الفهرس الالي لمكتبة كلية العلوم الاجتماعية
Résultat de la recherche
6 résultat(s) recherche sur le mot-clé 'الدماغ'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
البناء العصبي للغة / طعمة عبد الرحمن محمد
Titre : البناء العصبي للغة : دراسة بيولوجية تطورية في اطار اللسانيات العرفانية العصبية Type de document : texte imprimé Auteurs : طعمة عبد الرحمن محمد, Auteur Editeur : عمان:دار كنوز المعرفة Année de publication : 2017م Importance : 456ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-74-613-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس العصبي تطور اللغة نمو الذكاء اللسانيات المعرفية العقل الدماغ Index. décimale : 153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء Résumé : */ قضايا تمهيدية و مداخل تاسيسية / المهاد التكويني / مثالان يبينان ميكانيزكات التكيف العصبي لادراك النماذج و منها الادراك اللغوي - التشبع الدلالي في العقل البشري - ظاهرة الديجا فو و فجوات الذاكرة - ادراك اللغة داخل العقل و فق المنظور العصبي التجريبي - منطقة تربيط التشكيل - منطقة تربيط الانتباه - منطقة تربيط المفاهيم اللفظية - منطقة تربيط لابصار - اللسانيات العصبية و افاق الدرس المعاصر محددات و موجهات منهجية - اللغة الانسانية : الفرضيات الاركيولوجية و العصبية التطورية - اولا النشاة و التطور - عماد المقاربتين البيولوجية و الثقافية - لغة الاشارة و جدلية التموضع الجاني للغة - مقارنة مهمة بين النصفين الدماغيين في معالجة اللغة - التشابك الخلوي العصبي المعروف باسم النيورون المرآة - و دور النيورون المرآة في اللغة - اكتساب اللغة و نموها وفق المنظور اللساني العصبي - مبدا التوليفة و المنظومية - مطاطية الدماغ و دورها في النمو اللغوي - جدول يقارن مراحل تطور اكتساب اللغة عند الطفل و فق فرضية مطاطية الدماغ - دور النيورون المرآة في الاكتساب اللغوي - بناء المفهوم و تخزينه ذهنيا اليات عمليات الادراك و الاستعادة - كيف يبني الطفل مفهوما جديدا ؟ - مستويات التمثيلات الذهنية المرتبطة بالتطور اللغوي عند جان بياجيه - نماذج تطبيقية من نظريات ادراك الكلام في الذهن البشري - نظرية الزمر او الكتائب - علم النفس العصبي العرفاني و فرضيات ادراك الكلام نموذج اولي تحليلي للذاكرة المعجمية - نموذج تحليل المعلومات اللغوية وفق اليس و يونج - المحلل السمعي - الممرات السمعية الادراكية الثلاثة في نموذج اليس ويونج - - مناقشة راي ايميل بنفنست - اللغة و المحمول الفكري سيرورة ذهنية متداخلة - جدلية البناء الذهني للفعل اللغوي في العقل البشري - مناقشة فرضيات وورف / سابير و مقاربة جورج لايكوف - دورة الاتصال اللساني بين المرسل و المتلقي - تشعب التفكير داخل الذهن بصورة شديدة التعقيد - لغة الفكير داخل في الدماغ البشري هل هي لغة فطرية موحدة ام لغة اصلية مكتسبة ؟ - الباراديم اللساني المعاصر و موقعه من الخريطة المعرفية التداخل المنهجي - النمذجة عماد الممارسة اللسانية المعاصرة - اللسانيات التوليدية و تطور الباراديم العرفاني في البحث اللساني المعاصر - انفتاح العلوم الطبيعية على البحث اللساني بمختلف فروعه - التمفصل المعرفي للمثلث الذهبي و نزوع التحليل اللغوي الى مختلف نتائج البحوث الطبيعية - نظرية النماذج الاصلية او الطرازية و دورها في التصنيف اللساني
2*/ المشغلات النيورونية للغة الانسانية - سيمفونية التمثيل العصبي الدماغي للغة - تمهيد يوضح البنية الدماغية فيما يخص اللغة البشرية - الاشتغال الذهني اللغوي و علاقات التناظر و التناغم مع المحيط الكوني - الانظمة المزجية فيس الطبيعة و الكون المحيط - تشريح مراكز اللغة و شق سيلفيان - النيورولوجيا العرفانية لمعالجة المعلوومات اللغوية في الدماغ البشري - عمليات الادخال و مساراتها النيورولوجية المنظور المعرفي العام - المعالجة البصرية و دورها في عملية الادراك الذهني للكلمات - تجربة باستخدام تقنية التصوير الاشعاعي البوزيتروني للمثيرات البصرية - المعالجة الاساسية المركبة و الشاملة للغة - تطور قدرة الدماغ على مواكبة الواقع المحيط و بداية الترميز - المعالجة الدماغية بالتوازي و التسلسل - التمثيل ماقبل الادراكي للغة - الذاكرة الايقونية العاملة - الذاكرة الصدوية العاملة - التمثيل الادراكي للغة - مستويات التشفير اللغوي وفقا ل كريك و لوكهارت - سعة المعالجة اللغوية - المعالجة اللغوية المتوازية الموزعة - تلفيف الطلل العصبي - اجزاء الذاكرة الانسانية الصريحة و الضمنية - بادلي و رايه حول دور الذاكرة العاملة في المعالجة * المحتوى المعلوماتي الميتامعرفي و المعالجة اللغوية - نصف المخ الايمن و المعالجة التكاملية للغة - حالة المريض بي اس ps - و التربية التعويضية التاهيلية للنصف اليمن من المخ - مبدأ التاثير الكلي و ارتباطه باتكامل بين النصفين الدماغيين - المشغلات النيورونية و دوائر التحكم العصبي المركزية المعالجة الدينامية الشاملة للغة - المورفولوجيا الطبوغرافية التكوينية العامة للدماغ البشري - خطاطات التضاريس العامة للدماغ البشري و مراحل نموه الجنينية و التطورية العامة - التكوين الجنيني ل القوس العصبي للدماغ - المسال الدماغي - محطات التشغيل النيورونية في الدماغ الامامي - القشرة المخية اة قشرة مخ و المعالجة اللغوية - الفصوص الامامية الجبهية - الفصوص الصدغية - الحزمة المتقوسة و ربطها لمنطقتي فيرنكه و بروكا - الفصوص الجدارية - التلفيف الزاوي و ترابطه العصبي مع مختلف المراكز - الفصوص القذالية العنقية - المهاد الثالاموس و معالجة اللغة - محطات التشغيل اليورونية في الدماغ الاوسط - التكوين الشبكي - محطات التشغيل النيورونية في الدماغ الخلفي - المخيخ و معالجة اللغة - الجسم الجاسئ الثفني او المقرن الاعظم و دوره في معالجة اللغة البشرية - تجربة تستند الى معالجة الجسم الجاسئ للتربيط التكاملي للنصفين الدماغيين - الاداء التناغمي للدماغ من خلال تجارب الحث الكهربائي و تدفق الدم - فهم طبيعة الموجات الدماغية و دلالتها - تحليل الموجات الكهربائية الدماغية من خلال البنية العصبية النسيجية و تجارب الطاقة - سبر مراكز الدماغ من خلال الكهرباء و تتبع التدفق الدموي - الدوائر العصبية التشغيلية و ختام القول في الاداء السيمفوني للدماغ - منطقتان استقباليتان مترابطتان تماما و منطقة تنفيذية - منطقتا لوصاد الدماغي و فص الجزيرة و نظرة الى التكامل الادائي للمخ
*3- بيولوجيا اللسانيات : الاسس البيو جينية للتواصل اللساني ( الجينيوم اللغوي ) - اللسانيات العرفانية و التواصل اللغوي - بين اللسانيات العرفانية و النحو اللغوي - منهجية اللسانيات العرفانية ضمن المنظور العامالبناء العصبي للغة : دراسة بيولوجية تطورية في اطار اللسانيات العرفانية العصبية [texte imprimé] / طعمة عبد الرحمن محمد, Auteur . - الاردن : عمان:دار كنوز المعرفة, 2017م . - 456ص ; 24*17سم.
ISBN : 978-9957-74-613-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس العصبي تطور اللغة نمو الذكاء اللسانيات المعرفية العقل الدماغ Index. décimale : 153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء Résumé : */ قضايا تمهيدية و مداخل تاسيسية / المهاد التكويني / مثالان يبينان ميكانيزكات التكيف العصبي لادراك النماذج و منها الادراك اللغوي - التشبع الدلالي في العقل البشري - ظاهرة الديجا فو و فجوات الذاكرة - ادراك اللغة داخل العقل و فق المنظور العصبي التجريبي - منطقة تربيط التشكيل - منطقة تربيط الانتباه - منطقة تربيط المفاهيم اللفظية - منطقة تربيط لابصار - اللسانيات العصبية و افاق الدرس المعاصر محددات و موجهات منهجية - اللغة الانسانية : الفرضيات الاركيولوجية و العصبية التطورية - اولا النشاة و التطور - عماد المقاربتين البيولوجية و الثقافية - لغة الاشارة و جدلية التموضع الجاني للغة - مقارنة مهمة بين النصفين الدماغيين في معالجة اللغة - التشابك الخلوي العصبي المعروف باسم النيورون المرآة - و دور النيورون المرآة في اللغة - اكتساب اللغة و نموها وفق المنظور اللساني العصبي - مبدا التوليفة و المنظومية - مطاطية الدماغ و دورها في النمو اللغوي - جدول يقارن مراحل تطور اكتساب اللغة عند الطفل و فق فرضية مطاطية الدماغ - دور النيورون المرآة في الاكتساب اللغوي - بناء المفهوم و تخزينه ذهنيا اليات عمليات الادراك و الاستعادة - كيف يبني الطفل مفهوما جديدا ؟ - مستويات التمثيلات الذهنية المرتبطة بالتطور اللغوي عند جان بياجيه - نماذج تطبيقية من نظريات ادراك الكلام في الذهن البشري - نظرية الزمر او الكتائب - علم النفس العصبي العرفاني و فرضيات ادراك الكلام نموذج اولي تحليلي للذاكرة المعجمية - نموذج تحليل المعلومات اللغوية وفق اليس و يونج - المحلل السمعي - الممرات السمعية الادراكية الثلاثة في نموذج اليس ويونج - - مناقشة راي ايميل بنفنست - اللغة و المحمول الفكري سيرورة ذهنية متداخلة - جدلية البناء الذهني للفعل اللغوي في العقل البشري - مناقشة فرضيات وورف / سابير و مقاربة جورج لايكوف - دورة الاتصال اللساني بين المرسل و المتلقي - تشعب التفكير داخل الذهن بصورة شديدة التعقيد - لغة الفكير داخل في الدماغ البشري هل هي لغة فطرية موحدة ام لغة اصلية مكتسبة ؟ - الباراديم اللساني المعاصر و موقعه من الخريطة المعرفية التداخل المنهجي - النمذجة عماد الممارسة اللسانية المعاصرة - اللسانيات التوليدية و تطور الباراديم العرفاني في البحث اللساني المعاصر - انفتاح العلوم الطبيعية على البحث اللساني بمختلف فروعه - التمفصل المعرفي للمثلث الذهبي و نزوع التحليل اللغوي الى مختلف نتائج البحوث الطبيعية - نظرية النماذج الاصلية او الطرازية و دورها في التصنيف اللساني
2*/ المشغلات النيورونية للغة الانسانية - سيمفونية التمثيل العصبي الدماغي للغة - تمهيد يوضح البنية الدماغية فيما يخص اللغة البشرية - الاشتغال الذهني اللغوي و علاقات التناظر و التناغم مع المحيط الكوني - الانظمة المزجية فيس الطبيعة و الكون المحيط - تشريح مراكز اللغة و شق سيلفيان - النيورولوجيا العرفانية لمعالجة المعلوومات اللغوية في الدماغ البشري - عمليات الادخال و مساراتها النيورولوجية المنظور المعرفي العام - المعالجة البصرية و دورها في عملية