الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
2 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'العلوم الإجتماعية'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
مبادئ البحث العلمي في التربية البدنية والرياضية والعلوم الإنسانية و الإجتماعية / حسن أحمد الشافعي
Titre : مبادئ البحث العلمي في التربية البدنية والرياضية والعلوم الإنسانية و الإجتماعية Type de document : texte imprimé Auteurs : حسن أحمد الشافعي, Auteur ; محمد حسين عابدين, Auteur ; سوزان أحمد مرسي, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار الوفاء Année de publication : 2009 Importance : 759ص Présentation : جداول Format : 17x25سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-315-650-3 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البحث العلمي التعليم التربية الرياضية المعرفة المناهج العلوم الإنسانية العلوم الإجتماعية الفروض المنهج التاريخي المنهج العلمي المنهج الوصفي تحليل النظم البيانات؛ الإستبيان الإستقراء المقال الماجستير الدكتوراه رسالة المنوال الوسيط المتوسط الحسابي التشتت القوانين العنف Index. décimale : 796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية Résumé : تناول الكتاب عدة مواضيع تتحدث عن مبادئ البحث العلمي ونذكر منها: ماهية المعرفة وأنواعها، أهمية البحث العلمي للتربية البدنية والرياضية والعلوم الإنسانية والإجتماعية، التربية الرياضية والعلوم الإنسانية والإجتماعية والبحث العلمي، أهداف البحث العلمي في التربية الرياضية والعلوم الإنسانية والإجتماعية، المنهج الوصفي، خطوات أسلوب النظم في تطوير التعليم، وغيرها من الدراسات مبادئ البحث العلمي في التربية البدنية والرياضية والعلوم الإنسانية و الإجتماعية [texte imprimé] / حسن أحمد الشافعي, Auteur ; محمد حسين عابدين, Auteur ; سوزان أحمد مرسي, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : دار الوفاء, 2009 . - 759ص : جداول ; 17x25سم.
ISBN : 978-977-315-650-3
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البحث العلمي التعليم التربية الرياضية المعرفة المناهج العلوم الإنسانية العلوم الإجتماعية الفروض المنهج التاريخي المنهج العلمي المنهج الوصفي تحليل النظم البيانات؛ الإستبيان الإستقراء المقال الماجستير الدكتوراه رسالة المنوال الوسيط المتوسط الحسابي التشتت القوانين العنف Index. décimale : 796.1/ مناهج البحث العلمي في التربية البدنية Résumé : تناول الكتاب عدة مواضيع تتحدث عن مبادئ البحث العلمي ونذكر منها: ماهية المعرفة وأنواعها، أهمية البحث العلمي للتربية البدنية والرياضية والعلوم الإنسانية والإجتماعية، التربية الرياضية والعلوم الإنسانية والإجتماعية والبحث العلمي، أهداف البحث العلمي في التربية الرياضية والعلوم الإنسانية والإجتماعية، المنهج الوصفي، خطوات أسلوب النظم في تطوير التعليم، وغيرها من الدراسات Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (24)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12712 796.1/52.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Exclu du prêt IEPS/12713 796.1/52.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/12714 796.1/52.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/12715 796.1/52.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/12716 796.1/52.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/13161 796.1/52.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/13162 796.1/52.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/13163 796.1/52.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/13164 796.1/52.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/13165 796.1/52.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/13166 796.1/52.11 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/15966 796.1/52.12 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/15967 796.1/52.13 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/15968 796.1/52.14 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/21982 796.1/52.15 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/21983 796.1/52.16 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/21984 796.1/52.17 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/21985 796.1/52.18 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/21986 796.1/52.19 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/ 28216 796.1/52.20 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/ 28217 796.1/52.21 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/ 28218 796.1/52.22 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/ 28219 796.1/52.23 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible IEPS/ 28220 796.1/52.24 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Statistiques/ Méthodologie de recherche en EPS Disponible الإعاقة السمعية / جمال محمد سعد الخطيب
