الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Résultat de la recherche
14 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'القراءة'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
كيف نصل للفهم القرائي / زاير،سعد علي
Titre : كيف نصل للفهم القرائي : القراءة-المطالعة-الفهم القرائي نماذج الفهم القرائي Type de document : texte imprimé Auteurs : زاير،سعد علي, Auteur ; هاشم،عهود سامي, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار الرضوان للنشر و التوزيع Année de publication : 2016 Importance : 176ص Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-76-454-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : القراءة القراءة الصامتة القراءة الجهرية قراءة الاستماع الفهم القرائي نماذج القراءة تدريس القراءة الطريقة التحليلية الطريقة التركيبية الاساليب متعددة الحواس Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé : القراءة-القراءة الصامتة-القراءة الجهرية-قراءة الاستماع-الفهم القرائي-نماذج القراءة-بعض استراتيجيات تدريس القراءة وطرائق تنفيذها واستراتيجيات علاج صعوبة القراءة-استراتيجيات وطرائق تدريس القراءة-الطرائق الصوتية-طريقة فيرنالد-طريقة جلنغهام-طريقة جيك-كيرك-كيرك للقراءة العلاجية-الطريقة الصوتية-استعمال السياق-اسلوب الخبرة اللغوية-القراءة المبرمجة-الاستراتيجيات وطرائق تدريس القراءة-الربط-التنبؤ-المراقبة-التصور-التلخيص-طريقة كرة الثلج-الكرسي الساخن-السمعية النطقية-طريقة روبنسونSQ3R-طريقة تحليل النص-طريقة روبنسن-طريقة اصلاح الاغلط ىفي القراءة لتلاميذ الصفيين الثاني والثالث-طرائق تدريس القراءة للصف الثالث الابتدائي-طريقة اصلاح الاغلاط في القراءة لتلاميذ الصفيين الثاني الابتدائي-الاساليب متعددة الحواس-طريقة قيرنالد-طريقة جلنغهام-ستلمان-طريقة مورلو-الطريقة الابجدية الحرفية او الهجائية-الطريقة الصوتية الاسلوب الصوتي-مشكلات الحروف العربية-تعليم الاصوات والحروف-الطريقة التحليلية-طريقة انظر وقل-طريقة الكلمة-مآخذ على طريقة الكلمة-طريقة الجملة-مزايا طريقة الجملة-مىخذ على طريقة الجملة-طرائق تدريس القراءة الاولى من المرحلة الابتدائية-طرائق تدريس القراءة للصف الاول الابتدائي-النموذج اللوبي-انموذج المثير والاستجابة-انموذج جرايgray-انموذج هارس -سميث-موديل جودمان/عملية القراءة بين اخذ المعني واضفاء المعنى-النموذج التكاملي-نموذج ثورندايك-نظرية العوامل الطبقية لهولمز-نموذج ادمز admas-النماذج البنائية-النموذج المعرفي-قراءة الاستماع-القراءة للنقد-القراءة والحضارة-القراءة بطريقة اكثر ذكاء-علاقة القراءة بالمهارات اللغوية)الاستماع-التحدث-الكتابة(
كيف نصل للفهم القرائي : القراءة-المطالعة-الفهم القرائي نماذج الفهم القرائي [texte imprimé] / زاير،سعد علي, Auteur ; هاشم،عهود سامي, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار الرضوان للنشر و التوزيع, 2016 . - 176ص ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-76-454-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : القراءة القراءة الصامتة القراءة الجهرية قراءة الاستماع الفهم القرائي نماذج القراءة تدريس القراءة الطريقة التحليلية الطريقة التركيبية الاساليب متعددة الحواس Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé : القراءة-القراءة الصامتة-القراءة الجهرية-قراءة الاستماع-الفهم القرائي-نماذج القراءة-بعض استراتيجيات تدريس القراءة وطرائق تنفيذها واستراتيجيات علاج صعوبة القراءة-استراتيجيات وطرائق تدريس القراءة-الطرائق الصوتية-طريقة فيرنالد-طريقة جلنغهام-طريقة جيك-كيرك-كيرك للقراءة العلاجية-الطريقة الصوتية-استعمال السياق-اسلوب الخبرة اللغوية-القراءة المبرمجة-الاستراتيجيات وطرائق تدريس القراءة-الربط-التنبؤ-المراقبة-التصور-التلخيص-طريقة كرة الثلج-الكرسي الساخن-السمعية النطقية-طريقة روبنسونSQ3R-طريقة تحليل النص-طريقة روبنسن-طريقة اصلاح الاغلط ىفي القراءة لتلاميذ الصفيين الثاني والثالث-طرائق تدريس القراءة للصف الثالث الابتدائي-طريقة اصلاح الاغلاط في القراءة لتلاميذ الصفيين الثاني الابتدائي-الاساليب متعددة الحواس-طريقة قيرنالد-طريقة جلنغهام-ستلمان-طريقة مورلو-الطريقة الابجدية الحرفية او الهجائية-الطريقة الصوتية الاسلوب الصوتي-مشكلات الحروف العربية-تعليم الاصوات والحروف-الطريقة التحليلية-طريقة انظر وقل-طريقة الكلمة-مآخذ على طريقة الكلمة-طريقة الجملة-مزايا طريقة الجملة-مىخذ على طريقة الجملة-طرائق تدريس القراءة الاولى من المرحلة الابتدائية-طرائق تدريس القراءة للصف الاول الابتدائي-النموذج اللوبي-انموذج المثير والاستجابة-انموذج جرايgray-انموذج هارس -سميث-موديل جودمان/عملية القراءة بين اخذ المعني واضفاء المعنى-النموذج التكاملي-نموذج ثورندايك-نظرية العوامل الطبقية لهولمز-نموذج ادمز admas-النماذج البنائية-النموذج المعرفي-قراءة الاستماع-القراءة للنقد-القراءة والحضارة-القراءة بطريقة اكثر ذكاء-علاقة القراءة بالمهارات اللغوية)الاستماع-التحدث-الكتابة(
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49079 371/542.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49080 371/542.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49081 371/542.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible تقدير الذات و علاقته بصعوبات تعلم القراءة / قدي سمية
Titre : تقدير الذات و علاقته بصعوبات تعلم القراءة Type de document : texte imprimé Auteurs : قدي سمية, Auteur Editeur : عمان:دار اسامة للنشر والتوزيع Année de publication : 2019م Importance : 144ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 97899572278 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التربوي صعوبات التعلم القراءة تقدير الذات Index. décimale : 370-التربية والتعليم ، متفرقات Résumé : تعريف الذات-تعريف تقدير الذات - مفهوم تقدير الذات -الفرق بين مفهوم الذات وتقدير الذات-مفاهيم قريبة من تقدير الذات - الوعي بالذات - تقبل الذات - فاعلية الذات - توكيد الذات -هندسة الذات - ادراك الذات - نظريات تقدير الذات - نظرية كوبر سميث - نظرية زيلر - نظرية روزنبورج او رزنبرغ روزنبورغ او رزنبرج - رزنبورج او رزنبرغ رزنبورغ او روزنبرغ - العوامل المؤثرة في تقدير الذات - صورة الجسد - مستوى الطموح - المحيط الاسري - المحيط المدرسي - متغير الجنس - القبول الاجتماعي و المهارات الاجتماعية - خبرات النجاح و الفشل - الخصائص المميزة لذوي تقدير الذات المرتفع و المنخفض - اهمية تقدير الذات - اهمية تقدير الذات في المعلمين انفسهم - اهمية تقدير الذات لدى التلاميذ
* صعوبات تعلم القراءة :
ماهية القراءة - مفهومها - مراحل النمو في القراءة - ملرحلة الاستعداد لها - مرحلة البدء الفعلي في القراءة - انواع القراءة - المكونات الاساسية لمهارات القراءة - طرق تعلم القراءة عند الاطفال - صعوبات تعلم القراءة - تعريف الصعوبات القرائية - نسب انتشارها - تصنيف الصعاب القرائية - خصائص التلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة - اعراضها - العوامل المؤدية اليها - تشخيصها - التشخيص الرسمي و غير رسميتقدير الذات و علاقته بصعوبات تعلم القراءة [texte imprimé] / قدي سمية, Auteur . - [S.l.] : عمان:دار اسامة للنشر والتوزيع, 2019م . - 144ص ; 24*17سم.
ISSN : 97899572278
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التربوي صعوبات التعلم القراءة تقدير الذات Index. décimale : 370-التربية والتعليم ، متفرقات Résumé : تعريف الذات-تعريف تقدير الذات - مفهوم تقدير الذات -الفرق بين مفهوم الذات وتقدير الذات-مفاهيم قريبة من تقدير الذات - الوعي بالذات - تقبل الذات - فاعلية الذات - توكيد الذات -هندسة الذات - ادراك الذات - نظريات تقدير الذات - نظرية كوبر سميث - نظرية زيلر - نظرية روزنبورج او رزنبرغ روزنبورغ او رزنبرج - رزنبورج او رزنبرغ رزنبورغ او روزنبرغ - العوامل المؤثرة في تقدير الذات - صورة الجسد - مستوى الطموح - المحيط الاسري - المحيط المدرسي - متغير الجنس - القبول الاجتماعي و المهارات الاجتماعية - خبرات النجاح و الفشل - الخصائص المميزة لذوي تقدير الذات المرتفع و المنخفض - اهمية تقدير الذات - اهمية تقدير الذات في المعلمين انفسهم - اهمية تقدير الذات لدى التلاميذ
* صعوبات تعلم القراءة :
ماهية القراءة - مفهومها - مراحل النمو في القراءة - ملرحلة الاستعداد لها - مرحلة البدء الفعلي في القراءة - انواع القراءة - المكونات الاساسية لمهارات القراءة - طرق تعلم القراءة عند الاطفال - صعوبات تعلم القراءة - تعريف الصعوبات القرائية - نسب انتشارها - تصنيف الصعاب القرائية - خصائص التلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة - اعراضها - العوامل المؤدية اليها - تشخيصها - التشخيص الرسمي و غير رسميRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49181 370/188.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49182 370/188.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49183 370/188.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible الديسلكسيا / جاد الله،أبو المكارم
Titre : الديسلكسيا : النشأة والمفهوم-التشخيص والعلاج Type de document : texte imprimé Auteurs : جاد الله،أبو المكارم, Auteur Editeur : الاسكندرية:المكتبة التربوية Année de publication : 2018 Importance : 330ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-92-7507-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الديسلكسيا عسر القراءة القراءة Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé : القراءة،عسر القراءة(الديسلكسيا)-اسباب العسر القرائي-نظريات وفرضيات عسر القراءة-تشخيص وعلاج عسر القراءة الديسلكسيا : النشأة والمفهوم-التشخيص والعلاج [texte imprimé] / جاد الله،أبو المكارم, Auteur . - [S.l.] : الاسكندرية:المكتبة التربوية, 2018 . - 330ص ; 24*17سم.
ISBN : 978-977-92-7507-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الديسلكسيا عسر القراءة القراءة Index. décimale : 371-المدارس و الانشطة ، التعليم الخاص Résumé : القراءة،عسر القراءة(الديسلكسيا)-اسباب العسر القرائي-نظريات وفرضيات عسر القراءة-تشخيص وعلاج عسر القراءة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS48989 371/531.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS48991 371/531.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS48990 371/531.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible الانتربولوجيا / أوجيه،مارك
Titre : الانتربولوجيا Type de document : texte imprimé Auteurs : أوجيه،مارك, Auteur ; كولاين،جان بول, Auteur ; كتورة،جورج, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : بيروت:دار الكتاب الجديد المتحدة Année de publication : 2008 Importance : 111ص Format : 14*18سم ISBN/ISSN/EAN : 995929336× Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : فهم العالم المعاصر مواضيع الانتربولوجيا الحقل القراءة الكتابة تجاوز الخيارات الخاطئة Résumé : فهم العالم المعاصر-مواضيع الانتربولوجيا-الحقل-القراءة-الكتابة-تجاوز الخيارات الخاطئة الانتربولوجيا [texte imprimé] / أوجيه،مارك, Auteur ; كولاين،جان بول, Auteur ; كتورة،جورج, Auteur . - ط.1 . - [S.l.] : بيروت:دار الكتاب الجديد المتحدة, 2008 . - 111ص ; 14*18سم.
ISSN : 995929336×
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : فهم العالم المعاصر مواضيع الانتربولوجيا الحقل القراءة الكتابة تجاوز الخيارات الخاطئة Résumé : فهم العالم المعاصر-مواضيع الانتربولوجيا-الحقل-القراءة-الكتابة-تجاوز الخيارات الخاطئة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS24520 306/111.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS24521 306/111.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS24522 306/111.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS24523 306/111.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS24524 306/111.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible القدرات القرائية عند ذوي الاحتياجات الخاصة الشلل الحركي الدماغي / كهينة،لطاد
Titre : القدرات القرائية عند ذوي الاحتياجات الخاصة الشلل الحركي الدماغي Type de document : texte imprimé Auteurs : كهينة،لطاد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة:دار الكتاب الحديث Année de publication : 2019 Importance : 159ص Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-819-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : القراءة الكلمات المكتوبة منطقة القراءة في الدماغ سيرورات التقييس عسر القراءة النهائي المركزي المحيطي عسر القراءة النمائية المركزية الاعاقة الحركية الدماغية الاضطرابات المعرفية الاضطرلاابات العصبية الاضطرابات العصبية المركزية الانتباه البصري التمييز البصري التوجيه الفضائي استراتيجية التثبيت Index. décimale : 157علم النفس المرضي-الاكلينيكي Résumé : اكتساب القراءة والتعرف على الكلمات المكتوبة-القراءة-اكتساب وتعلم القراءة-التعرف على الكلمات المكتوبة-بنية اللغة العربية-منطقة القراءة في الدماغ-التصوير الدماغي لنشاط القراءة-الاسس التشريحية للمعالجة البصرية للمادة المكتوبة-الاسس التشريحية للمعالجة البصرية الدلالية للكلمة-سيرورات التقييس والنمذجة لعملية القراءة-النماذج البنائية في تعلم القراءة-النماذج التطورية لتعلم القراءة-عسر القراءة النمائي المركزي والمحيطي-عسر القراءة النمائي-غغسر القراءة النمائية المحيطية-عسر القراءة النمائية المركزية-الاثار المسؤولة عن اضطراب الكفاءات القرائية-الاعاقة الحركية الدماغية-الاضطرابات المعرفية-منهج الدراسة واجراءات التجريب-الاعاقة الحركية الدماغية والقراءة-عينة البحث-تقنيات التجريب-الجانب السيكومتري للاختبار-تجريب الاختبار-تاثير الاضطرابات العصبية على التعرف عند الاعاقة الحركية الدماغية-البرنامج التدريبي للاضطرابات العصبية البصرية-التدريب على استراتيجية الانتباه البصري-التدريب على الاستراتيجيسة الادائية البصرية الفضائية-التدريب على استراتيجية التمييز البصري-التدريب على استراتيجية التوجيه الفضائي-التدريب على التعرف على الشكل العام للرسم التخطيطيKABC-التدريب على استراتيجية التثبيت-عرض الحالة التجريبية-خلاصة تركيبية وافاق الدراسة القدرات القرائية عند ذوي الاحتياجات الخاصة الشلل الحركي الدماغي [texte imprimé] / كهينة،لطاد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة:دار الكتاب الحديث, 2019 . - 159ص ; 17*24سم.
ISBN : 978-977-350-819-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : القراءة الكلمات المكتوبة منطقة القراءة في الدماغ سيرورات التقييس عسر القراءة النهائي المركزي المحيطي عسر القراءة النمائية المركزية الاعاقة الحركية الدماغية الاضطرابات المعرفية الاضطرلاابات العصبية الاضطرابات العصبية المركزية الانتباه البصري التمييز البصري التوجيه الفضائي استراتيجية التثبيت Index. décimale : 157علم النفس المرضي-الاكلينيكي Résumé : اكتساب القراءة والتعرف على الكلمات المكتوبة-القراءة-اكتساب وتعلم القراءة-التعرف على الكلمات المكتوبة-بنية اللغة العربية-منطقة القراءة في الدماغ-التصوير الدماغي لنشاط القراءة-الاسس التشريحية للمعالجة البصرية للمادة المكتوبة-الاسس التشريحية للمعالجة البصرية الدلالية للكلمة-سيرورات التقييس والنمذجة لعملية القراءة-النماذج البنائية في تعلم القراءة-النماذج التطورية لتعلم القراءة-عسر القراءة النمائي المركزي والمحيطي-عسر القراءة النمائي-غغسر القراءة النمائية المحيطية-عسر القراءة النمائية المركزية-الاثار المسؤولة عن اضطراب الكفاءات القرائية-الاعاقة الحركية الدماغية-الاضطرابات المعرفية-منهج الدراسة واجراءات التجريب-الاعاقة الحركية الدماغية والقراءة-عينة البحث-تقنيات التجريب-الجانب السيكومتري للاختبار-تجريب الاختبار-تاثير الاضطرابات العصبية على التعرف عند الاعاقة الحركية الدماغية-البرنامج التدريبي للاضطرابات العصبية البصرية-التدريب على استراتيجية الانتباه البصري-التدريب على الاستراتيجيسة الادائية البصرية الفضائية-التدريب على استراتيجية التمييز البصري-التدريب على استراتيجية التوجيه الفضائي-التدريب على التعرف على الشكل العام للرسم التخطيطيKABC-التدريب على استراتيجية التثبيت-عرض الحالة التجريبية-خلاصة تركيبية وافاق الدراسة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS48962 157/159.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS48963 157/159.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS48964 157/159.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible تكنولوجيا تعليم اللغة العربية / الخيري،سيرين
Permalinkتنمية المهارات اللغوية للطفل / بدير،كريمان
Permalinkسيكولوجية اللغة والطفل / سليمان،السيد عبد الحميد
Permalinkقضايا معاصرة في تربية الطفولة المبكرة / الناشف،هدى محمود
Permalinkمشكلات الكلام والقراءة والكتابة عند الاطفال / الشربيني،ايمن
Permalink