الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Résultat de la recherche
2 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'العمليات المعرفية'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
مستخلصات البحوث والدراسات العربية في مجال علم النفس المعرفي, الكتاب الثالث. العمليات المعرفية وتناول المعلومات / الشرقاوي،انور محمد
Titre de série : مستخلصات البحوث والدراسات العربية في مجال علم النفس المعرفي, الكتاب الثالث Titre : العمليات المعرفية وتناول المعلومات Type de document : texte imprimé Auteurs : الشرقاوي،انور محمد, Auteur Mention d'édition : ط1 Année de publication : 2004 Importance : 422ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 977052071× Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : العمليات المعرفية المعلومات الانتباه الادراك التفكير التفكير الحسي التفكير الاعقلاني التفكير التحليلي Résumé : العمليات المعرفية-تكوين وتناول
المعلومات-الانتباه-المعرفة-الادراك-الفهم-التفكير-التفكير العلمي-التفكير
الخططي-التفكيرالصوري-التفكير التحليلي-التفكيرالخلقي-التفكير الناقد-التفكير
الحسي-التفكير اللاعقلاني-التفكيرحل المشكلات-التفكيرالتجريدي-التفكير
الهندسي-التفكير الاستقرائي والاستدلال-التفكير المنطقي-انماط التفكير-مهارات
وتنمية التفكير-اساليب واستراتيجيات التفكير-تكوين وتناول المعلومات
مستخلصات البحوث والدراسات العربية في مجال علم النفس المعرفي, الكتاب الثالث. العمليات المعرفية وتناول المعلومات [texte imprimé] / الشرقاوي،انور محمد, Auteur . - ط1 . - 2004 . - 422ص ; 24*17سم.
ISSN : 977052071×
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : العمليات المعرفية المعلومات الانتباه الادراك التفكير التفكير الحسي التفكير الاعقلاني التفكير التحليلي Résumé : العمليات المعرفية-تكوين وتناول
المعلومات-الانتباه-المعرفة-الادراك-الفهم-التفكير-التفكير العلمي-التفكير
الخططي-التفكيرالصوري-التفكير التحليلي-التفكيرالخلقي-التفكير الناقد-التفكير
الحسي-التفكير اللاعقلاني-التفكيرحل المشكلات-التفكيرالتجريدي-التفكير
الهندسي-التفكير الاستقرائي والاستدلال-التفكير المنطقي-انماط التفكير-مهارات
وتنمية التفكير-اساليب واستراتيجيات التفكير-تكوين وتناول المعلومات
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS5785 151/55.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS5784 151/55.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible الصورة الذهنية و الانتماء لذوي الاعاقة العقلية / نجلاء فتحي احمد عبد الحليم
Titre : الصورة الذهنية و الانتماء لذوي الاعاقة العقلية Type de document : texte imprimé Auteurs : نجلاء فتحي احمد عبد الحليم, Auteur Editeur : العين:دار الكتاب الجامعي Année de publication : 2016م Importance : 276ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-614-8017-36-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس العقلي تطور الذهن نمو الذكاء العمليات المعرفية العقل الدماغ Index. décimale : 153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء Résumé : 1*/الصورة الذهنية و الانتماء لذوي الاعاقة العقلية / تعريفاتها - طبيعتها و خصائصها - وظائفها - التصور وكيفية قياسه - مقياس بيتس لوضوح التصور الذهني - استبيان ماركس لوضوح التصور البصري - كيفية تجهيز المعلومات لدى الاطفال المعوقين عقليا - الصورة الذهنية و الذاكرة لدى الاطفال المعوقين عقليا القابلين للتعليم - اهداف تنمية الذاكرة لدى الاطفال الماقين اعاقة عقلية - و لهم القابلية للتعليم و التعلم - مرحلة تاسيس و تبلور الصورة الذهنية من الميلاد حتى اربع سنوات - مرحلة الصورة المنتجة الساكنة الصور ما قبل الاجرائية من 4-7سنين - مرحلة صور منتجة او التوقعية للحركة ( الصورة الاجرائية ) - كيفية تعلم الطفل تكوين صورة ذهنية - تعقيب -
2*/ مفهوم و تعريفات الانتماء لذوي الاعاقات العقلانية - في قواميس اللغة - و في العلوم الانسانية - اهمية تنمية الانتماء - حاجة الطفل المعاق في عقله الى تنمية الانتماء - نظريات الانتماء - نظرية محددات الذات - النظرية الواقعية لوليم جلاسر - نظرية الحاجة او الحاجات لماسلو او ماسلو - نظرية ادلر - نظرية اريك فروم - النظرية المعرفية لجان بياجيه - جماعات تنمية قيمة الانتماء لدى الاطفال معاقين ذهنيا - - / الاسرة - المؤسسسة التعليمية - ( المدرسة ) - جماعة الاقران - ( الرفاق ) - المجتممع المحلي - الوطن - * مجالات الانتماء - الانتماء الاسري - والانتماء الاجتماعي - الانتماء الوطني - صعوبات تواجه تنمية الانتماء لدى الطفل المعوق عقليا - صعوبات ترجع الى اساليب التنشئة الاجتماعية في الاسرة - صعوبات ترجع الى النظام التعليمي - اسس تحقيق الإنتماء - انواع انتماء - إنتماء للاسرة - وانتماء للمدرسة - الانتماء للمجتمع المحلي - - كيفية و اليات تنمية الانتماءات لدى الطفل المعوق دهنيا - التعليم - توجيه و تعديل السلوك غير المقبول - تدريب الطفل على المهارات الاجتماعية - مساعدة الطفل على الاستفادة من مؤسسات المجتمع - التعاون مع المدارس و مراكز التاهيل و التشغيل و التدريب في رعاية ابنهما -
3*/ الاطفال او الطفل المعاقين عقليا - / تعريفهم - الاعاقة العقلية من المنظور الطبي - و المنظور الاجتماعي و المنظور السيكومتري - و المنظور التربوي - تصنيفاتها - تصنيف بحسب درجة الاعاقة تقسيم ( جرو سمان ) بحسب القابلية للتعليم - خصائص الاطفال فئة القابلين للتعليم - الخصائص العقلية و المعرفية - الخصائص الجسمية و الحركية - الخصائص الانفعالية - و الاجتماعية و الدراسية و المهنية - احتياجات الاطفال المعوقين عقليا -
4*/ برنامج انشطة قائم على الصور الذهنية لتنمية الانتماء للاطفل المعوقون عقلانيا - / مصادر اعداد البرنامج - اهمية البرنامج - فلسفة البرامج - استراتيجية الصورالذهنية - نظرية جان بياجيه في النمو العقلي المعرفي - الاسس السيكولوجية التي بنيت عليها طريقة منتسوري في تربية الأطفال المعوقون عقلنيا - اسس بناء البرنامج - التخطيط العام له - اهدافه - محتواه او محتوى و مضمون البرنامج - انشطته و طرق تقديمها - التصور الذهني - المناقشة و الحوار - لعب الادوار - طريقة المحاكاة و النمذجة ( التقليد ) - التعلم باللعب - رواية القصة - التعلم التعاوني - الموسيقى و الحركة و الغناء - النشاط الحركي - الانشطة الحركية و الفنية - استخدام الكمبيوتر - مسرح العرائس - نماذج لمحتوى برنامج الانشطة القائم على الصورة الذهنيه -الصورة الذهنية و الانتماء لذوي الاعاقة العقلية [texte imprimé] / نجلاء فتحي احمد عبد الحليم, Auteur . - [S.l.] : العين:دار الكتاب الجامعي, 2016م . - 276ص ; 24*17سم.
ISBN : 978-614-8017-36-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس العقلي تطور الذهن نمو الذكاء العمليات المعرفية العقل الدماغ Index. décimale : 153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء Résumé : 1*/الصورة الذهنية و الانتماء لذوي الاعاقة العقلية / تعريفاتها - طبيعتها و خصائصها - وظائفها - التصور وكيفية قياسه - مقياس بيتس لوضوح التصور الذهني - استبيان ماركس لوضوح التصور البصري - كيفية تجهيز المعلومات لدى الاطفال المعوقين عقليا - الصورة الذهنية و الذاكرة لدى الاطفال المعوقين عقليا القابلين للتعليم - اهداف تنمية الذاكرة لدى الاطفال الماقين اعاقة عقلية - و لهم القابلية للتعليم و التعلم - مرحلة تاسيس و تبلور الصورة الذهنية من الميلاد حتى اربع سنوات - مرحلة الصورة المنتجة الساكنة الصور ما قبل الاجرائية من 4-7سنين - مرحلة صور منتجة او التوقعية للحركة ( الصورة الاجرائية ) - كيفية تعلم الطفل تكوين صورة ذهنية - تعقيب -
2*/ مفهوم و تعريفات الانتماء لذوي الاعاقات العقلانية - في قواميس اللغة - و في العلوم الانسانية - اهمية تنمية الانتماء - حاجة الطفل المعاق في عقله الى تنمية الانتماء - نظريات الانتماء - نظرية محددات الذات - النظرية الواقعية لوليم جلاسر - نظرية الحاجة او الحاجات لماسلو او ماسلو - نظرية ادلر - نظرية اريك فروم - النظرية المعرفية لجان بياجيه - جماعات تنمية قيمة الانتماء لدى الاطفال معاقين ذهنيا - - / الاسرة - المؤسسسة التعليمية - ( المدرسة ) - جماعة الاقران - ( الرفاق ) - المجتممع المحلي - الوطن - * مجالات الانتماء - الانتماء الاسري - والانتماء الاجتماعي - الانتماء الوطني - صعوبات تواجه تنمية الانتماء لدى الطفل المعوق عقليا - صعوبات ترجع الى اساليب التنشئة الاجتماعية في الاسرة - صعوبات ترجع الى النظام التعليمي - اسس تحقيق الإنتماء - انواع انتماء - إنتماء للاسرة - وانتماء للمدرسة - الانتماء للمجتمع المحلي - - كيفية و اليات تنمية الانتماءات لدى الطفل المعوق دهنيا - التعليم - توجيه و تعديل السلوك غير المقبول - تدريب الطفل على المهارات الاجتماعية - مساعدة الطفل على الاستفادة من مؤسسات المجتمع - التعاون مع المدارس و مراكز التاهيل و التشغيل و التدريب في رعاية ابنهما -
3*/ الاطفال او الطفل المعاقين عقليا - / تعريفهم - الاعاقة العقلية من المنظور الطبي - و المنظور الاجتماعي و المنظور السيكومتري - و المنظور التربوي - تصنيفاتها - تصنيف بحسب درجة الاعاقة تقسيم ( جرو سمان ) بحسب القابلية للتعليم - خصائص الاطفال فئة القابلين للتعليم - الخصائص العقلية و المعرفية - الخصائص الجسمية و الحركية - الخصائص الانفعالية - و الاجتماعية و الدراسية و المهنية - احتياجات الاطفال المعوقين عقليا -
4*/ برنامج انشطة قائم على الصور الذهنية لتنمية الانتماء للاطفل المعوقون عقلانيا - / مصادر اعداد البرنامج - اهمية البرنامج - فلسفة البرامج - استراتيجية الصورالذهنية - نظرية جان بياجيه في النمو العقلي المعرفي - الاسس السيكولوجية التي بنيت عليها طريقة منتسوري في تربية الأطفال المعوقون عقلنيا - اسس بناء البرنامج - التخطيط العام له - اهدافه - محتواه او محتوى و مضمون البرنامج - انشطته و طرق تقديمها - التصور الذهني - المناقشة و الحوار - لعب الادوار - طريقة المحاكاة و النمذجة ( التقليد ) - التعلم باللعب - رواية القصة - التعلم التعاوني - الموسيقى و الحركة و الغناء - النشاط الحركي - الانشطة الحركية و الفنية - استخدام الكمبيوتر - مسرح العرائس - نماذج لمحتوى برنامج الانشطة القائم على الصورة الذهنيه -Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49166 153/141.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS49167 153/141.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS49168 153/141.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible