الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Auteur جابر عبد الحميد جابر |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الذكاءات المتعددة والفهم / جابر عبد الحميد جابر
Titre : الذكاءات المتعددة والفهم : تنمية وتعميق Type de document : texte imprimé Auteurs : جابر عبد الحميد جابر, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2003 Importance : 544ص Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1731-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الذكاء الذكاءات المتعددة تدريس ذوي الحاجات الخاصة الفهم المعرفة التفكير Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء في هذا الكتاب مايلي: الباب الأول: الذكاءات المتعددة يساعدك على:-فحص ذكائاتك المتعددة- تعليم الطلاب الذكاءات السبعة-إعداد دروس تنمي هذه الذكاءات- تقويم أداء التلميذ المدرسي على أساسها-تطوير المنهج التعليمي- إدارة حجرة الدراسة وتحسين بيئتها-إنشاء مدرسة الذكاءات المتعددة- تطوير رعاية ذوي الحاجات الخاصة.الباب الثاني: تحقيق الفهم عن طريق التخطيط والتصميم- تعميق الفرق بين الفهم والمعرفة- تحقيق الفهم بمظاهره الستة- تخطيط وتصميم مقررات دراسية ووحدات- تعليمية لتأكيد الفهم والإبانة بدلا من الحشو- التفكير كالقائم بالتقييم- توضيح مضامين الفهم في تنظيم المنهج- تجلية مضامين الفهم في التدريس. الذكاءات المتعددة والفهم : تنمية وتعميق [texte imprimé] / جابر عبد الحميد جابر, Auteur . - ط1 . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2003 . - 544ص : جداول ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-10-1731-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الذكاء الذكاءات المتعددة تدريس ذوي الحاجات الخاصة الفهم المعرفة التفكير Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء في هذا الكتاب مايلي: الباب الأول: الذكاءات المتعددة يساعدك على:-فحص ذكائاتك المتعددة- تعليم الطلاب الذكاءات السبعة-إعداد دروس تنمي هذه الذكاءات- تقويم أداء التلميذ المدرسي على أساسها-تطوير المنهج التعليمي- إدارة حجرة الدراسة وتحسين بيئتها-إنشاء مدرسة الذكاءات المتعددة- تطوير رعاية ذوي الحاجات الخاصة.الباب الثاني: تحقيق الفهم عن طريق التخطيط والتصميم- تعميق الفرق بين الفهم والمعرفة- تحقيق الفهم بمظاهره الستة- تخطيط وتصميم مقررات دراسية ووحدات- تعليمية لتأكيد الفهم والإبانة بدلا من الحشو- التفكير كالقائم بالتقييم- توضيح مضامين الفهم في تنظيم المنهج- تجلية مضامين الفهم في التدريس. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/13119 155/65.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/13120 155/65.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/13121 155/65.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/13122 155/65.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/13123 155/65.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/13124 155/65.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible نحو تعليم أفضل / جابر عبد الحميد جابر
Titre : نحو تعليم أفضل : إنجاز أكاديمي وتعلم إجتماعي وذكاء وجداني Type de document : texte imprimé Auteurs : جابر عبد الحميد جابر, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2004 Importance : 488 ص Présentation : جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1839-6 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تعليم؛ الدوائر الأربع؛ المدرسة؛ التلميذ؛ الهيئة التدريسية؛ المنهج التعليمي؛ التقييم؛ التعلم؛ تدريس؛ خطة العمل؛ المهارات Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : تناول الكتاب في الباب الأول بيان بالعوامل التي تحقق أفضل إنجاز أكاديمي للتلميذ والتي تتضمن أفضل تطوير للعمل المدرسي تخطيطا وسياسة وتنفيذا، وفي الباب الثاني عرض لسبل تحقيق تعلم اجتماعي انفعالي ناجح للتلميذ وتنمية ذكاء وجداني واتخاذ قرارات مسؤولة في المدرسة وفي الحياة وكيف يسهم في بناء الأسرة والمجتمع. نحو تعليم أفضل : إنجاز أكاديمي وتعلم إجتماعي وذكاء وجداني [texte imprimé] / جابر عبد الحميد جابر, Auteur . - [S.l.] : القاهرة : دار الفكر العربي, 2004 . - 488 ص : جداول ; 17x24سم.
ISSN : 978-977-10-1839-6
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تعليم؛ الدوائر الأربع؛ المدرسة؛ التلميذ؛ الهيئة التدريسية؛ المنهج التعليمي؛ التقييم؛ التعلم؛ تدريس؛ خطة العمل؛ المهارات Index. décimale : 372/ التدريس في التربية الرياضية Résumé : تناول الكتاب في الباب الأول بيان بالعوامل التي تحقق أفضل إنجاز أكاديمي للتلميذ والتي تتضمن أفضل تطوير للعمل المدرسي تخطيطا وسياسة وتنفيذا، وفي الباب الثاني عرض لسبل تحقيق تعلم اجتماعي انفعالي ناجح للتلميذ وتنمية ذكاء وجداني واتخاذ قرارات مسؤولة في المدرسة وفي الحياة وكيف يسهم في بناء الأسرة والمجتمع. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSF/6794 372/56.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Exclu du prêt EPSF/6795 372/56.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible EPSF/6796 372/56.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible EPSF/6797 372/56.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible EPSF/6798 372/56.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Entraînement/Enseignement sportif Disponible