الادراك الذهني للكلمات - تجربة باستخدام تقنية التصوير الاشعاعي البوزيتروني للمثيرات البصرية - المعالجة الاساسية المركبة و الشاملة للغة - تطور قدرة الدماغ على مواكبة الواقع المحيط و بداية الترميز - المعالجة الدماغية بالتوازي و التسلسل - التمثيل ماقبل الادراكي للغة - الذاكرة الايقونية العاملة - الذاكرة الصدوية العاملة - التمثيل الادراكي للغة - مستويات التشفير اللغوي وفقا ل كريك و لوكهارت - سعة المعالجة اللغوية - المعالجة اللغوية المتوازية الموزعة - تلفيف الطلل العصبي - اجزاء الذاكرة الانسانية الصريحة و الضمنية - بادلي و رايه حول دور الذاكرة العاملة في المعالجة * المحتوى المعلوماتي الميتامعرفي و المعالجة اللغوية - نصف المخ الايمن و المعالجة التكاملية للغة - حالة المريض بي اس ps - و التربية التعويضية التاهيلية للنصف اليمن من المخ - مبدأ التاثير الكلي و ارتباطه باتكامل بين النصفين الدماغيين - المشغلات النيورونية و دوائر التحكم العصبي المركزية المعالجة الدينامية الشاملة للغة - المورفولوجيا الطبوغرافية التكوينية العامة للدماغ البشري - خطاطات التضاريس العامة للدماغ البشري و مراحل نموه الجنينية و التطورية العامة - التكوين الجنيني ل القوس العصبي للدماغ - المسال الدماغي - محطات التشغيل النيورونية في الدماغ الامامي - القشرة المخية اة قشرة مخ و المعالجة اللغوية - الفصوص الامامية الجبهية - الفصوص الصدغية - الحزمة المتقوسة و ربطها لمنطقتي فيرنكه و بروكا - الفصوص الجدارية - التلفيف الزاوي و ترابطه العصبي مع مختلف المراكز - الفصوص القذالية العنقية - المهاد الثالاموس و معالجة اللغة - محطات التشغيل اليورونية في الدماغ الاوسط - التكوين الشبكي - محطات التشغيل النيورونية في الدماغ الخلفي - المخيخ و معالجة اللغة - الجسم الجاسئ الثفني او المقرن الاعظم و دوره في معالجة اللغة البشرية - تجربة تستند الى معالجة الجسم الجاسئ للتربيط التكاملي للنصفين الدماغيين - الاداء التناغمي للدماغ من خلال تجارب الحث الكهربائي و تدفق الدم - فهم طبيعة الموجات الدماغية و دلالتها - تحليل الموجات الكهربائية الدماغية من خلال البنية العصبية النسيجية و تجارب الطاقة - سبر مراكز الدماغ من خلال الكهرباء و تتبع التدفق الدموي - الدوائر العصبية التشغيلية و ختام القول في الاداء السيمفوني للدماغ - منطقتان استقباليتان مترابطتان تماما و منطقة تنفيذية - منطقتا لوصاد الدماغي و فص الجزيرة و نظرة الى التكامل الادائي للمخ
*3- بيولوجيا اللسانيات : الاسس البيو جينية للتواصل اللساني ( الجينيوم اللغوي ) - اللسانيات العرفانية و التواصل اللغوي - بين اللسانيات العرفانية و النحو اللغوي - منهجية اللسانيات العرفانية ضمن المنظور العامRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSSD1223 153/139.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Sorti jusqu'au 01/01/2024 الذكاء الابداعي / Alane j.rowe
Titre : الذكاء الابداعي : الامكانات والقدرات Titre original : CREATIVE INTELLIGNCE discovering the innovative potential in ourselves and others Type de document : texte imprimé Auteurs : Alane j.rowe, Auteur ; ابوجمعة،نعيم حافظ, Auteur ; الرشيد،عادل محمود, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة:المنظمة العربية للتنمية الادارية Année de publication : 2007 Importance : 229ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-5673-62-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الذكاء الابداع الامكانات القدرات انواع الابداع اكتشاف
القدرات الابداعية نظرية التعلم الابداع والثقافة الدماغIndex. décimale : 153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء Résumé : اشادات في كتاب الذكاء الابداعي-اكتشاف ذكائنا الابداعي-النمط
الابتكاري-النمط التخيلي-النمط الالهامي-انواع الابداع-الاوجه العديدة
للابداع-الادراك والابداع-النمط البدهي-سمات الشخصية-الاشخاص المبدعون-اكتشاف
عملية الابداع-الابداع لا يأثر بالعمر-اساليب حل المشكلات ابداعيا-الدماغ مفتاح
لفهم الذكاء الابداعي-نظرية التعلم-الفروق بين الطلبة-الابداع في التعلم-تطبيق
الابداع-الابداع في العمل
الذكاء الابداعي = CREATIVE INTELLIGNCE discovering the innovative potential in ourselves and others : الامكانات والقدرات [texte imprimé] / Alane j.rowe, Auteur ; ابوجمعة،نعيم حافظ, Auteur ; الرشيد،عادل محمود, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة:المنظمة العربية للتنمية الادارية, 2007 . - 229ص ; 24*17سم.
ISBN : 978-977-5673-62-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الذكاء الابداع الامكانات القدرات انواع الابداع اكتشاف
القدرات الابداعية نظرية التعلم الابداع والثقافة الدماغIndex. décimale : 153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء Résumé : اشادات في كتاب الذكاء الابداعي-اكتشاف ذكائنا الابداعي-النمط
الابتكاري-النمط التخيلي-النمط الالهامي-انواع الابداع-الاوجه العديدة
للابداع-الادراك والابداع-النمط البدهي-سمات الشخصية-الاشخاص المبدعون-اكتشاف
عملية الابداع-الابداع لا يأثر بالعمر-اساليب حل المشكلات ابداعيا-الدماغ مفتاح
لفهم الذكاء الابداعي-نظرية التعلم-الفروق بين الطلبة-الابداع في التعلم-تطبيق
الابداع-الابداع في العمل
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS4192 153/24.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS4193 153/24.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible الذكاء الانفعالي وعلم النفس التربوي / سعيد،سعاد جبر
Titre : الذكاء الانفعالي وعلم النفس التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : سعيد،سعاد جبر, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : اربد:عالم الكتب الحديث Année de publication : 2015 Importance : 505ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-70-890-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الذكاء الانفعال علم النفس التعلم الذات الدافعية الدماغ التفكير الشخصية Index. décimale : 153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء Résumé : علم النفس وعلم النفس التربوي , الذكاء الانفعالي , مفهوم الذات , دافعية
التعلم , التعليم , منظومة الدماغ والتفكير , الشخصية , مفردات مختارة في علم
النفس التربوي ,
الذكاء الانفعالي وعلم النفس التربوي [texte imprimé] / سعيد،سعاد جبر, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : اربد:عالم الكتب الحديث, 2015 . - 505ص ; 24*17سم.
ISBN : 978-9957-70-890-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الذكاء الانفعال علم النفس التعلم الذات الدافعية الدماغ التفكير الشخصية Index. décimale : 153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء Résumé : علم النفس وعلم النفس التربوي , الذكاء الانفعالي , مفهوم الذات , دافعية
التعلم , التعليم , منظومة الدماغ والتفكير , الشخصية , مفردات مختارة في علم
النفس التربوي ,
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS47107 153/129.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS47108 153/129.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible السلوك الحركي من التعلم الى الاداء / عبد الحافظ،عبد الباسط مبارك
Titre : السلوك الحركي من التعلم الى الاداء Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الحافظ،عبد الباسط مبارك, Auteur Mention d'édition : ط1 Année de publication : 2013 Importance : 449ص Format : 17/24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الحركة الجسدية التحرك الفيسيولوجيا الدماغ Index. décimale : 155علم النفس:الفروق والنمو Résumé : ابعاد السلوك الحركي-السلوك الحركي ومعناه-نظريات التحكم الحركي-النظريات
الهرمية-نظريات التعلم الحركي-المبادئ الاساسية للتعلم الحركي-الابعاد
البيولوجية-بناء الخلية-النقل العصبي-الجهاز العصبي المركزي-العصبونات
الحركية-الابعاد البيولوجية-الابعاد التعليمية-الذاكرةالاسهامات في السلوك
الحركي-الدماغ؛حركة العين
السلوك الحركي من التعلم الى الاداء [texte imprimé] / عبد الحافظ،عبد الباسط مبارك, Auteur . - ط1 . - 2013 . - 449ص ; 17/24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الحركة الجسدية التحرك الفيسيولوجيا الدماغ Index. décimale : 155علم النفس:الفروق والنمو Résumé : ابعاد السلوك الحركي-السلوك الحركي ومعناه-نظريات التحكم الحركي-النظريات
الهرمية-نظريات التعلم الحركي-المبادئ الاساسية للتعلم الحركي-الابعاد
البيولوجية-بناء الخلية-النقل العصبي-الجهاز العصبي المركزي-العصبونات
الحركية-الابعاد البيولوجية-الابعاد التعليمية-الذاكرةالاسهامات في السلوك
الحركي-الدماغ؛حركة العين
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS6627 155/188.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS6626 155/188.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS6628 155/188.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS37785 155/188.4 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS37786 155/188.5 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS37787 155/188.6 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible الصورة الذهنية و الانتماء لذوي الاعاقة العقلية / نجلاء فتحي احمد عبد الحليم
Titre : الصورة الذهنية و الانتماء لذوي الاعاقة العقلية Type de document : texte imprimé Auteurs : نجلاء فتحي احمد عبد الحليم, Auteur Editeur : العين:دار الكتاب الجامعي Année de publication : 2016م Importance : 276ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-614-8017-36-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس العقلي تطور الذهن نمو الذكاء العمليات المعرفية العقل الدماغ Index. décimale : 153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء Résumé : 1*/الصورة الذهنية و الانتماء لذوي الاعاقة العقلية / تعريفاتها - طبيعتها و خصائصها - وظائفها - التصور وكيفية قياسه - مقياس بيتس لوضوح التصور الذهني - استبيان ماركس لوضوح التصور البصري - كيفية تجهيز المعلومات لدى الاطفال المعوقين عقليا - الصورة الذهنية و الذاكرة لدى الاطفال المعوقين عقليا القابلين للتعليم - اهداف تنمية الذاكرة لدى الاطفال الماقين اعاقة عقلية - و لهم القابلية للتعليم و التعلم - مرحلة تاسيس و تبلور الصورة الذهنية من الميلاد حتى اربع سنوات - مرحلة الصورة المنتجة الساكنة الصور ما قبل الاجرائية من 4-7سنين - مرحلة صور منتجة او التوقعية للحركة ( الصورة الاجرائية ) - كيفية تعلم الطفل تكوين صورة ذهنية - تعقيب -
2*/ مفهوم و تعريفات الانتماء لذوي الاعاقات العقلانية - في قواميس اللغة - و في العلوم الانسانية - اهمية تنمية الانتماء - حاجة الطفل المعاق في عقله الى تنمية الانتماء - نظريات الانتماء - نظرية محددات الذات - النظرية الواقعية لوليم جلاسر - نظرية الحاجة او الحاجات لماسلو او ماسلو - نظرية ادلر - نظرية اريك فروم - النظرية المعرفية لجان بياجيه - جماعات تنمية قيمة الانتماء لدى الاطفال معاقين ذهنيا - - / الاسرة - المؤسسسة التعليمية - ( المدرسة ) - جماعة الاقران - ( الرفاق ) - المجتممع المحلي - الوطن - * مجالات الانتماء - الانتماء الاسري - والانتماء الاجتماعي - الانتماء الوطني - صعوبات تواجه تنمية الانتماء لدى الطفل المعوق عقليا - صعوبات ترجع الى اساليب التنشئة الاجتماعية في الاسرة - صعوبات ترجع الى النظام التعليمي - اسس تحقيق الإنتماء - انواع انتماء - إنتماء للاسرة - وانتماء للمدرسة - الانتماء للمجتمع المحلي - - كيفية و اليات تنمية الانتماءات لدى الطفل المعوق دهنيا - التعليم - توجيه و تعديل السلوك غير المقبول - تدريب الطفل على المهارات الاجتماعية - مساعدة الطفل على الاستفادة من مؤسسات المجتمع - التعاون مع المدارس و مراكز التاهيل و التشغيل و التدريب في رعاية ابنهما -
3*/ الاطفال او الطفل المعاقين عقليا - / تعريفهم - الاعاقة العقلية من المنظور الطبي - و المنظور الاجتماعي و المنظور السيكومتري - و المنظور التربوي - تصنيفاتها - تصنيف بحسب درجة الاعاقة تقسيم ( جرو سمان ) بحسب القابلية للتعليم - خصائص الاطفال فئة القابلين للتعليم - الخصائص العقلية و المعرفية - الخصائص الجسمية و الحركية - الخصائص الانفعالية - و الاجتماعية و الدراسية و المهنية - احتياجات الاطفال المعوقين عقليا -
4*/ برنامج انشطة قائم على الصور الذهنية لتنمية الانتماء للاطفل المعوقون عقلانيا - / مصادر اعداد البرنامج - اهمية البرنامج - فلسفة البرامج - استراتيجية الصورالذهنية - نظرية جان بياجيه في النمو العقلي المعرفي - الاسس السيكولوجية التي بنيت عليها طريقة منتسوري في تربية الأطفال المعوقون عقلنيا - اسس بناء البرنامج - التخطيط العام له - اهدافه - محتواه او محتوى و مضمون البرنامج - انشطته و طرق تقديمها - التصور الذهني - المناقشة و الحوار - لعب الادوار - طريقة المحاكاة و النمذجة ( التقليد ) - التعلم باللعب - رواية القصة - التعلم التعاوني - الموسيقى و الحركة و الغناء - النشاط الحركي - الانشطة الحركية و الفنية - استخدام الكمبيوتر - مسرح العرائس - نماذج لمحتوى برنامج الانشطة القائم على الصورة الذهنيه -الصورة الذهنية و الانتماء لذوي الاعاقة العقلية [texte imprimé] / نجلاء فتحي احمد عبد الحليم, Auteur . - [S.l.] : العين:دار الكتاب الجامعي, 2016م . - 276ص ; 24*17سم.
ISBN : 978-614-8017-36-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس العقلي تطور الذهن نمو الذكاء العمليات المعرفية العقل الدماغ Index. décimale : 153 علم النفس:العمليات العقلية-الذكاء Résumé : 1*/الصورة الذهنية و الانتماء لذوي الاعاقة العقلية / تعريفاتها - طبيعتها و خصائصها - وظائفها - التصور وكيفية قياسه - مقياس بيتس لوضوح التصور الذهني - استبيان ماركس لوضوح التصور البصري - كيفية تجهيز المعلومات لدى الاطفال المعوقين عقليا - الصورة الذهنية و الذاكرة لدى الاطفال المعوقين عقليا القابلين للتعليم - اهداف تنمية الذاكرة لدى الاطفال الماقين اعاقة عقلية - و لهم القابلية للتعليم و التعلم - مرحلة تاسيس و تبلور الصورة الذهنية من الميلاد حتى اربع سنوات - مرحلة الصورة المنتجة الساكنة الصور ما قبل الاجرائية من 4-7سنين - مرحلة صور منتجة او التوقعية للحركة ( الصورة الاجرائية ) - كيفية تعلم الطفل تكوين صورة ذهنية - تعقيب -
2*/ مفهوم و تعريفات الانتماء لذوي الاعاقات العقلانية - في قواميس اللغة - و في العلوم الانسانية - اهمية تنمية الانتماء - حاجة الطفل المعاق في عقله الى تنمية الانتماء - نظريات الانتماء - نظرية محددات الذات - النظرية الواقعية لوليم جلاسر - نظرية الحاجة او الحاجات لماسلو او ماسلو - نظرية ادلر - نظرية اريك فروم - النظرية المعرفية لجان بياجيه - جماعات تنمية قيمة الانتماء لدى الاطفال معاقين ذهنيا - - / الاسرة - المؤسسسة التعليمية - ( المدرسة ) - جماعة الاقران - ( الرفاق ) - المجتممع المحلي - الوطن - * مجالات الانتماء - الانتماء الاسري - والانتماء الاجتماعي - الانتماء الوطني - صعوبات تواجه تنمية الانتماء لدى الطفل المعوق عقليا - صعوبات ترجع الى اساليب التنشئة الاجتماعية في الاسرة - صعوبات ترجع الى النظام التعليمي - اسس تحقيق الإنتماء - انواع انتماء - إنتماء للاسرة - وانتماء للمدرسة - الانتماء للمجتمع المحلي - - كيفية و اليات تنمية الانتماءات لدى الطفل المعوق دهنيا - التعليم - توجيه و تعديل السلوك غير المقبول - تدريب الطفل على المهارات الاجتماعية - مساعدة الطفل على الاستفادة من مؤسسات المجتمع - التعاون مع المدارس و مراكز التاهيل و التشغيل و التدريب في رعاية ابنهما -
3*/ الاطفال او الطفل المعاقين عقليا - / تعريفهم - الاعاقة العقلية من المنظور الطبي - و المنظور الاجتماعي و المنظور السيكومتري - و المنظور التربوي - تصنيفاتها - تصنيف بحسب درجة الاعاقة تقسيم ( جرو سمان ) بحسب القابلية للتعليم - خصائص الاطفال فئة القابلين للتعليم - الخصائص العقلية و المعرفية - الخصائص الجسمية و الحركية - الخصائص الانفعالية - و الاجتماعية و الدراسية و المهنية - احتياجات الاطفال المعوقين عقليا -
4*/ برنامج انشطة قائم على الصور الذهنية لتنمية الانتماء للاطفل المعوقون عقلانيا - / مصادر اعداد البرنامج - اهمية البرنامج - فلسفة البرامج - استراتيجية الصورالذهنية - نظرية جان بياجيه في النمو العقلي المعرفي - الاسس السيكولوجية التي بنيت عليها طريقة منتسوري في تربية الأطفال المعوقون عقلنيا - اسس بناء البرنامج - التخطيط العام له - اهدافه - محتواه او محتوى و مضمون البرنامج - انشطته و طرق تقديمها - التصور الذهني - المناقشة و الحوار - لعب الادوار - طريقة المحاكاة و النمذجة ( التقليد ) - التعلم باللعب - رواية القصة - التعلم التعاوني - الموسيقى و الحركة و الغناء - النشاط الحركي - الانشطة الحركية و الفنية - استخدام الكمبيوتر - مسرح العرائس - نماذج لمحتوى برنامج الانشطة القائم على الصورة الذهنيه -Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité FSS49166 153/141.1 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS49167 153/141.2 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible FSS49168 153/141.3 Ouvrage Faculté des Sciences Sociales 100 - Philosophie, Parapsychologie et Occultisme, Psychologie Disponible علم النفس / الزق،احمد يحي
Permalink