الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Titre : |
سيكولوجية الموهوبين و المتفوقين |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ماجدة السيد عبيد, Auteur |
Editeur : |
عمان : دارصفاء |
Année de publication : |
2011 |
Importance : |
264ص |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-24-573-3 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الموهبة الموهوبين الذكاء الإبداع الأسرة المدرسة |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
يشمل هذا الكتاب ثمانية وحدات، الوحدة الأولى تحتوي على مفهوم الموهوب والمتفوق ونسبة الموهوبين في المجتمع، أما الوحدة الثانية فتحتوي على خصائص الموهوبين العقلية والمعرفية والجسمية والإنفعالية والشخصية والإجتماعية، كذلك الوحدة الثالثة فتحتوي على معنى الذكاء والتفسيرات الفسيولوجية والنفسية للذكاء وكيف يمكن قياس ذكاء الموهوبين، أيضا الوحدة الرابعة تحتوي على الإبداع ومكوناته ومستوياته، ومراحله، وكذلك العوامل الإجتماعية والنفسية للإبداع وكيف يمكن التدريب على الإبداع، أما عن طريق وأدوات الكشف عن الموهوبين والمتفوقين فهي في الوحدة الخامسة، حيث تحتوي الوحدة على معايير الحكم على الموهوب والمتفوق، ودور الأسرة والمدرسة في الكشف عن الموهوبين، والوحدة السادسة فتحتوي على أنواع البرامج الخاصة بالطلبة الموهوبين، وكيف يمكن التخطيط للبرامج التعليمية. أما الوحدة السابعة فتحتوي على معلم الموهوبين والمتفوقين، وكذلك الوحدة الثامنة فتحتوي على الأسرة والموهبة والتفوق. |
سيكولوجية الموهوبين و المتفوقين [texte imprimé] / ماجدة السيد عبيد, Auteur . - عمان : دارصفاء, 2011 . - 264ص ; 17x24سم. ISBN : 978-9957-24-573-3 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الموهبة الموهوبين الذكاء الإبداع الأسرة المدرسة |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
يشمل هذا الكتاب ثمانية وحدات، الوحدة الأولى تحتوي على مفهوم الموهوب والمتفوق ونسبة الموهوبين في المجتمع، أما الوحدة الثانية فتحتوي على خصائص الموهوبين العقلية والمعرفية والجسمية والإنفعالية والشخصية والإجتماعية، كذلك الوحدة الثالثة فتحتوي على معنى الذكاء والتفسيرات الفسيولوجية والنفسية للذكاء وكيف يمكن قياس ذكاء الموهوبين، أيضا الوحدة الرابعة تحتوي على الإبداع ومكوناته ومستوياته، ومراحله، وكذلك العوامل الإجتماعية والنفسية للإبداع وكيف يمكن التدريب على الإبداع، أما عن طريق وأدوات الكشف عن الموهوبين والمتفوقين فهي في الوحدة الخامسة، حيث تحتوي الوحدة على معايير الحكم على الموهوب والمتفوق، ودور الأسرة والمدرسة في الكشف عن الموهوبين، والوحدة السادسة فتحتوي على أنواع البرامج الخاصة بالطلبة الموهوبين، وكيف يمكن التخطيط للبرامج التعليمية. أما الوحدة السابعة فتحتوي على معلم الموهوبين والمتفوقين، وكذلك الوحدة الثامنة فتحتوي على الأسرة والموهبة والتفوق. |
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/17601 | 155/86.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/17602 | 155/86.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17603 | 155/86.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17604 | 155/86.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17605 | 155/86.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |