الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Résultat de la recherche
13 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'اللغة العربية'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
الذكاء العاطفي في تدريس اللغة العربية / محمد،فارس(صالح صدقي)،فارس
Titre : الذكاء العاطفي في تدريس اللغة العربية : معايير المناهج في دولة قطر نموذجا Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد،فارس(صالح صدقي)،فارس, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار اسامة للنشر والتوزيع Année de publication : 2013 Importance : 240ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-536-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الذكاء الذكاء العاطفي اللغة العربية معايير المناهج قطر Index. décimale : 153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء Résumé : نظرية الذكاء العاطفي-الذكاء العاطفي ومهارات اللغة العربية-دراسات
تناولت الذكاء العاطفي-بررنامج تدريس اللغة العربية وفق نظرية الذكاء العاطفي-
الذكاء العاطفي في تدريس اللغة العربية : معايير المناهج في دولة قطر نموذجا [texte imprimé] / محمد،فارس(صالح صدقي)،فارس, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار اسامة للنشر والتوزيع, 2013 . - 240ص ; 24*17سم.
ISBN : 978-9957-22-536-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الذكاء الذكاء العاطفي اللغة العربية معايير المناهج قطر Index. décimale : 153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء Résumé : نظرية الذكاء العاطفي-الذكاء العاطفي ومهارات اللغة العربية-دراسات
تناولت الذكاء العاطفي-بررنامج تدريس اللغة العربية وفق نظرية الذكاء العاطفي-
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS37454 153/106.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS37455 153/106.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS37456 153/106.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible الصوتيات اللغوية / هلال،عبد الغفارحامد
Titre : الصوتيات اللغوية : دراسة تطبيقية على أصوات اللغة العربية Type de document : texte imprimé Auteurs : هلال،عبد الغفارحامد, Auteur Editeur : القاهرة:دار الكتاب الحديث Année de publication : 2018 Importance : 580ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 9789773502082 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الاصوات الحروف اللغة العربية Index. décimale : 410 اللغة العربية Résumé : الصوت الصوت الطبيعي والصوت اللغوي وخصائص كل منهما،أصوات اللغة العربية وخصائصها:الصوت والحرف والفرق بينهما،الابنية اللغوية :منهج العربية في صياغة أبنتها،المقاطع الصوتية وأثر تجاور الاصوات،تفسير بعض المشكلات العربية الفصحى،انتشار اللغة العربية الفصحى،الاصوات اللغوية في لهجة صنعاء وصلتها بالعربية الفصحى،التجويد
الصوتيات اللغوية : دراسة تطبيقية على أصوات اللغة العربية [texte imprimé] / هلال،عبد الغفارحامد, Auteur . - [S.l.] : القاهرة:دار الكتاب الحديث, 2018 . - 580ص ; 24*17سم.
ISSN : 9789773502082
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الاصوات الحروف اللغة العربية Index. décimale : 410 اللغة العربية Résumé : الصوت الصوت الطبيعي والصوت اللغوي وخصائص كل منهما،أصوات اللغة العربية وخصائصها:الصوت والحرف والفرق بينهما،الابنية اللغوية :منهج العربية في صياغة أبنتها،المقاطع الصوتية وأثر تجاور الاصوات،تفسير بعض المشكلات العربية الفصحى،انتشار اللغة العربية الفصحى،الاصوات اللغوية في لهجة صنعاء وصلتها بالعربية الفصحى،التجويد
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49208 410/43.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 400 – Langues Disponible FSS49209 410/43.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 400 – Langues Disponible FSS49210 410/43.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 400 – Langues Disponible تكنولوجيا تعليم اللغة العربية / الخيري،سيرين
Titre : تكنولوجيا تعليم اللغة العربية Type de document : texte imprimé Auteurs : الخيري،سيرين, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع Année de publication : 2012 Importance : 242ص Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-544-63-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : اللغة العربية القراءة الكتابة Index. décimale : 410 اللغة العربية Résumé : 1*/ مفهوم اللغة و نشاة اللغة العربية و اصلها - تعريف الغة الام - تعريف
العربية و سماتها
-2*/ اهمية اللغة العربية / خصائصها و مزاياها - موقعها من اللغات الاخرى -
عالمية اللغة العربية - دورها القومي - وظائفها في حياة الفرد و المجتمع
3*/ مسوغات اختيار موضوع الرسالة / وجود الاتجاهات الحديثة في تعلم اللغة
العربية - ضرورة اللغة العربية من خلال استخدام الوسائل و التكنولوجيا الحديثة
في التدريس - الافادة من التكنولوجيا العالمية في تطوير اللغة و الارتقاء
بها - دور الوسائل التقنية في التعليم - التقدم التقني في تطوير التعليم و
اهمية وسائطه .
4*/ الاسباب الدافعة الى استخدام الوسائل لتكنولوجية في تعليم اللغة العربية
للحلقة الاولى من التعليم الاساسي - / مظاهر ضعف اللغة العربية - اسباب ضعفها
- مشكلات تعليمها -و الصعوبات التي تعتريها و تواجهها - ضرورة استخدام الوسائل
لتكنولوجية في تعليم اللغة العربية في الحلقة الاولى من التعليم الاساسي -
اللغة العربية المعاصرة ( تعاظم دور اللغة في عصر المعلومات )- موقع اللغة على
خريطة المعرفة - تكنولوجيا التربية و القابلية الابتكارية
5*/ هدف البحث / اهداف اعتماد نكنولوجيا المعلومات للغة العربية - الغايات
التربوية في مجتمع المعلومات - دور المعلم في عصر تكنولوجيا المعلومات - دور
وسائل و تكنولوجيا التعليم - نموذج لدرس في اللغة العربية معالج حسوبيا - تنوع
المعارف و المهارات في تعليم اللغة العربية - تحديد فاعلية استخدام تكنولوجيا
المعلومات
6*/ واقع اللغة العربية في الوطن العربي في الحلقة الاولى من التعليم الاساس
-/ المقدمة - في الامارات الخليج العربي - في سورية الشرق الاوسط - في المغرب
الاقصى بالمغربالعربي -
7*/ بعض تجارب تطوير و تحديث تعليم اللغة العربية في الوطن العربي للحلقة
الاولى من التعليم الاساس - في الكويت 1981- في السعودية كاتب و سوريا نجربة
عبد الله الدنان - الصف الالكتروني في المغرب MEG
*/ بعض تجارب الدول المتقدمة في تطوير و تحديث تعليم اللغة - في فرنسا و تجرية
امريكا - و انجلترا NDPCMI
9*/ تكنولوجيا تعليم اللغة العربية في الحلقة الاولى من التعليم الاساسي /
علاقة اللغة العربية بتقنية المعلومات - ضرورة تطويع تكنولوجيا المعلومات للغة
العربية في الحلقة الاولى من التعليم الاساسي - تحقيق اهداف التعليم الاساس -
اللغة العربية عبر الحاسوب الانترنت - اثر تنوع استراتيجيات تقديم الحاسوب
متعدد الوسائل في تنمية بعض المهارات لدى تلاميذ الحلقة الاولى من ت .أ -
10/ تطوير مهارات تعلم اللغة العربية وفق معطيات التكنولوجيا المعاصرة / مقدمة
- مهارة الاستماع - مهارة التعبير الشفوي - مهارة القراءة و الحفظ - مهارة
الكتابة - مهارات الحاسوب : مهارة معالجة الكلمات - مهارات حل المشكلات
المحاكاة و تمثيل المواقف -
11/ التجربة الميدانية / مواد المعالجة التجريبية / اجراءات التجريب منهج
البحث و ادواته - تصميم ادوات البحث -صوغ بنود الاختبار و تعليماته منلاحظات
الباحثة تصميم و تطوير الاستبانات - تحليل النتائج و تفسيرها -- الخلاصة نماذج
من استبانة الطالب و استبانة المعلم
12/ التوصيات - تتعلق بالمعلم و المتعلم و اخرى تتعلق بواضعي برامج تعليم اللغة
العربية - توصيات تتعلق بانشطة التعلم و توصيات تتعلق باخصائي تكنولوجيا
التعليم - توصيات تتعلق بالقائمين على عملية التقويم
13 / مقترحات البحث - تصميم برامج تتعتمد على استخدام تكنولوجيا التعليم و
اعدادها في اللغة العربية - مشروعات مقترحة في مجال تعلم اللغة العربية
باستخدام التكنولوجيا الحديثة - الحاجة الى نهضة لغوية مبرمجة حديثة موجهة
متطورة - التغييرات التي يتوقع ان تحدثها تكنولوجيا التعليم في تعلم اللغة
العربية في ح 1 من ت. أ - الانجازات الملموسة لمعالجة اللغة العربية حاسوبيا
- المقترحات و الاجراءات
14 / خلاصة البحث / باللغة العربية
15/ الملاحق - دروس تطبيقية لللغة العربية مصممة على الحاسوب ح 1 من ت. أ - -
بعض البرامج المتوافرة في مجال تعلم اللغة العربية المصممة على الحاسوب
16 / المراجع / ثبت
تكنولوجيا تعليم اللغة العربية [texte imprimé] / الخيري،سيرين, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع, 2012 . - 242ص ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-544-63-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : اللغة العربية القراءة الكتابة Index. décimale : 410 اللغة العربية Résumé : 1*/ مفهوم اللغة و نشاة اللغة العربية و اصلها - تعريف الغة الام - تعريف
العربية و سماتها
-2*/ اهمية اللغة العربية / خصائصها و مزاياها - موقعها من اللغات الاخرى -
عالمية اللغة العربية - دورها القومي - وظائفها في حياة الفرد و المجتمع
3*/ مسوغات اختيار موضوع الرسالة / وجود الاتجاهات الحديثة في تعلم اللغة
العربية - ضرورة اللغة العربية من خلال استخدام الوسائل و التكنولوجيا الحديثة
في التدريس - الافادة من التكنولوجيا العالمية في تطوير اللغة و الارتقاء
بها - دور الوسائل التقنية في التعليم - التقدم التقني في تطوير التعليم و
اهمية وسائطه .
4*/ الاسباب الدافعة الى استخدام الوسائل لتكنولوجية في تعليم اللغة العربية
للحلقة الاولى من التعليم الاساسي - / مظاهر ضعف اللغة العربية - اسباب ضعفها
- مشكلات تعليمها -و الصعوبات التي تعتريها و تواجهها - ضرورة استخدام الوسائل
لتكنولوجية في تعليم اللغة العربية في الحلقة الاولى من التعليم الاساسي -
اللغة العربية المعاصرة ( تعاظم دور اللغة في عصر المعلومات )- موقع اللغة على
خريطة المعرفة - تكنولوجيا التربية و القابلية الابتكارية
5*/ هدف البحث / اهداف اعتماد نكنولوجيا المعلومات للغة العربية - الغايات
التربوية في مجتمع المعلومات - دور المعلم في عصر تكنولوجيا المعلومات - دور
وسائل و تكنولوجيا التعليم - نموذج لدرس في اللغة العربية معالج حسوبيا - تنوع
المعارف و المهارات في تعليم اللغة العربية - تحديد فاعلية استخدام تكنولوجيا
المعلومات
6*/ واقع اللغة العربية في الوطن العربي في الحلقة الاولى من التعليم الاساس
-/ المقدمة - في الامارات الخليج العربي - في سورية الشرق الاوسط - في المغرب
الاقصى بالمغربالعربي -
7*/ بعض تجارب تطوير و تحديث تعليم اللغة العربية في الوطن العربي للحلقة
الاولى من التعليم الاساس - في الكويت 1981- في السعودية كاتب و سوريا نجربة
عبد الله الدنان - الصف الالكتروني في المغرب MEG
*/ بعض تجارب الدول المتقدمة في تطوير و تحديث تعليم اللغة - في فرنسا و تجرية
امريكا - و انجلترا NDPCMI
9*/ تكنولوجيا تعليم اللغة العربية في الحلقة الاولى من التعليم الاساسي /
علاقة اللغة العربية بتقنية المعلومات - ضرورة تطويع تكنولوجيا المعلومات للغة
العربية في الحلقة الاولى من التعليم الاساسي - تحقيق اهداف التعليم الاساس -
اللغة العربية عبر الحاسوب الانترنت - اثر تنوع استراتيجيات تقديم الحاسوب
متعدد الوسائل في تنمية بعض المهارات لدى تلاميذ الحلقة الاولى من ت .أ -
10/ تطوير مهارات تعلم اللغة العربية وفق معطيات التكنولوجيا المعاصرة / مقدمة
- مهارة الاستماع - مهارة التعبير الشفوي - مهارة القراءة و الحفظ - مهارة
الكتابة - مهارات الحاسوب : مهارة معالجة الكلمات - مهارات حل المشكلات
المحاكاة و تمثيل المواقف -
11/ التجربة الميدانية / مواد المعالجة التجريبية / اجراءات التجريب منهج
البحث و ادواته - تصميم ادوات البحث -صوغ بنود الاختبار و تعليماته منلاحظات
الباحثة تصميم و تطوير الاستبانات - تحليل النتائج و تفسيرها -- الخلاصة نماذج
من استبانة الطالب و استبانة المعلم
12/ التوصيات - تتعلق بالمعلم و المتعلم و اخرى تتعلق بواضعي برامج تعليم اللغة
العربية - توصيات تتعلق بانشطة التعلم و توصيات تتعلق باخصائي تكنولوجيا
التعليم - توصيات تتعلق بالقائمين على عملية التقويم
13 / مقترحات البحث - تصميم برامج تتعتمد على استخدام تكنولوجيا التعليم و
اعدادها في اللغة العربية - مشروعات مقترحة في مجال تعلم اللغة العربية
باستخدام التكنولوجيا الحديثة - الحاجة الى نهضة لغوية مبرمجة حديثة موجهة
متطورة - التغييرات التي يتوقع ان تحدثها تكنولوجيا التعليم في تعلم اللغة
العربية في ح 1 من ت. أ - الانجازات الملموسة لمعالجة اللغة العربية حاسوبيا
- المقترحات و الاجراءات
14 / خلاصة البحث / باللغة العربية
15/ الملاحق - دروس تطبيقية لللغة العربية مصممة على الحاسوب ح 1 من ت. أ - -
بعض البرامج المتوافرة في مجال تعلم اللغة العربية المصممة على الحاسوب
16 / المراجع / ثبت
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49187 410/51.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 400 – Langues Disponible FSS49188 410/51.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 400 – Langues Disponible FSS49189 410/51.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 400 – Langues Disponible التفكير واللغة / العياصرة،وليد رفيق
Titre : التفكير واللغة Type de document : texte imprimé Auteurs : العياصرة،وليد رفيق, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار اسامة للنشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 288ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-381-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التفكير اللغة اللغة العربية النمو اللغوي نظريات النمو اللغوي Index. décimale : 153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء Résumé : مدخل الى اللغة-مدخل الى التفكير-العلاقة بين التفكير واللغة-خصوصية
العلاقة بين اللغة والفكر في الثقافة العربية-التدريب على التفكير من خلال
مهارات اللغة-مشاكل النمو اللغوي المعرفي-
التفكير واللغة [texte imprimé] / العياصرة،وليد رفيق, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار اسامة للنشر والتوزيع, 2011 . - 288ص ; 24*17سم.
ISBN : 978-9957-22-381-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التفكير اللغة اللغة العربية النمو اللغوي نظريات النمو اللغوي Index. décimale : 153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء Résumé : مدخل الى اللغة-مدخل الى التفكير-العلاقة بين التفكير واللغة-خصوصية
العلاقة بين اللغة والفكر في الثقافة العربية-التدريب على التفكير من خلال
مهارات اللغة-مشاكل النمو اللغوي المعرفي-
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS25185 153/64.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible fss25187 153/64.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible التنمية اللغوية للاسرة والمعلم والباحث الجامعي / عباس الخفاف،إيمان
Titre : التنمية اللغوية للاسرة والمعلم والباحث الجامعي Type de document : texte imprimé Auteurs : عباس الخفاف،إيمان, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : عمان:مكتبة المجتمع العربي للنشر و التوزيع Année de publication : 2014 Autre Editeur : بغداد:دار الكتب العلمية Importance : 365ص Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-83-219-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : تعليم القراءة اللغة العربية النطق اللغة ازدواجية اللغة الاستماع النمو اللغوي للطفل مهارة التحدث مهارة القراءة مهارة الكتابة الاستعداد القرائي الاستعداد الكتابي الاستعداد الحسابي الاستعداد المدرسي الاتصال اللغوي اضطرابات اللغة المحصول اللغوي اضطرابات ىالكلام التدريب للقراءة Index. décimale : 410 اللغة العربية Résumé : بنية اللغة و نظرياتها،بنية اللغة،اللغة و جهاز النطق،نظريات
اللغة،ازدواجية اللغة،النمو اللغوي للطفل،المهارات
اللغوية،مهارات:الاستماع-التحدث-القراءة-الكتابة(87-93)،الاستعداد
المدرسي،الاستعداد القرائي،الاستعدادالكتابي،الاستعداد الحسابي،اختبار
الاستعداد المدرسي،وسائل الاتصال اللغوي و اضطرابات اللغةندور وسائل الاتصال في
تنمية المحصول اللغوي،اضطرابات اللغة و الكلام،البرنامج التدريبي للقراء-البرنامج التدريبي للقراءة-اضطرابات اللغة والكلام-جهاز النطق-مراكز اللغة في الدماغ-كيف يعالج الدماغ اللغة-مخارج الحروف الخاصة باللغة العربية-نظريات نشوء اللغة-نظريات الالهام الالهي-نظرية التاتا-نظرية محاكاة اصوات الطبيعية-نظرية البوبو-نظرية التعبير الطبيعي عن الانفعالات اليو-هي هو-نظرية الرنين-الدنك دونك-نظرية الغناء-نظريات اكتساب اللغة-نظرية المحاكاة-النظرية السلوكية-النظرية اللغوية-الفطرية-نظرية التحليل النفسي-نظرية الجشتطالت-النظرية المعرفية-ازدواجية اللغة-اللغة الام واللغة الثانية-اختبار قياس مهارات اللغة-الاساليب المتبعة في تعليم الاطفال لغة اجنبية-النمو الغوي للطفل-مهارة الاستماع-مهارة التحدث-مهارة القراءة-مهارة الكتابة-الاستعداد القرائي-الاستعداد الكتابي-الاستعداد الحسابي-اختبار الاستعداد المدرسي-وسائل الاتصال اللغوي واضطرابات اللغة -دور وسائل الاتصال في تنمية المحصول اللغوي-اضطرابات اللغة والكلام-البرنامج التدريبي للقراءة
التنمية اللغوية للاسرة والمعلم والباحث الجامعي [texte imprimé] / عباس الخفاف،إيمان, Auteur . - ط.1 . - [S.l.] : عمان:مكتبة المجتمع العربي للنشر و التوزيع : [S.l.] : بغداد:دار الكتب العلمية, 2014 . - 365ص ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-83-219-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : تعليم القراءة اللغة العربية النطق اللغة ازدواجية اللغة الاستماع النمو اللغوي للطفل مهارة التحدث مهارة القراءة مهارة الكتابة الاستعداد القرائي الاستعداد الكتابي الاستعداد الحسابي الاستعداد المدرسي الاتصال اللغوي اضطرابات اللغة المحصول اللغوي اضطرابات ىالكلام التدريب للقراءة Index. décimale : 410 اللغة العربية Résumé : بنية اللغة و نظرياتها،بنية اللغة،اللغة و جهاز النطق،نظريات
اللغة،ازدواجية اللغة،النمو اللغوي للطفل،المهارات
اللغوية،مهارات:الاستماع-التحدث-القراءة-الكتابة(87-93)،الاستعداد
المدرسي،الاستعداد القرائي،الاستعدادالكتابي،الاستعداد الحسابي،اختبار
الاستعداد المدرسي،وسائل الاتصال اللغوي و اضطرابات اللغةندور وسائل الاتصال في
تنمية المحصول اللغوي،اضطرابات اللغة و الكلام،البرنامج التدريبي للقراء-البرنامج التدريبي للقراءة-اضطرابات اللغة والكلام-جهاز النطق-مراكز اللغة في الدماغ-كيف يعالج الدماغ اللغة-مخارج الحروف الخاصة باللغة العربية-نظريات نشوء اللغة-نظريات الالهام الالهي-نظرية التاتا-نظرية محاكاة اصوات الطبيعية-نظرية البوبو-نظرية التعبير الطبيعي عن الانفعالات اليو-هي هو-نظرية الرنين-الدنك دونك-نظرية الغناء-نظريات اكتساب اللغة-نظرية المحاكاة-النظرية السلوكية-النظرية اللغوية-الفطرية-نظرية التحليل النفسي-نظرية الجشتطالت-النظرية المعرفية-ازدواجية اللغة-اللغة الام واللغة الثانية-اختبار قياس مهارات اللغة-الاساليب المتبعة في تعليم الاطفال لغة اجنبية-النمو الغوي للطفل-مهارة الاستماع-مهارة التحدث-مهارة القراءة-مهارة الكتابة-الاستعداد القرائي-الاستعداد الكتابي-الاستعداد الحسابي-اختبار الاستعداد المدرسي-وسائل الاتصال اللغوي واضطرابات اللغة -دور وسائل الاتصال في تنمية المحصول اللغوي-اضطرابات اللغة والكلام-البرنامج التدريبي للقراءة
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS44433 410/36.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 400 – Langues Sorti jusqu'au 24/01/2022 FSS44434 410/36.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 400 – Langues Disponible FSS44435 410/36.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 400 – Langues Disponible FSS44436 410/36.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 400 – Langues Disponible اللسانيات العامة / بوقرة،نعمان
Permalinkاللسانيات وتحليل النصوص / بوحوش،رابح
Permalinkالنص والاشهاري / خاين،محمد
Permalinkعلم الاصوات / بشر،كمال
Permalinkمهارات في فن الكتابة والاملاء / عبد الواحد،محمود عباس
Permalink