Titre : الإعاقة السمعية Type de document : texte imprimé Auteurs : جمال محمد سعد الخطيب, Auteur Editeur : الأردن : مركز طارق للخدمات الإجتماعية Année de publication : 1997 Importance : 352ص Format : 17x24 سم Note générale : يحتوي الكتاب على قاموس المصطلحات بالغتين العربية والإنجليزية ص : 341 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المعاقين العلوم الإجتماعية الإعاقة السمعية التعليم الخاص Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يقدم هذا الكتاب المعلومات الأساسية عن الاعاقة السمعية من حيث تعريفها واسبابها وتصنيفاتها وتأثيراتها على مظاهر النمو وأبعادها التربوية والتأهيلية والأسرية و ينصب الاهتمام على الأشخاص الصم الذين ليس باستطاعتهم معالجة اللغة عبر حاسة السمع ولذا قسم كتاب إلى احداعشرة فصلا على النحو التالي: الفصل الأول يعالج حاسة السمع من حيث أهميتها في عملية النمو الانساني ومراحل تطورها ويقدم وصفا لاسسيات تشريح وفسيولوجيا الجهاز السمعي وفي الجزء الاخير من فصل عرض آلية السمع الطبيعية وألقى الضوء على قياس القدرات السمعية، وتناول الفصل الثاني الاعاقة السمعية من حيث تعريفها ومستوياتها وطرق تصنيفها تبعا للعمر الزمني عند حدوثها ويبين كذلك مدى انتشار الاعاقة السمعية وقدم نبذة سريعة عن التطور التاريخي لتربية ورعاية المعوقين سمعيا؛أما الفصل الثالث فيبحث في أسباب الاعاقة السمعية وطرق الوقاية منها، ويناقش الفصل الرابع اساليب تقويم السمع المختلفة ويبين طرق قياس سمع ويستعرض الفصل الخامس تأثيرات الاعاقة السمعية على مظاهر النمو المختلفة و يعالج الفصل السادس القضايا المتعلقة بالتقويم التربوي للاشخاص المعوقين سمعا، ويتناول الفصل السابع طرق التواصل المستخدمة مع الأشخاص المعوقين سمعا أما الفصل الثامن فيبحث في تأثيرات المحتملة للاعاقة السمعية على الاسرة ،ويستعرض الفصل التاسع أساسيات تربية الأفراد المعوقين سمعاو القضايا الرئيسة المتعلقة باستراتجيات التدريس وجاء في الفصل العاشر مبادئ التأهيل المعوقين سمعيا و فلسفته وأدواته وأخير الفصل الحلدي عشر فيبحث في تعليم وتدريب الأطفال الصم ويعالج القضايا ذات العلاقة بالاعاقة الحسية المزدوجة الإعاقة السمعية [texte imprimé] / جمال محمد سعد الخطيب, Auteur . - [S.l.] : الأردن : مركز طارق للخدمات الإجتماعية, 1997 . - 352ص ; 17x24 سم.
يحتوي الكتاب على قاموس المصطلحات بالغتين العربية والإنجليزية ص : 341
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المعاقين العلوم الإجتماعية الإعاقة السمعية التعليم الخاص Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يقدم هذا الكتاب المعلومات الأساسية عن الاعاقة السمعية من حيث تعريفها واسبابها وتصنيفاتها وتأثيراتها على مظاهر النمو وأبعادها التربوية والتأهيلية والأسرية و ينصب الاهتمام على الأشخاص الصم الذين ليس باستطاعتهم معالجة اللغة عبر حاسة السمع ولذا قسم كتاب إلى احداعشرة فصلا على النحو التالي: الفصل الأول يعالج حاسة السمع من حيث أهميتها في عملية النمو الانساني ومراحل تطورها ويقدم وصفا لاسسيات تشريح وفسيولوجيا الجهاز السمعي وفي الجزء الاخير من فصل عرض آلية السمع الطبيعية وألقى الضوء على قياس القدرات السمعية، وتناول الفصل الثاني الاعاقة السمعية من حيث تعريفها ومستوياتها وطرق تصنيفها تبعا للعمر الزمني عند حدوثها ويبين كذلك مدى انتشار الاعاقة السمعية وقدم نبذة سريعة عن التطور التاريخي لتربية ورعاية المعوقين سمعيا؛أما الفصل الثالث فيبحث في أسباب الاعاقة السمعية وطرق الوقاية منها، ويناقش الفصل الرابع اساليب تقويم السمع المختلفة ويبين طرق قياس سمع ويستعرض الفصل الخامس تأثيرات الاعاقة السمعية على مظاهر النمو المختلفة و يعالج الفصل السادس القضايا المتعلقة بالتقويم التربوي للاشخاص المعوقين سمعا، ويتناول الفصل السابع طرق التواصل المستخدمة مع الأشخاص المعوقين سمعا أما الفصل الثامن فيبحث في تأثيرات المحتملة للاعاقة السمعية على الاسرة ،ويستعرض الفصل التاسع أساسيات تربية الأفراد المعوقين سمعاو القضايا الرئيسة المتعلقة باستراتجيات التدريس وجاء في الفصل العاشر مبادئ التأهيل المعوقين سمعيا و فلسفته وأدواته وأخير الفصل الحلدي عشر فيبحث في تعليم وتدريب الأطفال الصم ويعالج القضايا ذات العلاقة بالاعاقة الحسية المزدوجة Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSU/6910 376/11.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt