الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
1 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'التركيب التشريحي'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
الإعاقة السمعية / عمر عمرو رفعت
Titre : الإعاقة السمعية : المفهوم - التشخيص المبكر برامج التدخل الإرشادي Type de document : texte imprimé Auteurs : عمر عمرو رفعت, Auteur Editeur : القاهرة: مكتب النهضة المصرية Année de publication : 2005 Importance : 228ص. Présentation : رسومات Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإعاقة السمعية الاعاقة التشخيص التدخل الارشادي التركيب التشريحي نظريات الذات البرامج التكيف الذات Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يضم الكتاب فصلين: الفصل الأول تحت عنوان الجذور- التشخيص المبكر واحتوى على عناصر ملمة بالعنوان والتي تمثلت في:أسباب الاعاقة، مفهوم الأصم، التركيب التشريحي للجهاز السمعي، الجانب العصبي في عملية الكلام، الجانب العصبي في عملية السمع، فئات فاقدي السمع، قياس السمع، حجم المشكلة عالميا ومحليا، الخصائص السيكولوجية للأصمّ، أثر الاعاقة في نمو الأصم، نظريات التوافق وتضميناتها للأصم، صورة الذات لدى الأصم، نظريات مفهوم الذات، التوافق الانفعالي للأصم، السمات الإنفعالية للأصم، العوامل المؤثرة على النمو الانفعالي للأصم، الاتجاهات الوالدية والمجتمعية نحو الأصم، البرامج والتدريبات التي تقدم للأشخاص الصم، طرق تعلم الأشخاص الصم، البرامج المهنية للأشخاص الصم، مناهج تعلم الصم، الأفاق المستقبلية في تعليم الصم، تربية المعوقين سمعيا في مصر؛ أما الفصل الثاني تناول البرامج الارشادية في مجال التعامل مع الاعاقة السمعية- برنامج التكيف العام للأصم الإعاقة السمعية : المفهوم - التشخيص المبكر برامج التدخل الإرشادي [texte imprimé] / عمر عمرو رفعت, Auteur . - [S.l.] : القاهرة: مكتب النهضة المصرية, 2005 . - 228ص. : رسومات ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعاقة السمعية الاعاقة التشخيص التدخل الارشادي التركيب التشريحي نظريات الذات البرامج التكيف الذات Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يضم الكتاب فصلين: الفصل الأول تحت عنوان الجذور- التشخيص المبكر واحتوى على عناصر ملمة بالعنوان والتي تمثلت في:أسباب الاعاقة، مفهوم الأصم، التركيب التشريحي للجهاز السمعي، الجانب العصبي في عملية الكلام، الجانب العصبي في عملية السمع، فئات فاقدي السمع، قياس السمع، حجم المشكلة عالميا ومحليا، الخصائص السيكولوجية للأصمّ، أثر الاعاقة في نمو الأصم، نظريات التوافق وتضميناتها للأصم، صورة الذات لدى الأصم، نظريات مفهوم الذات، التوافق الانفعالي للأصم، السمات الإنفعالية للأصم، العوامل المؤثرة على النمو الانفعالي للأصم، الاتجاهات الوالدية والمجتمعية نحو الأصم، البرامج والتدريبات التي تقدم للأشخاص الصم، طرق تعلم الأشخاص الصم، البرامج المهنية للأشخاص الصم، مناهج تعلم الصم، الأفاق المستقبلية في تعليم الصم، تربية المعوقين سمعيا في مصر؛ أما الفصل الثاني تناول البرامج الارشادية في مجال التعامل مع الاعاقة السمعية- برنامج التكيف العام للأصم Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/8471 376/56.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt IEPS/8472 376/56.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/8473 376/56.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/8474 376/56.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/8475 376/56.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/8476 376/56.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible