حرص المؤلف في هذا الكتاب إلى إعطاء القارئ فكرة عامة عن المبادئ الأولية والمفاهيم الأساسية في مجالات علم النفس التي يمكنه أن يفيد منها بشكل أو بآخر . ولذلك فقد تضمن هذا المؤلف فصولا عامة تشتمل على ماهية علم النفس العام والأسس البيولوجية والإجتماعية للسلوك مع عرض سريع لمواضيع الأدراك والتفكير واللغة وكذلك لمواضيع التعلم والذكاء والإبداع بالإضافة إلى فكرة عامة عن الشخصية والدوافع والإنفعالات والصراع والإحباط. وقد حرصنا أن يأتي عرضنا للمادة وافيا من جهة ويسهل على القارئ العادي فهمه والإلمام به دون تذكر من جهة أخرى. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12757 155/131.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/12758 155/131.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12759 155/131.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12760 155/131.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12761 155/131.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible سلسلة عالم الرياضة. فن الدفاع عن النفس / علي مروش
Titre de série : سلسلة عالم الرياضة Titre : فن الدفاع عن النفس Type de document : texte imprimé Auteurs : علي مروش, Auteur Editeur : الجزائر: دار الهدى للطباعة والنشر و التوزيع Année de publication : 1995 Importance : 24ص Présentation : صور Format : 22×15سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9961-60-055-X Note générale :
Langues : Arabe (ara) Mots-clés : فن الدفاع الجيدو التقنيات النفس Index. décimale : 796.8/ الرياضات القتالية Résumé : تعلم فن الدفاع عن النفس يتيح لك هذا الكتاب، و في وقت قياسي هو سبعة أيام فقط، إمكانية الدفاع عن نفسك ضد أي اعتداء جسدي باعتماد تقنيات الألعاب القتالية مثل "التايكوادو" و"الكيك بوكسنغ" و"الفول كونتاكت" و هي من أشرس الألعاب القتالية في العالم و تحتاج إلى إمكانيات و استعدادات بدنية و نفسية خاصة. يمكنك الاستفادة من هذا الكتاب إذا ما آمنت فعلاً بقدرتك على تخطي المستحيل، لأن الإرادة تتفوق في النهاية دوماً إذا ما توفر عنصران أساسيان من عناصر المواجهة وهما الإصرار والعزيمة. سلسلة عالم الرياضة. فن الدفاع عن النفس [texte imprimé] / علي مروش, Auteur . - [S.l.] : الجزائر: دار الهدى للطباعة والنشر و التوزيع, 1995 . - 24ص : صور ; 22×15سم.
ISSN : 978-9961-60-055-X
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : فن الدفاع الجيدو التقنيات النفس Index. décimale : 796.8/ الرياضات القتالية Résumé : تعلم فن الدفاع عن النفس يتيح لك هذا الكتاب، و في وقت قياسي هو سبعة أيام فقط، إمكانية الدفاع عن نفسك ضد أي اعتداء جسدي باعتماد تقنيات الألعاب القتالية مثل "التايكوادو" و"الكيك بوكسنغ" و"الفول كونتاكت" و هي من أشرس الألعاب القتالية في العالم و تحتاج إلى إمكانيات و استعدادات بدنية و نفسية خاصة. يمكنك الاستفادة من هذا الكتاب إذا ما آمنت فعلاً بقدرتك على تخطي المستحيل، لأن الإرادة تتفوق في النهاية دوماً إذا ما توفر عنصران أساسيان من عناصر المواجهة وهما الإصرار والعزيمة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSE/4333 796.8/29.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Sports de combat Exclu du prêt EPSE/4334 796.8/29.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Sports de combat Disponible EPSE/4335 796.8/29.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Sports de combat Disponible علم النفس التربوي / ميخائيل خليل معمر
Titre : علم النفس التربوي : أسسه و تطبيقاته Type de document : texte imprimé Auteurs : ميخائيل خليل معمر, Auteur Editeur : الاسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب Année de publication : 2003 Présentation : 389ص Format : 17*24 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أسس علم النفس التربوي النفس Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : علم النفس التربوي هو فرع من فروع علم النفس يهتم بالدراسة العلمية للتعلم البشري. تسمح دراسة عمليات التعلم، من منظور معرفي وسلوكي، للباحثين بفهم الفروق الفردية في الذكاء، والتنمية المعرفية، والتأثير، والدافع، والتنظيم الذاتي، والمفهوم الذاتي، بالإضافة إلى دورها في التعلم. يعتمد مجال علم النفس التربوي كثيرًا على الأساليب الكمية، بما فيها الاختبار والقياس، لتعزيز الأنشطة التعليمية المتعلقة بالتصميم التعليمي، وإدارة الفصول الدراسية، والتقييم، والتي تعمل على تسهيل عمليات التعلم في مختلف البيئات التعليمية على مدى العمر.
يمكن فهم علم النفس التربوي جزئيًا عن طريق علاقته مع التخصصات الأخرى. يسترشد في المقام الأول بعلم النفس، وتماثل علاقته مع هذا الاختصاص العلاقة بين الطب وعلم الأحياء. ويسترشد أيضًا بعلم الأعصاب. يقدم علم النفس التربوي بدوره معلومات لمجموعة واسعة من التخصصات في الدراسات التربوية، تشمل التصميم التعليمي، وتكنولوجيا التعليم، وتطوير المناهج، والتعلم التنظيمي، والتعليم الخاص، وإدارة الفصول الدراسية وتحفيز الطلاب. يستمد علم النفس التربوي من العلوم المعرفية وعلوم التعلم ويسهم فيها. توجد أقسام علم النفس التربوي في الجامعات عادةً في كليات التربية، يرجع ذلك غالبًا لعدم تمثيل محتوى علم النفس التربوي في كتب علم النفس التمهيدية.
يتطلب مجال علم النفس التربوي دراسة الذاكرة والعمليات المفاهيمية والاختلافات الفردية (بواسطة علم النفس المعرفي) لوضع تصور لاستراتيجيات جديدة لعمليات التعلم لدى البشر. بني علم النفس التربوي على نظريات الإشراط الإجرائي، وعلم النفس الوظائفي، والبنيوية النفسية، والإنشائية، وعلم النفس الإنساني، وعلم النفس الغشتالتي ومعالجة المعلومات.
شهد علم النفس التربوي نموًا وتطورًا سريعًا كمهنة في العشرين عامًا الماضية. بدأ علم النفس المدرسي بمفهوم اختبار الذكاء ما أدى إلى توفير اعتمادات لطلاب التعليم الخاص، الذين لم يتمكنوا من متابعة المناهج الدراسية العادية في الجزء الأول من القرن العشرين. بنى «علم النفس المدرسي» مهنة جديدة نوعًا ما تعتمد على ممارسات ونظريات العديد من علماء النفس من بين العديد من المجالات المختلفة. يعمل علماء النفس التربوي إلى جانب الأطباء النفسيين، والأخصائيين الاجتماعيين، والمعلمين، ومعالجي النطق واللغة والمستشارين في محاولة فهم الأسئلة المطروحة عند الجمع بين علم النفس السلوكي والمععلم النفس التربوي : أسسه و تطبيقاته [texte imprimé] / ميخائيل خليل معمر, Auteur . - الاسكندرية : مركز الإسكندرية للكتاب, 2003 . - : 389ص ; 17*24.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أسس علم النفس التربوي النفس Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : علم النفس التربوي هو فرع من فروع علم النفس يهتم بالدراسة العلمية للتعلم البشري. تسمح دراسة عمليات التعلم، من منظور معرفي وسلوكي، للباحثين بفهم الفروق الفردية في الذكاء، والتنمية المعرفية، والتأثير، والدافع، والتنظيم الذاتي، والمفهوم الذاتي، بالإضافة إلى دورها في التعلم. يعتمد مجال علم النفس التربوي كثيرًا على الأساليب الكمية، بما فيها الاختبار والقياس، لتعزيز الأنشطة التعليمية المتعلقة بالتصميم التعليمي، وإدارة الفصول الدراسية، والتقييم، والتي تعمل على تسهيل عمليات التعلم في مختلف البيئات التعليمية على مدى العمر.
يمكن فهم علم النفس التربوي جزئيًا عن طريق علاقته مع التخصصات الأخرى. يسترشد في المقام الأول بعلم النفس، وتماثل علاقته مع هذا الاختصاص العلاقة بين الطب وعلم الأحياء. ويسترشد أيضًا بعلم الأعصاب. يقدم علم النفس التربوي بدوره معلومات لمجموعة واسعة من التخصصات في الدراسات التربوية، تشمل التصميم التعليمي، وتكنولوجيا التعليم، وتطوير المناهج، والتعلم التنظيمي، والتعليم الخاص، وإدارة الفصول الدراسية وتحفيز الطلاب. يستمد علم النفس التربوي من العلوم المعرفية وعلوم التعلم ويسهم فيها. توجد أقسام علم النفس التربوي في الجامعات عادةً في كليات التربية، يرجع ذلك غالبًا لعدم تمثيل محتوى علم النفس التربوي في كتب علم النفس التمهيدية.
