الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Titre : |
مدخل إلى الإظطرابات السلوكية و الإنفعالية : الأسباب-التشخيص-العلاج |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
مصطفى أسامة فاروق, Auteur |
Editeur : |
عمان : دارالمسيرة |
Année de publication : |
2011 |
Importance : |
382ص |
Format : |
17x24سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
السلوك الإضطرابات السلوكية مرحلة ماقبل المدرسة مراحل النمو نظريات الإضطرابات الشخصية الكذب الغضب النوم التوحد إضطراب الشخصية الإضطرابات |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
الكتاب الذي بين يدي القارئ يتناول متطلبات مرحلة الطفولة وإحتياجاتها، وأهمية ملرحلة ماقبل المدرسة، وخصائص نمو مرحلة الطفولة، وأساليب المعاملة الوالدية، والسلوك السوي، وغير السوي.ثم يتناول الكتاب مفهوم الإضطرابات السلوكية والإنفعالية، ونسبة إنتشارها، ومحاكاتها، وتصنيفاتها المختلفة، وأسبابها، وخصائصها. ويتناول المؤلف في الفصل الثاني أساليب القياس والتقييم للإضطرابات السلوكية والإنفعالية، وتتضمن الفحص الطبي، الملاحظة، المقابلة، دراسة الحالة، قوائم التقدير، والمقاييس والإختبارات. والفصل الثالث يتناول الإتجاهات النظرية في تفسير الإضطرابات السلوكية والإنفعالية، مثل النظرية السلوكية، نظرية التحليل النفسي، النظرية البيوفسيولوجية، نظرية الوراثة.ثم يتعرض المؤلف بعد ذلك للأشكال المختلفة للإضطرابات السلوكية والإنفعالية مثل الكذب، العناد، الغضب، العدوان، السرقة، مص الأصابع، قضم الأظافر، إضطراب النشاط الزائد، ونقص الإنتباه، إضطرابات النطق والكلام، إضطرابات النوم، إضطراب الأكل، إضطراب الإخراج، إضطراب التعلم(صعوبات التعلم)إضطراب النمو الإرتقائي الشاملة مثل إضطراب التوحد، إضطراب الأسبرجر، إضطراب الريت، إضطراب الإنتكاسة الطفولي، الإضطراب النمائي الشامل- غير المحدد، ثم يتناول المؤلف في الفصل السابع الجزء الخاص بالإضطرابات الإنفعالية مثل إضطرابات الشخصية مثل إضطراب القلق، الإضطرابات الوجدانية. |
مدخل إلى الإظطرابات السلوكية و الإنفعالية : الأسباب-التشخيص-العلاج [texte imprimé] / مصطفى أسامة فاروق, Auteur . - عمان : دارالمسيرة, 2011 . - 382ص ; 17x24سم. Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
السلوك الإضطرابات السلوكية مرحلة ماقبل المدرسة مراحل النمو نظريات الإضطرابات الشخصية الكذب الغضب النوم التوحد إضطراب الشخصية الإضطرابات |
Index. décimale : |
155/ علم النفس النمو و الفروق |
Résumé : |
الكتاب الذي بين يدي القارئ يتناول متطلبات مرحلة الطفولة وإحتياجاتها، وأهمية ملرحلة ماقبل المدرسة، وخصائص نمو مرحلة الطفولة، وأساليب المعاملة الوالدية، والسلوك السوي، وغير السوي.ثم يتناول الكتاب مفهوم الإضطرابات السلوكية والإنفعالية، ونسبة إنتشارها، ومحاكاتها، وتصنيفاتها المختلفة، وأسبابها، وخصائصها. ويتناول المؤلف في الفصل الثاني أساليب القياس والتقييم للإضطرابات السلوكية والإنفعالية، وتتضمن الفحص الطبي، الملاحظة، المقابلة، دراسة الحالة، قوائم التقدير، والمقاييس والإختبارات. والفصل الثالث يتناول الإتجاهات النظرية في تفسير الإضطرابات السلوكية والإنفعالية، مثل النظرية السلوكية، نظرية التحليل النفسي، النظرية البيوفسيولوجية، نظرية الوراثة.ثم يتعرض المؤلف بعد ذلك للأشكال المختلفة للإضطرابات السلوكية والإنفعالية مثل الكذب، العناد، الغضب، العدوان، السرقة، مص الأصابع، قضم الأظافر، إضطراب النشاط الزائد، ونقص الإنتباه، إضطرابات النطق والكلام، إضطرابات النوم، إضطراب الأكل، إضطراب الإخراج، إضطراب التعلم(صعوبات التعلم)إضطراب النمو الإرتقائي الشاملة مثل إضطراب التوحد، إضطراب الأسبرجر، إضطراب الريت، إضطراب الإنتكاسة الطفولي، الإضطراب النمائي الشامل- غير المحدد، ثم يتناول المؤلف في الفصل السابع الجزء الخاص بالإضطرابات الإنفعالية مثل إضطرابات الشخصية مثل إضطراب القلق، الإضطرابات الوجدانية. |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
|
IEPS/17899 | 155/283.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Exclu du prêt |
IEPS/17900 | 155/283.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17901 | 155/283.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17902 | 155/283.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/17903 | 155/283.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/20861 | 155/283.06 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/20862 | 155/283.07 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/20863 | 155/283.08 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/20864 | 155/283.09 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |
IEPS/20865 | 155/283.10 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Psychologie cognitive et différencielle | Disponible |