الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Titre : |
التدريس الفعال : تخطيطه- مهاراته- إستراتيجياته- تقويمه |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عفت مصطفى الطناوي, Auteur |
Editeur : |
عمان : دار المسيرة |
Année de publication : |
2011 |
Importance : |
260ص |
Format : |
17x24سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
تدريس تخطيط الأسئلة الصفية الوسائل التعليمية التعلم التقويم |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
يتضمن هذا الكتاب اربعة ابواب، يتناول الباب الاول التخطيط للتدريس، ويشتمل على فصلين هما الاهداف الإجرائية، موضحا كيفية صياغتها، تصنيفها، والتخطيط للتدريس موضحا مستوياته وكيفية التخطيط على كل مستوى مع عرض نماذج لخطط تدريسية يومية، ويتناول الباب الثاني مهارات تنفيذ الدروس ويتضمن خمسة فصول هي: مهارات عرض الدرس ومهارة استخدام الوسائل التعليمية ومهارة صياغة الأسئلة الصفية وتوجيهها ومهارة إدارة الصف ومهارة إثارة دافعية المتعلمين للتعلم، ويتناول الباب الثالث طرق التدريس واستراتيجياته التي يمكن أن يستخدمها المعلم في تدريس المواقف التعليمية المختلفة ويتضمن ست طرق واستراتيجيات هي المحاضرة والمناقشة والحوار وأسلوب حل المشكلات والمدخل الكشفي وأساليب التعلم البنائي وأساليب التعلم الذاتي والتعلم التعاوني، ويتناول الباب الرابع التقويم موضحا مجالاته وأنواعه ، وسائله، وكيفية تقييم كل جانب من جوانب شخصية المتعلم. |
التدريس الفعال : تخطيطه- مهاراته- إستراتيجياته- تقويمه [texte imprimé] / عفت مصطفى الطناوي, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار المسيرة, 2011 . - 260ص ; 17x24سم. Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
تدريس تخطيط الأسئلة الصفية الوسائل التعليمية التعلم التقويم |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
يتضمن هذا الكتاب اربعة ابواب، يتناول الباب الاول التخطيط للتدريس، ويشتمل على فصلين هما الاهداف الإجرائية، موضحا كيفية صياغتها، تصنيفها، والتخطيط للتدريس موضحا مستوياته وكيفية التخطيط على كل مستوى مع عرض نماذج لخطط تدريسية يومية، ويتناول الباب الثاني مهارات تنفيذ الدروس ويتضمن خمسة فصول هي: مهارات عرض الدرس ومهارة استخدام الوسائل التعليمية ومهارة صياغة الأسئلة الصفية وتوجيهها ومهارة إدارة الصف ومهارة إثارة دافعية المتعلمين للتعلم، ويتناول الباب الثالث طرق التدريس واستراتيجياته التي يمكن أن يستخدمها المعلم في تدريس المواقف التعليمية المختلفة ويتضمن ست طرق واستراتيجيات هي المحاضرة والمناقشة والحوار وأسلوب حل المشكلات والمدخل الكشفي وأساليب التعلم البنائي وأساليب التعلم الذاتي والتعلم التعاوني، ويتناول الباب الرابع التقويم موضحا مجالاته وأنواعه ، وسائله، وكيفية تقييم كل جانب من جوانب شخصية المتعلم. |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/18829 | 372/230.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Exclu du prêt |
IEPS/18830 | 372/230.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/18831 | 372/230.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/18832 | 372/230.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/18833 | 372/230.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |