الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Auteur يحيى محمد نبهان |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الأساليب التربوية الخاطئة وأثرها في تنشئة الطفل / يحيى محمد نبهان
Titre : الأساليب التربوية الخاطئة وأثرها في تنشئة الطفل Type de document : texte imprimé Auteurs : يحيى محمد نبهان, Auteur Editeur : عمان : دار اليازوري Année de publication : 2008 Importance : 202ص Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تدريس تعليم الطفل تقيي التربية تنشئة الطفل الإسلام طرق العملية التعليمية المعلم إدارة الصف المناقشة الحاسوب الأنترنت الإكتشاف المشروع العصف الذهبي؛ الحاجيات العقاب العنف Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يحتوي الكتاب على سبعة عشر فصلا، الفصل الأول تناول التربية الخاطئة وأثرها في تنشئة الطفل، الفصل الثاني اشتمل على أساليب الإرشاد- الإرشاد المتمركز حول المسترشد، الفصل الثالث تطرق الى موضوع الطفل في الفكر التربوي الإسلامي، الفصل الرابع تناول التدرج في تربية الطفل، الفصل الخامس تناول المناهج وطرق التدريس شامل جميع الوحدات، الفصل السادس تطرق الى طرق التدريس، الفصل السلبع تناول التعليم الفعال، الفصل الثامن اشتمل التخطيط للتدريس؛ الفصل التاسع اشتمل مبادئ إدارة الصف، الفصل العاشر تناول أهمية المناقشة وفوائدها في التعلم الزمري، الفصل الحادي عشر تناول التعليم التعاوني، الفصل الثاني عشر تناول حاجيات الطفل تحتاج الى مراعاة، الفصل الثالث عشر تطرق الى نماذج تقييم الدرس؛ الفصل الرابع عشر تطرق الى اختلاف وجهات النظر حول العقاب البدني، الفصل الخامس عشر تناول الضرب دليل فشل المعلم، الفصل السادس عشر تناول العقاب في القرآن الكريم، الفصل السابع عشر والأخير تناول أسباب ظاهرة العنف في المدارس. الأساليب التربوية الخاطئة وأثرها في تنشئة الطفل [texte imprimé] / يحيى محمد نبهان, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار اليازوري, 2008 . - 202ص ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تدريس تعليم الطفل تقيي التربية تنشئة الطفل الإسلام طرق العملية التعليمية المعلم إدارة الصف المناقشة الحاسوب الأنترنت الإكتشاف المشروع العصف الذهبي؛ الحاجيات العقاب العنف Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : يحتوي الكتاب على سبعة عشر فصلا، الفصل الأول تناول التربية الخاطئة وأثرها في تنشئة الطفل، الفصل الثاني اشتمل على أساليب الإرشاد- الإرشاد المتمركز حول المسترشد، الفصل الثالث تطرق الى موضوع الطفل في الفكر التربوي الإسلامي، الفصل الرابع تناول التدرج في تربية الطفل، الفصل الخامس تناول المناهج وطرق التدريس شامل جميع الوحدات، الفصل السادس تطرق الى طرق التدريس، الفصل السلبع تناول التعليم الفعال، الفصل الثامن اشتمل التخطيط للتدريس؛ الفصل التاسع اشتمل مبادئ إدارة الصف، الفصل العاشر تناول أهمية المناقشة وفوائدها في التعلم الزمري، الفصل الحادي عشر تناول التعليم التعاوني، الفصل الثاني عشر تناول حاجيات الطفل تحتاج الى مراعاة، الفصل الثالث عشر تطرق الى نماذج تقييم الدرس؛ الفصل الرابع عشر تطرق الى اختلاف وجهات النظر حول العقاب البدني، الفصل الخامس عشر تناول الضرب دليل فشل المعلم، الفصل السادس عشر تناول العقاب في القرآن الكريم، الفصل السابع عشر والأخير تناول أسباب ظاهرة العنف في المدارس. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12082 372/89.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt IEPS/12083 372/89.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12084 372/89.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12085 372/89.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible IEPS/12086 372/89.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible الفروق الفردية و صعوبات التعلم / يحيى محمد نبهان
Titre : الفروق الفردية و صعوبات التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : يحيى محمد نبهان, Auteur Editeur : عمان : دارالبازوري Année de publication : 2008 Importance : 279ص Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : صعوبات التعلم تدريس طرق التدريس نمو الجنين الفروق الفردية التفكير المعلم الإبداع الذكاء الفروق الفئوية الفروق العرقية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé :
جاء في الكتاب ثلاثة عشر فصلا وهي كالتالي:1-كيفية التعرف على من لديه صعوبات التعلم.2- حالات صعوبات التعلم.3- معلمي أطفال صعوبات التعلم.4- طرق التدريس.5- مظاهر صعوبات التعلم.6- عيوب في نمو مخ الجنين.7- الطرائق المستخدمة لتدريس ذوي صعوبات التعلم.8- كيف أعرف أن طفلي لديه صعوبة في التعلم.9- الفروق الفردية.10- أنواع المخاوف.11- المعلم ورعاية الإبداع.12- الذكاء.13- كيف تساعد طفلك على التعلم
الفروق الفردية و صعوبات التعلم [texte imprimé] / يحيى محمد نبهان, Auteur . - عمان : دارالبازوري, 2008 . - 279ص ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : صعوبات التعلم تدريس طرق التدريس نمو الجنين الفروق الفردية التفكير المعلم الإبداع الذكاء الفروق الفئوية الفروق العرقية Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé :
جاء في الكتاب ثلاثة عشر فصلا وهي كالتالي:1-كيفية التعرف على من لديه صعوبات التعلم.2- حالات صعوبات التعلم.3- معلمي أطفال صعوبات التعلم.4- طرق التدريس.5- مظاهر صعوبات التعلم.6- عيوب في نمو مخ الجنين.7- الطرائق المستخدمة لتدريس ذوي صعوبات التعلم.8- كيف أعرف أن طفلي لديه صعوبة في التعلم.9- الفروق الفردية.10- أنواع المخاوف.11- المعلم ورعاية الإبداع.12- الذكاء.13- كيف تساعد طفلك على التعلم
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (7)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/10520 155/223.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/10521 155/223.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12173 155/223.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/12174 155/223.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12175 155/223.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12176 155/223.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12177 155/223.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible