الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
الأساليب التربوية الخاطئة وأثرها في تنشئة الطفل |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
يحيى محمد نبهان, Auteur |
Editeur : |
عمان : دار اليازوري |
Année de publication : |
2008 |
Importance : |
202ص |
Format : |
17x24سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
تدريس تعليم الطفل تقيي التربية تنشئة الطفل الإسلام طرق العملية التعليمية المعلم إدارة الصف المناقشة الحاسوب الأنترنت الإكتشاف المشروع العصف الذهبي؛ الحاجيات العقاب العنف |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
يحتوي الكتاب على سبعة عشر فصلا، الفصل الأول تناول التربية الخاطئة وأثرها في تنشئة الطفل، الفصل الثاني اشتمل على أساليب الإرشاد- الإرشاد المتمركز حول المسترشد، الفصل الثالث تطرق الى موضوع الطفل في الفكر التربوي الإسلامي، الفصل الرابع تناول التدرج في تربية الطفل، الفصل الخامس تناول المناهج وطرق التدريس شامل جميع الوحدات، الفصل السادس تطرق الى طرق التدريس، الفصل السلبع تناول التعليم الفعال، الفصل الثامن اشتمل التخطيط للتدريس؛ الفصل التاسع اشتمل مبادئ إدارة الصف، الفصل العاشر تناول أهمية المناقشة وفوائدها في التعلم الزمري، الفصل الحادي عشر تناول التعليم التعاوني، الفصل الثاني عشر تناول حاجيات الطفل تحتاج الى مراعاة، الفصل الثالث عشر تطرق الى نماذج تقييم الدرس؛ الفصل الرابع عشر تطرق الى اختلاف وجهات النظر حول العقاب البدني، الفصل الخامس عشر تناول الضرب دليل فشل المعلم، الفصل السادس عشر تناول العقاب في القرآن الكريم، الفصل السابع عشر والأخير تناول أسباب ظاهرة العنف في المدارس. |
الأساليب التربوية الخاطئة وأثرها في تنشئة الطفل [texte imprimé] / يحيى محمد نبهان, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار اليازوري, 2008 . - 202ص ; 17x24سم. Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
تدريس تعليم الطفل تقيي التربية تنشئة الطفل الإسلام طرق العملية التعليمية المعلم إدارة الصف المناقشة الحاسوب الأنترنت الإكتشاف المشروع العصف الذهبي؛ الحاجيات العقاب العنف |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
يحتوي الكتاب على سبعة عشر فصلا، الفصل الأول تناول التربية الخاطئة وأثرها في تنشئة الطفل، الفصل الثاني اشتمل على أساليب الإرشاد- الإرشاد المتمركز حول المسترشد، الفصل الثالث تطرق الى موضوع الطفل في الفكر التربوي الإسلامي، الفصل الرابع تناول التدرج في تربية الطفل، الفصل الخامس تناول المناهج وطرق التدريس شامل جميع الوحدات، الفصل السادس تطرق الى طرق التدريس، الفصل السلبع تناول التعليم الفعال، الفصل الثامن اشتمل التخطيط للتدريس؛ الفصل التاسع اشتمل مبادئ إدارة الصف، الفصل العاشر تناول أهمية المناقشة وفوائدها في التعلم الزمري، الفصل الحادي عشر تناول التعليم التعاوني، الفصل الثاني عشر تناول حاجيات الطفل تحتاج الى مراعاة، الفصل الثالث عشر تطرق الى نماذج تقييم الدرس؛ الفصل الرابع عشر تطرق الى اختلاف وجهات النظر حول العقاب البدني، الفصل الخامس عشر تناول الضرب دليل فشل المعلم، الفصل السادس عشر تناول العقاب في القرآن الكريم، الفصل السابع عشر والأخير تناول أسباب ظاهرة العنف في المدارس. |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/12082 | 372/89.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Exclu du prêt |
IEPS/12083 | 372/89.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/12084 | 372/89.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/12085 | 372/89.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/12086 | 372/89.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |

Titre : |
الفروق الفردية و صعوبات التعلم |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
يحيى محمد نبهان, Auteur |
Editeur : |
عمان : دارالبازوري |
Année de publication : |
2008 |
Importance : |
279ص |
Format : |
17x24سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
صعوبات التعلم تدريس طرق التدريس نمو الجنين الفروق الفردية التفكير المعلم الإبداع الذكاء الفروق الفئوية الفروق العرقية |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
جاء في الكتاب ثلاثة عشر فصلا وهي كالتالي:1-كيفية التعرف على من لديه صعوبات التعلم.2- حالات صعوبات التعلم.3- معلمي أطفال صعوبات التعلم.4- طرق التدريس.5- مظاهر صعوبات التعلم.6- عيوب في نمو مخ الجنين.7- الطرائق المستخدمة لتدريس ذوي صعوبات التعلم.8- كيف أعرف أن طفلي لديه صعوبة في التعلم.9- الفروق الفردية.10- أنواع المخاوف.11- المعلم ورعاية الإبداع.12- الذكاء.13- كيف تساعد طفلك على التعلم
|
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (7)
|
IEPS/10520 | 155/223.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/10521 | 155/223.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/12173 | 155/223.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/12174 | 155/223.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/12175 | 155/223.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/12176 | 155/223.06 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/12177 | 155/223.07 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |