الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Auteur جلال شمس الدين |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
علم اللغة النفسي / جلال شمس الدين
Titre : علم اللغة النفسي : مناهجه ونظرياته وقضاياه : القضايا- الجزء الثاني Type de document : texte imprimé Auteurs : جلال شمس الدين, Auteur Editeur : الإسكندرية: مؤسسة الثقافة الجامعية Année de publication : 2003 Importance : 203ص Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم اللغة النفسي مدارس علم النفس قضايا علم النفس Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء في الكتاب خمسة عشر فصلا:1- الأساس البيولوجي للغة.2- الفونولوجيا.3- المورفولوجيا.4- النظم.5- النحو.6- الحديث أو الخطاب.7- الدلالة.8- معالجة الكلام(إدراكه وفهمه وإنتاجه).9- التذكر والنسيان.10- إنشاء المفاهيم.11- اللغة والعرفان.12- إكتساب اللغة الأولى ونموها.13- إكتساب اللغة الثانية.14- الخصائص المشتركة لإكتساب اللغة الأولى والثانية. علم اللغة النفسي : مناهجه ونظرياته وقضاياه : القضايا- الجزء الثاني [texte imprimé] / جلال شمس الدين, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية: مؤسسة الثقافة الجامعية, 2003 . - 203ص ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم اللغة النفسي مدارس علم النفس قضايا علم النفس Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء في الكتاب خمسة عشر فصلا:1- الأساس البيولوجي للغة.2- الفونولوجيا.3- المورفولوجيا.4- النظم.5- النحو.6- الحديث أو الخطاب.7- الدلالة.8- معالجة الكلام(إدراكه وفهمه وإنتاجه).9- التذكر والنسيان.10- إنشاء المفاهيم.11- اللغة والعرفان.12- إكتساب اللغة الأولى ونموها.13- إكتساب اللغة الثانية.14- الخصائص المشتركة لإكتساب اللغة الأولى والثانية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSF/6233 155/16.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt EPSF/6234 155/16.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6235 155/16.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6236 155/16.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6237 155/16.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible علم اللغة النفسي / جلال شمس الدين
Titre : علم اللغة النفسي : مناهجه ونظرياته وقضاياه : المناهج والنظريات- الجزء الأول Type de document : texte imprimé Auteurs : جلال شمس الدين, Auteur Editeur : الإسكندرية : مؤسسة الثقافة الجامعية Année de publication : 2003 Importance : 251ص Format : 17x24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم اللغة النفسي مدارس علم النفس المناهج النظريات العادة التعلم الذاكرة Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء هذا الكتاب مكونا من ثلاثة أبواب، الباب الأول وقد خصص للمناهج التي استخدمت في معالجة قضايا ونظريات علم اللغة النفسي ، والباب الثاني خصص لنظريات علم اللغة النفسي فعرض لهذه النظريات مع محاولة بيان علاقة كل نظرية بالمناهج النفسية، وقد إهتم الكاتب في هذا الباب بالنظريات الكبرى فقط. أما الباب الثالث فقد خصص للقضايا، فعرض أهمها مع محاولة تتبع الجوانب النفسية بها التي تبرر إدراجها في مواضيع علم اللغة النفسي، ثم تحديد المناهج النفسية التي اتبعت في دراسة هذه القضايا. علم اللغة النفسي : مناهجه ونظرياته وقضاياه : المناهج والنظريات- الجزء الأول [texte imprimé] / جلال شمس الدين, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : مؤسسة الثقافة الجامعية, 2003 . - 251ص ; 17x24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم اللغة النفسي مدارس علم النفس المناهج النظريات العادة التعلم الذاكرة Index. décimale : 155/ علم النفس النمو و الفروق Résumé : جاء هذا الكتاب مكونا من ثلاثة أبواب، الباب الأول وقد خصص للمناهج التي استخدمت في معالجة قضايا ونظريات علم اللغة النفسي ، والباب الثاني خصص لنظريات علم اللغة النفسي فعرض لهذه النظريات مع محاولة بيان علاقة كل نظرية بالمناهج النفسية، وقد إهتم الكاتب في هذا الباب بالنظريات الكبرى فقط. أما الباب الثالث فقد خصص للقضايا، فعرض أهمها مع محاولة تتبع الجوانب النفسية بها التي تبرر إدراجها في مواضيع علم اللغة النفسي، ثم تحديد المناهج النفسية التي اتبعت في دراسة هذه القضايا. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité EPSF/6228 155/15.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Exclu du prêt EPSF/6229 155/15.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6230 155/15.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6231 155/15.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible EPSF/6232 155/15.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Psychologie cognitive et différencielle Disponible فسيولوجيا التعلم الحركي / جلال شمس الدين
Titre : فسيولوجيا التعلم الحركي : في المجال التربوي- الرياضي Type de document : texte imprimé Auteurs : جلال شمس الدين, Auteur Mention d'édition : ط.م.م. Editeur : د.ب : د.ن Année de publication : 2011 Importance : 347ص Présentation : جداول Format : 16x23سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : فسيولوجيا التعلم الحركي المراحل العمرية تدريب الأطفال المراهقين الأنشطة الإنتباه الإنفعال. Index. décimale : 612.4/ فسيولوجيا الرياضة Résumé : يشتمل محتوى الكتاب على مبادئ مورفولوجيا وفسيولوجيا أجسام الأطفال
والمراهقين، وتوضيح اهمية الفسيولوجيا في التحقيق الامثل للعمل التعليمي-
التربوي والتدريبي لأطفال ماقبل العمر المدرسي، والعمر المدرسي، حيث يشهد
التقدم في دراسة الاسس الفسيولوجية لتعلم وتربية الاطفال والمراهقين على أن
المعارف الفسيولوجية للمعلمين والمربين والمدربين الرياضيين تعتبر عوامل ضرورية
لتميزهم المهني التربوي، والتدريبي ، والتي بدونها لا يمكن تأسيس تعليما وتربية
كاملين، صحيحين، ومتناسقين للأجيال النامية من التلاميذ والرياضيين، وأن معرفة
الخصائص الفسيولوجية والنفسية الأساسية للأطفال شرطا أساسيا لتنظيم وترقية
العملية التعليمية- التربوية والتدريبية الفردية.
فسيولوجيا التعلم الحركي : في المجال التربوي- الرياضي [texte imprimé] / جلال شمس الدين, Auteur . - ط.م.م. . - [S.l.] : د.ب : د.ن, 2011 . - 347ص : جداول ; 16x23سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : فسيولوجيا التعلم الحركي المراحل العمرية تدريب الأطفال المراهقين الأنشطة الإنتباه الإنفعال. Index. décimale : 612.4/ فسيولوجيا الرياضة Résumé : يشتمل محتوى الكتاب على مبادئ مورفولوجيا وفسيولوجيا أجسام الأطفال
والمراهقين، وتوضيح اهمية الفسيولوجيا في التحقيق الامثل للعمل التعليمي-
التربوي والتدريبي لأطفال ماقبل العمر المدرسي، والعمر المدرسي، حيث يشهد
التقدم في دراسة الاسس الفسيولوجية لتعلم وتربية الاطفال والمراهقين على أن
المعارف الفسيولوجية للمعلمين والمربين والمدربين الرياضيين تعتبر عوامل ضرورية
لتميزهم المهني التربوي، والتدريبي ، والتي بدونها لا يمكن تأسيس تعليما وتربية
كاملين، صحيحين، ومتناسقين للأجيال النامية من التلاميذ والرياضيين، وأن معرفة
الخصائص الفسيولوجية والنفسية الأساسية للأطفال شرطا أساسيا لتنظيم وترقية
العملية التعليمية- التربوية والتدريبية الفردية.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/21592 612.4/119.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Physiologie du sport Exclu du prêt IEPS/21593 612.4/119.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Physiologie du sport Disponible IEPS/21594 612.4/119.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Physiologie du sport Disponible IEPS/21595 612.4/119.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Physiologie du sport Disponible IEPS/21596 612.4/119.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Physiologie du sport Disponible