الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Auteur سعيد عبد العزيز |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
التوجيه المدرسي / سعيد عبد العزيز
Titre : التوجيه المدرسي : مفاهيمه النظرية- أساليبه الفنية- تطبيقاته العلمية Type de document : texte imprimé Auteurs : سعيد عبد العزيز, Auteur ; جودت عزت عطوي, Auteur Editeur : عمان : دارالثقافة Année de publication : 2009 Importance : 372ص Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-424-9 Mots-clés : النمو التوجيه المدرسي الطفولة المتأخرة المراهقة الطفولة المبكرة مراحل النمو التوجيه التكيف الإرشاد الصحة النفسية مفهوم الذات ذوي الحاجات الخاصة Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء في الكتاب إثني عشر وحدة وهي: 1- نشأة التوجيه المدرسي وأهدافه ومبرراته.2- التوجيه عبر مراحل نمو الفرد.3- توجيه الأفراد خلال عملية التنشئة الإجتماعية.4- الأساليب الفنية لجمع المعلومات والتوجيه المدرسي.5- التوجيه المهني.6- التوجيه التربوي.7- التوجيه والإرشاد التربوي.8- التوجيه المدرسي والتكيف.9- دور المدرسة في المحافظة على النظام والإنضباط.10- دور التوجيه المدرسي في تحقيق الصحة النفسية والجسمية للطلبة.11- التوجيه وتحقيق الحاجات ومفهوم الذات.12- التوجيه للطلبة ذوي الحاجات الخاصة. التوجيه المدرسي : مفاهيمه النظرية- أساليبه الفنية- تطبيقاته العلمية [texte imprimé] / سعيد عبد العزيز, Auteur ; جودت عزت عطوي, Auteur . - عمان : دارالثقافة, 2009 . - 372ص ; 17x24سم.
ISBN : 978-9957-16-424-9
Mots-clés : النمو التوجيه المدرسي الطفولة المتأخرة المراهقة الطفولة المبكرة مراحل النمو التوجيه التكيف الإرشاد الصحة النفسية مفهوم الذات ذوي الحاجات الخاصة Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء في الكتاب إثني عشر وحدة وهي: 1- نشأة التوجيه المدرسي وأهدافه ومبرراته.2- التوجيه عبر مراحل نمو الفرد.3- توجيه الأفراد خلال عملية التنشئة الإجتماعية.4- الأساليب الفنية لجمع المعلومات والتوجيه المدرسي.5- التوجيه المهني.6- التوجيه التربوي.7- التوجيه والإرشاد التربوي.8- التوجيه المدرسي والتكيف.9- دور المدرسة في المحافظة على النظام والإنضباط.10- دور التوجيه المدرسي في تحقيق الصحة النفسية والجسمية للطلبة.11- التوجيه وتحقيق الحاجات ومفهوم الذات.12- التوجيه للطلبة ذوي الحاجات الخاصة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12340 155/44.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/12341 155/44.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12342 155/44.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12343 155/44.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12344 155/44.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible المدخل إلى الإبداع / سعيد عبد العزيز
Titre : المدخل إلى الإبداع Type de document : texte imprimé Auteurs : سعيد عبد العزيز, Auteur Mention d'édition : ط2 Editeur : عمان : دار الثقافة Année de publication : 2006 Importance : 288ص Présentation : جداول Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإبداع الطفل Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يعتبر هذا الكتاب المدخل للتعرف على ظاهرة الإبداع كظاهرة إنسانية إختص بها الخالق جل وعلا الإنسان على غيره من المخلوقات، وقد سعى المؤلف الى تقسيم الكتاب الى عشرة وحدات وهي:1- تاريخ الإبداع ومفهومه وأنواعه والعوامل المؤثرة فيه.2- نظريات الإبداع.3- الإبداع الشخصي(صفات المبدعين).4- دراسات الإبداع.5- قياس الإبداع.6- عوامل نجاح الإبداع ومعيقاته.7- التدريب على الإبداع.8- تنمية مهارات التفكير الإبداعي.9- إبداع الصغار من 2 الى 8 سنوات.10- تقييم إبداع الصغار المدخل إلى الإبداع [texte imprimé] / سعيد عبد العزيز, Auteur . - ط2 . - عمان : دار الثقافة, 2006 . - 288ص : جداول ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإبداع الطفل Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : يعتبر هذا الكتاب المدخل للتعرف على ظاهرة الإبداع كظاهرة إنسانية إختص بها الخالق جل وعلا الإنسان على غيره من المخلوقات، وقد سعى المؤلف الى تقسيم الكتاب الى عشرة وحدات وهي:1- تاريخ الإبداع ومفهومه وأنواعه والعوامل المؤثرة فيه.2- نظريات الإبداع.3- الإبداع الشخصي(صفات المبدعين).4- دراسات الإبداع.5- قياس الإبداع.6- عوامل نجاح الإبداع ومعيقاته.7- التدريب على الإبداع.8- تنمية مهارات التفكير الإبداعي.9- إبداع الصغار من 2 الى 8 سنوات.10- تقييم إبداع الصغار Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (11)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12093 155/34.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt IEPS/12094 155/34.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12095 155/34.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12096 155/34.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12097 155/34.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/12098 155/34.06 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18757 155/34.07 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18758 155/34.08 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18759 155/34.09 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18760 155/34.10 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible IEPS/18761 155/34.11 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible