الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
علم اللغة النفسي : مناهجه ونظرياته وقضاياه : القضايا- الجزء الثاني |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
جلال شمس الدين, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية: مؤسسة الثقافة الجامعية |
Année de publication : |
2003 |
Importance : |
203ص |
Format : |
17x24سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
علم اللغة النفسي مدارس علم النفس قضايا علم النفس |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
جاء في الكتاب خمسة عشر فصلا:1- الأساس البيولوجي للغة.2- الفونولوجيا.3- المورفولوجيا.4- النظم.5- النحو.6- الحديث أو الخطاب.7- الدلالة.8- معالجة الكلام(إدراكه وفهمه وإنتاجه).9- التذكر والنسيان.10- إنشاء المفاهيم.11- اللغة والعرفان.12- إكتساب اللغة الأولى ونموها.13- إكتساب اللغة الثانية.14- الخصائص المشتركة لإكتساب اللغة الأولى والثانية. |
علم اللغة النفسي : مناهجه ونظرياته وقضاياه : القضايا- الجزء الثاني [texte imprimé] / جلال شمس الدين, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية: مؤسسة الثقافة الجامعية, 2003 . - 203ص ; 17x24سم. Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
علم اللغة النفسي مدارس علم النفس قضايا علم النفس |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
جاء في الكتاب خمسة عشر فصلا:1- الأساس البيولوجي للغة.2- الفونولوجيا.3- المورفولوجيا.4- النظم.5- النحو.6- الحديث أو الخطاب.7- الدلالة.8- معالجة الكلام(إدراكه وفهمه وإنتاجه).9- التذكر والنسيان.10- إنشاء المفاهيم.11- اللغة والعرفان.12- إكتساب اللغة الأولى ونموها.13- إكتساب اللغة الثانية.14- الخصائص المشتركة لإكتساب اللغة الأولى والثانية. |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
EPSF/6233 | 155/16.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
EPSF/6234 | 155/16.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
EPSF/6235 | 155/16.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
EPSF/6236 | 155/16.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
EPSF/6237 | 155/16.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |

Titre : |
علم اللغة النفسي : مناهجه ونظرياته وقضاياه : المناهج والنظريات- الجزء الأول |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
جلال شمس الدين, Auteur |
Editeur : |
الإسكندرية : مؤسسة الثقافة الجامعية |
Année de publication : |
2003 |
Importance : |
251ص |
Format : |
17x24سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
علم اللغة النفسي مدارس علم النفس المناهج النظريات العادة التعلم الذاكرة |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
جاء هذا الكتاب مكونا من ثلاثة أبواب، الباب الأول وقد خصص للمناهج التي استخدمت في معالجة قضايا ونظريات علم اللغة النفسي ، والباب الثاني خصص لنظريات علم اللغة النفسي فعرض لهذه النظريات مع محاولة بيان علاقة كل نظرية بالمناهج النفسية، وقد إهتم الكاتب في هذا الباب بالنظريات الكبرى فقط. أما الباب الثالث فقد خصص للقضايا، فعرض أهمها مع محاولة تتبع الجوانب النفسية بها التي تبرر إدراجها في مواضيع علم اللغة النفسي، ثم تحديد المناهج النفسية التي اتبعت في دراسة هذه القضايا. |
علم اللغة النفسي : مناهجه ونظرياته وقضاياه : المناهج والنظريات- الجزء الأول [texte imprimé] / جلال شمس الدين, Auteur . - [S.l.] : الإسكندرية : مؤسسة الثقافة الجامعية, 2003 . - 251ص ; 17x24سم. Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
علم اللغة النفسي مدارس علم النفس المناهج النظريات العادة التعلم الذاكرة |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
جاء هذا الكتاب مكونا من ثلاثة أبواب، الباب الأول وقد خصص للمناهج التي استخدمت في معالجة قضايا ونظريات علم اللغة النفسي ، والباب الثاني خصص لنظريات علم اللغة النفسي فعرض لهذه النظريات مع محاولة بيان علاقة كل نظرية بالمناهج النفسية، وقد إهتم الكاتب في هذا الباب بالنظريات الكبرى فقط. أما الباب الثالث فقد خصص للقضايا، فعرض أهمها مع محاولة تتبع الجوانب النفسية بها التي تبرر إدراجها في مواضيع علم اللغة النفسي، ثم تحديد المناهج النفسية التي اتبعت في دراسة هذه القضايا. |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
EPSF/6228 | 155/15.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
EPSF/6229 | 155/15.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
EPSF/6230 | 155/15.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
EPSF/6231 | 155/15.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
EPSF/6232 | 155/15.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |

Titre : |
فسيولوجيا التعلم الحركي : في المجال التربوي- الرياضي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
جلال شمس الدين, Auteur |
Mention d'édition : |
ط.م.م. |
Editeur : |
د.ب : د.ن |
Année de publication : |
2011 |
Importance : |
347ص |
Présentation : |
جداول |
Format : |
16x23سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
فسيولوجيا التعلم الحركي المراحل العمرية تدريب الأطفال المراهقين الأنشطة الإنتباه الإنفعال. |
Index. décimale : |
612.4/ فسيولوجيا الرياضة |
Résumé : |
يشتمل محتوى الكتاب على مبادئ مورفولوجيا وفسيولوجيا أجسام الأطفال
والمراهقين، وتوضيح اهمية الفسيولوجيا في التحقيق الامثل للعمل التعليمي-
التربوي والتدريبي لأطفال ماقبل العمر المدرسي، والعمر المدرسي، حيث يشهد
التقدم في دراسة الاسس الفسيولوجية لتعلم وتربية الاطفال والمراهقين على أن
المعارف الفسيولوجية للمعلمين والمربين والمدربين الرياضيين تعتبر عوامل ضرورية
لتميزهم المهني التربوي، والتدريبي ، والتي بدونها لا يمكن تأسيس تعليما وتربية
كاملين، صحيحين، ومتناسقين للأجيال النامية من التلاميذ والرياضيين، وأن معرفة
الخصائص الفسيولوجية والنفسية الأساسية للأطفال شرطا أساسيا لتنظيم وترقية
العملية التعليمية- التربوية والتدريبية الفردية.
|
فسيولوجيا التعلم الحركي : في المجال التربوي- الرياضي [texte imprimé] / جلال شمس الدين, Auteur . - ط.م.م. . - [S.l.] : د.ب : د.ن, 2011 . - 347ص : جداول ; 16x23سم. Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
فسيولوجيا التعلم الحركي المراحل العمرية تدريب الأطفال المراهقين الأنشطة الإنتباه الإنفعال. |
Index. décimale : |
612.4/ فسيولوجيا الرياضة |
Résumé : |
يشتمل محتوى الكتاب على مبادئ مورفولوجيا وفسيولوجيا أجسام الأطفال
والمراهقين، وتوضيح اهمية الفسيولوجيا في التحقيق الامثل للعمل التعليمي-
التربوي والتدريبي لأطفال ماقبل العمر المدرسي، والعمر المدرسي، حيث يشهد
التقدم في دراسة الاسس الفسيولوجية لتعلم وتربية الاطفال والمراهقين على أن
المعارف الفسيولوجية للمعلمين والمربين والمدربين الرياضيين تعتبر عوامل ضرورية
لتميزهم المهني التربوي، والتدريبي ، والتي بدونها لا يمكن تأسيس تعليما وتربية
كاملين، صحيحين، ومتناسقين للأجيال النامية من التلاميذ والرياضيين، وأن معرفة
الخصائص الفسيولوجية والنفسية الأساسية للأطفال شرطا أساسيا لتنظيم وترقية
العملية التعليمية- التربوية والتدريبية الفردية.
|
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/21592 | 612.4/119.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Physiologie du sport | Exclu du prêt |
IEPS/21593 | 612.4/119.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Physiologie du sport | Disponible |
IEPS/21594 | 612.4/119.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Physiologie du sport | Disponible |
IEPS/21595 | 612.4/119.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Physiologie du sport | Disponible |
IEPS/21596 | 612.4/119.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Physiologie du sport | Disponible |