يتطلب مجال علم النفس التربوي دراسة الذاكرة والعمليات المفاهيمية والاختلافات الفردية (بواسطة علم النفس المعرفي) لوضع تصور لاستراتيجيات جديدة لعمليات التعلم لدى البشر. بني علم النفس التربوي على نظريات الإشراط الإجرائي، وعلم النفس الوظائفي، والبنيوية النفسية، والإنشائية، وعلم النفس الإنساني، وعلم النفس الغشتالتي ومعالجة المعلومات.
شهد علم النفس التربوي نموًا وتطورًا سريعًا كمهنة في العشرين عامًا الماضية. بدأ علم النفس المدرسي بمفهوم اختبار الذكاء ما أدى إلى توفير اعتمادات لطلاب التعليم الخاص، الذين لم يتمكنوا من متابعة المناهج الدراسية العادية في الجزء الأول من القرن العشرين. بنى «علم النفس المدرسي» مهنة جديدة نوعًا ما تعتمد على ممارسات ونظريات العديد من علماء النفس من بين العديد من المجالات المختلفة. يعمل علماء النفس التربوي إلى جانب الأطباء النفسيين، والأخصائيين الاجتماعيين، والمعلمين، ومعالجي النطق واللغة والمستشارين في محاولة فهم الأسئلة المطروحة عند الجمع بين علم النفس السلوكي والمعExemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSF/6095 155/159.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt EPSF/6096 155/159.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt EPSF/6097 155/159.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt EPSF/6098 155/159.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt EPSF/6099 155/159.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt EPSF/6100 155/159.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt مقياس صورة الجسم للمعوقين بدنيا وجسديا / محمد النوبي محمد علي
Titre : مقياس صورة الجسم للمعوقين بدنيا وجسديا Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد النوبي محمد علي, Auteur Editeur : عمان: دار الصفاء للنشر التوزيع Année de publication : 2010 Importance : 168ص. Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مقياس صورة الجسم المعوقين المراهقة النفس قوى النفس علم نفس النمو سيكولوجية الشخصية Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يعالج الكتاب موضوع مقياس صورة الجسم للمعوقين بدنيا و جسديا ، حيث أعطى مفهوما شاملا على صورة الجسم والعوامل التي تؤثر عليها وتشخيض إضطرباتها، كما تطرق إلى مفهوم المراهقين المعوقين بدنيا و المراهقة وتطورها المعرفي والأخلاقي وعلاقتها مع الاسرة والمجتمج واستعرض العلاقة المتبادلة بين أجزاء الجسم المختلفة وتداخل العلاقات داخل إطار الصورة واعادة ترتيب مكونات الجسم، وفي الاخير قدم بعض الدراسات السابقة متعلق بالموضع. مقياس صورة الجسم للمعوقين بدنيا وجسديا [texte imprimé] / محمد النوبي محمد علي, Auteur . - [S.l.] : عمان: دار الصفاء للنشر التوزيع, 2010 . - 168ص. ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مقياس صورة الجسم المعوقين المراهقة النفس قوى النفس علم نفس النمو سيكولوجية الشخصية Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يعالج الكتاب موضوع مقياس صورة الجسم للمعوقين بدنيا و جسديا ، حيث أعطى مفهوما شاملا على صورة الجسم والعوامل التي تؤثر عليها وتشخيض إضطرباتها، كما تطرق إلى مفهوم المراهقين المعوقين بدنيا و المراهقة وتطورها المعرفي والأخلاقي وعلاقتها مع الاسرة والمجتمج واستعرض العلاقة المتبادلة بين أجزاء الجسم المختلفة وتداخل العلاقات داخل إطار الصورة واعادة ترتيب مكونات الجسم، وفي الاخير قدم بعض الدراسات السابقة متعلق بالموضع. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/21016 376/89.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt IEPS/21017 376/89.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/21018 376/89.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/21019 376/89.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/21020 376/89.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/21021 376/89.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/21022 376/89.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/21023 376/89.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/21024 376/89.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/21025 376/89.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible