الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Titre : |
طرق تدريس العلوم : معالجة تطبيقية معاصرة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عادل أبو العز سلامة, Auteur |
Editeur : |
عمان : دار الثقافة |
Année de publication : |
2009 |
Importance : |
480ص. |
Présentation : |
جداول-رسومات |
Format : |
17×24سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
9957-16-456-0 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
تدريس التفكير الإبداعي العلوم العلم الوسائل التعليمية النشاط التعليمي البيئة الإنسان الكوارث الطبيعية |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
توزعت مواضيع هذا الكتاب على ثلاثة عشر فصلا تناولت كيفية تدريس العلوم والتفكير الغبداعي ومن ثم تطور هذه المناهج في العالم ودورها في تنمية التفكير الإبداعي، بالإضافة الى تقديم نموذج منهج التفكير الناقد والأنشطة العملية لذلك وبيان وسائل تعليم العلوم والنشاط التعليمي ومسؤولية معلم العلوم. بعد ذلك عرض الكتاب لعلاقة تدريس العلوم بالبيئة منتقلا الى تفصيل اهداف التربية البيئية وتحليل عناصرها مقدما وحدة مقترحة في التربية البيئية عن الانسان والبيئة ويستمر الكتاب في الحديث عن البيئة من خلال التطرق الى الانسان والبيئة المحلية والتغير والتوازن في البيئة، وكذلك التوقف عند موضوع البيئة والكوارث الطبيعية، وجاء الفصل الأخير من هذا الكتاب ليقدم مجموعة قيمة من التطبيقات التربوية في مجال تدريس العلوم، والتي تم رفدها بثلاثة ملاحق من إعداد المؤلف، اشتملت على مقياس اتجاه حول الكوارث الطبيعية، ومقياس اتجاهات الطلبة نحو البيئة بالاضافة الى اختبار في فهم واستيعاب المفاهيم البيئية . |
طرق تدريس العلوم : معالجة تطبيقية معاصرة [texte imprimé] / عادل أبو العز سلامة, Auteur . - [S.l.] : عمان : دار الثقافة, 2009 . - 480ص. : جداول-رسومات ; 17×24سم. ISSN : 9957-16-456-0 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
تدريس التفكير الإبداعي العلوم العلم الوسائل التعليمية النشاط التعليمي البيئة الإنسان الكوارث الطبيعية |
Index. décimale : |
372/ التدريس في التربية الرياضية |
Résumé : |
توزعت مواضيع هذا الكتاب على ثلاثة عشر فصلا تناولت كيفية تدريس العلوم والتفكير الغبداعي ومن ثم تطور هذه المناهج في العالم ودورها في تنمية التفكير الإبداعي، بالإضافة الى تقديم نموذج منهج التفكير الناقد والأنشطة العملية لذلك وبيان وسائل تعليم العلوم والنشاط التعليمي ومسؤولية معلم العلوم. بعد ذلك عرض الكتاب لعلاقة تدريس العلوم بالبيئة منتقلا الى تفصيل اهداف التربية البيئية وتحليل عناصرها مقدما وحدة مقترحة في التربية البيئية عن الانسان والبيئة ويستمر الكتاب في الحديث عن البيئة من خلال التطرق الى الانسان والبيئة المحلية والتغير والتوازن في البيئة، وكذلك التوقف عند موضوع البيئة والكوارث الطبيعية، وجاء الفصل الأخير من هذا الكتاب ليقدم مجموعة قيمة من التطبيقات التربوية في مجال تدريس العلوم، والتي تم رفدها بثلاثة ملاحق من إعداد المؤلف، اشتملت على مقياس اتجاه حول الكوارث الطبيعية، ومقياس اتجاهات الطلبة نحو البيئة بالاضافة الى اختبار في فهم واستيعاب المفاهيم البيئية . |
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
|
IEPS/15873 | 372/144.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Exclu du prêt |
IEPS/15874 | 372/144.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/15875 | 372/144.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/15876 | 372/144.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |
IEPS/15877 | 372/144.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Entraînement/Enseignement sportif | Disponible |