الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'éditeur
عمان: دار الفكر- ناشرون وموزعون |
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
المدخل إلى التربية الخاصة / جمال محمد الخطيب
Titre : المدخل إلى التربية الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : جمال محمد الخطيب, Auteur ; منى صبحي الحديدي, Auteur Editeur : عمان: دار الفكر- ناشرون وموزعون Année de publication : 2009 Importance : 304ص. Présentation : صور- جداول Format : 17x24سم ISBN/ISSN/EAN : 9957-07-615-3 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية الخاصة التعلم طرق التعلم التخلف العقلي التواصل الموهبة الدستور Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يتألف الكتاب من تسعة فصول، يستعرض الفصل الأول معنى التربية الخاصة وأهدافها، ويقدم نبذة موجزة عن تطورها التاريخي، ويناقش بعض القضايا المهمة ذات العلاقة بها، وتعالج الفصول الثمانية الأخرىفئات الإعاقة الرئيسية وهي التخلف العقلي، وصعوبات التعلم والاضطرابات السلوكية والاعاقة الجسمية، والاعاقة السمعية والاعاقة البصرية والاضطرابات الكلامية واللغوية، إضافة إلى التفوق والموهبة باعتبارهما فئة تربوية خاصة، وتنين هذه الفصول ماهية تلك الفئات والعوامل السببية المرتبطة بها وأبعادها النفسية التربوية والاعتبارات التربوية الخاصة بها واستندى بالدستور الأخلاقي لمهنة التربية الخاصة كدليل للموضوع. المدخل إلى التربية الخاصة [texte imprimé] / جمال محمد الخطيب, Auteur ; منى صبحي الحديدي, Auteur . - [S.l.] : عمان: دار الفكر- ناشرون وموزعون, 2009 . - 304ص. : صور- جداول ; 17x24سم.
ISSN : 9957-07-615-3
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية الخاصة التعلم طرق التعلم التخلف العقلي التواصل الموهبة الدستور Index. décimale : 376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين Résumé : يتألف الكتاب من تسعة فصول، يستعرض الفصل الأول معنى التربية الخاصة وأهدافها، ويقدم نبذة موجزة عن تطورها التاريخي، ويناقش بعض القضايا المهمة ذات العلاقة بها، وتعالج الفصول الثمانية الأخرىفئات الإعاقة الرئيسية وهي التخلف العقلي، وصعوبات التعلم والاضطرابات السلوكية والاعاقة الجسمية، والاعاقة السمعية والاعاقة البصرية والاضطرابات الكلامية واللغوية، إضافة إلى التفوق والموهبة باعتبارهما فئة تربوية خاصة، وتنين هذه الفصول ماهية تلك الفئات والعوامل السببية المرتبطة بها وأبعادها النفسية التربوية والاعتبارات التربوية الخاصة بها واستندى بالدستور الأخلاقي لمهنة التربية الخاصة كدليل للموضوع. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité IEPS/12628 376/65.01 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Exclu du prêt IEPS/12629 376/65.02 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/12630 376/65.03 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/12631 376/65.04 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible IEPS/12632 376/65.05 Ouvrage Institut d’Éducation Physique et Sportive Éducation spéciale/Activité physique adaptée Disponible