الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
القدرات العقلية بين الذكاء و الإبداع |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ثائر غباري, Auteur ; خالد أبوشعيرة, Auteur |
Editeur : |
عمان : مكتبة المجتمع العربي |
Année de publication : |
2008 |
Importance : |
280ص |
Présentation : |
صور |
Format : |
17x24سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
القدرات العقلية الذكاء نظريات الإبداع الذكاء العاطفي الذكاء الإجتماعي التفكير الإبداعي القدرة الإبتكارية التحصيل |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
يبدأ هذا الكتاب بإستعراض ماهية الذكاء وتعريفه، ثم نعرض لأهم النظريات التي فسرت الذكاء، ويتضمن كذلك إستعراض لوجهات النظر حول وراثية أو بيئية الذكاء.عرض مواضيع هذا الكتاب المفاهيم المتعلقة بالقدرات العقلية، فقد قدم طرق قياس الذكاء مع تفصيل لأنواع المقاييس، ووضع نماذج من تلك المقاييس ليدرك القارئ حجم الجهود التي بذلها الباحثون لبناء مقاييس مقننة لقياس الذكاء، وقدمت كذلك وسائل تنمية الذكاء. عرض في هذا الكتاب أيضا أهم المفاهيم المتعلقة بالإبداع، من حيث طبيعته، نظرياته، وطرق قياسه، وكيفية تربيته، بحيث يستفيد الآباء والمعلمين من الوسائل التي عرضت فيه. |
القدرات العقلية بين الذكاء و الإبداع [texte imprimé] / ثائر غباري, Auteur ; خالد أبوشعيرة, Auteur . - [S.l.] : عمان : مكتبة المجتمع العربي, 2008 . - 280ص : صور ; 17x24سم. Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
القدرات العقلية الذكاء نظريات الإبداع الذكاء العاطفي الذكاء الإجتماعي التفكير الإبداعي القدرة الإبتكارية التحصيل |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
يبدأ هذا الكتاب بإستعراض ماهية الذكاء وتعريفه، ثم نعرض لأهم النظريات التي فسرت الذكاء، ويتضمن كذلك إستعراض لوجهات النظر حول وراثية أو بيئية الذكاء.عرض مواضيع هذا الكتاب المفاهيم المتعلقة بالقدرات العقلية، فقد قدم طرق قياس الذكاء مع تفصيل لأنواع المقاييس، ووضع نماذج من تلك المقاييس ليدرك القارئ حجم الجهود التي بذلها الباحثون لبناء مقاييس مقننة لقياس الذكاء، وقدمت كذلك وسائل تنمية الذكاء. عرض في هذا الكتاب أيضا أهم المفاهيم المتعلقة بالإبداع، من حيث طبيعته، نظرياته، وطرق قياسه، وكيفية تربيته، بحيث يستفيد الآباء والمعلمين من الوسائل التي عرضت فيه. |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
|
IEPS/17524 | 155/85.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/17525 | 155/85.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17526 | 155/85.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17527 | 155/85.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17528 | 155/85.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17529 | 155/85.06 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |