الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'auteur
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
القياس في التربية الخاصة : رؤية تطبيقية |
Titre original : |
Measurement in special education : applied vision |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
محمد صالح الإمام, Auteur |
Editeur : |
عمان: دار الثقافة |
Année de publication : |
2011 |
Importance : |
373ص. |
Présentation : |
صورة - أشكال - جداول |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
9957-16-669-4 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
القياس التربية الخاصة النزعة المركزية الإختبارات النفسية الإختبار المعايير التعلم الإدراكي التشخيص |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
الكتاب عبارة عن دراسة لموضوع القياس في التربية الخاصة وتضمن عشرة فصول:
1- القـــياس
2- مقاييس النزعة المركزية
3- الاختبارات النفسية
4- شروط الاختبار الكفؤ
5- المعـــايير
6- تجارب التعلم الادراكي
7- مقاييس ونموذج تاريخ حالة
8- نماذج تطبيقية في تشخيص حالات
9- هندسة البحث - جانب المنهجي-
10- نماذج تطبيقية من أطروحةات في التربية الخاصة |
القياس في التربية الخاصة = Measurement in special education : applied vision : رؤية تطبيقية [texte imprimé] / محمد صالح الإمام, Auteur . - [S.l.] : عمان: دار الثقافة, 2011 . - 373ص. : صورة - أشكال - جداول ; 17x24سم. ISSN : 9957-16-669-4 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
القياس التربية الخاصة النزعة المركزية الإختبارات النفسية الإختبار المعايير التعلم الإدراكي التشخيص |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
الكتاب عبارة عن دراسة لموضوع القياس في التربية الخاصة وتضمن عشرة فصول:
1- القـــياس
2- مقاييس النزعة المركزية
3- الاختبارات النفسية
4- شروط الاختبار الكفؤ
5- المعـــايير
6- تجارب التعلم الادراكي
7- مقاييس ونموذج تاريخ حالة
8- نماذج تطبيقية في تشخيص حالات
9- هندسة البحث - جانب المنهجي-
10- نماذج تطبيقية من أطروحةات في التربية الخاصة |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/18471 | 376/77.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Exclu du prêt |
IEPS/18472 | 376/77.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
IEPS/18473 | 376/77.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
IEPS/18474 | 376/77.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
IEPS/18475 | 376/77.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |

Titre : |
قضايا وآراء في التربية الخاصة |
Titre original : |
Issues and views in the special education |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
محمد صالح الإمام, Auteur |
Editeur : |
عمان : دار الثقافة |
Année de publication : |
2010 |
Importance : |
304ص. |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
9957-16-371-6 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التربية الخاصة الآراء القضايا ثقافة الإعاقة التقويم التعلم النمو الوجداني التدخل المبكر نظريات الإعاقة طيف التوحد صعوبات القراءة الجودة الشاملة التكنولوجيا |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
يتناول الكتاب قضايا تساير عصر المعلومات، وذلك على أساس المعرفة النظرية والخبرة العلمية في مجال خدمات التربية الخاص، ويطرح قضايا والآراء من منظور هندسي كمنظومة شاملة مكونة من منظومات فرعية عدة قابلة للحوار والنقد والتفكير والتبديل والاتفاق والاخلاق ألا وهي:
- قواعد المنهج في تطوير التربية الخاصة، التربية الخاصة ...أسلوب الحياة، حقوق ذوي الإعاقات بين النظرية والتطبيق، وإشكالية العملية الإبداعية، إعداد معلم لذوي الإعاقة المتباينة، الإعاقة البصرية رؤية مستقبلية، التقويم، الأشخاص ذوي الإعاقة الخاصة بين الرجاء والإرتقاء، صعوبات التعلم بين الواقع والمأمول، النمو الوجداني عامل مهم في الإرتقاء بذوي صعوبات التعلم، الأستاذية الراعية والقلوب الواعية، العلاج بالقرآن الكريم نحو استراتيجية لتغيير المفاهيم، التربية الخاصة بين الرقي في التشريع والجوذة في تنفيذ، التدخل المبكر، النموذج المتكامل في تربية ذوي الاحتياجات الخاصة، تقويم برنامج الصور المستخدم مع الأطفال التوحد، التعليم اللطيف للأشخاص المعوقين، نظرية العقل وتطبيقاتها ، صعوبات التعلم، نظرية الذكاءت المتعدد والإعاقة السمعية، إضطربات طيف التوحد، اضطرب قصور الإنتباه وفرط الحركة،مهارة الوعي الصوتي وعلاقتها بالقراءة، مساعدات السمع التقنية، الجودة الشاملة في التربية الخاصة، التكنولوجيا والإعاقة. |
قضايا وآراء في التربية الخاصة = Issues and views in the special education [texte imprimé] / محمد صالح الإمام, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار الثقافة, 2010 . - 304ص. ; 17x24سم. ISSN : 9957-16-371-6 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التربية الخاصة الآراء القضايا ثقافة الإعاقة التقويم التعلم النمو الوجداني التدخل المبكر نظريات الإعاقة طيف التوحد صعوبات القراءة الجودة الشاملة التكنولوجيا |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
يتناول الكتاب قضايا تساير عصر المعلومات، وذلك على أساس المعرفة النظرية والخبرة العلمية في مجال خدمات التربية الخاص، ويطرح قضايا والآراء من منظور هندسي كمنظومة شاملة مكونة من منظومات فرعية عدة قابلة للحوار والنقد والتفكير والتبديل والاتفاق والاخلاق ألا وهي:
- قواعد المنهج في تطوير التربية الخاصة، التربية الخاصة ...أسلوب الحياة، حقوق ذوي الإعاقات بين النظرية والتطبيق، وإشكالية العملية الإبداعية، إعداد معلم لذوي الإعاقة المتباينة، الإعاقة البصرية رؤية مستقبلية، التقويم، الأشخاص ذوي الإعاقة الخاصة بين الرجاء والإرتقاء، صعوبات التعلم بين الواقع والمأمول، النمو الوجداني عامل مهم في الإرتقاء بذوي صعوبات التعلم، الأستاذية الراعية والقلوب الواعية، العلاج بالقرآن الكريم نحو استراتيجية لتغيير المفاهيم، التربية الخاصة بين الرقي في التشريع والجوذة في تنفيذ، التدخل المبكر، النموذج المتكامل في تربية ذوي الاحتياجات الخاصة، تقويم برنامج الصور المستخدم مع الأطفال التوحد، التعليم اللطيف للأشخاص المعوقين، نظرية العقل وتطبيقاتها ، صعوبات التعلم، نظرية الذكاءت المتعدد والإعاقة السمعية، إضطربات طيف التوحد، اضطرب قصور الإنتباه وفرط الحركة،مهارة الوعي الصوتي وعلاقتها بالقراءة، مساعدات السمع التقنية، الجودة الشاملة في التربية الخاصة، التكنولوجيا والإعاقة. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
IEPS/18914 | 376/85.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Exclu du prêt |
IEPS/18915 | 376/85.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |