الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'éditeur
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes

Titre : |
إرشاد الموهوبين و المتفوقين |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ليندا سلفرمان كريقر, Auteur ; سعيد حسني العزة, Traducteur |
Mention d'édition : |
ط3 |
Editeur : |
عمان : دارالثقافة |
Année de publication : |
2011 |
Importance : |
273ص |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-16-667-0 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الموهبة العملية الإرشادية الإرشاد الفردي الإرشاد الأسري الإرشاد في المدارس الإرشاد التكيف الإجتماعي |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
في هذا الكتاب تطرقت المؤلفة إلى أربعة عشرة موضوعا، إشتملت على فهم الموهبة والنزاع على معناها والموضوعات الإرشادية الخاصة بالأطفال والمراهقين الموهوبين والنموذج التطوري في إرشاد الموهوبين وإلى عملية الإرشاد والإرشاد الجماعي للموهوبين وإلى إرشاد الموهوبين من ذوي صعوبات التعلم والإرشاد الأسري للموهوبين والإرشاد في المدارس والإرشاد الأكاديمي والمهني للموهوبين وإلى تقييم أدوات للإرشاد وإلى موضوعات خاصة لها علاقة بالمخاطر التي تتهدد الموهوبين وإلى الإرشاد المتعدد الأوجه وإلى النمو الإجتماعي والجنسي عند الموهوبين.
|
إرشاد الموهوبين و المتفوقين [texte imprimé] / ليندا سلفرمان كريقر, Auteur ; سعيد حسني العزة, Traducteur . - ط3 . - عمان : دارالثقافة, 2011 . - 273ص ; 17x24سم. ISBN : 978-9957-16-667-0 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الموهبة العملية الإرشادية الإرشاد الفردي الإرشاد الأسري الإرشاد في المدارس الإرشاد التكيف الإجتماعي |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
في هذا الكتاب تطرقت المؤلفة إلى أربعة عشرة موضوعا، إشتملت على فهم الموهبة والنزاع على معناها والموضوعات الإرشادية الخاصة بالأطفال والمراهقين الموهوبين والنموذج التطوري في إرشاد الموهوبين وإلى عملية الإرشاد والإرشاد الجماعي للموهوبين وإلى إرشاد الموهوبين من ذوي صعوبات التعلم والإرشاد الأسري للموهوبين والإرشاد في المدارس والإرشاد الأكاديمي والمهني للموهوبين وإلى تقييم أدوات للإرشاد وإلى موضوعات خاصة لها علاقة بالمخاطر التي تتهدد الموهوبين وإلى الإرشاد المتعدد الأوجه وإلى النمو الإجتماعي والجنسي عند الموهوبين.
|
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/18884 | 155/291.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/18885 | 155/291.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/18886 | 155/291.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/18887 | 155/291.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/18888 | 155/291.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |

Titre : |
الإنحراف و الصحة النفسية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
رشيد حميد زعير, Auteur ; يوسف محمد صالح, Auteur |
Editeur : |
عمان : دارالثقافة |
Année de publication : |
2010 |
Importance : |
224ص |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-16-583-3 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الإنحراف التنشئة الإجتماعية النظريات الإجتماعية الإضطرابات النفسية الصحة النفسية الطفل |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
جاء هذا الكتاب متصديا لظاهرة الإنحراف من خلال الوقوف -أولا- عند هذه الظاهرة عبر تبيان مفهوم إنحراف الأحداث و العوامل المؤثرة فيه. والحديث عن الإنحراف لابد أن يستدعي الحديث عن المؤسسات الإجتماعية وعلاقتها به، بدءا بمؤسسة الأسرة، ومرورا بالمدرسة ووسائل الإعلام والمساجد ودور العبادة وإنتهاء بمؤسسات دار رعاية الأحداث، وهذا ما خصص الفصل الثاني له. ولا يأخذ الحديث بشكل عام أهميته في هذا المضمار مالم تعززه النظريات العلمية التي سعت إلى تفسير ظاهرة الإنحراف، وهذا ماحصل فعلا في الفصل الثالث من هذا الكتاب، من خلال التطرق لعدد من النظريات الإجتماعية والنظريات النفسية. هذا وتم تناول موضوع التطور التاريخي للصحة النفسية عبر عدة محاور عرض لها الفصل الرابع، كما بين المؤلفان بعد ذلك- أي في الفصل الخامس- أهمية دراسة الصحة النفسية من خلال إظهار جهود العرب في هذا المجال، وعلاقة علم الصحة النفسية بالعلوم الأخرى، والتوقف عند إضطرابات وأمراض الأطفال السلوكية والنفسية، وعرض أنواعها، وتقديم تدريبات لتقوية الشخصية، ليختتم الكتاب فيما بعدد من النصائح والإرشادات المتعلقة بالوقاية والعلاج من الإضطرابات السلوكية. |
الإنحراف و الصحة النفسية [texte imprimé] / رشيد حميد زعير, Auteur ; يوسف محمد صالح, Auteur . - عمان : دارالثقافة, 2010 . - 224ص ; 17x24سم. ISBN : 978-9957-16-583-3 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الإنحراف التنشئة الإجتماعية النظريات الإجتماعية الإضطرابات النفسية الصحة النفسية الطفل |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
جاء هذا الكتاب متصديا لظاهرة الإنحراف من خلال الوقوف -أولا- عند هذه الظاهرة عبر تبيان مفهوم إنحراف الأحداث و العوامل المؤثرة فيه. والحديث عن الإنحراف لابد أن يستدعي الحديث عن المؤسسات الإجتماعية وعلاقتها به، بدءا بمؤسسة الأسرة، ومرورا بالمدرسة ووسائل الإعلام والمساجد ودور العبادة وإنتهاء بمؤسسات دار رعاية الأحداث، وهذا ما خصص الفصل الثاني له. ولا يأخذ الحديث بشكل عام أهميته في هذا المضمار مالم تعززه النظريات العلمية التي سعت إلى تفسير ظاهرة الإنحراف، وهذا ماحصل فعلا في الفصل الثالث من هذا الكتاب، من خلال التطرق لعدد من النظريات الإجتماعية والنظريات النفسية. هذا وتم تناول موضوع التطور التاريخي للصحة النفسية عبر عدة محاور عرض لها الفصل الرابع، كما بين المؤلفان بعد ذلك- أي في الفصل الخامس- أهمية دراسة الصحة النفسية من خلال إظهار جهود العرب في هذا المجال، وعلاقة علم الصحة النفسية بالعلوم الأخرى، والتوقف عند إضطرابات وأمراض الأطفال السلوكية والنفسية، وعرض أنواعها، وتقديم تدريبات لتقوية الشخصية، ليختتم الكتاب فيما بعدد من النصائح والإرشادات المتعلقة بالوقاية والعلاج من الإضطرابات السلوكية. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/18874 | 155/292.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/18875 | 155/292.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/18876 | 155/292.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/18877 | 155/292.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/18878 | 155/292.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |

Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/16389 | 612.4/97.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Physiologie du sport | Exclu du prêt |
IEPS/16390 | 612.4/97.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Physiologie du sport | Disponible |
IEPS/16391 | 612.4/97.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Physiologie du sport | Disponible |
IEPS/16392 | 612.4/97.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Physiologie du sport | Disponible |
IEPS/16393 | 612.4/97.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Physiologie du sport | Disponible |

Titre : |
التوجيه المدرسي : مفاهيمه النظرية- أساليبه الفنية- تطبيقاته العلمية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
سعيد عبد العزيز, Auteur ; جودت عزت عطوي, Auteur |
Editeur : |
عمان : دارالثقافة |
Année de publication : |
2009 |
Importance : |
372ص |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-16-424-9 |
Mots-clés : |
النمو التوجيه المدرسي الطفولة المتأخرة المراهقة الطفولة المبكرة مراحل النمو التوجيه التكيف الإرشاد الصحة النفسية مفهوم الذات ذوي الحاجات الخاصة |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
جاء في الكتاب إثني عشر وحدة وهي: 1- نشأة التوجيه المدرسي وأهدافه ومبرراته.2- التوجيه عبر مراحل نمو الفرد.3- توجيه الأفراد خلال عملية التنشئة الإجتماعية.4- الأساليب الفنية لجمع المعلومات والتوجيه المدرسي.5- التوجيه المهني.6- التوجيه التربوي.7- التوجيه والإرشاد التربوي.8- التوجيه المدرسي والتكيف.9- دور المدرسة في المحافظة على النظام والإنضباط.10- دور التوجيه المدرسي في تحقيق الصحة النفسية والجسمية للطلبة.11- التوجيه وتحقيق الحاجات ومفهوم الذات.12- التوجيه للطلبة ذوي الحاجات الخاصة. |
|  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/12340 | 155/44.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/12341 | 155/44.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/12342 | 155/44.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/12343 | 155/44.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/12344 | 155/44.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |

Titre : |
الصحة النفسية و المرض النفسي و العقلي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
رشيد حميد زعير, Auteur |
Editeur : |
عمان : دارالثقافة |
Année de publication : |
2010 |
Importance : |
304ص |
Format : |
17x24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
9957-16-582-6 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الصحة النفسية الإكتئاب عصاب الهستيريا عصاب الوسواس عضلات الرجلين ميكانزمات التوافق الحيل الدفاعية الأمراض العقلية |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
قسم الكتاب الى خمسة فصول وهي: الفصل الأول تناول التطور التاريخي للصحة النفسية، الفصل الثاني تحدث عن أهمية دراسة الصحة النفسية، الفصل الثالث تناول الإضطرابات العصابية النفسية، الفصل الرابع تحدث عن الحيل الدفاعية أو ميكانزمات التوافق، وأخيرا الفصل الخامس تحدث عن الأمراض العقلية. |
الصحة النفسية و المرض النفسي و العقلي [texte imprimé] / رشيد حميد زعير, Auteur . - عمان : دارالثقافة, 2010 . - 304ص ; 17x24سم. ISSN : 9957-16-582-6 Langues : Arabe ( ara) |  |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/18869 | 155/290.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/18870 | 155/290.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/18871 | 155/290.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/18872 | 155/290.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/18873 | 155/290.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |