الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
سيكولوجية الطفولة : دراسة تربوية نفسية في الفترة من عامين إلى إثنى عشر عاما |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
وفيق صفوت مختار, Auteur |
Editeur : |
القاهرة : دار غريب للطباعة |
Année de publication : |
2005 |
Importance : |
235 ص |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-215-693-8 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الطفل الأسرة التربية المدرسة تربية الطفل التلفزيون حق الحياة الثواب العقاب الخوف الحب الإكتئاب الغيرة إضطراب الكلام إضطراب اللغة الكلام اللغة عقدة النقص |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
يقدم لنا الكاتب في هذا العمل الثري رؤية ثاقبة نافذة يتغلغل فيها بعمق في عالم الطفولة، يكشف عن أسرارها ببصيرة واعية مستنيرة فيبدأ بالأسرة، حيث دور الأب والأم في التنشئة السوية لأطفالنا، حتى يقفز بنا إلى دور المدرسة من خلال رسالة المعلم التي يعتبرها المؤلف بمثابة رسالة الأنبياء. وبما ان التلفزيون تأثيرا قويا هذه الايام على الاخص فالكاتب يفرد القسم الثالث من الكتاب لتوضيح تأثيره الإيجابي والسلبي على حد سواء. واخيرا يتناول المؤلف أهم الحاجات التي لابد من إشباعها في مرحلة الطفولة وكذلك بعض المشكلات التي يمكن أن تواجههم. |
سيكولوجية الطفولة : دراسة تربوية نفسية في الفترة من عامين إلى إثنى عشر عاما [texte imprimé] / وفيق صفوت مختار, Auteur . - القاهرة : دار غريب للطباعة, 2005 . - 235 ص ; 17x24سم. ISSN : 978-977-215-693-8 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الطفل الأسرة التربية المدرسة تربية الطفل التلفزيون حق الحياة الثواب العقاب الخوف الحب الإكتئاب الغيرة إضطراب الكلام إضطراب اللغة الكلام اللغة عقدة النقص |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
يقدم لنا الكاتب في هذا العمل الثري رؤية ثاقبة نافذة يتغلغل فيها بعمق في عالم الطفولة، يكشف عن أسرارها ببصيرة واعية مستنيرة فيبدأ بالأسرة، حيث دور الأب والأم في التنشئة السوية لأطفالنا، حتى يقفز بنا إلى دور المدرسة من خلال رسالة المعلم التي يعتبرها المؤلف بمثابة رسالة الأنبياء. وبما ان التلفزيون تأثيرا قويا هذه الايام على الاخص فالكاتب يفرد القسم الثالث من الكتاب لتوضيح تأثيره الإيجابي والسلبي على حد سواء. واخيرا يتناول المؤلف أهم الحاجات التي لابد من إشباعها في مرحلة الطفولة وكذلك بعض المشكلات التي يمكن أن تواجههم. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
EPSF/6764 | 155/22.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
EPSF/6765 | 155/22.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
EPSF/6766 | 155/22.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
EPSF/6767 | 155/22.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
EPSF/6768 | 155/22.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |