الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Détail de l'auteur
Auteur قدي سمية |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
تقدير الذات و علاقته بصعوبات تعلم القراءة / قدي سمية
Titre : تقدير الذات و علاقته بصعوبات تعلم القراءة Type de document : texte imprimé Auteurs : قدي سمية, Auteur Editeur : عمان:دار اسامة للنشر والتوزيع Année de publication : 2019م Importance : 144ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 97899572278 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التربوي صعوبات التعلم القراءة تقدير الذات Index. décimale : 370-التربية والتعليم ، متفرقات Résumé : تعريف الذات-تعريف تقدير الذات - مفهوم تقدير الذات -الفرق بين مفهوم الذات وتقدير الذات-مفاهيم قريبة من تقدير الذات - الوعي بالذات - تقبل الذات - فاعلية الذات - توكيد الذات -هندسة الذات - ادراك الذات - نظريات تقدير الذات - نظرية كوبر سميث - نظرية زيلر - نظرية روزنبورج او رزنبرغ روزنبورغ او رزنبرج - رزنبورج او رزنبرغ رزنبورغ او روزنبرغ - العوامل المؤثرة في تقدير الذات - صورة الجسد - مستوى الطموح - المحيط الاسري - المحيط المدرسي - متغير الجنس - القبول الاجتماعي و المهارات الاجتماعية - خبرات النجاح و الفشل - الخصائص المميزة لذوي تقدير الذات المرتفع و المنخفض - اهمية تقدير الذات - اهمية تقدير الذات في المعلمين انفسهم - اهمية تقدير الذات لدى التلاميذ
* صعوبات تعلم القراءة :
ماهية القراءة - مفهومها - مراحل النمو في القراءة - ملرحلة الاستعداد لها - مرحلة البدء الفعلي في القراءة - انواع القراءة - المكونات الاساسية لمهارات القراءة - طرق تعلم القراءة عند الاطفال - صعوبات تعلم القراءة - تعريف الصعوبات القرائية - نسب انتشارها - تصنيف الصعاب القرائية - خصائص التلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة - اعراضها - العوامل المؤدية اليها - تشخيصها - التشخيص الرسمي و غير رسميتقدير الذات و علاقته بصعوبات تعلم القراءة [texte imprimé] / قدي سمية, Auteur . - [S.l.] : عمان:دار اسامة للنشر والتوزيع, 2019م . - 144ص ; 24*17سم.
ISSN : 97899572278
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التربوي صعوبات التعلم القراءة تقدير الذات Index. décimale : 370-التربية والتعليم ، متفرقات Résumé : تعريف الذات-تعريف تقدير الذات - مفهوم تقدير الذات -الفرق بين مفهوم الذات وتقدير الذات-مفاهيم قريبة من تقدير الذات - الوعي بالذات - تقبل الذات - فاعلية الذات - توكيد الذات -هندسة الذات - ادراك الذات - نظريات تقدير الذات - نظرية كوبر سميث - نظرية زيلر - نظرية روزنبورج او رزنبرغ روزنبورغ او رزنبرج - رزنبورج او رزنبرغ رزنبورغ او روزنبرغ - العوامل المؤثرة في تقدير الذات - صورة الجسد - مستوى الطموح - المحيط الاسري - المحيط المدرسي - متغير الجنس - القبول الاجتماعي و المهارات الاجتماعية - خبرات النجاح و الفشل - الخصائص المميزة لذوي تقدير الذات المرتفع و المنخفض - اهمية تقدير الذات - اهمية تقدير الذات في المعلمين انفسهم - اهمية تقدير الذات لدى التلاميذ
* صعوبات تعلم القراءة :
ماهية القراءة - مفهومها - مراحل النمو في القراءة - ملرحلة الاستعداد لها - مرحلة البدء الفعلي في القراءة - انواع القراءة - المكونات الاساسية لمهارات القراءة - طرق تعلم القراءة عند الاطفال - صعوبات تعلم القراءة - تعريف الصعوبات القرائية - نسب انتشارها - تصنيف الصعاب القرائية - خصائص التلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة - اعراضها - العوامل المؤدية اليها - تشخيصها - التشخيص الرسمي و غير رسميRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49181 370/188.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49182 370/188.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible FSS49183 370/188.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 300 - Sciences sociales Disponible