الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Résultat de la recherche
2 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'الأسئلة الصفية'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
التدريس الفعال / عفت مصطفى الطناوي
Titre : التدريس الفعال : تخطيطه- مهاراته- إستراتيجياته- تقويمه Type de document : texte imprimé Auteurs : عفت مصطفى الطناوي, Auteur Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2011 Importance : 260ص Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تدريس تخطيط الأسئلة الصفية الوسائل التعليمية التعلم التقويم Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يتضمن هذا الكتاب اربعة ابواب، يتناول الباب الاول التخطيط للتدريس، ويشتمل على فصلين هما الاهداف الإجرائية، موضحا كيفية صياغتها، تصنيفها، والتخطيط للتدريس موضحا مستوياته وكيفية التخطيط على كل مستوى مع عرض نماذج لخطط تدريسية يومية، ويتناول الباب الثاني مهارات تنفيذ الدروس ويتضمن خمسة فصول هي: مهارات عرض الدرس ومهارة استخدام الوسائل التعليمية ومهارة صياغة الأسئلة الصفية وتوجيهها ومهارة إدارة الصف ومهارة إثارة دافعية المتعلمين للتعلم، ويتناول الباب الثالث طرق التدريس واستراتيجياته التي يمكن أن يستخدمها المعلم في تدريس المواقف التعليمية المختلفة ويتضمن ست طرق واستراتيجيات هي المحاضرة والمناقشة والحوار وأسلوب حل المشكلات والمدخل الكشفي وأساليب التعلم البنائي وأساليب التعلم الذاتي والتعلم التعاوني، ويتناول الباب الرابع التقويم موضحا مجالاته وأنواعه ، وسائله، وكيفية تقييم كل جانب من جوانب شخصية المتعلم. التدريس الفعال : تخطيطه- مهاراته- إستراتيجياته- تقويمه [texte imprimé] / عفت مصطفى الطناوي, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار المسيرة, 2011 . - 260ص ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تدريس تخطيط الأسئلة الصفية الوسائل التعليمية التعلم التقويم Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يتضمن هذا الكتاب اربعة ابواب، يتناول الباب الاول التخطيط للتدريس، ويشتمل على فصلين هما الاهداف الإجرائية، موضحا كيفية صياغتها، تصنيفها، والتخطيط للتدريس موضحا مستوياته وكيفية التخطيط على كل مستوى مع عرض نماذج لخطط تدريسية يومية، ويتناول الباب الثاني مهارات تنفيذ الدروس ويتضمن خمسة فصول هي: مهارات عرض الدرس ومهارة استخدام الوسائل التعليمية ومهارة صياغة الأسئلة الصفية وتوجيهها ومهارة إدارة الصف ومهارة إثارة دافعية المتعلمين للتعلم، ويتناول الباب الثالث طرق التدريس واستراتيجياته التي يمكن أن يستخدمها المعلم في تدريس المواقف التعليمية المختلفة ويتضمن ست طرق واستراتيجيات هي المحاضرة والمناقشة والحوار وأسلوب حل المشكلات والمدخل الكشفي وأساليب التعلم البنائي وأساليب التعلم الذاتي والتعلم التعاوني، ويتناول الباب الرابع التقويم موضحا مجالاته وأنواعه ، وسائله، وكيفية تقييم كل جانب من جوانب شخصية المتعلم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/18829 372/230.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/18830 372/230.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/18831 372/230.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/18832 372/230.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/18833 372/230.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible مهارات التدريس الفعال / نايفة قطامي
Titre : مهارات التدريس الفعال Type de document : texte imprimé Auteurs : نايفة قطامي, Auteur Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2004 Importance : 519ص. Présentation : جداول Format : 24×17سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-345-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تدريس تعليم الأهداف الأسئلة الصفية التفاعل الصفي المعرفة التفكير إدارة الصف البحث المسوغات التقرير تعلم Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يحتوي الكتاب على خمسة عشر فصلا، الفصل الأول تناول المهارة أسسها النظرية وتحققها، الفصل الثاني اشتمل مهارة إعداد المخطط اليومي للتدريس الصفي، الفصل الثالث تحدث عن مهارة صياغة الأهداف السلوكية التعليمية، الفصل الرابع تناول مهارة تصنيف الأهداف السلوكية، الفصل الخامس تطرق الى مهارة إثارة الدافعية في التدريس الصفي، الفصل السادس تناول مهارات الأسئلة الصفية وصياغتها، الفصل السابع تطرق الى مهارة التفاعل الصفي، الفصل الثامن اشتمل مهارة تعليم التفكير، مهارة ذهنية، الفصل التاسع اشتمل مهارة التفكير الناقد، الفصل العاشر اشتمل مهارات التفكير الاستقرائي، الفصل الحادي عشر تناول مهارات إدارة الصف والتعليم، الفصل الثاني عشر تناول مهارات البحث الإجرائي الصفي، الفصل الرابع عشر تحدث عن مهارات التعلم الفعال، الفصل الخامس عشر تناول مهارات التدريس الفعال. مهارات التدريس الفعال [texte imprimé] / نايفة قطامي, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار الفكر, 2004 . - 519ص. : جداول ; 24×17سم.
ISSN : 978-9957-07-345-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تدريس تعليم الأهداف الأسئلة الصفية التفاعل الصفي المعرفة التفكير إدارة الصف البحث المسوغات التقرير تعلم Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يحتوي الكتاب على خمسة عشر فصلا، الفصل الأول تناول المهارة أسسها النظرية وتحققها، الفصل الثاني اشتمل مهارة إعداد المخطط اليومي للتدريس الصفي، الفصل الثالث تحدث عن مهارة صياغة الأهداف السلوكية التعليمية، الفصل الرابع تناول مهارة تصنيف الأهداف السلوكية، الفصل الخامس تطرق الى مهارة إثارة الدافعية في التدريس الصفي، الفصل السادس تناول مهارات الأسئلة الصفية وصياغتها، الفصل السابع تطرق الى مهارة التفاعل الصفي، الفصل الثامن اشتمل مهارة تعليم التفكير، مهارة ذهنية، الفصل التاسع اشتمل مهارة التفكير الناقد، الفصل العاشر اشتمل مهارات التفكير الاستقرائي، الفصل الحادي عشر تناول مهارات إدارة الصف والتعليم، الفصل الثاني عشر تناول مهارات البحث الإجرائي الصفي، الفصل الرابع عشر تحدث عن مهارات التعلم الفعال، الفصل الخامس عشر تناول مهارات التدريس الفعال. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/16672 372/162.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/16673 372/162.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/16674 372/162.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/16675 372/162.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/16676 372/162.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible