الفهرس الالي لمكتبة معهد التربية البدنية و الرياضية
Détail de l'éditeur
القاهرة: مكتب النهضة المصرية
|
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
![détail](./getgif.php?nomgif=plus)
Titre : |
الإعاقة السمعية : المفهوم - التشخيص المبكر برامج التدخل الإرشادي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عمر عمرو رفعت, Auteur |
Editeur : |
القاهرة: مكتب النهضة المصرية |
Année de publication : |
2005 |
Importance : |
228ص. |
Présentation : |
رسومات |
Format : |
17x24سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الإعاقة السمعية الاعاقة التشخيص التدخل الارشادي التركيب التشريحي نظريات الذات البرامج التكيف الذات |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
يضم الكتاب فصلين: الفصل الأول تحت عنوان الجذور- التشخيص المبكر واحتوى على عناصر ملمة بالعنوان والتي تمثلت في:أسباب الاعاقة، مفهوم الأصم، التركيب التشريحي للجهاز السمعي، الجانب العصبي في عملية الكلام، الجانب العصبي في عملية السمع، فئات فاقدي السمع، قياس السمع، حجم المشكلة عالميا ومحليا، الخصائص السيكولوجية للأصمّ، أثر الاعاقة في نمو الأصم، نظريات التوافق وتضميناتها للأصم، صورة الذات لدى الأصم، نظريات مفهوم الذات، التوافق الانفعالي للأصم، السمات الإنفعالية للأصم، العوامل المؤثرة على النمو الانفعالي للأصم، الاتجاهات الوالدية والمجتمعية نحو الأصم، البرامج والتدريبات التي تقدم للأشخاص الصم، طرق تعلم الأشخاص الصم، البرامج المهنية للأشخاص الصم، مناهج تعلم الصم، الأفاق المستقبلية في تعليم الصم، تربية المعوقين سمعيا في مصر؛ أما الفصل الثاني تناول البرامج الارشادية في مجال التعامل مع الاعاقة السمعية- برنامج التكيف العام للأصم |
الإعاقة السمعية : المفهوم - التشخيص المبكر برامج التدخل الإرشادي [texte imprimé] / عمر عمرو رفعت, Auteur . - [S.l.] : القاهرة: مكتب النهضة المصرية, 2005 . - 228ص. : رسومات ; 17x24سم. Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الإعاقة السمعية الاعاقة التشخيص التدخل الارشادي التركيب التشريحي نظريات الذات البرامج التكيف الذات |
Index. décimale : |
376/ تربية خاصة / رياضة المعاقين |
Résumé : |
يضم الكتاب فصلين: الفصل الأول تحت عنوان الجذور- التشخيص المبكر واحتوى على عناصر ملمة بالعنوان والتي تمثلت في:أسباب الاعاقة، مفهوم الأصم، التركيب التشريحي للجهاز السمعي، الجانب العصبي في عملية الكلام، الجانب العصبي في عملية السمع، فئات فاقدي السمع، قياس السمع، حجم المشكلة عالميا ومحليا، الخصائص السيكولوجية للأصمّ، أثر الاعاقة في نمو الأصم، نظريات التوافق وتضميناتها للأصم، صورة الذات لدى الأصم، نظريات مفهوم الذات، التوافق الانفعالي للأصم، السمات الإنفعالية للأصم، العوامل المؤثرة على النمو الانفعالي للأصم، الاتجاهات الوالدية والمجتمعية نحو الأصم، البرامج والتدريبات التي تقدم للأشخاص الصم، طرق تعلم الأشخاص الصم، البرامج المهنية للأشخاص الصم، مناهج تعلم الصم، الأفاق المستقبلية في تعليم الصم، تربية المعوقين سمعيا في مصر؛ أما الفصل الثاني تناول البرامج الارشادية في مجال التعامل مع الاعاقة السمعية- برنامج التكيف العام للأصم |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
|
IEPS/8471 | 376/56.01 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Exclu du prêt |
IEPS/8472 | 376/56.02 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
IEPS/8473 | 376/56.03 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
IEPS/8474 | 376/56.04 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
IEPS/8475 | 376/56.05 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |
IEPS/8476 | 376/56.06 | Ouvrage | Institut d’Éducation Physique et Sportive | Éducation spéciale/Activité physique adaptée | Disponible |