الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
سيكولوجية الموهوبين و المتفوقين |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ماجدة السيد عبيد, Auteur |
Editeur : |
عمان : دارصفاء |
Année de publication : |
2011 |
Importance : |
264ص |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-24-573-3 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الموهبة الموهوبين الذكاء الإبداع الأسرة المدرسة |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
يشمل هذا الكتاب ثمانية وحدات، الوحدة الأولى تحتوي على مفهوم الموهوب والمتفوق ونسبة الموهوبين في المجتمع، أما الوحدة الثانية فتحتوي على خصائص الموهوبين العقلية والمعرفية والجسمية والإنفعالية والشخصية والإجتماعية، كذلك الوحدة الثالثة فتحتوي على معنى الذكاء والتفسيرات الفسيولوجية والنفسية للذكاء وكيف يمكن قياس ذكاء الموهوبين، أيضا الوحدة الرابعة تحتوي على الإبداع ومكوناته ومستوياته، ومراحله، وكذلك العوامل الإجتماعية والنفسية للإبداع وكيف يمكن التدريب على الإبداع، أما عن طريق وأدوات الكشف عن الموهوبين والمتفوقين فهي في الوحدة الخامسة، حيث تحتوي الوحدة على معايير الحكم على الموهوب والمتفوق، ودور الأسرة والمدرسة في الكشف عن الموهوبين، والوحدة السادسة فتحتوي على أنواع البرامج الخاصة بالطلبة الموهوبين، وكيف يمكن التخطيط للبرامج التعليمية. أما الوحدة السابعة فتحتوي على معلم الموهوبين والمتفوقين، وكذلك الوحدة الثامنة فتحتوي على الأسرة والموهبة والتفوق. |
سيكولوجية الموهوبين و المتفوقين [texte imprimé] / ماجدة السيد عبيد, Auteur . - عمان : دارصفاء, 2011 . - 264ص ; 17x24سم. ISBN : 978-9957-24-573-3 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الموهبة الموهوبين الذكاء الإبداع الأسرة المدرسة |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
يشمل هذا الكتاب ثمانية وحدات، الوحدة الأولى تحتوي على مفهوم الموهوب والمتفوق ونسبة الموهوبين في المجتمع، أما الوحدة الثانية فتحتوي على خصائص الموهوبين العقلية والمعرفية والجسمية والإنفعالية والشخصية والإجتماعية، كذلك الوحدة الثالثة فتحتوي على معنى الذكاء والتفسيرات الفسيولوجية والنفسية للذكاء وكيف يمكن قياس ذكاء الموهوبين، أيضا الوحدة الرابعة تحتوي على الإبداع ومكوناته ومستوياته، ومراحله، وكذلك العوامل الإجتماعية والنفسية للإبداع وكيف يمكن التدريب على الإبداع، أما عن طريق وأدوات الكشف عن الموهوبين والمتفوقين فهي في الوحدة الخامسة، حيث تحتوي الوحدة على معايير الحكم على الموهوب والمتفوق، ودور الأسرة والمدرسة في الكشف عن الموهوبين، والوحدة السادسة فتحتوي على أنواع البرامج الخاصة بالطلبة الموهوبين، وكيف يمكن التخطيط للبرامج التعليمية. أما الوحدة السابعة فتحتوي على معلم الموهوبين والمتفوقين، وكذلك الوحدة الثامنة فتحتوي على الأسرة والموهبة والتفوق. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/17601 | 155/86.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/17602 | 155/86.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17603 | 155/86.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17604 | 155/86.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17605 | 155/86.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |

Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/17841 | 376/93.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Exclu du prêt |
IEPS/17842 | 376/93.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
IEPS/17843 | 376/93.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
IEPS/17844 | 376/93.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
IEPS/17845 | 376/93.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |

Titre : |
مقدمة في تأهيل المعاقين |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ماجدة السيد عبيد, Auteur |
Editeur : |
عمان : دارصفاء |
Année de publication : |
2000 |
Importance : |
224ص |
Format : |
17x24 سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
9957-402-48-2 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التأهيل التربية الخاصة المعاقين حقوق التشغيل |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
يضم الكتاب تسعة وحدات،الوحدة الاولى تناولت ماهية التأهيل و الوحدة الثانية خصصة للتأهيل الطبي مفهومه واهدافه وخدماته و وسائله وفريقه، أما الوحدة الثالثة عالجت التأهيل النفسي مفهومه وأهدافه وخدماته وعملية التكييف للاعاقة ودور المرشد النفسي في عملية التأهيل واحتوت الوحدة الرابعة على ماهية التأهيل الاجتماعي وتناولت الوحدة الخامسة التأهيل الاكاديكي وشملت تعريف التربية الخاصة وخدماتها ومبادئ الأساسية لتقديم خدمات التربية الخاصة للمعوقين أما الوحدة السادسة فتناولت التأهيل المهني و ماهيته و دور أخصائي التأهيل في مراكز تاهيل المعوقين والمرأة في عالم العمل وتأهيل النساء المعوقات وصعوبات ومشاكل التي يواجهها في تأهيلهم وبالنسبة للوحدة السابعة فتناولت التأهيل المجتمعي مفهومه وأهدافه و مستويات خدمات الاحالة والمبادئ الاساسية للتأهيل المجتمعي واجراءت تنفيذه واحتياجات ومتطلبات برامج التاهيل المهني للمجتمعي وفي الوحدة الثامنة تحدث عن التشغيل لدى المعوقين و مبادئه الاساسية وفرص العمل المتاحة للمعوقين ومعوقات تشغيل المعوقين ومتطلبات ودور المسؤول عن تشغيلهم وقدرتهم العملية وامكانيتهم واجراءت التشغيل واعدادهم على العمل وماهية الخطوات المطلوبة لعمل ما لهم وفي ختام الوحدة التاسعة عالج فيها قضايا وتوجهات حديثة في مجال تأهيل المعاقين |
مقدمة في تأهيل المعاقين [texte imprimé] / ماجدة السيد عبيد, Auteur . - عمان : دارصفاء, 2000 . - 224ص ; 17x24 سم. ISSN : 9957-402-48-2 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التأهيل التربية الخاصة المعاقين حقوق التشغيل |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
يضم الكتاب تسعة وحدات،الوحدة الاولى تناولت ماهية التأهيل و الوحدة الثانية خصصة للتأهيل الطبي مفهومه واهدافه وخدماته و وسائله وفريقه، أما الوحدة الثالثة عالجت التأهيل النفسي مفهومه وأهدافه وخدماته وعملية التكييف للاعاقة ودور المرشد النفسي في عملية التأهيل واحتوت الوحدة الرابعة على ماهية التأهيل الاجتماعي وتناولت الوحدة الخامسة التأهيل الاكاديكي وشملت تعريف التربية الخاصة وخدماتها ومبادئ الأساسية لتقديم خدمات التربية الخاصة للمعوقين أما الوحدة السادسة فتناولت التأهيل المهني و ماهيته و دور أخصائي التأهيل في مراكز تاهيل المعوقين والمرأة في عالم العمل وتأهيل النساء المعوقات وصعوبات ومشاكل التي يواجهها في تأهيلهم وبالنسبة للوحدة السابعة فتناولت التأهيل المجتمعي مفهومه وأهدافه و مستويات خدمات الاحالة والمبادئ الاساسية للتأهيل المجتمعي واجراءت تنفيذه واحتياجات ومتطلبات برامج التاهيل المهني للمجتمعي وفي الوحدة الثامنة تحدث عن التشغيل لدى المعوقين و مبادئه الاساسية وفرص العمل المتاحة للمعوقين ومعوقات تشغيل المعوقين ومتطلبات ودور المسؤول عن تشغيلهم وقدرتهم العملية وامكانيتهم واجراءت التشغيل واعدادهم على العمل وماهية الخطوات المطلوبة لعمل ما لهم وفي ختام الوحدة التاسعة عالج فيها قضايا وتوجهات حديثة في مجال تأهيل المعاقين |
|  |
Exemplaires (1)
|
EPSU/6991 | 376/7.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Exclu du prêt |